شؤون دولية

البنتاجون: نراقب تطورات الوضع فى عفرين السورية عن كثب

2018-01-20 19:49:35 |
  • أ ش أ
  • مقاتلات الجيش التركى

    أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" مساء اليوم السبت، أنها تراقب الأوضاع التى تدور حاليا فى مدينة عفرين على الحدود التركية السورية بعد إعلان الجيش التركى شن عملية عسكرية ضد قوات حماية الشعب الكردية فى عفرين.

    ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن المتحدث باسم البنتاجون لشؤون الشرق الأوسط إيريك باهون قوله، إن القوات الأمريكية فى سوريا تراقب تطورات الوضع عن كثب بشأن هجوم تركيا على قوات حماية الشعب الكردية فى عفرين.

    يشار إلى أن واشنطن كانت قد حثت أنقرة على عدم شن هجوم على عفرين والتركيز على جهود محاربة داعش، فيما قصفت مقاتلات تركية اليوم مواقع تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية فى سورية.

    تأتى هذه التحركات التركية بعد أن أعلن التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة تشكيل قوة أمنية حدودية قوامها 30 ألف مقاتل بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية لمنع عودة تنظيم داعش.

    البنتاجون أمريكا عملية عفرين تركيا الجيش التركى سوريا عملية غصن الزيتون
    إقرأ أيضاً
    التحالف الدولى: «داعش» يحتضر فى سوريا بحجم البيضة.. العثور على أكبر قطعة ألماس فى أمريكا الشمالية أردوغان يحذر معارضيه من استنساخ تجربة «السترات الصفراء» ناهد السباعى تودع «اللعبة الأمريكانى» الاتحاد الأوروبى يعلق على عملية أردوغان ضد الأكراد صهر أردوغان يعترف بضعف الاقتصاد التركى تركيا.. اعتقال 14 شخصا لارتباطهم بجولن مرصد الإفتاء: «داعش» يعتبر المرأة أداة لارضاء الهوس الجنسى لعناصره «واشنطن بوست»: أردوغان يستغل مقتل خاشقجى لمصلحته الشخصية العثور على أكبر «ألماسة» فى تاريخ أمريكا الشمالية وزير الخارجية الكويتى ونظيرته السويدية يبحثان القرار الأممى بشأن سوريا «فيتش»: النظرة المستقبلية للاقتصاد التركى «سلبية» شاهد| لحظة وقوع حادث قطار «الموت» فى أنقرة تعاون «تركى - أمريكى» جديد فى سوريا الأكراد يحذرون أردوغان: «أنت تعلن حرب» خليفة المستشارة من تكون؟.. ميركل ستواصل حكم ألمانيا من «المنزل» قصف تركى يقتل 8 من سكان القرى شمال العراق الصين تقرر تعليق الرسوم الجمركية على السيارات المستوردة من أمريكا أرودغان يهدد باقتحام منبج السورية ويطالب بإخلائها من الأكراد قوات سوريا الديمقراطية تحرر «هجين» من داعش بأوامر أردوغان.. اعتقال مئات الجنود والضباط بزعم صلتهم بـ«جولن» بعد تصريحه الأخير.. الأكراد يتوعدون أردوغان استعدادًا لعملية شرق الفرات.. الجيش التركى يواصل تعزيزاته الأسد يكشف تكلفة إعمار سوريا شكرى يناقش الأزمة السورية مع مبعوث الرئيس الفرنسى إلى دمشق «غرف أردوغان للتعذيب» وراء هروب الأتراك إلى الاتحاد الأوروبى تقدم قوات سوريا الديمقراطية بـ«هجين» آخر معاقل داعش بسوريا روسيا: الوجود الأمريكى فى سوريا يعرقل جهود القضاء على الإرهاب عاجل| ارتفاع حصيلة ضحايا اصطدام قطار تركيا «شمال سوريا» يشعل الحرب بين أنقرة وواشنطن فيديو| اللحظات الأولى لحادث اصطدام قطار تركيا عاجل| مقتل 4 وإصابة 43 فى حادث قطار تركيا أمريكا: حرائق كاليفورنيا تسببت بخسائر 9 مليارات دولار وزير الخارجية يلتقى المبعوث الشخصى للرئيس الفرنسى حول سوريا «الطائرات الخاصة».. أحدث وسائل أردوغان لاختطاف معارضيه إيران تهاجم أمريكا: أكبر دولة ناقضة للتعهدات الدولية مسؤول تركى أسبق: أردوغان تورط فى سوريا وعليه الانسحاب أمريكا تهدد بفرض عقوبات على أوروبا بسبب إيران الأسد يستقبل وفدا روسيا لبحث عمل اللجنة الدستورية السورية الرقابة الإدارية تحبط تهريب كيلوجرامين من مخدر الآيس الوارد من تركيا
    للأعلى