شؤون دولية

مسؤول بالأونروا يكشف مصير تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين

2018-01-18 03:00:24 |
  • أحمد سعيد
  • استقبل رئيس لجنة الحوار "اللبنانى - الفلسطينى" الدكتور حسن منيمنة، الأربعاء، كلاوديو كوردونى، مدير وكالة الأونروا فى لبنان، حيث جرت مناقشة قرار الإدارة الأمريكية الخاص بخفض مساعداتها للوكالة وانعكاساته على عملها فى لبنان والمنطقة.

    كلاوديو كوردونى، مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فى لبنان، شدد على استمرار تقديم خدمات الوكالة للاجئين الفلسطينيين، والعمل على إطلاق عملية استقطاب موارد إضافية من الجهات والدول المانحة.

    منيمنة طالب الولايات المتحدة بالعودة عن قرار تجميد 65 مليون دولار من قيمة مساعداتها لوكالة الأونروا نظرا إلى مضاعفاته الخطيرة على أوضاع اللاجئين الإنسانية والحياتية وعلى الأمن والسلام فى الدول المضيفة، خاصة لبنان وسوريا .

    ولفت إلى أن "تجميد الإدارة الأمريكية مبلغ 65 مليون دولار وتسديدها مبلغ 60 مليون دولار فقط من قيمة المساهمة الأمريكية سيقود إلى انفجار الأوضاع فى المخيمات جراء توقف التقديمات التعليمية والصحية لأبناء اللاجئين فى كل من لبنان والأردن وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة".

    الولايات المتحدة اللاجئين الفلسطينيين الأوضاع فى المخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة
    إقرأ أيضاً
    اليابان ترغب فى إصلاح العلاقات مع كوريا الشمالية انزعاج فى الكونجرس بسبب نتائج الفحوصات الطبية لأبناء جنود أمريكيين إسرائيل تتسلم الدفعة الثانية من مقاتلات «إف 35» باهظة الثمن طالبان تدعو أمريكا لإجراء محادثات سلام «عمران خان».. رئيس وزراء باكستان الجديد بسبب سياسات ترامب.. احتجاز 550 طفلا مهاجرًا فى واشنطن «الخارجية الأمريكية» تستحدث منصبًا جديدًا متعلق بسوريا ترامب يتوعد أنقرة خضوع وإذلال| ردود الفعل العربية والعالمية على صفقة الـ«15 مليار دولار» كيم يعلق على العقوبات الدولية ضد بلاده البنتاجون: الصين تنوى ضرب أهداف أمريكية الليرة تتهاوى مجددا بعد تهديدات واشنطن البيت الأبيض يحذر تركيا من نفاذ صبر ترامب محللون عن دعم تميم لأردوغان بـ15 مليار دولار: «مسكنات غير كافية» الخارجية التركية تعلن استعداها للحوار مع واشنطن خامنئى: الاتفاق النووى مع أمريكا كان أكبر خسارة لطهران الصين تتجه للولايات المتحدة لبحث الأزمة التجارية لهذا السبب.. رئيس الفلبين يهاجم الصين واشنطن وسول ناقشتا فرض الضغط على كوريا الشمالية لنزع سلاحها التحالف الدولى يعلق على الأزمة بين أمريكا وتركيا البيت الأبيض: ديكتاتورية أردوغان السبب وراء تدهور الليرة قيود أمريكية جديدة على أحدث الأسلحة الروسية ألمانيا تدخل على وقع الأزمة بين تركيا وأمريكا أمريكا: الإعلان عن المرتبطين بالاستخبارات الروسية خلال 3 أشهر الخارجية الروسية: مزاعم قضية سكريبال «لا أساس لها من الصحة» أمريكا تواجه أكثر من 100 حريق غابات بسبب الصواعق «الخوذ البيضاء».. بوابة تركيا لتجنيد إرهابيى النصرة على خطى الصين.. ترامب يهدد كندا برسوم جمركية جديدة «أبل» تقاتل للتبرؤ من التجسس على مستهلكيها ميدفيدف: قيود أمريكا على بنوك روسية «إعلان لحرب اقتصادية» رغم إلغاء الطوارئ.. اعتقال 11 من العسكريين فى تركيا أمريكا تسعى لخفض مبيعات النفط الإيرانية 50% بعقوبات نوفمبر الليرة تتراجع للأسوأ.. وأردوغان يطالب الأتراك بعدم الذعر روسيا تهدد واشنطن بسبب سكريبال روسيا والصين «حجر عثرة» أمام العقوبات الأمريكية على كوريا الشمالية أول خطوات السلام.. طالبان تستنجد بالولايات المتحدة للقضاء على داعش عهد جديد للعلاقات.. «مصر وأمريكا» تعاون شامل فى جميع المجالات إعلان العقوبات الأمريكية على روسيا يهبط بـ«الروبل» الأردن يحذر من تأثير الأزمة المالية للأونروا على اللاجئين المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى: مصر أثبتت أنها جادة فى الإصلاح
    للأعلى