سياسة

رئيس النواب: الخروج من نفق «القروض» سيكون بالعمل

2018-01-15 15:03:20 |
  • أحمد ناصف
  • وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الإثنين، على قرار رئيس الجمهورية، رقم 10 لسنه 2018 بشأن الموافقة على قرض تمويل سياسيات التنمية للدعم المالى والطاقة المستدامة بين مصر والبنك الدولى بمبلغ مليار و150 مليون دولار أمريكى.

    وأكد النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب، أن سياسة الاستمرار فى القروض أصبح أمرا صعبا للغاية، ولابد من الاتجاه نحو العمل، وتشجيع الاستثمار، ومتابعة هذه القروض فى صرفها بالإطار المقرر لها.

    وتساءل النائب كمال أحمد، عن عمولة الانضباط التى تضمنها القرض، مؤكدًا أن هذا الأمر جديد علينا، ليعقب على حديثه النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية ومقرر اللجنة، بأن اللجنة ملزمة بمتابعة الحكومة فى صرف هذه القروض فى إطارها الصحيح، مشيرًا إلى أن عمولة الانضباط إطار جديد متعارف عليه فى كل الاتفاقيات.

    وقال الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، إن القروض التى تحصل عليها مصر فى أيد أمينة ولا قلق عليها وعلينا بالمزيد من الإنتاج للتغلب على دوامة القروض.

    ولفت عبد العال إلى أن مصر بها وظائف كثيرة ولكنها فى القطاع الخاص، مؤكدًا أن الكل يرفض هذه الوظائف من أجل الحصول على وظائف حكومية قائلا: "لا سبيل للخروج من نفق القروض إلا العمل".

    القروض على عبد العال الحكومة مجلس النواب
    إقرأ أيضاً
    صورة| غادة شريف ترتكب جريمة السب والقذف ضد مصطفى بكرى قانون لمنح طلب الثانوية العامة درجتين حافز مشاركة بانتخابات الرئاسة العراق يوضح حقيقة موقفه من ميزانية كردستان صور| انتهاء اجتماع الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط مصر تتدخل لتأجيل شرط الـ«بصمة».. ننشر ضوابط موسم العمرة «مخالفات البناء».. خطة الحكومة والبرلمان لتحصيل 72 مليار جنيه سنويًا حقيقة تسبب مستشفى بالغردقة فى وفاة سائح بريطانى إسماعيل: نتعامل مع ملف العشوائيات بمنتهى القوة.. ومعدل النمو 5.2% عاجل| الرئيس يصدر قانون الطيران المدنى الحكومة: لسنا بحاجة لاستيراد الغاز وسنحقق الاكتفاء الذاتى نهاية العام سفير كازاخستان يبحث مع عبدالعال التعاون البرلمانى بين البلدين الاتحاد العام التونسى للشغل يطالب بتعديل وزارى معهد «تدريب النواب» يختتم ورشة وفد «الشورى العمانى» بزيادة 26 ألف طن عن العام الماضى.. الفاكهة المصرية تحتل 12 سوقا عالمية عاجل| القوات الشعبية تنتشر على طول الشريط الحدودى بمحيط عفرين رسميا.. الجيش البرازيلى يتولى إدارة ريو دى جانيرو نقيب الأشراف: مؤتمرات جماهيرية لدعم الرئيس السيسى بالمحافظات برلمانى: الرئيس السيسى أهدى متحدى الإعاقة قانونا يحفظ كرامتهم ناظرة مدرسة «الوزراء الثلاثة»: كل حتة فى العالم بتتكلم على أعمالهم عبدالعال يلتقى سفراء دول كازاخستان وفرنسا وكوريا الجنوبية وجورجيا إنفوجراف| بعد القانون الجديد.. «ذوى الإعاقة» يستردون حقوقهم «دفاع النواب»: استيراد الغاز من إسرائيل لا يضر بالأمن القومى بعد مبادرة الرئيس.. ملف عمال اليومية على طاولة الحكومة والبرلمان اليوم.. وفد من «اقتصادية النواب» يزور «الرقابة المالية» فيديو| وكيل «صحة النواب» يطالب بتحسين منظومة الشكاوى الطبية طلب إحاطة لوزير التعليم العالى بشأن منظومة حريق جامعة دمنهور طلب استجوب لرئيس الحكومة ووزير ة الاستثمار بالنواب الحكومة ترسل قانون «هيئة تنمية جنوب الصعيد» للبرلمان تصريحات مورافيتسكى حول يهود نازيين تجدد غضب إسرائيل نائب: نجهز مشروع قانون لإنشاء المجلس القومى لرعاية المسنين النواب يبحث مع 6 وزراء تنفيذ مبادرة الرئيس للتأمين على العمالة اليومية خارجية النواب تلتقى الجالية المصرية بالكويت الجامعة البريطانية تناقش «النظرة الأمريكية للإرهاب فى الشرق الأوسط» الحكومة: صندوق دعم الرياضة من أهم المشروعات التنموية 200 سنة تحت القبة.. كتاب يكشف أسرار وكواليس البرلمان منذ محمد على تصريحات «جناة الهولوكست اليهود» تثير غضب نتنياهو شيحة: المحكترون يهاجمون الجيش لتوفيره السلع بأسعار مخفضة مستشفى لعلاج تشوهات الأطفال فى الإسكندرية بيان رسمى للنواب يرد على قرار البرلمان الأوروبى بشأن «الإعدام» النواب والحكومة واتحاد العمال يناقشون التأمين على 17 مليون عامل يومية
    للأعلى