شؤون دولية

روسيا: خطة الدفاع القومى الأمريكية «استراتيجية مواجهة»

2018-01-20 01:55:00 |
  • مصطفى إبراهيم
  • وصف سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى، أمس الجمعة، استراتيجية الدفاع القومى الأمريكية الجديدة بأنها "استراتيجية مواجهة"، بعد أن أشارت واشنطن إلى الصين وروسيا كتهديدات متنامية.

    ورفض وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف الاتهامات الأمريكية، بأن الصين وروسيا تقوضان الجهود لتعزيز الأمن الدولى.

    وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفى عقده فى الأمم المتحدة، إنه من المؤسف أنه بدلًا من إجراء حوار عادى، بدلا من استخدام أسس القانون الدولى، فإن الولايات المتحدة تسعى لإثبات زعامتها من خلال استراتيجيات ومفاهيم مواجهة كهذه.

    جاء كلام لافروف تعليقًا على قيام وزير الدفاع الأمريكى جيم ماتيس بكشف استراتيجية الدفاع القومى الأمريكية التى وضعت التنافس بين القوى الكبرى أولوية تتقدم على محاربة الإرهاب.

    وزير الخارجية الروسى وزير الدفاع الأمريكى روسيا الولايات المتحدة محاربة الإرهاب
    إقرأ أيضاً
    التعادل يحسم ودية المنتخب المصرى أمام الكويت ماكرون: سنرفع العقوبات عن روسيا إذا تحقق تقدم فى أوكرانيا بوتين: كفوا الحديث عن سكريبال لعدم تقديم أدلة.. السفارة الروسية تطالب بريطانيا بالاعتذار بوتين يعلن «السعر العادل» لبرميل البترول ماكرون يطلب من بوتين «بعض المرونة» بوتين: الصاروخ الذى أسقط الطائرة الماليزية ليس روسيًا وزير الرياضة يصل الكويت لحضور ودية المنتخب اعتقال شخص على خلفية إطلاق نار بمدرسة فى إنديانا الأمريكية شينزو آبى يبادر بالتعاون مع روسيا فى الجزر المتنازع عليها طهران تستفز ترامب: العقوبات الأمريكية لن تعيق صناعة الطيران فى البلاد بريطانيا: يجب محاسبة روسيا بشأن إسقاط الطائرة الماليزية ماكرون سأتواجد فى روسيا لتشجيع «الديوك» فى حالة واحدة! إيران: على أوروبا تنفيذ تعهداتها عملياً بشأن الاتفاق النووى رجل أعمال أمريكى يقاضى شقيق تميم روسيا تنفى تورطها فى إسقاط الطائرة الماليزية عام 2014 فى غياب صلاح والننى.. المنتخب يجهز للمونديال بودية الكويت كوريا الشمالية: لا نزال منفتحين على إجراء محادثات مع واشنطن بوتين يبحث مع الرئيس الفرنسى العلاقات بين البلدين وبعض الملفات الدولية السفير المصرى يتابع تدريبات الفراعنة استعدادا لمباراة الكويت أمريكى يعتدى على شخصين معتقدًا أنهما «مسلمين» روسيا: التحقيق الدولى فى تحطم الطائرة الماليزية بدونباس منحاز فيديو| خبير فى شؤون الاستيطان: أمريكا تدعم الانتهاكات الإسرائيلية بومبيو يعلق على إلغاء القمة الأمريكية الكورية بوتين يلتقى الرئيس الفرنسى على هامش منتدى بطرسبرج الاقتصادى عادل عبدالرحمن لـ«18/90»: جيل الجوهرى «معذور».. ومنتخب كوبر «محظوظ» «مصر- روسيا»| استثمار واكتشافات بترولية وتبادل تجارى بـ3.8 مليار دولار كواليس استقبال الفراعنة فى الكويت كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمتها مع واشنطن صلاح يتوقع تحقيق الفراعنة مفاجأة مذهلة فى كأس العالم زوجة روميرو تكشف مفاجأة عن استبعاد الحارس من المونديال بعد القدس.. إسرائيل تبحث مع واشنطن الاعتراف بسيادتها على الجولان أمريكا: نعمل على منع تركيا من شراء منظومة «إس 400» وزير التجارة الروسى: المنطقة الصناعية بوابة استثمار جديدة لمصر أمريكا تتهم روسيا وتركيا بزعزعة الاستقرار فى البلقان قابيل: المنطقة الصناعية الروسية تجذب استثمارات بـ7 مليارات دولار حذرت من انتشار السلاح.. أمريكا تطالب بعدم اتخاذ خطوات فردية فى ليبيا مصر للطيران تنقل المنتخب إلى الكويت.. اليوم‎ بومبيو: روسيا تتحدى المصالح الأمريكية مصر وروسيا توقعان اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس
    للأعلى