شؤون دولية

روسيا: خطة الدفاع القومى الأمريكية «استراتيجية مواجهة»

2018-01-20 01:55:00 |
  • مصطفى إبراهيم
  • سيرجى لافروف

    وصف سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى، أمس الجمعة، استراتيجية الدفاع القومى الأمريكية الجديدة بأنها "استراتيجية مواجهة"، بعد أن أشارت واشنطن إلى الصين وروسيا كتهديدات متنامية.

    ورفض وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف الاتهامات الأمريكية، بأن الصين وروسيا تقوضان الجهود لتعزيز الأمن الدولى.

    وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفى عقده فى الأمم المتحدة، إنه من المؤسف أنه بدلًا من إجراء حوار عادى، بدلا من استخدام أسس القانون الدولى، فإن الولايات المتحدة تسعى لإثبات زعامتها من خلال استراتيجيات ومفاهيم مواجهة كهذه.

    جاء كلام لافروف تعليقًا على قيام وزير الدفاع الأمريكى جيم ماتيس بكشف استراتيجية الدفاع القومى الأمريكية التى وضعت التنافس بين القوى الكبرى أولوية تتقدم على محاربة الإرهاب.

    وزير الخارجية الروسى وزير الدفاع الأمريكى روسيا الولايات المتحدة محاربة الإرهاب
    إقرأ أيضاً
    برعاية الخارجية الأمريكية.. قطر تشترى حصانة عميلها وتتلاعب بترامب البرلمان يحيل قرارات واتفاقيات دولية إلى اللجان النوعية لدراستها روسيا تفرض غرامات على جوجل وفيسبوك روسيا: واشنطن المصدر الرئيسى لعمليات القرصنة الإلكترونية أول رد من الكرملين على تصريحات بومبيو القبض على 235 إرهابيا وتفكيك 37 خلية تخريبية فى روسيا وساطة ألمانية وفرنسية لحل النزاع الأوكرانى الثلوج تقتل 3 أشخاص فى أمريكا أمريكا تعتقل 170 مهاجرا تقدموا بطلبات لاستعادة أطفالهم المحتجزين فيديو| أبو الغيط: الوطن العربى يعانى منذ 2011 من «وضع مأساوى» وفد إسرائيلى يتوجه إلى روسيا لبحث عملية «درع الشمال» مع لبنان غضب فى الكونجرس.. قطر تتلاعب بخطوط الطيران الإيطالية وتثير غضب أمريكا الاتحاد الأوروبى يدرج 9 أوكرانيين بقائمته السوداء ويتجنب عقاب روسيا وصول 249 ألف طن بضائع استراتيجية لميناء الإسكندرية 12 شركة بيلاروسية تشارك بمعرض «فود إفريقيا 2018» شاهد| موعد عرض فيلم اللايف أكشن Kim Possible على ديزنى «لوكهيد مارتن».. أكبر بائع للأسلحة فى العالم ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل» من القدس حتى باريس.. 6 أكاذيب أدلى بها ترامب فى أسبوع أمريكا تؤسس لمحور رباعى فى الشرق الأوسط بزعامة «إسرائيل» الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 9 ديسمبر 2018 وفاة أقدم ناشطة حقوقية روسية ترامب يعلق على نتائج مولر فى قضية التآمر مع روسيا انسحاب قطر.. اقتصادى أم سياسى؟| «أوبك» تهزم «التشويه» وتستعيد هيبتها ظريف: أمريكا حولت المنطقة لمخزن بارود لتدمير علاقة إيران بأوروبا تناول هذا العصير فى الصباح يقلل من الإصابة بالخرف بعد تحذير روسى.. قبرص ترد: واشنطن لن تقيم قاعدة عسكرية لدينا من هى «أنيجريت كرامب» خليفة ميركل؟ «عين شمس» تحتفل بمرور 75 عاما على العلاقات «المصرية - الروسية» أول رد روسى على واشنطن بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية فى حلب واشنطن تكشف تفاصيل جديدة بشأن الهجوم الكيميائى على حلب بسبب عقوبات واشنطن.. أوروبا تبدأ فى التخلى عن إيران موسكو تنفى اتهامات واشنطن بتطوير صواريخ «9-أم-729» عاجل| «أوبك» تقرر خفض إنتاج النفط لافروف: أمريكا تمهد لإنهاء معاهدة القوى النووية «ستارت الجديدة» روسيا تتجاهل طلبًا أمريكيا بالتخلص من صواريخ الرؤوس النووية من بكين.. وزير خارجية كوريا الشمالية يؤكد التزام بلاده بنزع النووى الكرملين: بوتين ونوفاك بحثا الاجتماع مع «أوبك» روسيا ترغب فى خفض إنتاجها من النفط رئيس فنزويلا يعلن استثمارات روسية فى بلاده بـ6 مليارات دولار
    للأعلى