شؤون دولية

البنتاجون: نراقب تطورات الوضع فى عفرين السورية عن كثب

2018-01-20 19:49:35 |
  • أ ش أ
  • أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" مساء اليوم السبت، أنها تراقب الأوضاع التى تدور حاليا فى مدينة عفرين على الحدود التركية السورية بعد إعلان الجيش التركى شن عملية عسكرية ضد قوات حماية الشعب الكردية فى عفرين.

    ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن المتحدث باسم البنتاجون لشؤون الشرق الأوسط إيريك باهون قوله، إن القوات الأمريكية فى سوريا تراقب تطورات الوضع عن كثب بشأن هجوم تركيا على قوات حماية الشعب الكردية فى عفرين.

    يشار إلى أن واشنطن كانت قد حثت أنقرة على عدم شن هجوم على عفرين والتركيز على جهود محاربة داعش، فيما قصفت مقاتلات تركية اليوم مواقع تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية فى سورية.

    تأتى هذه التحركات التركية بعد أن أعلن التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة تشكيل قوة أمنية حدودية قوامها 30 ألف مقاتل بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية لمنع عودة تنظيم داعش.

    البنتاجون أمريكا عملية عفرين تركيا الجيش التركى سوريا عملية غصن الزيتون
    إقرأ أيضاً
    روسيا تهاجم الإدارة الأمريكية بسبب «راقصة بولشوى» موسكو: لم نتلق إخطارا بشأن دعوى الحزب الديمقراطى الأمريكى ألمانيا: روسيا قادرة على إنهاء النزاعين السورى والأوكرانى أردوغان: يجب استمرار العملية العسكرية فى سوريا طه الخطيب: فتوى القرضاوى «شرارة» دمار سوريا نائلة عمارة تكشف الهدف الحقيقى وراء مشاركة بريطانيا فى ضرب سوريا صور| ميلانيا ترامب فى جنازة باربرا بوش إسرائيل تنفذ 100 غارة على سوريا ولبنان قبل لقاء ترامب.. ماكرون يتصل بالرئيس الفلسطينى الكراسى الموسيقية.. هكذا تسللت فرنسا إلى سوريا صور| النجمات العالميات يظهرن جمالهن بـ«البكينى» سوريا.. خبراء الكيماوى يجمعون عينات من دوما خروج مجموعة من «أسود الشرقية» فى القلمون إلى الحدود الأردنية نتنياهو وسليمانى.. حرب خاصة على أرض سوريا الخارجية الروسية: تأخر منظمة «حظر الكيميائى» غير مقبول أمريكا تلغى مصطلح «الأراضى المحتلة» فى فلسطين المركز القومى لدراسات الشرق: «إسرائيل لا تريد إسقاط الدولة السورية» الزيات: ترامب أحرج دوائر صنع القرار الأمريكية وهدد بضرب سوريا مجاهد الزيات يحلل العدوان الثلاثى على سوريا فى «لقاء السبت» إثيوبيا تسعى للسيطرة على سوق «البن» العالمية بحلول 2025 صور| نظام أردوغان يعتقل معلمة تناضل من أجل «حقوق الأطفال» رئيس وزراء اليابان يحتفى بضريح «ياسوكونى» ويثير غضب الكوريين «الديمقراطى الأمريكى» يقاضى روسيا وترامب وويكليكس عقوبات أمريكا على «روسال» الروسية يضرب أسعار الألمونيوم الزيات يكشف تفاصيل الصراع الدولى بسوريا فى «لقاء السبت» روحانى يهدد بسيناريوهات غير متوقعة حال انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى حرس الحدود التركى يقتل ناشطا إعلاميا سوريا عشرات الطلاب يحيون ذكرى مذبحة كولومباين الأمريكية مقتل 3 مدنيين وإصابة 40 آخرين فى قصف بدمشق سوريا.. اتفاق يقضى بخروج مسلحى القلمون إلى جرابلس وإدلب تعطيل الدراسة فى أمريكا للمطالبة بتشديد قوانين حمل السلاح ترامب وماكرون يبحثان النووى الإيرانى والضربة السورية بعد انقطاع 10 سنوات| قمة الكوريتين.. هل يُنزع السلاح النووى؟ تركيا: أردوغان مرشح «العدالة والتنمية» لانتخابات الرئاسة فرنسا تتهم موسكو بعرقلة دخول مفتشى الأسلحة الكيماوية إلى دوما كندة علوش توضح حقيقة تبرأها من الجنسية السورية يرسخ لديكتاتور رسمى.. القناع الديمقراطى يسقط عن وجه أردوغان لافروف: العدوان الأمريكى على سوريا ضرب مفاوضات جنيف داعش يوافق على الانسحاب من جنوب دمشق البرلمان الألمانى: الضربة الأمريكية على سوريا مخالفة للقانون الدولى
    للأعلى