لايف ستايل

«جدات» يتحدين الشيخوخة بالملاكمة

2018-01-14 12:24:14 |
  • مارى مراد
  • تتخذ نساء جنوب إفريقيا، اللاتى يطلق على أنفسهن "الجدات"، رياضة الملاكمة فرصة لمحاربة التأثير الذى تركه عليهم التقدم فى السن.

    وبحسب التقرير الذى نشره موقع إذاعة "فويس أوف أمريكا"، فإن الجدات اللاتى ينتمين إلى مجموعة ملاكمة بالقرب من عاصمة جنوب إفريقيا، جوهانسبرج وأعمارهن تتراوح ما بين 75 إلى 80 عاما، يحاربن متاعب وآلام الشيخوخة عبر الحفاظ على لياقة أجسادهن.

    وقالت مريم بارى، إحدى الجدات: "النصيحة التى أعطيها للجدات الأخريات مثلى، هى أنهن يجب أن يتخلين عن فكرة أنهن متقدمات فى السن وجدات، وأن يحاولن أن يفعلن أفضل ما عندهن، وفكرة أنهن جدة لا تعنى أنهن يحملين عبئا، فهن بحاجة إلى إظهار أنهن جدات ولهن حياة".

    وأوضح التقرير أن المجموعة بدأت منذ 5 سنوات، ببرنامج "أيروبكس" خاص، وأوضحت نكوبيلى خومالو، إحدى مدربات الملاكمة، إنها تدربهن على اللياقة.

    ومن جانبها، أكدت جيرمينا مالوليكا، إحدى الجدات، أن الملاكمة أكثر من مجرد رياضة جيدة، مشيرة إلى أنها علمت مؤخرا بإصابتها بالسرطان وأن الملاكمة تعطيها أملا جديدا فى المستقبل.

    وأضافت مالوليكا: "الجيم ساعدنى فى مرضى، عندما بدأت كان لدى مشكلة مع قدمى، واعتدت لى تورم قدمى، لكن منذ بدأت الذهاب إلى الجيم لم أعد أعانى من هذه المشكلة مطلقا".

    الجدات جنوب إفريقيا الملاكمة
    إقرأ أيضاً
    شهادة فرنسية: قطر وراء قناصة المتظاهرين فى أحداث 2011 بمصر وتونس فيفا يؤكد عقوبة لامبتى.. لن يعود لكرة القدم إصابة 200 شخص فى حادث تحطم قطار بجنوب إفريقيا إلغاء رحلات «البالون الطائر» فى الأقصر.. اليوم تطورات بشأن السائح المتوفى فى حادث البالون إسرائيل: إيران تجند جواسيسها فى جنوب إفريقيا صورة| راندا البحيرى «ملاكم» بهدف الرشاقة دول العالم ترفض الوصاية| أمريكا من «عظيمة» إلى «وحيدة» جنوب إفريقيا تُعاقب إسرائيل بعد سنوات من الانعزال.. إجراءات زيمبابوية لجذب الاستثمارات الأجنبية عمرو جمال يشعل المنافسة بين قطبى جنوب إفريقيا صور| جيجى حديد بإطلالة الصباح للمرة الثانية.. منتخب صدقى يخسر من جنوب إفريقيا تشكيل شباب الفراعنة فى مواجهة الأولاد رئيس جنوب إفريقيا: نحرص على تعزيز علاقاتنا مع مصر «الغزال» أساسيًا فى مواجهة كايزر تشيفز عمرو جمال ينتظر مهمة ثقيلة فى الكأس جيش زيمبابوى: موجابى يرفض التنحى رئيس اتحاد كرة القدم البوركينى: السنغال لم تتأهل لكأس العالم ورشة عمل شاملة بين مصر وجنوب إفريقيا للمرة الثانية فى تاريخها.. السنغال تعبر لمونديال روسيا مراقب مصرى لمباراة الأزمة بين جنوب إفريقيا والسنغال المشروبات الغازية تحمل «خطر مميت» الخارجية: نتحرى أنباء العثور على جثمان مصرى فى جنوب إفريقيا عمرو جمال يسجل هدفين فى كأس جنوب إفريقيا مصر تواجه جنوب إفريقيا فى بطولة الهوكى رونالدو ضاحكا: «سألعب الملاكمة بعد اعتزال الكرة» جنوب إفريقيا يستدعى باكامانى مصر الأولى إفريقيا فى جذب الاستثمار شاهد| مستعينا بروح الأهلى.. عمرو جمال ينقذ فريقه من الهزيمة بهدف قاتل بدء عروض الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة فى «الإفريقى الآسيوى» فيديو| عمرو جمال يوضح سيرة «باكا» فى جنوب إفريقيا هل يكفر عمرو جمال عن خطأه؟ جنوب إفريقيا ترد على قرار إعادة مباراة السنغال جنوب إفريقيا تعلن دعمها الكامل لمرشحة مصر لـ«اليونسكو» عمرو جمال يلتحق بتدريبات فريقه الجنوب إفريقى رسميا| إعادة مباراة السنغال وجنوب إفريقيا.. وإيقاف الحكم مدى الحياة قمة «بريكس»| 5 لقاءات للسيسى تدفع قطار الاستثمارات فى مصر على هامش «بريكس» .. روسيا وجنوب أفريقيا يوقعان اتفاقية «أمن المعلومات» «بيدفست»: نمتلك عروضًا أجنبية لماهلامبى
    للأعلى