شؤون دولية

«يونيسف»: الأطفال فى جنوب السودان على حافة الموت

2018-01-20 04:50:07 |
  • مصطفى إبراهيم
  • قالت هنريتا فور المديرة التنفيذية لـ"يونيسف"، إن 4 سنوات من الصراع فى جنوب السودان تركت الأطفال هناك مرضى وجوعى وعلى حافة الموت.

    وأضافت المديرة التنفيذية لوكالة الأمم المتحدة المعنية بالأطفال، عقب زيارة إلى جنوب السودان استمرت يومين، "رأيت بأم عينى كيف كان تأثير العنف المستمر مدمرا على حياة الأطفال".

    وحذّرت مع دخول موسم الجفاف من استمرار تنامى الاحتياجات الإنسانية، معربة عن قلقها لعدم مواكبة التمويل لحجم الاحتياجات.

    وشددت "هنريتا" على ضرورة إنهاء الأعمال القتالية فى البلاد، وهو "الأمر الوحيد الذى يمكن أن يعيد الأمل والأمن إلى أطفال وشباب جنوب السودان".

    يونيسف الأطفال فى جنوب السودان الأمم المتحدة
    إقرأ أيضاً
    روسيا توضح سبب تأخيرها تصويت مجلس الأمن على هدنة سوريا هايلى تعليقا على هدنة الـ30 يوما: روسيا عطلت التصويت ونشك فى دمشق قبرص تحتج على انتهاكات تركيا لمجالها الجوى نموذج محاكاة الأمم المتحدة لطلاب الجامعات ينطلق من القلعة 7 سنوات من الجحيم.. سوريا فى مواجهة صراعات الطامعين نائب مدير «يونيسف» يستقيل بعد شكاوى عن سلوك غير لائق مندوب روسيا بالأمم المتحدة: مسلحو الغوطة أفشلوا مفاوضات التسوية الأمم المتحدة: منازل الغوطة الشرقية دون ماء وطعام وكهرباء رد فعل سوريا بعد قصف العاصمة بـ45 قذيفة صاروخية عباس يدعو لعقد مؤتمر دولى للسلام بين فلسطين وإسرائيل الرئيس الفلسطينى: إسرائيل أفشلت مرارا الدعوات للتفاوض جوتيريش: الوضع الإنسانى لـ5 ملايين لاجئ فلسطينى على المحك «يونيسف» تكشف الدولة الأخطر على المواليد الجدد إدانة دولية للأحكام التركية ضد الصحفيين بطرس غالى.. عامان على رحيل «مايسترو» الدبلوماسية المصرية رسميا| البريطانى مارتن جريفيث مبعوثا أمميا إلى اليمن فضيحة بـ«الأمم المتحدة»..«عمال الإغاثة» ارتكبوا 60 ألف حالة اغتصاب أبطال «تحدى عبور مصر» فى روق يومك مندوب روسيا بالأمم المتحدة: «سوتشى» خطوة نحو الأمن والاستقرار بسوريا الأمم المتحدة: المصالحة فى العراق يجب أن تتضمن المساءلة عن الجرائم ترحيب دولى بمساعدات السعودية والإمارات الإنسانية لليمن يعقوب لـ«dmc»: انطلاق مؤتمر الأمم المتحدة لحماية المستهلك نهاية فبراير منع فنزويلا من التصويت فى الأمم المتحدة لعدم سداد الاشتراكات كوريا الشمالية تهاجم الأمم المتحدة غاز المتوسط.. طمع أردوغان فى ثروات قبرص قد تزيد من عزلة تركيا أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 11 فبراير لبنان يشكو إسرائيل فى مجلس الأمن سفير تركيا: لم نقصد ليبيا بسفينة المتفجرات المضبوطة فى اليونان فيديو| مصر تواجه الإرهاب.. تصفية 3700 إرهابى وتدمير 510 أنفاق روسيا: غارات التحالف الدولى على دير الزور «جريمة» تعليق روسيا على إمكانية التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار فى سوريا الأمم المتحدة: مصر نجحت فى تخفيض ختان الإناث 13% فى 9 سنوات الأمم المتحدة: مدنيو سوريا يعيشون معاناة قاسية الأمم المتحدة: غزة على حافة كارثة رويترز: الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال فى سوريا لمدة شهر روسيا: لن نؤيد بيانا حول «كيمياوى سوريا» لا يعتمد على وقائع مثبتة تقرير مفوضية حقوق الإنسان.. انحياز لقطر وإدانة من الرباعى العربى منظمة التحرير الفلسطينية تدعو إلى تعليق الاعتراف بإسرائيل الأمم المتحدة تدعو لإيصال المساعدات للاجئين السوريين «حميميم الروسى»: نعمل على إنهاء النزاع فى سوريا
    للأعلى