شؤون دولية

«واشنطن بوست» تكشف طموح ترامب بشأن ميزانية الإنفاق الدفاعى

2018-01-27 00:44:19 |
  • أحمد سعيد
  • كشفت صحيفة واشنطن بوست، الجمعة، عما هو متوقع تخصيصه فى ميزانية 2019 للإنفاق الدفاعى، وفق ما سيطلبه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

    وقالت الصحيفة إنه من المتوقع أن يطلب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تخصيص 716 مليار دولار للإنفاق الدفاعى فى ميزانية 2019 التى سيكشف عنها الشهر المقبل.

    ومن المعروف أن ذلك الرقم يشمل الميزانية السنوية لوزارة الدفاع الأمريكية، وكذلك الإنفاق على الحروب الدائرة وصيانة الترسانة النووية.

    الصحيفة حللت الأمر، بعد أن نقلت المعلومات عن مسؤولين أمريكيين لم تسمهم، بأن تلك الميزانية ستشكل ارتفاعا بنسبة سبعة بالمئة فى إنفاق البنتاجون مقارنة بميزانية عام 2018 التى لم يقرها الكونجرس بعد.

    البنتاجون ميزانية الدفاع دونالد ترامب الكونجرس
    إقرأ أيضاً
    البنتاجون: صفقة مبيعات عسكرية محتملة لتايوان بـ 330 مليون دولار صور| ترامب يعبر عن فخره بلقاء الرئيس السيسى: شرف عظيم السيسى: اجتماعى بترامب يعكس عمق العلاقات بين مصر وأمريكا ترامب للسيسى: نشكركم على جهودكم فى مكافحة الإرهاب ترامب يعلن عقد قمة ثانية مع زعيم كوريا الشمالية رسالة نيويورك| الطاهرى: قمة الغد تعكس حجم التقدير الأمريكى لمصر بومبيو يطالب الغير ملتزمين من الإدارة الأمريكية بالبحث عن عمل آخر سياسات أمريكا ظلمت القضية الفلسطينية وقضت على حلم الدولة لقاءات متنوعة ومشاركات فعالة.. جدول أعمال الرئيس فى نيويورك نتنياهو يلتقى ترامب فى الأمم المتحدة فضائح الحمدين| خوفًا من كشف جرائمها.. قطر تتجسس على 1200 شخصية خليجية «فيسبوك» تضع ضوابط جديدة لدعم الحملات السياسية روحانى مهددًا ترامب: ستلقى نفس مصير صدام حسين ترامب يؤجل نشر تحقيقات تتعلق بالتدخل الروسى ملف| «الندية».. استراتيجية القاهرة السحرية فى التعامل مع واشنطن اليابان تكشف عن موعد قمة آبى وترامب الصين تهدد واشنطن: التراجع عن العقوبات أو تحمل العواقب روسيا: واشنطن لن تستطيع فرض شروطها بالعقوبات بومبيو يكشف عن موعد نزع نووى كوريا الشمالية ترامب يهاجم جورج بوش: ارتكب أسوأ خطأ فى تاريخ أمريكا عاجل| بومبيو: مستعدون لبدء مباحثات مع كوريا الشمالية أمريكا تعلن استعدادها التفاوض مع إيران حول برنامجها النووى ترامب يعتزم لقاء زعيم كوريا الشمالية قريبا ترامب يعترف: أعطيت أوامرى لنشر وثائق سرية حول التعامل مع الروس بعد إعصار فلورنس.. ترامب يتفقد نورث كارولينا ملف| صداقة ومصالح مشتركة.. مصر شريك استراتيجى لا غنى عنه لواشنطن الصين تكشف عن المخرج الوحيد للنزاع التجارى مع أمريكا ترامب يشيد بقمة الكوريتين بعد إعصار فلورنس.. ترامب يزور كارولينا غدا للوقوف على حجم الأضرار ترامب يعلق على إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا ترامب: الصين تستغل الحرب التجارية للتدخل فى الانتخابات الأمريكية بعد قرار ترامب.. الصين تتوعد باتخاذ تدابير اقتصادية مضادة بريطانيا: نرغب فى اتخاذ كوريا الشمالية إجراءات فعلية لنزع النووى البنتاجون يعلق على مشاركة أمريكا فى قصف اللاذقية أمريكا تستعد لفرض رسوم جمركية جديدة على الصين بـ200 مليار دولار «خوف» ترامب يهدم البيت الأبيض.. أسرار الإطاحة بوزير الدفاع الأمريكى «بلومبرج»: البرتقال المصرى يهزم الأمريكى فى سوق شنغهاى ترامب يواصل قطع تمويل الفلسطينيين ويوقف 10 ملايين دولار مخصصة للتطبيع عريقات لأمريكا وإسرائيل: «سنلتقى جميعًا فى جهنم» تداعيات غلق «الأونروا».. أمريكا خططت للقضاء على اللاجئين الفلسطينيين
    للأعلى