سياسة

نائب سوهاج: تصريحات وزير التنمية المحلية «عنصرية»

2018-01-15 12:16:11 |
  • محمد مبروك
  • انتقد النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، تصريحات اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية الجديد والذى وصف الصعايدة بأنهم سبب العشوائيات فى مصر، مؤكدًا أن تصريحاته عنصرية وبداية غير مبشرة بالخير.

    وقال أبوزهاد، إنه سيتقدم ببيان عاجل ضد وزير التنمية المحلية بسبب تصريحاته المستفزة والمسيئة لأهالى الصعيد، مشيرًا إلى أنها تسببت فى استفزاز جميع أبناء الصعيد، لذلك وجب عليه الاعتذار أمام نواب الصعيد، مضيفًا أن أبناء مصر كلهم واحد لا فرق بين من جاء من الفلاحين ولا من جاء من الصعيد، لذلك تصريح الوزير عن الصعايدة لا يمكن أن يخرج من رجل مسؤول يعلم مهام وظائفه.

    وأوضح أبو زهاد، أن الوزير لا يعلم أن الصعيد أخرج قادة الفكر والسياسة والرأى والدين فى العصر الحديث، فمن الصعيد رفاعة الطهطاوى، وطه حسين، وعباس العقاد، وجمال عبدالناصر والدكتور أحمد الطيب والدكتور سيد طنطاوى شيخ الأزهر، وعمر سليمان، والشيخ المنشاوى والشيخ عبدالباسط عبدالصمد والمشير طنطاوى والآلاف من أبناء الصعيد غير هؤلاء العظام الذين لا يسع المجال لذكرهم الآن.

    وتساءل أبو زهاد، لماذا نجد تصريحات بعض الوزراء تجاه أهالى الصعيد مليئة بالعنصرية وكأنهم مواطنون من الدرجة الثانية؟، مؤكدًا أن وزير التنمية المحلية كان المفروض عليه أن يتحدث عن سبل تنمية الصعيد وعن خطط الوزارة لمواجهة مشاكل أهالى الصعيد وليس على أنهم سبب وجود العشوائيات فى مصر.

    وأشار إلى أن الصعيد صاحب الأرقام المخيفة بجميع الأمراض والأزمات والفقر والجهل ويجب مواجهة هذه الأزمات وليس التطاول على أبنائه، مؤكدًا أن أبناء الصعيد لن يقبلوا هذه العنصرية.

    الصعيد مجلس النواب أبو بكر الجندى
    إقرأ أيضاً
    سؤال برلمانى لوزير التنمية المحلية بخصوص دورات المياه العمومية شاهد| «نسر الصعيد» يستعرض عضلاته أمام درة صورة| غادة شريف ترتكب جريمة السب والقذف ضد مصطفى بكرى قانون لمنح طلب الثانوية العامة درجتين حافز مشاركة بانتخابات الرئاسة صور| انتهاء اجتماع الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط وزيرة التخطيط: معدل النمو وصل لـ 5.3% وزيرة التخطيط تشهد انطلاق المؤتمر الإقليمى لشباب شمال الصعيد إنفوجراف| تفاصيل إنشاء أكبر مدينة لإنتاج الدواجن بسوهاج فيديو| كواليس نسر الصعيد.. محمد رمضان يمارس الرياضة فى عرض البحر عاجل| الرئيس يصدر قانون الطيران المدنى سفير كازاخستان يبحث مع عبدالعال التعاون البرلمانى بين البلدين معهد «تدريب النواب» يختتم ورشة وفد «الشورى العمانى» صورة| درة مع «نسر الصعيد» رسميا.. الجيش البرازيلى يتولى إدارة ريو دى جانيرو نقيب الأشراف: مؤتمرات جماهيرية لدعم الرئيس السيسى بالمحافظات برلمانى: الرئيس السيسى أهدى متحدى الإعاقة قانونا يحفظ كرامتهم إنفوجراف| بعد القانون الجديد.. «ذوى الإعاقة» يستردون حقوقهم «دفاع النواب»: استيراد الغاز من إسرائيل لا يضر بالأمن القومى إنفوجراف| الإنجازات فى الصعيد.. قنا تنضم إلى مسيرة التنمية بعد مبادرة الرئيس.. ملف عمال اليومية على طاولة الحكومة والبرلمان اليوم.. وفد من «اقتصادية النواب» يزور «الرقابة المالية» فيديو| وكيل «صحة النواب» يطالب بتحسين منظومة الشكاوى الطبية عائشة بن أحمد تدخل مسلسل محمد رمضان الأسبوع المقبل طلب إحاطة لوزير التعليم العالى بشأن منظومة حريق جامعة دمنهور «عسل أبيض» يبرز تقرير «مبتدا» عن انتفاضة الصعيد ضد ختان الإناث الحكومة ترسل قانون «هيئة تنمية جنوب الصعيد» للبرلمان نائب: نجهز مشروع قانون لإنشاء المجلس القومى لرعاية المسنين النواب يبحث مع 6 وزراء تنفيذ مبادرة الرئيس للتأمين على العمالة اليومية خارجية النواب تلتقى الجالية المصرية بالكويت 200 سنة تحت القبة.. كتاب يكشف أسرار وكواليس البرلمان منذ محمد على مستشفى لعلاج تشوهات الأطفال فى الإسكندرية صورة| «نيولوك» مفاجأة لمحمد رمضان بيان رسمى للنواب يرد على قرار البرلمان الأوروبى بشأن «الإعدام» وزير شؤون النواب: دور الإعلام ليس نشر أخبار الانتخابات فقط موظف الأوقاف استولى على أموال المواطنين بسوهاج «نسر الصعيد» فى انتظار عائشة بن أحمد «طاقة البرلمان» تقترح إنشاء هيئة لإدارة شؤون النيل «دفاع النواب»: ننتظر «مكافحة الجريمة الإلكترونية» للحد من الشائعات عمر حمروش: أدرس مشروع قانون الإلحاد قبل تقديمه للبرلمان نائب يطالب بإسقاط ديون الصحف: «مؤسسات بتدعم جهود الدولة»
    للأعلى