مصر

«التعليم»: نظام الثانوية الجديد يسير حسب الخطة الموضوعة

2018-01-14 00:54:06 |
  • عبد الفتاح سالم
  • طارق شوقى - وزير التعليم

    قال وزير التربية والتعليم، طارق شوقى، إن وضع منظومة الثانوية العامة الجديدة المعروفة بالثانوية التراكمية تسير حسب الخطة الموضوعة.

    وأضاف فى تصريحات صحفية، أن الوزارة لم تعلن أى تفاصيل بخصوص هذا الأمر، مشيرا إلى أن الوزارة سوف تعلن جميع التفاصيل عند اكتمال العمل وموافقات كافة الجهات المعنية فى الدولة.

    يذكر أن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، قال إن قرار تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة، ليس قرار فرديا يخص وزارة التربية والتعليم وحدها، إنما هو قرار تشترك فيه مؤسسات الدولة بأكملها.

    وأضاف أن العمل على تجهيز نظام الثانوية العامة الجديد، لتطبيقه على أرض الواقع يسير على قدم وساق، مشيرًا إلى أن هذا العمل لم يتوقف نهائيًا.

    وأشار إلى أن الفلسفة التى تسعى الوزارة إلى تطبيقها فى منظومة الثانوية العامة من الصعب بناؤها على المنظومة الحالية للتعليم.

    التعليم وزارة التربية واتلعليم الثانوية العامة منظومة التعليم الحالية نظام الثانوية العامة الجديد
    إقرأ أيضاً
    وزيرة الهجرة: مصر ستشهد نقلة نوعية فى التعليم «متحدث الرئاسة»: العلاقات بين مصر والنمسا تاريخية ومزدهرة نجاحات العملية الشاملة| شمال سيناء تنبض بالحياة.. والتطوير لا يتوقف رعب فى إسرائيل.. 9 وزراء يتظاهرون ضد نتنياهو «بالتعليم».. غدًا انطلاق النسخة الرابعة من «مصر تستطيع» موعد امتحانات الفصل الدراسى الأول بالجيزة إطلاق مبادرة للكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة لدى طلاب المدارس موجز مبتدا| السيسى يتجه إلى النمسا.. وحملة لتنظيم الأسرة فى 6 محافظات برنامج تدريبى لـ«القومى للإدارة» عن التخطيط الاستراتيجى وزير التعليم: لا توجد امتحانات حتى «رابعة ابتدائى» اليوم.. بدء مبادرة الكشف المبكر عن «الأنيميا والسمنة» وزيرة الهجرة ومحافظ البحر الأحمر يتفقدان تجهيزات مؤتمر «مصر تستطيع» وزيرا التعليم: هدفنا تطوير أداء العملية التعليمية لخروج طالب متميز القبض على النصابة صاحبة أكاديمية التعليم الوهمية مدبولى: أنهينا أزمة اختفاء السلع التموينية.. و2020 طفرة بالسكة الحديد عبدالغفار يفتتح أعمال «غرف العزل للقلب» بمستشفى أبو الريش رجال أمن الشرقية والدقهلية يشاركون فى حملة للتبرع بالدم «التعليم» تكشف حقيقة اقتصار المرحلة الثانوية على سنتين رئيس الحكومة يصدر قرارات تخصيص أراض بالمحافظات لمشروعات خدمية «التعليم»: لم نعلن جدول امتحانات الثانوية.. والمتداول «مزيف» نبيلة مكرم: النسخة الرابعة من «مصر تستطيع» تؤكد اهتمام الدولة بالتعليم القوات المسلحة توفر 6000 مقعد للمدارس الأكثر كثافة بالإسكندرية بتكلفة 27.2 مليار جنيه.. الحكومة تنتهى من تنفيذ 490 مشروعا تنمويا خالد عبدالغفار يؤكد عمق العلاقات التعليمية والثقافية مع النمسا والأردن جلسات استماع لمناقشة تعديلات قانون «التجارب السريرية» «أكاديمية وهمية» تمنح خريجيها شهادات مزورة بالغربية إنفوجراف| قبل التيرم الأول لطلاب النقل.. 7 حالات يلغى فيها الامتحان وزير التعليم العالى يفتتح عددا من الوحدات بطب عين شمس وفاة 6 وإصابة 17 فى حادث تصادم بالشرقية.. والمحافظ يطمئن على المصابين توقيع اتفاق تعاون بين مصر وفرنسا لتطوير الجامعة الأهلية الفرنسية صور| 500 «تختة».. هدية القوات المسلحة لـ3 مدارس بالإسكندرية «التعليم العالى» تمول 6 اختراعات لطلاب جامعة الإسكندرية تعاون «مصرى - إماراتى - سعودى» لبناء أكبر مكتبة رقمية بالعالم التعليم تعلن مواصفات امتحان «العربى» للمرحلة الابتدائية التخطيط: الجامعة المصرية اليابانية تطبق معايير التنمية المستدامة «التعليم»: فحص طلبات العمل بامتحانات المصريين فى الخارج سكاى نيوز: «السترات البيضاء» تحذر الحكومة التونسية الاتحاد الأوروبى يحتفل باليوم العالمى لأصحاب القدرات الخاصة بمصر عبدالغفار يطرح أهمية تطوير التعليم الجامعى فى «قمة المعرفة 2018» اليوم.. تسليم أسئلة أول امتحان تجريبى للصف الأول الثانوى
    للأعلى