لايف ستايل

صورة| رعب فى هاواى بسبب رسالة مجهولة

2018-01-13 22:07:08 |
  • إسراء رمضان
  • تلقى سكان ولاية هاوى الأمريكية، رسالة عبر الهواتف النقالة من إدارة الطوارئ، تحذرهم من صاروخ باليستى انطلق صوب الولاية، وتطلب منهم إيجاد ملجأ فورا.

    وأثارت الرسالة الذعر بين الناس، وكان نصها: "تم إطلاق صاروخ باليستى باتجاه هاواى.. أبحثوا عن أقرب ملجأ.. هذا ليس تدريبا".

    لكن سلطات الولاية سرعان ما نفت وقوع أى تهديد، واكتفت بتغريدة على موقع تويتر، قالت فيه إنه "لا يوجد أى تهديد صاروخى"، وذلك بعد أن أثارتالرسالة جدلا بين الناس لأنهم لم يعرفوا مصدر الرسالة الكاذبة.

    كما قالت قيادة الجيش الأمريكى فى المحيط الهادى إنه لا يوجد تهديد بإطلاق صاروخ باليستى باتجاه هاواى بعد إرسال رسالة بطريق الخطأ إلى الهواتف المحمولة للسكان.

    كما قال المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ فى هاواى، ريتشارد ريبوزا، إنه إنذار كاذب.

    وهاواى عبارة عن مجموعة جزر فى المحيط الهادى وهى من المناطق الأكثر احتمالا فى تعرضها لخطر صاروخى من كوريا الشمالية التى هددت فى أكثر من مناسبة باستهداف الأراضى الأمريكية.

    جيمى مالابيت، صاحب صالون للشعر فى هونولولو، أغلق متجره اليوم، وقال إنه كان لا يزال فى السرير عندما رن الهاتف ثم خرج "مثل المجنون"، وكان يعتقد أنه تحذيرا من تسونامي فى البداية.


    الجيش الأمريكى صاروخ باليستى قصف هاواى أمريكا
    إقرأ أيضاً
    البيت الأبيض: لا مفاوضات مع الديمقراطيين حاليا مظاهرات احتجاجية نسائية بمناسبة مرور عام على تولى «ترامب» السلطة البنتاجون: نراقب تطورات الوضع فى عفرين السورية عن كثب برنامج نائب ترامب خلال زياته إلى إسرائيل ترامب يستغل فشل الاتفاق على الميزانية لصالح معسكره فى انتخابات 2018 تزامنا مع عام على تولى ترامب.. ماذا يعنى توقف الحكومة الأمريكية؟ ليست كوريا الشمالية.. من هذا المكان ستخرج الحرب العالمية الثالثة نائب الرئيس الأمريكى فى جولة بالشرق الأوسط روسيا: حجب تمويل «الأونروا» يضر باللاجئين الفلسطينيين لافروف يدعو لبدء تسوية الخلافات بين دول الخليج وإيران ماتيس يعلن الخطوط العريضة للاستراتيجية العسكرية الأمريكية لميس جابر: نقل سفارة أمريكا لن يغير فى السياسات الإسرائيلية نصر الله: الاتجار بالمخدرات من الكبائر.. واتهامات أمريكا افتراءات لتنفيذ مهام سرية.. المقر المؤقت للسفير الأمريكى فى إسرائيل مقتل ديسو دوج.. رابر إرهابى وتزوج أمريكية كلفت بالتجسس عليه زعيم زيمبابوى المعارض يلقى حتفه فى أمريكا انطلاق المؤتمر الأول لكهنة أمريكا أمريكا تعلن 5 أهداف نهائية للتواجد العسكرى فى سوريا كوريا الجنوبية تؤكد استمرار نشر معدات دفاعية أمريكية فى هذه المنطقة أمريكا تتهم رئيس كوريا الشمالية: مسؤول عن معاناة شعبه استياء تركى من التصرفات الأمريكية فى سوريا الحرب الكبرى لم تبدأ بعد.. أمريكا تجر سوريا لـ«جيش فى مواجهة جيش» أمريكا تستعد فى هدوء للحرب مع كوريا الشمالية فيديو| مجلس الكنائس العالمى: كل الطوائف المسيحية تدعم فلسطين فيديو| البابا تواضروس: اختزال القضية الفلسطينية فى الدين فقط كارثة البابا تواضروس: السلام الدائم لن يكون إلا باحترام حقوق الفلسطينيين وقوف ترامب على الميزان يمنح الجمعيات الخيرية 100 ألف دولار! أبومازن: «رضينا بالبين والبين ما رضى فينا» صورة| ترامب يخوض اختبارا عقليا.. هل نجح؟ أمريكا: يجب أن ينتبه العالم لاحتمال اندلاع حرب مع كوريا الشمالية «إس-400» الروسية تثير قلق أمريكا الخارجية الأمريكية: تخفيض مساعدات فلسطين ليس معاقبة لأحد رئيس مركز الشرق: قطر أحرجت أمريكا باعتراض طائرات إماراتية الجيش الأمريكى يستعد بجدية للحرب مع كوريا الشمالية أمريكا تجمد 65 مليون دولار من مساعدات الفلسطينيين كاهن أمريكى ينتقد ترامب وسط تصفيق المصلين وخجل بينس داليا زيادة: نادر بكار التقى تسيبى ليفنى فى أمريكا داليا زيادة تحكى: كيف تحوّل سعدالدين إبراهيم لدعم الإخوان؟ زيادة: هكذا استغلت أمريكا «المجتمع المدنى» لضرب مصر كوريا الشمالية: تغريدة زر ترامب تشنج مجنون
    للأعلى