شؤون دولية

روسيا: خطة الدفاع القومى الأمريكية «استراتيجية مواجهة»

2018-01-20 01:55:00 |
  • مصطفى إبراهيم
  • وصف سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى، أمس الجمعة، استراتيجية الدفاع القومى الأمريكية الجديدة بأنها "استراتيجية مواجهة"، بعد أن أشارت واشنطن إلى الصين وروسيا كتهديدات متنامية.

    ورفض وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف الاتهامات الأمريكية، بأن الصين وروسيا تقوضان الجهود لتعزيز الأمن الدولى.

    وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفى عقده فى الأمم المتحدة، إنه من المؤسف أنه بدلًا من إجراء حوار عادى، بدلا من استخدام أسس القانون الدولى، فإن الولايات المتحدة تسعى لإثبات زعامتها من خلال استراتيجيات ومفاهيم مواجهة كهذه.

    جاء كلام لافروف تعليقًا على قيام وزير الدفاع الأمريكى جيم ماتيس بكشف استراتيجية الدفاع القومى الأمريكية التى وضعت التنافس بين القوى الكبرى أولوية تتقدم على محاربة الإرهاب.

    وزير الخارجية الروسى وزير الدفاع الأمريكى روسيا الولايات المتحدة محاربة الإرهاب
    إقرأ أيضاً
    فيديو| بوتين يرقص مع وزيرة خارجية النمسا فى حفل زفافها عاجل| انتهاء محادثات بوتين وميركل بوتين: ألمانيا شريك رئيسى.. ويجب الحفاظ على الاتفاق النووى بوتين يعلن الهدف من مرور الغاز الروسى عبر أوكرانيا ميركل: يمكن حل الخلافات مع بوتين عبر الحوار عاجل| ميركل تدعو إلى تجنب أزمة إنسانية فى سوريا عاجل| بوتين يصل برلين لإجراء مباحثات مع ميركل اليابان ترغب فى إصلاح العلاقات مع كوريا الشمالية انزعاج فى الكونجرس بسبب نتائج الفحوصات الطبية لأبناء جنود أمريكيين إسرائيل تتسلم الدفعة الثانية من مقاتلات «إف 35» باهظة الثمن طالبان تدعو أمريكا لإجراء محادثات سلام «عمران خان».. رئيس وزراء باكستان الجديد بسبب سياسات ترامب.. احتجاز 550 طفلا مهاجرًا فى واشنطن «الخارجية الأمريكية» تستحدث منصبًا جديدًا متعلق بسوريا موقف روسيا النهائى من الاتفاق النووى الإيرانى ترامب يتوعد أنقرة لقاء روسى - أمريكى تزامنا مع بدء سريان العقوبات ضد موسكو سياسى ألمانى يدعو إلى تغيير سياسة بلاده تجاه روسيا خضوع وإذلال| ردود الفعل العربية والعالمية على صفقة الـ«15 مليار دولار» كيم يعلق على العقوبات الدولية ضد بلاده البنتاجون: الصين تنوى ضرب أهداف أمريكية الليرة تتهاوى مجددا بعد تهديدات واشنطن السلاح الروسى| طفرة غير مسبوقة فى صناعة الدبابة البرمائية بعيدًا عن الإرهاب.. الوجه الآخر للسويداء السورية مصر تتراجع 20 مركزًا فى التصنيف الشهرى للفيفا البيت الأبيض يحذر تركيا من نفاذ صبر ترامب محللون عن دعم تميم لأردوغان بـ15 مليار دولار: «مسكنات غير كافية» الخارجية التركية تعلن استعداها للحوار مع واشنطن عاجل| زلزال يضرب جزر الكوماندور الروسية مصر الأسوأ| فيفا يعلن التصنيف العالمى للمنتخبات خامنئى: الاتفاق النووى مع أمريكا كان أكبر خسارة لطهران الصين تتجه للولايات المتحدة لبحث الأزمة التجارية بوجدانوف يبحث مع مستشار الحريرى عودة اللاجئين السوريين كوريا الشمالية: بوتين أبدى استعداده للقاء كيم حارس مرمى كرواتيا يعتزل اللعب دوليا بيسكوف: نسعى للتواصل مع المسؤولين الأمريكيين لهذا السبب.. رئيس الفلبين يهاجم الصين واشنطن وسول ناقشتا فرض الضغط على كوريا الشمالية لنزع سلاحها واشنطن: بولتون يطير إلى جنيف من أجل لقاء باتروشيف الكاف: محمد صلاح تخلص من إحباط السقوط بمونديال روسيا
    للأعلى