شؤون دولية

عاجل| قتيلان و4 جرحى فى «تفجير موكب بغداد»

2018-01-13 18:36:06 |
  • إسراء رمضان
  • أفاد مصدر أمنى، بأن شخصين قتلا وأُصيب 4 آخرون بتفجير انتحارى فى ساحة عدن، شمال بغداد، فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة الداخلية العراقية "عدم وجود شهداء".

    وقال المصدر إن انتحاريا يرتدى حزاما ناسفا فجر نفسه، مساء اليوم، بالقرب من جمع من المواطنين فى ساحة عدن، شمال بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة".

    وأضاف المصدر الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية قامت بنقل المصابين إلى مستشفى قريب لتلقى العلاج والقتلى إلى الطب العدلى، فيما اتخذت إجراءات احترازية تحسبا من هجمات أخرى مماثلة".

    وقالت شبكة "سكاى نيوز" البريطانية أن الضحايا من مرافقى رئيس مجلس محافظة بغداد، رياض العضاض، فى تفجير انتحارى استهدف موكبه فى بغداد.

    وتمكنت القوات الأمنية المتشركة، فى الآونة الأخيرة، من تحرير الأراضى العراقية من عناصر تنظيم "داعش" بعد سيطرته فى منتصف عام 2014 على مناطق واسعة من شمال وغرب البلاد.

    وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، قال إن "القوات الأمنية أحبطت محاولة تفجير لإرهابى انتحارى يرتدى حزاما ناسفا فى ساحة عدن شمال بغداد".

    وأضاف أن "العملية نفذها أبطال الشرطة الاتحادية، حيث تم ملاحظة الانتحارى وقتله قبل أن يصل الى المواطنين"، مبينا أن "الحادث أسفر عن إصابة عنصر بالشرطة الاتحادية مع رجل مرور، ولا يوجد شهيد".

    ساحة عدن العراق تفجير بغداد بغداد
    إقرأ أيضاً
    أكثر من 700 حالة اختناق فى العاصفة الترابية بالعراق رئيس البرلمان العراقى يعلن تأجيل حسم موعد الانتخابات القوى السنية العراقية تنسحب من جلسة البرلمان تزامنا مع عام على تولى ترامب.. ماذا يعنى توقف الحكومة الأمريكية؟ تأخر بدء جلسة البرلمان العراقى المخصصة لحسم موعد الانتخابات سلسلة هزات أرضية تضرب قضاء «مندلى» بالعراق إصابة 50 شخصا باختناق نتيجة عاصفة ترابية بالفلوجة يونيسيف: 4 ملايين طفل عراقى يحتاجون للمساعدة انتحارى يحاول استهداف قوات أمن فى العراق مسؤول عسكرى عراقى: التنسيق مستمر مع التحالف الدولى ضد داعش العراق.. «داعش» يختطف شابين قرب قرية محررة شمال ديالى العراق.. هجوم داعشى على مسجد فى ديالى آخر تطورات القوة الكردية الجديدة على الحدود السورية «شؤون عربية النواب» تدين تفجيرى العراق مصر تدين هجومين إرهابيين فى العاصمة العراقية بغداد أربيل وبغداد يتوصلان إلى اتفاق بشأن «مطار كردستان» عاجل| فيديو.. 30 قتيلاً و90 جريحًا فى تفجير ساحة الطيران ببغداد ارتفاع أعداد قتلى ومصابى انفجار بغداد إلى 81 شخصا مقتل شخص وإصابة 5 آخرين فى انفجار بالعراق زعيم التيار الصدرى يهاجم ائتلاف العبادى البرلمانى ارتفاع قتلى التفجير الانتحارى شمالى بغداد إلى 8 أشخاص انفجار عبوة صوتية قرب مكتب مرجع دينى بالبصرة «الداخلية العراقية» تنشر قوات خاصة فى طوز خورماتو سقوط 5 قتلى فى هجوم انتحارى قرب حاجز أمنى شمالى بغداد 8 قتلى فى محاولة اغتيال رئيس مجلس بغداد ضبط مخبأ أسلحة ومتفجرات لداعش فى العراق انتحارى يفجر نفسه فى كركوك عاجل| هزة أرضية تضرب العراق العراق: العثور على 16 عبوة ناسفة لداعش فى بغداد سلسلة زلازل تضرب العراق وإيران شكرى: مصر ستشارك بقوة فى «إعمار العراق» العثور على مقبرة لـ20 سيدة أعدمهن داعش غرب الموصل العراق يحقق فى اعتداء على صحفييه مقتل داعشى واعتقال ثلاثة وعشرين آخرين فى كركوك بمناسبة الانتصار على «داعش».. سفير العراق يحتفل مع المصريين سفير أمريكا بالعراق: نسعى لحل الملفات العالقة بين بغداد وأربيل عاجل| مقتل شخص وإصابة 3 فى انفجار عبوة ناسفة غرب بغداد اختراق الموقع الإلكترونى للخارجية العراقية العراق يدعو 70 دولة لحضور مؤتمر المانحين ماكرون يوصى بدعم السلام لتجنب عودة الإرهاب إلى سوريا والعراق
    للأعلى