شؤون دولية

أمريكا لا تملك دليلا على استخدام «السارين» فى سوريا

2018-02-02 19:13:08 |
  • محمود شيبة
  • أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن الولايات المتحدة، تخشى أن يكون غاز السارين استخدم فى الآونة الأخيرة فى سوريا.

    وقال وزير الدفاع الأمريكى، جيمس ماتيس، اليوم الجمعة للصحفيين، إنه "جرى استخدام الكلور فى هجمات فى سوريا.. لكن أشد ما يثير قلقنا هو احتمال أن يكون غاز السارين استخدم فى الآونة الأخيرة"، موضحا أن الولايات المتحدة ليس لديها فى الوقت الراهن أدلة على استخدام غاز السارين فى سوريا، وفق "فرانس برس".

    وكان مسؤولون أمريكيون ذكروا، أمس الخميس، أن حكومة الرئيس السورى بشار الأسد ربما تطور أسلحة كيماوية جديدة، مشيرين إلى أن واشنطن تحتفظ بحق اتخاذ إجراء عسكرى لمنع دمشق من استخدام هذه الأسلحة.

    وزارة الدفاع الأمريكية غاز السارين أمريكا سوريا بشار الأسد البنتاجون
    إقرأ أيضاً
    شويجو: روسيا قضت على معظم مسلحى «داعش» فى سوريا ترامب يعلن انسحابه من معاهدة السلاح النووى مع روسيا الأردن يفتح معبر نصيب الحدودى مع سوريا أمام العالقين قبيل وصول بولتون لروسيا.. موسكو تتهم واشنطن بتلفيق الاتهامات مقتل 35 داعشيًا فى هجوم للتحالف شرق سوريا صور| لافتات الدعاية لـ«منتدى شباب العالم» تجوب 9 دول شويجو: قضينا على «داعش» فى سوريا و95% من الأراضى تحت السيطرة وزير الدفاع الروسى: «الظروف حاليًا تسمح بقيام سوريا الموحدة» داعش يفرج عن 6 من مخطتفى السويداء موجز مبتدا| إعلان وفاة خاشقجى.. والنقل تدرس سعر جديد لتذكرة المترو سر إلغاء مناورة «فيجلينت أيس» بين أمريكا وكوريا الجنوبية حتى يعمل بكامل طاقته.. أعمال ترميم فى معبر «نصيب» التحالف الدولى فى سوريا يحقق فى جرائم غير مقصودة رئيس الأركان يعود إلى القاهرة بعد المشاركة فى مؤتمر الحرب على الإرهاب ديمقراطيون يشككون فى تحركات ترامب لإقامة مقر «إف.بى.آى» قرب فندقه عاجل| الخزانة الأمريكية تقرر طرح سندات جديدة بقيمة 108 مليارات دولار بوتين: «داعش» يحتجز 700 رهينة فى سوريا ويهدد بإعدامهم بوتين: حققنا أهدافنا فى سوريا وتركيا لم تنفذ التزاماتها فى إدلب بعد رئيسه.. استقالة مساعد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا زيارة السيسى لموسكو.. فصل جديد وشراكة استراتيجية بين مصر وروسيا لقاء أمريكى صينى لتمهيد العلاقات بين البلدين صفقة مرتقبة للإفراج عن مختطفات السويداء خلال 48 ساعة خلال 24 ساعة.. عودة أكثر من 180 لاجئا سوريا لديارهم روسيا تصوب أسلحتها نحو الطائرات الأمريكية فى سماء سوريا مساعدات أممية تصل سوريا فى مخيم الركبان رئيس جواتيمالا يرفض تهديدات ترامب البابا تواضروس: مصر ذكرت 700 مرة فى الكتاب المقدس هيلارى كلينتون تنجو من الموت فى نيوجيرسى روسيا تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق فى جرائم التحالف الدولى فى سوريا إرهاب أردوغان.. «داعش» يدعم عناصره فى سوريا من بوابة تركيا «اونكتاد»: مصر تصعد 45 مركزًا عالميًا فى مجال الابتكار سفير إيطاليا بالقاهرة: نفذنا تطوير المناطق الريفية فى مصر بمليارى يورو استراتيجية جديدة لترامب للحد من الوجود الإيرانى فى سوريا موسكو تتوعد واشنطن حال فرض عقوبات جديدة فى انتصار دولى مهم.. الأمم المتحدة تمنح فلسطين العضوية الكاملة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية تجند الأطفال غدا.. عرض «كدبة» ناهد السباعى «السعودية تقود اقتصاد العالم».. هاشتاج يتصدر تويتر هاشتاج جديد يدعم بن سلمان: «يا جبل ما يهزك ريح» نص كلمة الرئيس أمام مجلس الفيدرالية الروسى
    للأعلى