مصر

فيديو| الرئيس يوضح للمصريين أسباب حفر قناة السويس الجديدة

2018-01-19 19:09:08 |
  • يوسف محفوظ
  • رد الرئيس عبدالفتاح السيسى على تساؤلات المواطنين فى مبادرة "اسأل الرئيس"، وكان من بينها سؤال "هل لو عاد بك الزمن 4 سنوات كنت ستحفر قناة السويس الجديدة أم وضعت الأموال في استثمارات أخرى".

    قال الرئيس السيسى، خلال فعاليات اليوم الثالث والأخير من مؤتمر "حكاية وطن"، لعرض إنجازات الرئيس خلال السنوات الأربع الماضية، مساء اليوم الجمعة، إن المشروعات القومية والبنية التحتية لم تصل إلى الناس بالغرض الصحيح منها، متسائلا: "ماذا لو لم تبنِ الدولة هذه المشروعات، كيف كانت الدولة ستكون؟".

    وأضاف أن قناة السويس لم تحقق الاستفادة الكاملة منها حتى الآن، ولكن ما حدث هو تمهيد لتوسع حركة التجارة العالمية بعد 20 عاما، مشيرا إلى أن الهدف من مشاركة المصريين في إنشاء قناة السويس الجديدة كان إعادة إحياء الصلابة لدى الشعب.

    وأشار إلى أن دخل قناة السويس زاد 5% بعد حفر القناة الجديدة، فى ظل ظروف التشغيل الصعبة التى تشهدها المرحلة الحالية.

    وأوضح الرئيس أن قناة السويس كان لها فوائد عدة تتحقق على أرض الواقع، مثل مساهمتها فى زيادة الدخل القومى من العملة الصعبة، لا سيما أنها تتحمل مرور أى عدد من السفن خلال الـ24 ساعة.

    اسأل الرئيس قناة السويس قناة السويس الجديدة إيرادات قناة السويس
    إقرأ أيضاً
    صور| بكفاءة واقتدار.. عمال قناة السويس ينجحون فى تركيب «سرابيوم غرب» مهاب مميش: 552 سفينة تعبر قناة السويس خلال 11 يوما فيديو| رسالة الرئيس السيسى إلى العالم من «الأمم المتحدة» مهاب مميش: عبور 493 سفينة لقناة السويس خلال 10 أيام مميش يوقع مذكرة تفاهم مع أهم الموانئ البرتغالية موجز مبتدا| اليوم الثانى لـ«أهلا مدارس».. وانخفاض نسبى بدرجات الحرارة 394 سفينة بحمولة 25.6 مليون طن تعبر قناة السويس خلال 8 أيام قناة السويس.. جولة جديدة لوزارة الهجرة مع أبناء المصريين بأستراليا مميش: 335 سفينة عبرت قناة السويس فى أسبوع الطاهرى: مصر لديها أقوى جهاز دبلوماسى فى إفريقيا مميش: 239 سفينة عبرت قناة السويس فى 5 أيام «موانئ البحر الأحمر»: 2.264 مليار جنيه إيرادات الهيئة بزيادة 90% تعرف على سيارات النقل المستثناة من قرار حظر السير على الدائرى مهاب مميش: عبور 431 سفينة للقناة خلال 8 أيام نشاط الرئيس فى أسبوع.. مشروعات جديدة واجتماعات مع الحكومة مهاب مميش: عبور 384 سفينة لقناة السويس خلال أسبوع السيسى يوجه مميش بتسهيل أعمال المستثمرين فى المنطقة الاقتصادية دخول أول سفينة حاويات عملاقة لميناء غرب بورسعيد بعد تطويره مميش: 235 سفينة عبرت قناة السويس فى 4 أيام موجز مبتدا| شكرى يسافر إلى أديس أبابا.. واجتماع وزارى بالجامعة العربية مميش: 790 سفينة عبرت قناة السويس خلال أسبوعين مهاب مميش: 176 سفينة عبرت قناة السويس فى 3 أيام إحباط تهريب طن و700 كيلوجرام بانجو بالسويس الموجز| وزير التنمية الكازاخى يزور مصر.. والفراعنة تواجه غزلان النيجر مميش: 387 سفينة عبرت قناة السويس خلال 8 أيام «ديلى ميل» تتغنى بأنفاق قناة السويس: تحدث طفرة اقتصادية وتجارية هائلة بالأرقام.. إنجازات الدولة بقطاعات الكهرباء والنقل والبترول فى 4 سنوات القوات البحرية تحتفل بتدشين أول فرقاطة مصرية الصنع من طراز «جوويند» هيئة قناة السويس تستقبل وفدا من الشباب المصرى الأمريكى وزير النقل: خطة لجذب خطوط ملاحية جديدة للموانئ المصرية 283 سفينة تعبر قناة السويس فى 6 أيام المراسلون الأجانب يشيدون بقدرة المصريين على تنفيذ أنفاق السويس فيديو| لحظة إحباط الداخلية تهريب أطنان من المخدرات عبر قناة السويس إحباط تهريب كميات مهولة من الحشيش والهيروين بموانئ بورسعيد سقوط مهربة «الحشيش» فى نفق الشهيد أحمد حمدى مميش: عبور 399 سفينة لقناة السويس خلال أسبوع وكيل «دفاع النواب» يشارك فى ندوة حول الشائعات بجامعة قناة السويس صور| إحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش عبر ميناء بورسعيد فيديو جراف| «الحزام والطريق».. خطوة جديدة على طريق النهضة الاقتصادية‎ شينخوا: مصر تمثل نقطة محورية فى مبادرة «الحزام والطريق»
    للأعلى