شؤون دولية

مسؤول بالأونروا يكشف مصير تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين

2018-01-18 03:00:24 |
  • أحمد سعيد
  • استقبل رئيس لجنة الحوار "اللبنانى - الفلسطينى" الدكتور حسن منيمنة، الأربعاء، كلاوديو كوردونى، مدير وكالة الأونروا فى لبنان، حيث جرت مناقشة قرار الإدارة الأمريكية الخاص بخفض مساعداتها للوكالة وانعكاساته على عملها فى لبنان والمنطقة.

    كلاوديو كوردونى، مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فى لبنان، شدد على استمرار تقديم خدمات الوكالة للاجئين الفلسطينيين، والعمل على إطلاق عملية استقطاب موارد إضافية من الجهات والدول المانحة.

    منيمنة طالب الولايات المتحدة بالعودة عن قرار تجميد 65 مليون دولار من قيمة مساعداتها لوكالة الأونروا نظرا إلى مضاعفاته الخطيرة على أوضاع اللاجئين الإنسانية والحياتية وعلى الأمن والسلام فى الدول المضيفة، خاصة لبنان وسوريا .

    ولفت إلى أن "تجميد الإدارة الأمريكية مبلغ 65 مليون دولار وتسديدها مبلغ 60 مليون دولار فقط من قيمة المساهمة الأمريكية سيقود إلى انفجار الأوضاع فى المخيمات جراء توقف التقديمات التعليمية والصحية لأبناء اللاجئين فى كل من لبنان والأردن وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة".

    الولايات المتحدة اللاجئين الفلسطينيين الأوضاع فى المخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة
    إقرأ أيضاً
    موعد افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس البنتاجون: ضرباتنا فى سوريا دفاع عن النفس مفاجأة.. طهران تهدد بإلغاء الاتفاق النووى الإيرانى عاجل| إخلاء مبنى قرب البيت الأبيض  منظمة حقوقية ترفع دعوى ضد مسؤولين بإدارة ترامب جوتيريش: الوضع الإنسانى لـ5 ملايين لاجئ فلسطينى على المحك قتلى وجرحى فى قصف التحالف الدولى لريف دير الزور أمريكا.. موسم الإنفلونزا يستمر لأسابيع ويضرب بعنف السيسى: العلاقات بين القاهرة وواشنطن استراتيجية وممتدة لعقود طويلة الاستخبارات الأمريكية تحذر من الهواتف الصينية الذكية التاريخ تصنعه النساء.. المرأة الرقيقة تسقط أسوار كوريا الشمالية الجعفرى: وثائق «ويكيليكس» فضحت سياسات الولايات المتحدة تجاه سوريا هل تصبح روسيا راعى السلام الجديد فى الشرق الأوسط؟ شكرى: إنشاء آلية أخرى لإدارة العلاقات الثنائية مع أمريكا الأمم المتحدة تجدد دعوتها لوقف الاشتباكات فى سوريا اشتباكات فى «عين الحلوة» روبن ويليامز يدفع الأمريكيين إلى الانتحار موقف الولايات المتحدة من الدعم المالى لمؤتمر إعادة إعمار العراق الأمم المتحدة.. روسيا تنتقد الهجوم الأمريكى على قوات سورية موسكو تتهم واشنطن بالعمل على تقسيم سوريا «التحرير الفلسطينية» تدعو بريطانيا للعب دور إيجابى لإنهاء الاحتلال دعوى قضائية ضد ترامب بسبب 11 سبتمبر عاهل الأردن: دور أمريكا مهم فى السلام بين إسرائيل وفلسطين شكرى يبحث مع «الأونروا» مستجدات الوضع الإنسانى بفلسطين وبدأ عصر المراوغات الأمريكية بشأن القدس وفلسطين وإسرائيل مجلس الشيوخ البولندى يواجه عبارة «معسكرات الموت» روسيا تعلق على تعاونها مع واشنطن ترامب: حان الأوان لإعادة بناء بنيتنا التحتية المتدهورة «اليمين الصهيونى».. بوابة قطر لتخفيف الضغط على الدوحة عاجل| الولايات المتحدة ترفع الحظر عن دخول اللاجئين من 11 دولة ترامب يهدد الاتحاد الأوروبى أبو مازن: نعتز بعمق العلاقات التاريخية التى تربط فلسطين بإفريقيا إنفوجراف| بالأسماء.. رؤساء حسموا معاركهم قبل الانتخابات رئيس «النواب الأمريكى» يهاجم إيران: ما تفعله لن يمر دون عقاب عصام خليل: تصريحات ماكين عن أوضاع المنظمات فى مصر «تدخل سافر» كوريا الشمالية تتحول إلى فزاعة نووية لأمريكا سويسرا تتصدر قائمة أفضل بلدان العالم يلدريم: تحركات تركية بمنطقة عفرين السورية.. غدًا روسيا: خطة الدفاع القومى الأمريكية «استراتيجية مواجهة» روسيا: حجب تمويل «الأونروا» يضر باللاجئين الفلسطينيين
    للأعلى