شؤون دولية

مسؤول بالأونروا يكشف مصير تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين

2018-01-18 03:00:24 |
  • أحمد سعيد
  • استقبل رئيس لجنة الحوار "اللبنانى - الفلسطينى" الدكتور حسن منيمنة، الأربعاء، كلاوديو كوردونى، مدير وكالة الأونروا فى لبنان، حيث جرت مناقشة قرار الإدارة الأمريكية الخاص بخفض مساعداتها للوكالة وانعكاساته على عملها فى لبنان والمنطقة.

    كلاوديو كوردونى، مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فى لبنان، شدد على استمرار تقديم خدمات الوكالة للاجئين الفلسطينيين، والعمل على إطلاق عملية استقطاب موارد إضافية من الجهات والدول المانحة.

    منيمنة طالب الولايات المتحدة بالعودة عن قرار تجميد 65 مليون دولار من قيمة مساعداتها لوكالة الأونروا نظرا إلى مضاعفاته الخطيرة على أوضاع اللاجئين الإنسانية والحياتية وعلى الأمن والسلام فى الدول المضيفة، خاصة لبنان وسوريا .

    ولفت إلى أن "تجميد الإدارة الأمريكية مبلغ 65 مليون دولار وتسديدها مبلغ 60 مليون دولار فقط من قيمة المساهمة الأمريكية سيقود إلى انفجار الأوضاع فى المخيمات جراء توقف التقديمات التعليمية والصحية لأبناء اللاجئين فى كل من لبنان والأردن وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة".

    الولايات المتحدة اللاجئين الفلسطينيين الأوضاع فى المخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة
    إقرأ أيضاً
    اعتقال شخص على خلفية إطلاق نار بمدرسة فى إنديانا الأمريكية رجل أعمال أمريكى يقاضى شقيق تميم كوريا الشمالية: لا نزال منفتحين على إجراء محادثات مع واشنطن أمريكى يعتدى على شخصين معتقدًا أنهما «مسلمين» فيديو| خبير فى شؤون الاستيطان: أمريكا تدعم الانتهاكات الإسرائيلية بومبيو يعلق على إلغاء القمة الأمريكية الكورية كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمتها مع واشنطن بعد القدس.. إسرائيل تبحث مع واشنطن الاعتراف بسيادتها على الجولان أمريكا: نعمل على منع تركيا من شراء منظومة «إس 400» حذرت من انتشار السلاح.. أمريكا تطالب بعدم اتخاذ خطوات فردية فى ليبيا «إقصاء بولتون».. 5 أشياء على ترامب اتباعها لإتمام قمة سنغافورة فرنسا: الموقف الأمريكى بشأن إيران سيدعم المتشددين صور| إعلاميون أجانب يحضرون تدمير مواقع نووية بكوريا الشمالية واشنطن عن طرد فنزويلا القائم بأعمالها: سنرد بالمثل الدوما الروسى يتبنى إجراءات عقابية ضد الولايات المتحدة روسيا: ليس من حق أمريكا المطالبة بسحب القوات الإيرانية من سوريا روسيا: مستمرون فى علاقاتنا الطيبة مع فنزويلا بعد حملات على سوق الصرف.. إيران تخفض قيمة الريال «رومانيا» ثالث دولة تنقل سفارتها للقدس روسيا: أمريكا تزيد احتمالية نشوب صراع فى العلاقات الدولية بنس: من الخطأ أن يفكر كيم فى «خداع ترامب» أمريكا: الصين اقترحت خفض فائضها 200 مليار دولار.. وبكين تنفى «تجارة بدون ترخيص»| بعد حادث «تكساس».. تعرف على قوانين السلاح بأمريكا جينيفر أنيستون أول امرأة ومثلية رئيسة لأمريكا فى فيلم كوميدى عرض مستمر.. حوادث إطلاق النار تجتاح المدارس الأمريكية إسرائيل تخصص جزءا من ميزانيتها لأى دولة تنقل سفارتها للقدس ترامب عن استخدامه لفظ «حيوانات»: لم أقصد المهاجرين لافروف: أمريكا تفرض العقوبات لخدمة مصالحها الاقتصادية بعد تسريبها بيانات الفيسبوك.. «كامبريدج أناليتيكا» تعلن إفلاسها واشنطن تدين استخدام السلاح الكيماوى فى سراقب السورية الجامعة العربية: خطة متكاملة لمواجهة القرار الأمريكى بشأن القدس البيت الأبيض: ترامب مستعد للقاء الزعيم الكورى عاجل| عقوبات أمريكية على شخصين لهما صلة بـ«حزب الله» «مهاتير محمد».. وزيراً للتعليم بالحكومة الجديدة الصين: سنعمل مع الولايات المتحدة من أجل تطلعات شعبنا الخارجية الروسية: الولايات المتحدة لا تقبل الحلول البديلة فى سوريا كوريا الجنوبية تتوسط لحل الخلاف بين بيونج يانج وواشنطن ماكرون يتحدى ترامب بشأن الاتفاق النووى الإيرانى الولايات المتحدة تطالب بيونج يانج بشحن بعض الرؤوس النووية سوريا لأمريكا: جاهزون للتصدى لأى عدوان
    للأعلى