شؤون دولية

«واشنطن بوست» تكشف طموح ترامب بشأن ميزانية الإنفاق الدفاعى

2018-01-27 00:44:19 |
  • أحمد سعيد
  • كشفت صحيفة واشنطن بوست، الجمعة، عما هو متوقع تخصيصه فى ميزانية 2019 للإنفاق الدفاعى، وفق ما سيطلبه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

    وقالت الصحيفة إنه من المتوقع أن يطلب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تخصيص 716 مليار دولار للإنفاق الدفاعى فى ميزانية 2019 التى سيكشف عنها الشهر المقبل.

    ومن المعروف أن ذلك الرقم يشمل الميزانية السنوية لوزارة الدفاع الأمريكية، وكذلك الإنفاق على الحروب الدائرة وصيانة الترسانة النووية.

    الصحيفة حللت الأمر، بعد أن نقلت المعلومات عن مسؤولين أمريكيين لم تسمهم، بأن تلك الميزانية ستشكل ارتفاعا بنسبة سبعة بالمئة فى إنفاق البنتاجون مقارنة بميزانية عام 2018 التى لم يقرها الكونجرس بعد.

    البنتاجون ميزانية الدفاع دونالد ترامب الكونجرس
    إقرأ أيضاً
    ماكرون: عملنا مع واشنطن على وضع مبادئ الحرية والتسامح ترامب يشعل فتيل الحرب فى سوريا ويهدد بإسقاط دول عربية أخرى الجبير: على قطر دفع ثمن وجود القوات الأمريكية فى سوريا ترامب وماكرون يتفقان على «برنامج نووى أوسع» لتحجيم إيران ماكرون لترامب: علينا احتواء إيران ترامب: سألتقى بالزعيم الكورى قريبا.. ولن نسمح لإيران بتطوير سلاح نووى ترامب: الاتفاق النووى الإيرانى «كارثة» ترامب وماكرون يبحثان مصير الاتفاق النووى الإيرانى عاجل| الكونجرس يعتمد وزير الخارجية الجديد الرئيس الإيرانى يهدد ترامب بـ«العواقب الوخيمة» وزير خارجية روسيا: ترامب يكذب ماكرون يصل أمريكا للقاء ترامب ماكرون فى أمريكا اليوم.. تعرف على تفاصيل الزيارة «نووى إيران» أهم ملفات ماكرون فى لقاء ترامب ماكرون قبل لقاء ترامب: لا يوجد خطة بديلة للاتفاق النووى الإيرانى حرب «باردة» بين أمريكا وإيران تسبق قرار ترامب «النووى» ترامب عن حل الأزمة الكورية الشمالية: الطريق لا يزال طويلا وزير خارجية الملالى: سنرد على الولايات المتحدة بالنووى موسكو: لم نتلق إخطارا بشأن دعوى الحزب الديمقراطى الأمريكى الرئيس الفلسطينى: لن يسمح لأى دولة بنقل سفارة بلادها للقدس قبل لقاء ترامب.. ماكرون يتصل بالرئيس الفلسطينى الخداع الأمريكى.. خطة واشنطن لنزع الهوية الفلسطينية «الديمقراطى الأمريكى» يقاضى روسيا وترامب وويكليكس روحانى يهدد بسيناريوهات غير متوقعة حال انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى ترامب وماكرون يبحثان النووى الإيرانى والضربة السورية لميس جابر: الرئيس الأمريكى «بقال» «السقوط إلى الهاوية».. ترامب يلقى بواشنطن فى فخ الحروب الأربعة بن سلمان يتفوق على ترامب فى قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة لعام 2018 «المياه تعود لمجاريها».. قمة مرتقبة بين بوتين وترامب رئيس يدير بلاده عبر «تويتر».. دونالد ترامب «بياع كلام» البنتاجون: الضربة على سوريا كانت ناجحة أخطرها «حرب الأديان».. 7 عقبات فى مسيرة نقل السفارة الأمريكية للقدس ترامب يؤكد انسحابه من محادثاته مع زعيم كوريا الشمالية فى هذه الحالة البنتاجون ينفى تخفيض القوات الأمريكية فى سوريا يكشفها «صبى».. كيف تكذب أمريكا لتدمير الشعوب؟ ترامب يعلن موعد نقل سفارة أمريكا من تل أبيب للقدس سوريا تشعل صراعا بين البيت الأبيض والكونجرس على استخدام القوة العسكرية الكونجرس: لا نستبعد توجيه ضربة عسكرية جديدة إلى سوريا ترامب يكشف عن اللقاء السرى بين مدير CIA وزعيم كوريا الشمالية ترامب: 5 أماكن قيد الدارسة للقاء كيم جونغ أون
    للأعلى