سياسة

نائب سوهاج: تصريحات وزير التنمية المحلية «عنصرية»

2018-01-15 12:16:11 |
  • محمد مبروك
  • انتقد النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، تصريحات اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية الجديد والذى وصف الصعايدة بأنهم سبب العشوائيات فى مصر، مؤكدًا أن تصريحاته عنصرية وبداية غير مبشرة بالخير.

    وقال أبوزهاد، إنه سيتقدم ببيان عاجل ضد وزير التنمية المحلية بسبب تصريحاته المستفزة والمسيئة لأهالى الصعيد، مشيرًا إلى أنها تسببت فى استفزاز جميع أبناء الصعيد، لذلك وجب عليه الاعتذار أمام نواب الصعيد، مضيفًا أن أبناء مصر كلهم واحد لا فرق بين من جاء من الفلاحين ولا من جاء من الصعيد، لذلك تصريح الوزير عن الصعايدة لا يمكن أن يخرج من رجل مسؤول يعلم مهام وظائفه.

    وأوضح أبو زهاد، أن الوزير لا يعلم أن الصعيد أخرج قادة الفكر والسياسة والرأى والدين فى العصر الحديث، فمن الصعيد رفاعة الطهطاوى، وطه حسين، وعباس العقاد، وجمال عبدالناصر والدكتور أحمد الطيب والدكتور سيد طنطاوى شيخ الأزهر، وعمر سليمان، والشيخ المنشاوى والشيخ عبدالباسط عبدالصمد والمشير طنطاوى والآلاف من أبناء الصعيد غير هؤلاء العظام الذين لا يسع المجال لذكرهم الآن.

    وتساءل أبو زهاد، لماذا نجد تصريحات بعض الوزراء تجاه أهالى الصعيد مليئة بالعنصرية وكأنهم مواطنون من الدرجة الثانية؟، مؤكدًا أن وزير التنمية المحلية كان المفروض عليه أن يتحدث عن سبل تنمية الصعيد وعن خطط الوزارة لمواجهة مشاكل أهالى الصعيد وليس على أنهم سبب وجود العشوائيات فى مصر.

    وأشار إلى أن الصعيد صاحب الأرقام المخيفة بجميع الأمراض والأزمات والفقر والجهل ويجب مواجهة هذه الأزمات وليس التطاول على أبنائه، مؤكدًا أن أبناء الصعيد لن يقبلوا هذه العنصرية.

    الصعيد مجلس النواب أبو بكر الجندى
    إقرأ أيضاً
    3 عقود على رأس البرلمان اللبنانى.. نبيه برى يتفوق على فتحى سرور «النواب اللبنانى» يصوت على انتخاب نبيه برى للمرة السادسة علاء والى: المسؤولون بالمحليات «ودن من طين وودن من عجين» اليوم| «محلية النواب» تواجه محافظ القاهرة بـ21 طلب إحاطة «تويتر».. رحيل صالح القناوى يهدد استقرار الزمالك! فيديو| برلمانى: لابد من امتلاك الدولة أدوات لمواجهة إهمال الموظف العام برلمانى يطالب محافظة الجيزة بتأمين المدارس استعدادا للثانوية العامة شاهد| نسر الصعيد.. محمد رمضان يقضى شهر العسل مع درة فى البحر الأحمر الدوما الروسى يتبنى إجراءات عقابية ضد الولايات المتحدة «خطة البرلمان»: 35 مليار جنيه من دعم الوقود ستذهب للفقراء برلمانى يطالب بعدم حبس الغارمات وتكليفهن بخدمة عامة الجندى: دليل الخدمات العامة تم بـ«خبرات عالمية» عبدالعال ومحلب يشاركان فى إفطار «القبائل العربية» شاهد|«نسر الصعيد».. هل توافق فيروز على الزواج من زين؟ السيسى يوافق على تعديلات قانون إنشاء الهيئة القومية للأنفاق زين يواجه هتلر فى نسر الصعيد عبد الهادى القصبى يلتقى سفير أوزبكستان بالقاهرة هيكل: السيسى يؤدى اليمين الدستورية للولاية الثانية 2 يونيو «رياضة النواب» تدرس وضع اسم صلاح على قاعة اجتماعاتها طلب إحاطة لـ«المشاط» لتدهور أوضاع السياحة بالإسكندرية صور| محمد رمضان ينشر صورة برفقة ابنته حنين الأوقاف: الإسلام برىء من جرائم الإرهاب شاهد «نسر الصعيد»| القدر ينقذ زين القناوى من فخ ابن هتلر وكيل مجلس النواب: مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم «خطة النواب» تحدد موعد تسليم التقرير النهائى للموازنة العامة ظهور خاص لمصطفى حجاج فى «نسر الصعيد» «نسر الصعيد» .. هل يفلت زين من فخ مسعد ورجاله؟ الأمين العام لمجلس النواب يستقبل سفير سريلانكا بالقاهرة ننشر نشاط «الأعلى للإعلام» فى 2017 ناقد لبنانى: «نسر الصعيد».. من أجمل وأروع ما يقدم فى رمضان محمد رمضان يتفاعل مع تقرير «مبتدا».. ويؤكد: بحب الأهلى والزمالك شاهد| «نسر الصعيد».. زين القناوى متهم فى قضية مخدرات الكمار: تحسن مستوى «السياحة» وعائداته انعكاس للاستقرار السياسى  سعيد حساسين: قرار السيسى بفتح معبر رفح طوال رمضان تاريخى «ثقافة النواب» تشكل لجنة لرصد الأعمال الدرامية والبرامج خلال رمضان إسكان النواب: طرح وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية فرصة لتدفق الاستثمارات «إسكان النواب» تعقد حوارًا مجتمعيًا حول قانون الإيجار القديم سيد رجب: الجمهور سيفاجأ بتناول «نسر الصعيد» لقضايا واقعية نائب: القدس عربية رغم أنف الحاقدين القناويون قالوا كلمتهم عن «نسر الصعيد» ومحمد رمضان
    للأعلى