شؤون دولية

البنتاجون: نراقب تطورات الوضع فى عفرين السورية عن كثب

2018-01-20 19:49:35 |
  • أ ش أ
  • أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" مساء اليوم السبت، أنها تراقب الأوضاع التى تدور حاليا فى مدينة عفرين على الحدود التركية السورية بعد إعلان الجيش التركى شن عملية عسكرية ضد قوات حماية الشعب الكردية فى عفرين.

    ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن المتحدث باسم البنتاجون لشؤون الشرق الأوسط إيريك باهون قوله، إن القوات الأمريكية فى سوريا تراقب تطورات الوضع عن كثب بشأن هجوم تركيا على قوات حماية الشعب الكردية فى عفرين.

    يشار إلى أن واشنطن كانت قد حثت أنقرة على عدم شن هجوم على عفرين والتركيز على جهود محاربة داعش، فيما قصفت مقاتلات تركية اليوم مواقع تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية فى سورية.

    تأتى هذه التحركات التركية بعد أن أعلن التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة تشكيل قوة أمنية حدودية قوامها 30 ألف مقاتل بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية لمنع عودة تنظيم داعش.

    البنتاجون أمريكا عملية عفرين تركيا الجيش التركى سوريا عملية غصن الزيتون
    إقرأ أيضاً
    تركيا تفرج عن داعشى أسترالى وترفض تسليمه لبلاده الجيش اللبنانى: أحد أخطر الإرهابيين سلم نفسه بعد قمة هلسنكى.. هل تلقت القوات الأمريكية فى سوريا توجيهات جديدة؟ الجيش السورى يحرر قريتين فى ريف درعا حريق غابات شمال أوريجون الأمريكية.. والسلطات تتحرك مصدر كنسى: تأجيل زيارة البابا إلى أمريكا بوتين: العلاقات مع أمريكا أسوأ مما كانت فى الحرب الباردة علاقات ممتدة وروابط تاريخية| أبرز ملفات قمة التكامل بين السيسى والبشير «برونسون» يشعل الحرب بين أمريكا وتركيا السلطات الأمريكية ترفض منح تأشيرة لوفد فلسطينى صور| مراحل إجلاء الآلاف من الفوعة وكفريا فى سوريا سوريا.. 20 حافلة لنقل مقاتلين ومدنيين من الفوعة وكفريا خروج نحو 7 آلاف مدنى من بلدتى كفريا والفوعة فى إدلب السورية المواطنة الروسية المعتقلة فى واشنطن تنفى تهمة التجسس مفاوضات سورية روسية بشأن طائرات «إم إس-21» ولاية أردوغان الجديدة| إرهاب الديكتاتور العثمانى يصل المساجد سفارتنا فى دمشق تعيد عائلتين مصريتين من سوريا ترامب: روسيا لم تعد تستهدف الولايات المتحدة روسيا: بوجدانوف يبحث مع السفير المصرى الأوضاع فى الشرق الأوسط روسيا تحذر من استفزازات باستخدام أسلحة كيميائية فى إدلب جنرال إيرانى يهاجم روحانى بسبب إغلاق مضيق هرمز ترامب يعلق على الدعوات الرافضة للحوار مع روسيا مرصد الإفتاء: الأطفال يتصدرون قائمة العمليات الإرهابية لدى داعش الرئيس اللبنانى يعلق على إعادة فتح معبر «نصيب» ترامب يشيد بالعلاقات مع بوتين: قوية وهامة ترامب يتراجع عن تصريحاته بشأن التدخل الروسى فى الانتخابات حملة اعتقالات جديدة.. السلطان يحيى الذكرى الثانية للانقلاب بالانتقام روسيا: مستعدون لتنفيذ اتفاقيات قمة «هلسنكى» الطاهرى: الكونجرس ضرب «الإخوان» فى مقتل وقف المواجهات وتأديب الآخرين.. مكاسب قمة «هلسنكى» «سوريا الديمقراطية» تعلن استعدادها للحوار مع دمشق أمريكا تشكو تركيا أمام منظمة التجارة العالمية صور| تظاهرات أمريكية ضد ترامب صور| الجيش السورى يقترب من هضبة الجولان المحتلة صور| «قنبلة من الحمم» تضرب هاواى الأمريكية تجارة دفاعية بين أمريكا وتركيا تتعلق بصواريخ باتريوت التفاصيل الكاملة لقمة ترامب وبوتين فى «هلسنكى» ترامب: أثق فى استخباراتى.. لكننا بحاجة للتوافق مع روسيا قمة هلسنكى| هدية من بوتين لترامب: «الكرة الآن فى ملعبك» إيران تشتكى أمريكا فى «العدل الدولية»
    للأعلى