سياسة

رئيس النواب: الخروج من نفق «القروض» سيكون بالعمل

2018-01-15 15:03:20 |
  • أحمد ناصف
  • وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الإثنين، على قرار رئيس الجمهورية، رقم 10 لسنه 2018 بشأن الموافقة على قرض تمويل سياسيات التنمية للدعم المالى والطاقة المستدامة بين مصر والبنك الدولى بمبلغ مليار و150 مليون دولار أمريكى.

    وأكد النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب، أن سياسة الاستمرار فى القروض أصبح أمرا صعبا للغاية، ولابد من الاتجاه نحو العمل، وتشجيع الاستثمار، ومتابعة هذه القروض فى صرفها بالإطار المقرر لها.

    وتساءل النائب كمال أحمد، عن عمولة الانضباط التى تضمنها القرض، مؤكدًا أن هذا الأمر جديد علينا، ليعقب على حديثه النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية ومقرر اللجنة، بأن اللجنة ملزمة بمتابعة الحكومة فى صرف هذه القروض فى إطارها الصحيح، مشيرًا إلى أن عمولة الانضباط إطار جديد متعارف عليه فى كل الاتفاقيات.

    وقال الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، إن القروض التى تحصل عليها مصر فى أيد أمينة ولا قلق عليها وعلينا بالمزيد من الإنتاج للتغلب على دوامة القروض.

    ولفت عبد العال إلى أن مصر بها وظائف كثيرة ولكنها فى القطاع الخاص، مؤكدًا أن الكل يرفض هذه الوظائف من أجل الحصول على وظائف حكومية قائلا: "لا سبيل للخروج من نفق القروض إلا العمل".

    القروض على عبد العال الحكومة مجلس النواب
    إقرأ أيضاً
    روسيا: أسقطنا 45 طائرة دون طيار فى سوريا.. والهجمات دائما من إدلب بلاغ من برلمانى للنائب العام: هذه الشركة نصَّابة روحانى: «أمريكا هدمت جسر المفاوضات» فيديو| الأطفال أول من يدفع الثمن.. الطلاق «غول» ينهش جسد الأسرة المفتى: السعودية حريصة على مواكبة التطور لتقديم كل الخدمات للحجاج قوانين جديدة وعقوبات تصل للسجن.. انتفاضة برلمانية ضد الزواج العرفى مروان: إصابة 118 حاجًا بالإسهال فى أحد الفنادق بالسعودية بكرى: «قمة نيوم» تناولت مشروع القرن وقضيتى فلسطين واليمن نائب: سنناقش عددا من المشروعات المهمة بدور الانعقاد المقبل برلمانى: قمة نيوم تبعث برسالة أن الأمن العربى خط أحمر آمنة نصير عن قانون تجريم الزواج العرفى: هدفنا حماية الأسرة المصرية عبد العال: مصر تدعم الحكومة الشرعية فى اليمن برلمانى: كثرة قوانين الأسرة من أهم مسببات فساد الحياة الأسرية الرئيس اليمنى فى البرلمان منتصر رياض: الداخلية نجحت فى توجيه ضربات استباقية للجماعات المتطرفة الرئيس اليمنى يلتقى أبو الغيط وعبد العال.. اليوم مدبولى يرأس اجتماع مجلس الوزراء اليوم.. وفد الطائفة الإنجيلية يزور محافظ القاهرة ووزير الأوقاف اليوم.. شكرى يلتقى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى الطائفة الإنجيلية تزور وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة للتهنئة بعيد الأضحى الآثار: بيع مليونى قطعة آثار مصرية للخارج «أخبار كاذبة» عامان ونصف من الإنجازات| «النواب» يعمق تواجده بالقارة السمراء الخولى يطالب عبدالعال باجتماع عاجل لمواجهة الزواج العرفى وزير خارجية اليمن: لن نناقش أى مبادرة حول الحديدة فى جينيف اليوم.. الرئيس السيسى يستقبل نظيره اليمنى عبد ربه منصور هادى «المؤتمر» يعلن تشكيل حكومة الشباب ومجلسه الاستشارى «تعليم النواب»: زيادة مصروفات المدارس الخاصة 14% إجراءات فرنسية جديدة للتصدى لـ«تلوث البلاستيك» جحيم أردوغان.. ضابط بحرى يكشف السجل الأسود لسجون تركيا «العامة للمستثمرين» تناقش سبل تطوير مناخ الاستثمار الإثنين.. «النواب الليبى» يناقش الاستفتاء على مسودة الدستور الدائم برلمانى يطالب بإنقاذ مسجد أثرى: «أصبح مرتعًا للكلاب» «زواج بدون مغالاة».. حملة برلمانية لمحاربة «المهر» مشروعات عملاقة ومدن جديدة.. فى عهد السيسى «الصعيد على الطريق» منعًا للتلاعب.. معايير جديدة لتوزيع تأشيرات الحج على النواب اليوم.. بدء المرحلة الأولى لتنسيق القبول بكليات الأزهر اليوم.. مجلس النواب يستضيف وفد لبرلمان الإفريقى مجلس النواب الليبى يدين الهجوم على مخيم نازحين بطرابلس مئات العراقيين يتظاهرون احتجاجا على أداء الحكومة «ثقافة النواب»: هناك حملة ممنهجة تستهدف صورة مصر الحضارية
    للأعلى