سياسة

رئيس النواب: الخروج من نفق «القروض» سيكون بالعمل

2018-01-15 15:03:20 |
  • أحمد ناصف
  • وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الإثنين، على قرار رئيس الجمهورية، رقم 10 لسنه 2018 بشأن الموافقة على قرض تمويل سياسيات التنمية للدعم المالى والطاقة المستدامة بين مصر والبنك الدولى بمبلغ مليار و150 مليون دولار أمريكى.

    وأكد النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب، أن سياسة الاستمرار فى القروض أصبح أمرا صعبا للغاية، ولابد من الاتجاه نحو العمل، وتشجيع الاستثمار، ومتابعة هذه القروض فى صرفها بالإطار المقرر لها.

    وتساءل النائب كمال أحمد، عن عمولة الانضباط التى تضمنها القرض، مؤكدًا أن هذا الأمر جديد علينا، ليعقب على حديثه النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية ومقرر اللجنة، بأن اللجنة ملزمة بمتابعة الحكومة فى صرف هذه القروض فى إطارها الصحيح، مشيرًا إلى أن عمولة الانضباط إطار جديد متعارف عليه فى كل الاتفاقيات.

    وقال الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، إن القروض التى تحصل عليها مصر فى أيد أمينة ولا قلق عليها وعلينا بالمزيد من الإنتاج للتغلب على دوامة القروض.

    ولفت عبد العال إلى أن مصر بها وظائف كثيرة ولكنها فى القطاع الخاص، مؤكدًا أن الكل يرفض هذه الوظائف من أجل الحصول على وظائف حكومية قائلا: "لا سبيل للخروج من نفق القروض إلا العمل".

    القروض على عبد العال الحكومة مجلس النواب
    إقرأ أيضاً
    12 مليون جنيه إسترلينى من بريطانيا لدعم الإصلاح التعليمى فى مصر مصطفى بكرى: الإدمان أداة المستعمر لخلق شباب عدو لوطنه تفاصيل منح «البنك الدولى» مليار دولار لدعم تنمية سيناء عمدة لندن: على الحكومة التراجع عن «الائتمان الشامل» الضارة «التنظيم والإدارة»: لن نعين أحد فى الحكومة إلا من خلال مسابقة معلنة «تعليم النواب»: الدروس الخصوصية أضرت بالمنظومة التعليمية عبد العال يشارك فى اجتماع مجموعة العمل الدولية لمكافحة الإرهاب بجنيف «اتصالات النواب» تعقد أولى اجتماعاتها فى دور الانعقاد الرابع «إفريقية النواب» تجتمع بسفير نيجيريا فى القاهرة على هامش البرلمان الدولى.. عبد العال يوحد رؤية العرب لدعم فلسطين طلب إحاطة لـ«البيئة» بشأن المحميات الطبيعية غدا.. «إفريقية النواب» تلتقى سفير نيجيريا غدًا.. «مائدة الخبراء» تناقش تطوير التشريعات العقابية فرج عامر: «تصريحات أزعور» شهادة نجاح لسياسات الحكومة صالح يدعو إلى تشكيل حكومة تخدم العراقيين إسكان البرلمان: «مفيش حرج من إقرار قانون الإيجارات القديمة» البنتاجون يحقق فى اختراق سجلاته الإلكترونية الخاصة بالسفر سفير روسيا ببريطانيا: علاقتنا مع لندن فى مستوى متدن.. ولم نقتل سكريبال صور| عبدالعال يشارك فى اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى الدولى فى اجتماعات البنك الدولى: مصر تنمو اقتصاديا والسيسى حقق إصلاحات جريئة الأحد.. «محلية النواب» تبحث حسم ملفاتها تطورات فى قضية القس برانسون نائب رئيس الحكومة اللبنانى: اقتصادنا شبه متوقف صور| غادة والى: لدينا إرادة سياسية حقيقية داعمة لحق الفتاة طلب إحاطة لوزير المالية برلمانى يعلن بشرة سارة لأهالى حاجر الجبل فى نجع حمادى «حزب الله» يعرقل تشكيل الحكومة اللبنانية بتمسكه بوزارة الصحة الحكومة تنفى خفض ساعات العمل: الانتقال إلى العاصمة الإدارية أولا تفاصيل تشغيل «كارت الفلاح» فى نوفمبر المقبل تفاصيل لقاء السفير الإيطالى برئيس لجنة الشؤون الخارجية فى البرلمان «صناعة النواب» تعترض على قرار لوزير القوى العاملة السفير الإيطالى بمصر يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك ورشة عمل جديدة لـ«البحث العلمى» والمنظمة العالمية للملكية الفكرية إنفوجراف| بالحقائق.. الحكومة تنفى 8 شائعات جديدة بينهم بريطانى.. «الشباب الصومالية» تعدم خمسة رجال ستارجن: خروج بريطانيا من الـ«بريكست» يؤدى لاستقلال اسكتلندا عبد العال يبحث مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى عودة التدفق السياحى إلى مصر أمين سر «قوى عاملة النواب» ينتقد أداء الموظفين ببعض قطاعات الدولة علاء عابد يلتقى نائب مستشار الأمن القومى الألمانى   علاء عابد يلتقى مدير عام إدارة حقوق الإنسان بالخارجية الألمانية
    للأعلى