شؤون دولية

أمريكا لا تملك دليلا على استخدام «السارين» فى سوريا

2018-02-02 19:13:08 |
  • محمود شيبة
  • أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن الولايات المتحدة، تخشى أن يكون غاز السارين استخدم فى الآونة الأخيرة فى سوريا.

    وقال وزير الدفاع الأمريكى، جيمس ماتيس، اليوم الجمعة للصحفيين، إنه "جرى استخدام الكلور فى هجمات فى سوريا.. لكن أشد ما يثير قلقنا هو احتمال أن يكون غاز السارين استخدم فى الآونة الأخيرة"، موضحا أن الولايات المتحدة ليس لديها فى الوقت الراهن أدلة على استخدام غاز السارين فى سوريا، وفق "فرانس برس".

    وكان مسؤولون أمريكيون ذكروا، أمس الخميس، أن حكومة الرئيس السورى بشار الأسد ربما تطور أسلحة كيماوية جديدة، مشيرين إلى أن واشنطن تحتفظ بحق اتخاذ إجراء عسكرى لمنع دمشق من استخدام هذه الأسلحة.

    وزارة الدفاع الأمريكية غاز السارين أمريكا سوريا بشار الأسد البنتاجون
    إقرأ أيضاً
    بعد فرارهم من سوريا.. كندا تعلن استقبال 250 من أفراد الخوذ البيضاء جيش الاحتلال الإسرائيلى يهاجم فلسطينيين ويقصف موقعًا سوريًا ‭ ‬ترامب: «حملتى الانتخابية تعرضت للتجسس.. وأساليب هيلارى ملتوية» شاهد| محمد صلاح يتألق فى تدريبات ليفربول محمد صلاح خارج حسابات ليفربول أمام بروسيا دورتموند بالتفاصيل.. سموم «نتنياهو - ترامب» فى فضيحة «القومية» الإسرائيلية رونالدو خارج حسابات يوفنتوس ببطولة أمريكا سوريا.. قتلى وجرحى من المدنيين فى غارة للتحالف الدولى بدير الزور البنتاجون يرحب بدعوة بوتين لزيارة الولايات المتحدة شاهد| محمد صلاح «ميكانيكى» فى أمريكا شاهد| الجماهير تتهافت على محمد صلاح فى أمريكا لافروف: اعتقال مواطنة روسية فى أمريكا «أمر غير مقبول» روسيا: صفقة «إس -400» القطرية تتقلص إلى أسلحة خفيفة وكلاشينكوف بوتين وماكرون يبحثان هاتفيا جوانب التسوية السورية سوريا: قانون «القومية» الإسرائيلى اعتداء على حقوق الفلسطينيين صور| «ليفربول» يطير إلى أمريكا إيران ترد على اتهام أمريكا لها بإعداد هجمات إلكترونية فرنسا ترسل 50 طنا من المساعدات الطبية للغوطة الشرقية دفعة جديدة من مهجرى القنيطرة تغادر إلى إدلب 200 مليون دولار مساعدات أمريكية لتعزيز القدرة الدفاعية الأوكرانية أمريكا تدعو لاستمرار العقوبات الدولية على بيونج يانج البيت الأبيض: ترامب لا ينوى تأييد استفتاء بشرق أوكرانيا واشنطن ترفض تسليم جولن مقابل الإفراج عن القس الأمريكى المسجون روسيا وفرنسا تعلنان تقديم مساعدات إنسانية للغوطة الشرقية «سياسة العصابات».. تركيا تبيع إيران للأمريكان فى قلب أنقرة بعد انتصارات الأسد العسكرية.. أردوغان يستهدف شمال سوريا ميركل: شراكتنا مع أمريكا محورية رغم تصريحات ترامب احتفال شعبى.. وصول مئات المحررين من قبضة الإرهابيين إلى اللاذقية عودة 13 ألف لاجئ سورى لديارهم توأم الشر| مخطط «تركى - قطرى» لتقسيم سوريا تركيا تفرج عن داعشى أسترالى وترفض تسليمه لبلاده الجيش اللبنانى: أحد أخطر الإرهابيين سلم نفسه بعد قمة هلسنكى.. هل تلقت القوات الأمريكية فى سوريا توجيهات جديدة؟ الجيش السورى يحرر قريتين فى ريف درعا حريق غابات شمال أوريجون الأمريكية.. والسلطات تتحرك مصدر كنسى: تأجيل زيارة البابا إلى أمريكا بوتين: العلاقات مع أمريكا أسوأ مما كانت فى الحرب الباردة علاقات ممتدة وروابط تاريخية| أبرز ملفات قمة التكامل بين السيسى والبشير السلطات الأمريكية ترفض منح تأشيرة لوفد فلسطينى صور| مراحل إجلاء الآلاف من الفوعة وكفريا فى سوريا
    للأعلى