سياسة

نائب سوهاج: تصريحات وزير التنمية المحلية «عنصرية»

2018-01-15 12:16:11 |
  • محمد مبروك
  • انتقد النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، تصريحات اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية الجديد والذى وصف الصعايدة بأنهم سبب العشوائيات فى مصر، مؤكدًا أن تصريحاته عنصرية وبداية غير مبشرة بالخير.

    وقال أبوزهاد، إنه سيتقدم ببيان عاجل ضد وزير التنمية المحلية بسبب تصريحاته المستفزة والمسيئة لأهالى الصعيد، مشيرًا إلى أنها تسببت فى استفزاز جميع أبناء الصعيد، لذلك وجب عليه الاعتذار أمام نواب الصعيد، مضيفًا أن أبناء مصر كلهم واحد لا فرق بين من جاء من الفلاحين ولا من جاء من الصعيد، لذلك تصريح الوزير عن الصعايدة لا يمكن أن يخرج من رجل مسؤول يعلم مهام وظائفه.

    وأوضح أبو زهاد، أن الوزير لا يعلم أن الصعيد أخرج قادة الفكر والسياسة والرأى والدين فى العصر الحديث، فمن الصعيد رفاعة الطهطاوى، وطه حسين، وعباس العقاد، وجمال عبدالناصر والدكتور أحمد الطيب والدكتور سيد طنطاوى شيخ الأزهر، وعمر سليمان، والشيخ المنشاوى والشيخ عبدالباسط عبدالصمد والمشير طنطاوى والآلاف من أبناء الصعيد غير هؤلاء العظام الذين لا يسع المجال لذكرهم الآن.

    وتساءل أبو زهاد، لماذا نجد تصريحات بعض الوزراء تجاه أهالى الصعيد مليئة بالعنصرية وكأنهم مواطنون من الدرجة الثانية؟، مؤكدًا أن وزير التنمية المحلية كان المفروض عليه أن يتحدث عن سبل تنمية الصعيد وعن خطط الوزارة لمواجهة مشاكل أهالى الصعيد وليس على أنهم سبب وجود العشوائيات فى مصر.

    وأشار إلى أن الصعيد صاحب الأرقام المخيفة بجميع الأمراض والأزمات والفقر والجهل ويجب مواجهة هذه الأزمات وليس التطاول على أبنائه، مؤكدًا أن أبناء الصعيد لن يقبلوا هذه العنصرية.

    الصعيد مجلس النواب أبو بكر الجندى
    إقرأ أيضاً
    بلاغ من برلمانى للنائب العام: هذه الشركة نصَّابة فيديو| الأطفال أول من يدفع الثمن.. الطلاق «غول» ينهش جسد الأسرة مصانع الأسمنت والرخام.. السيسى يعيد بناء الصعيد بمشروعات عملاقة قوانين جديدة وعقوبات تصل للسجن.. انتفاضة برلمانية ضد الزواج العرفى مروان: إصابة 118 حاجًا بالإسهال فى أحد الفنادق بالسعودية الرئيس: نعد شباب الصعيد بمشروع زراعى عملاق بكرى: «قمة نيوم» تناولت مشروع القرن وقضيتى فلسطين واليمن نائب: سنناقش عددا من المشروعات المهمة بدور الانعقاد المقبل برلمانى: قمة نيوم تبعث برسالة أن الأمن العربى خط أحمر آمنة نصير عن قانون تجريم الزواج العرفى: هدفنا حماية الأسرة المصرية نهضة الجنوب.. الدولة تحارب أزمات الصعيد بالمشروعات العملاقة عبد العال: مصر تدعم الحكومة الشرعية فى اليمن برلمانى: كثرة قوانين الأسرة من أهم مسببات فساد الحياة الأسرية الرئيس اليمنى فى البرلمان منتصر رياض: الداخلية نجحت فى توجيه ضربات استباقية للجماعات المتطرفة الرئيس اليمنى يلتقى أبو الغيط وعبد العال.. اليوم اليوم.. وفد الطائفة الإنجيلية يزور محافظ القاهرة ووزير الأوقاف الطائفة الإنجيلية تزور وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة للتهنئة بعيد الأضحى عامان ونصف من الإنجازات| «النواب» يعمق تواجده بالقارة السمراء برلمانى: «الصعيد» طريق مصر للتنمية العمرانية والحضارية اليوم.. الرئيس السيسى يستقبل نظيره اليمنى عبد ربه منصور هادى «المؤتمر» يعلن تشكيل حكومة الشباب ومجلسه الاستشارى مصطفى بكرى: الرئيس السيسى يولى اهتماما كبيرا بمحافظات الصعيد «تعليم النواب»: زيادة مصروفات المدارس الخاصة 14% إنفوجراف| قناطر أسيوط الجديدة.. نقلة نوعية للمشروعات المائية بالصعيد فيديو| تفاصيل افتتاح الرئيس السيسى لـ3 مشروعات عملاقة بالصعيد التفاصيل الكاملة لافتتاح السيسى «متحف سوهاج القومى» الرئيس يشهد افتتاح متحف سوهاج القومى.. ويستمع لشرح حول مقتنياته عاجل| الرئيس السيسى يصل سوهاج لافتتاح المتحف القومى وزير الرى: مشروع قناطر أسيوط كسّب الفلاحين 10% من الأراضى شاكر: افتتاح أول مشروع لتوليد الكهرباء بالضخ 2025 تفاصيل الخطة «4 ت» لتأمين الاحتياجات المائية حتى عام 2050 عرفان: لجنة مشتركة تابعت ميدانيًا مراحل تنفيذ قناطر أسيوط وزير الرى يكشف التحديات المائية التى تواجهها الدولة فيلم تسجيلى عن قناطر أسيوط الجديدة وزير الرى: 900 مليار جنيه حجم خطة الاستثمارات القومية لعام 2018 عرفان: جهود السيسى واضحة للعيان فى الحفاظ على مواردنا المائية رئيس الرقابة الإدارية: تطوير بحيرة المنزلة يوفر 100 ألف طن سمك سنويًا عرفان خلال افتتاح «قناطر أسيوط»: 30 مليار للمشروعات المائية الجديدة عرفان: تحديات عظيمة تواجه دولتنا فى مجال الأمن المائى
    للأعلى