سياسة

نائب سوهاج: تصريحات وزير التنمية المحلية «عنصرية»

2018-01-15 12:16:11 |
  • محمد مبروك
  • انتقد النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، تصريحات اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية الجديد والذى وصف الصعايدة بأنهم سبب العشوائيات فى مصر، مؤكدًا أن تصريحاته عنصرية وبداية غير مبشرة بالخير.

    وقال أبوزهاد، إنه سيتقدم ببيان عاجل ضد وزير التنمية المحلية بسبب تصريحاته المستفزة والمسيئة لأهالى الصعيد، مشيرًا إلى أنها تسببت فى استفزاز جميع أبناء الصعيد، لذلك وجب عليه الاعتذار أمام نواب الصعيد، مضيفًا أن أبناء مصر كلهم واحد لا فرق بين من جاء من الفلاحين ولا من جاء من الصعيد، لذلك تصريح الوزير عن الصعايدة لا يمكن أن يخرج من رجل مسؤول يعلم مهام وظائفه.

    وأوضح أبو زهاد، أن الوزير لا يعلم أن الصعيد أخرج قادة الفكر والسياسة والرأى والدين فى العصر الحديث، فمن الصعيد رفاعة الطهطاوى، وطه حسين، وعباس العقاد، وجمال عبدالناصر والدكتور أحمد الطيب والدكتور سيد طنطاوى شيخ الأزهر، وعمر سليمان، والشيخ المنشاوى والشيخ عبدالباسط عبدالصمد والمشير طنطاوى والآلاف من أبناء الصعيد غير هؤلاء العظام الذين لا يسع المجال لذكرهم الآن.

    وتساءل أبو زهاد، لماذا نجد تصريحات بعض الوزراء تجاه أهالى الصعيد مليئة بالعنصرية وكأنهم مواطنون من الدرجة الثانية؟، مؤكدًا أن وزير التنمية المحلية كان المفروض عليه أن يتحدث عن سبل تنمية الصعيد وعن خطط الوزارة لمواجهة مشاكل أهالى الصعيد وليس على أنهم سبب وجود العشوائيات فى مصر.

    وأشار إلى أن الصعيد صاحب الأرقام المخيفة بجميع الأمراض والأزمات والفقر والجهل ويجب مواجهة هذه الأزمات وليس التطاول على أبنائه، مؤكدًا أن أبناء الصعيد لن يقبلوا هذه العنصرية.

    الصعيد مجلس النواب أبو بكر الجندى
    إقرأ أيضاً
    مصطفى بكرى: الإدمان أداة المستعمر لخلق شباب عدو لوطنه «تعليم النواب»: الدروس الخصوصية أضرت بالمنظومة التعليمية عبد العال يشارك فى اجتماع مجموعة العمل الدولية لمكافحة الإرهاب بجنيف لمدة 10 أيام.. لقاء سويدان فى «البيت الكبير» بدهشور «اتصالات النواب» تعقد أولى اجتماعاتها فى دور الانعقاد الرابع «إفريقية النواب» تجتمع بسفير نيجيريا فى القاهرة على هامش البرلمان الدولى.. عبد العال يوحد رؤية العرب لدعم فلسطين طلب إحاطة لـ«البيئة» بشأن المحميات الطبيعية غدا.. «إفريقية النواب» تلتقى سفير نيجيريا غدًا.. «مائدة الخبراء» تناقش تطوير التشريعات العقابية إسكان البرلمان: «مفيش حرج من إقرار قانون الإيجارات القديمة» صور| عبدالعال يشارك فى اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى الدولى الأحد.. «محلية النواب» تبحث حسم ملفاتها صور| غادة والى: لدينا إرادة سياسية حقيقية داعمة لحق الفتاة طلب إحاطة لوزير المالية برلمانى يعلن بشرة سارة لأهالى حاجر الجبل فى نجع حمادى سيد رجب: لم استطع رفض «هتلر» فى «نسر الصعيد» تفاصيل لقاء السفير الإيطالى برئيس لجنة الشؤون الخارجية فى البرلمان «صناعة النواب» تعترض على قرار لوزير القوى العاملة السفير الإيطالى بمصر يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك ورشة عمل جديدة لـ«البحث العلمى» والمنظمة العالمية للملكية الفكرية «عقول عظيمة» تطلق المرحلة السادسة لتدريب الأطباء بالصعيد أمين سر «قوى عاملة النواب» ينتقد أداء الموظفين ببعض قطاعات الدولة علاء عابد يلتقى نائب مستشار الأمن القومى الألمانى   علاء عابد يلتقى مدير عام إدارة حقوق الإنسان بالخارجية الألمانية إسكان النواب: حصر شامل للعقارات القديمة والآيلة للسقوط بالمحافظات السيسى يصدق على قانون تنظيم تعاقدات الجهات العامة وكيل النواب: القبض على هشام عشماوى انتصار جديد لدماء الشهداء رئيس «دعم مصر» ينعى شهداء الجيش.. ويؤكد: الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة برلمانى: العلاقة الأبدية بين الشعب وجيشه هى سر بقاء مصر مرفوعة الرأس عمر مروان يطالب بمراعاة حقوق ذوى الإعاقة فى الانتخابات اليوم| عبد العال يترأس وفدًا برلمانيًا فى زيارة رسمية لفرنسا برلمانى يطالب باستغلال محمد صلاح للترويج للسياحة مجلس النواب الموريتانى يبدأ جلسته الافتتاحية يدعون للصدق والاستقامة ويتحايلون على الدين.. السلفيون فى زمن السوشيال تنمية الصعيد.. إقامة مشروعات ضخمة تعوض الإقليم عن سنوات الإهمال «دفاع النواب»: نصر أكتوبر رمز للعزة وكرامة المصريين رئيس «حقوق الإنسان بالنواب» يشيد بقوافل «الأوقاف» الطبية لخدمة المجتمع مصرع أحدهم فى تبادل إطلاق النار.. ضبط عصابة خطفت طفل بالصعيد «إسكان النواب»: سنبذل قصارى جهودنا لخروج جميع القوانين إلى النور
    للأعلى