شؤون دولية

روسيا: خطة الدفاع القومى الأمريكية «استراتيجية مواجهة»

2018-01-20 01:55:00 |
  • مصطفى إبراهيم
  • وصف سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى، أمس الجمعة، استراتيجية الدفاع القومى الأمريكية الجديدة بأنها "استراتيجية مواجهة"، بعد أن أشارت واشنطن إلى الصين وروسيا كتهديدات متنامية.

    ورفض وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف الاتهامات الأمريكية، بأن الصين وروسيا تقوضان الجهود لتعزيز الأمن الدولى.

    وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفى عقده فى الأمم المتحدة، إنه من المؤسف أنه بدلًا من إجراء حوار عادى، بدلا من استخدام أسس القانون الدولى، فإن الولايات المتحدة تسعى لإثبات زعامتها من خلال استراتيجيات ومفاهيم مواجهة كهذه.

    جاء كلام لافروف تعليقًا على قيام وزير الدفاع الأمريكى جيم ماتيس بكشف استراتيجية الدفاع القومى الأمريكية التى وضعت التنافس بين القوى الكبرى أولوية تتقدم على محاربة الإرهاب.

    وزير الخارجية الروسى وزير الدفاع الأمريكى روسيا الولايات المتحدة محاربة الإرهاب
    إقرأ أيضاً
    روسيا توضح سبب تأخيرها تصويت مجلس الأمن على هدنة سوريا هايلى تعليقا على هدنة الـ30 يوما: روسيا عطلت التصويت ونشك فى دمشق فيديو| تامر بدوى: كوبر لن يغير طريقة لعب الفراعنة فى المونديال فيديو| قلق بين منتخبات المونديال بسبب بعد المسافات فيديو| فايق: المعسكر المجانى وتونس سر اختيار الفراعنة لودية بلجيكا ترامب: إذا لم تنجح عقوبات كوريا الشمالية سنلجأ لـ«المرحلة الثانية» أمريكا: التعامل مع الروس بخصوص سوريا أصبح أكثر صعوبة تأجيل التصويت على مشروع قرار يدعو لهدنة فى سوريا موعد افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس 7 سنوات من الجحيم.. سوريا فى مواجهة صراعات الطامعين مندوب روسيا بالأمم المتحدة: مسلحو الغوطة أفشلوا مفاوضات التسوية مندوب روسيا بالأمم المتحدة: وقف إطلاق النار أمر مطلوب البنتاجون: ضرباتنا فى سوريا دفاع عن النفس مفاجأة.. طهران تهدد بإلغاء الاتفاق النووى الإيرانى اعتقال زعيم المعارضة فى موسكو روسيا تدشن تمثالا لكلبة منهم «النوة إكسبريس».. ميناء سفاجا يستقبل 3 سفن اليوم فيديو| جدو: اللعب مع المنتخب فى المونديال حلم كل لاعب واشنطن تدرس فرض عقوبات إضافية على روسيا روسيا: الوضع الإنسانى متدهور بشكل خطير فى الغوطة الشرقية رئيس «الفيفا»: روسيا ليست جاهزة للمونديال بنسبة 100% رسميا.. مصر فى مواجهة بلجيكا قبل المونديال عاجل| إخلاء مبنى قرب البيت الأبيض روسيا تستعد لكأس العالم بـ 1500 شرطى أمريكا تدعو الدول الأجنبية إلى مقاطعة الأسلحة الروسية موسكو تطبق تجربة إحياء حلب الشرقية فى غوطة دمشق تأجيل اختبار ملعب مباراة روسيا وأوروجواى فى المونديال  منظمة حقوقية ترفع دعوى ضد مسؤولين بإدارة ترامب روسيا تتغلب على أزمة هبوط أرضية ملاعب المونديال فيديو| أكاديمى يكشف أسباب تأخر عودة الرحلات بين القاهرة وموسكو ترامب مغردا: أنا أشد صرامة من أوباما فى التعامل مع روسيا أردوغان: قواتنا أجبرت الجيش السورى على الانسحاب من عفرين موسكو: عشرات المصابين الروس من المدنيين فى سوريا قتلى وجرحى فى قصف التحالف الدولى لريف دير الزور كوبر يدرس مواجهة فرنسا يونيو المقبل مصر للطيران: بوابة خاصة بالمبنى الجديد لرحلات موسكو مصر للطيران: ننتظر إنهاء إجراءات تشغيل الرحلات مع روسيا روسيا تحصل على ضمان لإجراء الانتخابات فى أوكرانيا روسيا تحذر من تقسيم سوريا وتركيا تهدد من سيقف ضدها فى عفرين أردوغان يتصل ببوتين ويهدد النظام السورى
    للأعلى