مصر

فيديو| الرئيس يوضح للمصريين أسباب حفر قناة السويس الجديدة

2018-01-19 19:09:08 |
  • يوسف محفوظ
  • قناة السويس الجديدة

    رد الرئيس عبدالفتاح السيسى على تساؤلات المواطنين فى مبادرة "اسأل الرئيس"، وكان من بينها سؤال "هل لو عاد بك الزمن 4 سنوات كنت ستحفر قناة السويس الجديدة أم وضعت الأموال في استثمارات أخرى".

    قال الرئيس السيسى، خلال فعاليات اليوم الثالث والأخير من مؤتمر "حكاية وطن"، لعرض إنجازات الرئيس خلال السنوات الأربع الماضية، مساء اليوم الجمعة، إن المشروعات القومية والبنية التحتية لم تصل إلى الناس بالغرض الصحيح منها، متسائلا: "ماذا لو لم تبنِ الدولة هذه المشروعات، كيف كانت الدولة ستكون؟".

    وأضاف أن قناة السويس لم تحقق الاستفادة الكاملة منها حتى الآن، ولكن ما حدث هو تمهيد لتوسع حركة التجارة العالمية بعد 20 عاما، مشيرا إلى أن الهدف من مشاركة المصريين في إنشاء قناة السويس الجديدة كان إعادة إحياء الصلابة لدى الشعب.

    وأشار إلى أن دخل قناة السويس زاد 5% بعد حفر القناة الجديدة، فى ظل ظروف التشغيل الصعبة التى تشهدها المرحلة الحالية.

    وأوضح الرئيس أن قناة السويس كان لها فوائد عدة تتحقق على أرض الواقع، مثل مساهمتها فى زيادة الدخل القومى من العملة الصعبة، لا سيما أنها تتحمل مرور أى عدد من السفن خلال الـ24 ساعة.

    اسأل الرئيس قناة السويس قناة السويس الجديدة إيرادات قناة السويس
    إقرأ أيضاً
    موانئ بورسعيد تستقبل 26 سفينة بشهادة اقتصاديين.. الإجراءات الإصلاحية المصرية تحقق أعلى معدلات النمو رقم قياسى جديد لقناة السويس إنفوجراف| تعرف على إيرادات قناة السويس رئيس الأركان يعلن القضاء على عناصر إرهابية بشمال سيناء الرئيس يبحث مع مميش تطوير العمل فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس صور| تفاصيل لقاء السيسى ورئيس وزراء إيطاليا مميش: الدولة حولت منطقة القناة لمركز لوجيستى عالمى تطوير وتدريب وفرص عمل.. التعليم المصرى على الطريقة الصينية بعد موافقة البرلمان.. كل ما تريد معرفته عن المنطقة الصناعية الروسية مميش: 158 سفينة عبرت قناة السويس خلال 3 أيام النواب يوافق على اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس فى الاتجاهين.. عبور 46 سفينة قناة السويس لتفقد مشروعات القناة.. مميش يستقبل وفدًا اقتصاديًا من كبار المستثمرين مميش يشهد التشغيل التجريبى لكوبرى سرابيوم العائم عبور 319 سفينة لقناة السويس بحمولة 22.9 مليون طن مميش: لا خوف على قناة السويس من الطرق البديلة عمرو نصار: الكويت ثالث أكبر شريك تجارى عربى لمصر خلال 2017 موجز مبتدا| انطلاق معرض القاهرة الخامس للابتكار.. والعظمى بالقاهرة 26 مميش: عبور 259 سفينة قناة السويس خلال 6 أيام مناقشات مهمة.. خطة جلسات مجلس النواب هذا الأسبوع 54 سفينة تعبر قناة السويس بحمولة أكثر من 3 ملايين طن ونصف غرفة القاهرة تبحث تعزيز التعاون الاقتصادى مع السعودية عبور 203 سفن لقناة السويس محملة بـ 13.1 مليون طن خلال 4 أيام مهاب مميش: السيسى أكد أن مصر تسير فى الطريق السليم فيديو| إحباط محاولة تهريب 5 أطنان ملابس أجنبية ببورسعيد مميش: عبور 495 سفينة قناة السويس خلال 9 أيام مميش: عبور 439 سفينة لقناة السويس خلال 8 أيام «US - News»: القاهرة ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم ملتقى «شركاء أشقاء» بالكويت يدعو للاستثمار فى منطقة قناة السويس صور| السيسى: نتطلع للاستفادة من خبرة ألمانيا فى تحديث السكك الحديد مميش: 273 سفينة عبرت قناة السويس فى 5 أيام مميش: 181 سفينة عبرت قناة السويس خلال 3 أيام مدير عام الحوادث بـ«قناة السويس للتأمين» يكشف تفاصيل وثيقة حماية الأسر «قناة السويس للتأمين»: الفريق مهاب مميش يبذل مجهودا للاستثمار بالمنطقة «قناة السويس للتأمين»: حقوق المصريين مضمونة لدينا رئيس «السويس للتأمين»: ما يحدث فى مصر الآن ثورة تغيير حقيقية «قناة السويس للتأمين»: نغطى المصريين بالخارج 24 ساعة بأى مكان بالعالم رئيس «قناة السويس للتأمين»: التأمين وعى وثقافة وتكافل بين المواطنين رئيس «قناة السويس للتأمين» ضيف «النبض الأمريكى»
    للأعلى