شؤون دولية

روسيا تعلق على تصريحات البنتاجون حول اعتراض طائرة أمريكية

2018-02-01 18:48:23 |
  • على أحمد
  • علقت وزارة الدفاع الروسية، على تحليق الطائرات الأمريكية بالقرب من الحدود الروسية.

    وأكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، تعليقًا على تصريحات البنتاجون حول اعتراض مقاتلة روسية لطائرة أمريكية بطريقة غير آمنة، أن القوات الجوية الفضائية ستواصل حماية حدود الأجواء الروسية، وإذا تسبب إدراك ذلك بحالة الاكتئاب والفوبيات لدى الطيارين الأمريكيين، فنوصى الجانب الأمريكى باستبعاد التحليقات قرب الحدود الروسية أو العودة إلى طاولة المباحثات والاتفاق على القواعد"، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

    وأشارت، إلى أن مناورات مماثلة لطائرات الناتو بالقرب من الطائرات الروسية فوق مياه بحر البلطيق وبارنتس والنرويج والشمال وغيرها من البحار لا تؤثر على أعمال طواقمها.

    وشددت الدفاع الروسية، على أن تحركات المقاتلة الروسية كانت مشروعة وآمنة تمامًا، مشيرة إلى أن مقاتلة "سو 27" الروسية تصدت لمحاولة الطائرة اقتراب من الحدود الروسية لفترة ساعتين و20 دقيقة، وأنه بالتالى يجب استخدام مصطلح "المرافقة" بدلا من "الاعتراض".

    طائرات أمريكية اعتراض طائرة أمريكية البنتاجون وزارة الدفاع الروسية
    إقرأ أيضاً
    روسيا: تسليم أنظمة دفاعات جوية جديدة لسوريا قريبا سوريا.. 3 انتهاكات فى مناطق وقف إطلاق النار البنتاجون: الضربة على سوريا كانت ناجحة عسكرى روسى: يمكننا إغراق الأسطول الأمريكى فى المتوسط خلال نصف ساعة البنتاجون ينفى تخفيض القوات الأمريكية فى سوريا دانفورد: استهدفنا سوريا بـ105 صواريخ جوية و25 عبر البحار.. وندعم جنيف البنتاجون: لا نستهدف الإطاحة بالأسد ورسالتنا ردع الكيماوى وداعش البنتاجون: الغارات على سوريا استهدفت 3 مراكز للأسلحة الكيماوية أول رد من روسيا على ضرب سوريا البنتاجون: لم ننسق مع روسيا فى ضرباتنا العسكرية على دمشق البنتاجون: عملياتنا ستحمى المدنيين وتحمل رسالة للنظام السورى روسيا: توصلنا إلى مشاركين فى تصوير فيديو الهجوم الكيماوى بدوما البنتاجون: لا نملك أدلة على استخدام أسلحة كيميائية فى دوما البنتاجون: مستعدون لتقديم خيارات بشأن الضربة على سوريا مصادر: إسرائيل أبلغت البنتاجون بضرب «التيفور» السورى «الدفاع الأمريكية» تنفى انسحاب قواتها من سوريا البنتاجون: مهمتنا لم تنته فى سوريا خروج دفعة جديدة من مسلحى الغوطة الشرقية تحديد هوية الجندى الأمريكى المقتول فى انفجار بسوريا «البنتاجون» تكشف هوية الجندى الأمريكى المقتول فى سوريا البنتاجون: مقتل 4 عناصر من «القاعدة» فى غارة جوية قرب البيضاء لأغراض عسكرية.. روسيا تطلق قمرًا صناعيًا ترامب يقيل وزير شؤون قدامى المحاربين.. وطبيب البيت الأبيض البديل طائرات الجيش الروسى تكتشف غواصات للناتو أسفل جليد القطب الشمالى البنتاجون يعلن تفاصيل تخص تعديل لعقد صواريخ متطورة «الدفاع الروسية»: التصدى للهجمات التى تعرض لها موقع الوزارة البنتاجون: السعودية جزء من الحل فى اليمن اتفاق فى الكونجرس الأمريكى لتمويل الدولة الفدرالية 17 ألف سورى خرجوا من الغوطة الشرقية منذ بداية الهدنة الإنسانية روسيا تبث إجلاء المدنيين من الغوطة وحلب مباشرة البنتاجون: روسيا قادرة على وقف المعاناة فى الغوطة روسيا تعلن بدء هدنة إنسانية فى الغوطة الشرقية روسيا: تمديد الهدنة الإنسانية فى دوما يومين آخرين.. والوضع مستقر عاجل| روسيا تعلن نجاح تجربتها لصاروخ يفوق 4 أمثال سرعة الصوت البنتاجون يستعين بتقنية التعرف على الصور لمحاربة داعش فيديو| اكتشاف حاملة طائرات أمريكية غارقة منذ الحرب العالمية الدفاع الروسية تعلن بدء هدنة إنسانية رابعة فى الغوطة الشرقية «البنتاجون» : أنظمة الدفاع الصاروخى الأمريكية لا تستهدف روسيا البنتاجون: أمريكا وتركيا تبحثان سبل تخفيف التوتر فى عفرين البنتاجون: ضرباتنا فى سوريا دفاع عن النفس
    للأعلى