لايف ستايل

صورة| رعب فى هاواى بسبب رسالة مجهولة

2018-01-13 22:07:08 |
  • إسراء رمضان
  • تلقى سكان ولاية هاوى الأمريكية، رسالة عبر الهواتف النقالة من إدارة الطوارئ، تحذرهم من صاروخ باليستى انطلق صوب الولاية، وتطلب منهم إيجاد ملجأ فورا.

    وأثارت الرسالة الذعر بين الناس، وكان نصها: "تم إطلاق صاروخ باليستى باتجاه هاواى.. أبحثوا عن أقرب ملجأ.. هذا ليس تدريبا".

    لكن سلطات الولاية سرعان ما نفت وقوع أى تهديد، واكتفت بتغريدة على موقع تويتر، قالت فيه إنه "لا يوجد أى تهديد صاروخى"، وذلك بعد أن أثارتالرسالة جدلا بين الناس لأنهم لم يعرفوا مصدر الرسالة الكاذبة.

    كما قالت قيادة الجيش الأمريكى فى المحيط الهادى إنه لا يوجد تهديد بإطلاق صاروخ باليستى باتجاه هاواى بعد إرسال رسالة بطريق الخطأ إلى الهواتف المحمولة للسكان.

    كما قال المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ فى هاواى، ريتشارد ريبوزا، إنه إنذار كاذب.

    وهاواى عبارة عن مجموعة جزر فى المحيط الهادى وهى من المناطق الأكثر احتمالا فى تعرضها لخطر صاروخى من كوريا الشمالية التى هددت فى أكثر من مناسبة باستهداف الأراضى الأمريكية.

    جيمى مالابيت، صاحب صالون للشعر فى هونولولو، أغلق متجره اليوم، وقال إنه كان لا يزال فى السرير عندما رن الهاتف ثم خرج "مثل المجنون"، وكان يعتقد أنه تحذيرا من تسونامي فى البداية.


    الجيش الأمريكى صاروخ باليستى قصف هاواى أمريكا
    إقرأ أيضاً
    الدفاعات السعودية تعترض صاروخين باليستيين صور| لافتات الدعاية لـ«منتدى شباب العالم» تجوب 9 دول موجز مبتدا| إعلان وفاة خاشقجى.. والنقل تدرس سعر جديد لتذكرة المترو رئيس الأركان يعود إلى القاهرة بعد المشاركة فى مؤتمر الحرب على الإرهاب ديمقراطيون يشككون فى تحركات ترامب لإقامة مقر «إف.بى.آى» قرب فندقه عاجل| الخزانة الأمريكية تقرر طرح سندات جديدة بقيمة 108 مليارات دولار لقاء أمريكى صينى لتمهيد العلاقات بين البلدين رئيس جواتيمالا يرفض تهديدات ترامب البابا تواضروس: مصر ذكرت 700 مرة فى الكتاب المقدس هيلارى كلينتون تنجو من الموت فى نيوجيرسى «اونكتاد»: مصر تصعد 45 مركزًا عالميًا فى مجال الابتكار فى انتصار دولى مهم.. الأمم المتحدة تمنح فلسطين العضوية الكاملة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية تجند الأطفال غدا.. عرض «كدبة» ناهد السباعى «السعودية تقود اقتصاد العالم».. هاشتاج يتصدر تويتر هاشتاج جديد يدعم بن سلمان: «يا جبل ما يهزك ريح» ترامب وزوجته يعاينان دمار إعصار مايكل بولاية فلوريدا «تناقض سياسات».. أمريكا تتجاهل أخطاء ترامب فى مكافحة الإرهاب استراتيجية جديدة.. ترامب ينقلب على نهج أوباما فى الحرب على الإرهاب تأييد دبلوماسى لموقف الخارجية المصرية تجاه السعودية ترامب يكشف تفاصيل اتصاله بالملك سلمان أمريكيون يطلقون أسرع كاميرا بالعالم روسيا: الحديث بين بوتين وترامب فى «هلسنكى» كان قاسيا المعلم يعلن وجهة الجيش السورى بعد إدلب.. ويحذر الأكراد ترامب: الصين أكثر خطورة من روسيا صحفى أمريكى من سوريا: الأسد هزم خصومه زعيم كوريا الشمالية يرفض تسليم أمريكا قائمة بمنشآته النووية 4 قتلى فى إطلاق نار بولاية تكساس الأمريكية السعودية ترفض تهديد ترامب وتتوعد برد أكبر مصر وروسيا| مراحل عديدة لعلاقات البلدين.. وتعاون كبير فى عصر السيسى روحانى: أمريكا تسعى إلى تغيير نظام الحكم فى إيران محافظ المركزى الصينى: «أريد حلا» انتهاء تصوير الجزء الرابع من Avengers تراجع مبيعات الهواتف الذكية.. والسبب ترامب أردوغان يوجه رسالة لترامب عقب الإفراج عن القس برانسون «آبل» تكذب تسريبات تركيا عن ساعة خاشقجى بعد عودته من أمريكا.. 4 ملفات نارية فى انتظار البابا مسؤول الأمن القومى الإيرانى يدعو إلى «استمالة حركات مناهضة لترامب» البنتاجون يخشى روسيا: تشكل خطرا على الولايات المتحدة رنيم الوليلى ترافق نور الشربينى فى نهائى بطولة أمريكا للاسكواش
    للأعلى