شؤون دولية

عاجل| قتيلان و4 جرحى فى «تفجير موكب بغداد»

2018-01-13 18:36:06 |
  • إسراء رمضان
  • أفاد مصدر أمنى، بأن شخصين قتلا وأُصيب 4 آخرون بتفجير انتحارى فى ساحة عدن، شمال بغداد، فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة الداخلية العراقية "عدم وجود شهداء".

    وقال المصدر إن انتحاريا يرتدى حزاما ناسفا فجر نفسه، مساء اليوم، بالقرب من جمع من المواطنين فى ساحة عدن، شمال بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة".

    وأضاف المصدر الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية قامت بنقل المصابين إلى مستشفى قريب لتلقى العلاج والقتلى إلى الطب العدلى، فيما اتخذت إجراءات احترازية تحسبا من هجمات أخرى مماثلة".

    وقالت شبكة "سكاى نيوز" البريطانية أن الضحايا من مرافقى رئيس مجلس محافظة بغداد، رياض العضاض، فى تفجير انتحارى استهدف موكبه فى بغداد.

    وتمكنت القوات الأمنية المتشركة، فى الآونة الأخيرة، من تحرير الأراضى العراقية من عناصر تنظيم "داعش" بعد سيطرته فى منتصف عام 2014 على مناطق واسعة من شمال وغرب البلاد.

    وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، قال إن "القوات الأمنية أحبطت محاولة تفجير لإرهابى انتحارى يرتدى حزاما ناسفا فى ساحة عدن شمال بغداد".

    وأضاف أن "العملية نفذها أبطال الشرطة الاتحادية، حيث تم ملاحظة الانتحارى وقتله قبل أن يصل الى المواطنين"، مبينا أن "الحادث أسفر عن إصابة عنصر بالشرطة الاتحادية مع رجل مرور، ولا يوجد شهيد".

    ساحة عدن العراق تفجير بغداد بغداد
    إقرأ أيضاً
    17 مولد كهرباء هدية من الكويت للعراق عاجل| الجيش التركى يقتل 11 كرديًا شمال العراق تحرير رهينة محافظة أربيل العراقية والقبض على أحد الجناة مقتل مسلحين فى مبنى محافظة أربيل بالعراق الكويت تتبرع بـ17 مولدا كهربائيا للتخفيف من أزمة العراق مصادر طبية تكشف حصيلة قتلى الاحتجاجات فى العراق مقتل 15 داعشيًا فى قصف جوى شمال ديالى اليوم.. بدء العد والفرز فى انتخابات بابل بالعراق تجدد التظاهرات بساحة التحرير وسط بغداد 300 عسكرى إسكتلندى يغادرون العراق إلى بلادهم عاجل| مقتل 11 من الحرس الثورى غرب إيران هشام عرفات: 90% زيادة فى أرباح شركة «الجسر العربى» قتيلان و45 مصابا حصيلة التظاهرات فى العراق إصابة 13 شخصًا فى انفجار شرق كربلاء بنيران إيرانية.. سقوط قتيل فى الاحتجاجات العراقية الأمن العراقى يتصدى للمتظاهرين قبل الوصول للمنطقة الخضراء يان كوبيتش يثنى على جهود حكومة العبادى فى العراق أول تعليق من «الخارجية الأمريكية» على تظاهرات العراق حصيلة قتلى وجرحى الاحتجاجات العراقية العبادى: نحن مع المطالب الشرعية للمتظاهرين محمد إمام.. «لص بغداد» أحلام عاصى الحلانى للعراق عاجل| العراق يحبط هجومًا داعشيًا العراق يحيل 328 نائبا للتقاعد بالتفاصيل| القصة الكاملة لتفجيرات العراق السبعة إصابة أطفال فى استهداف مستشفى بكركوك عاجل| انفجارات ضخمة فى كركوك العراقية العبادى يأمر بترقية ضباط جهاز مكافحة الإرهاب الرئيس العراقى يطالب زعماء الكتل السياسية بسرعة تشكيل الحكومة عاجل| المخابرات الإيرانية تقتل مُعارض على حدود السليمانية العراق يدعو الإعلام إلى الدقة بشأن التظاهرات: ظهرت النوايا الخبيثة العبادى يطالب قوات الأمن بالحفاظ على سلامة المتظاهرين فيديو| خبير نفطى: تقلبات كبيرة تشهدها السوق خلال الفترة المقبلة «bbc» تكشف تفاصيل صفقة قطر المشبوهة لتحرير أمراء الدوحة بالعراق العراق.. اعتقال 22 عنصرا من داعش فى نينوى متظاهرون عراقيون يقطعون الطريق الرئيسى بين ذى قار وبغداد عودة الإنترنت إلى العراق بعد توقف يومين مطار النجف الدولى فى العراق يعود إلى العمل قتيلان و4 مصابين فى اشتباكات مع قوات الأمن جنوب العراق العبادى لقوات الأمن: لا تطلقوا الرصاص على المتظاهرين
    للأعلى