شؤون دولية

عاجل| قتيلان و4 جرحى فى «تفجير موكب بغداد»

2018-01-13 18:36:06 |
  • إسراء رمضان
  • أفاد مصدر أمنى، بأن شخصين قتلا وأُصيب 4 آخرون بتفجير انتحارى فى ساحة عدن، شمال بغداد، فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة الداخلية العراقية "عدم وجود شهداء".

    وقال المصدر إن انتحاريا يرتدى حزاما ناسفا فجر نفسه، مساء اليوم، بالقرب من جمع من المواطنين فى ساحة عدن، شمال بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة".

    وأضاف المصدر الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية قامت بنقل المصابين إلى مستشفى قريب لتلقى العلاج والقتلى إلى الطب العدلى، فيما اتخذت إجراءات احترازية تحسبا من هجمات أخرى مماثلة".

    وقالت شبكة "سكاى نيوز" البريطانية أن الضحايا من مرافقى رئيس مجلس محافظة بغداد، رياض العضاض، فى تفجير انتحارى استهدف موكبه فى بغداد.

    وتمكنت القوات الأمنية المتشركة، فى الآونة الأخيرة، من تحرير الأراضى العراقية من عناصر تنظيم "داعش" بعد سيطرته فى منتصف عام 2014 على مناطق واسعة من شمال وغرب البلاد.

    وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، قال إن "القوات الأمنية أحبطت محاولة تفجير لإرهابى انتحارى يرتدى حزاما ناسفا فى ساحة عدن شمال بغداد".

    وأضاف أن "العملية نفذها أبطال الشرطة الاتحادية، حيث تم ملاحظة الانتحارى وقتله قبل أن يصل الى المواطنين"، مبينا أن "الحادث أسفر عن إصابة عنصر بالشرطة الاتحادية مع رجل مرور، ولا يوجد شهيد".

    ساحة عدن العراق تفجير بغداد بغداد
    إقرأ أيضاً
    شويجو: قضينا على «داعش» فى سوريا و95% من الأراضى تحت السيطرة مقتل 3 «دواعش» جنوب كركوك فتحى عبد الوهاب ينضم لـ«لص بغداد» سقوط 11 داعشيا فى قبضة القوات العراقية العراق.. هجوم داعشى على حافلة بطريق بغداد الحشد الشعبى يفكك خلية تابعة لداعش فى الموصل مقتل 4 دواعش على يد القوات العراقية بكركوك مصرع ضابط فى العراق ميراندا يهدى البرازيل كأس «سوبر كلاسيكو» بهدف أمام الأرجنتين عاجل| مقتل «العقل المدبر» للهجوم على العرض العسكرى للحرس الثورى مقتل 5 أشخاص فى مواجهات بين الشرطة العراقية و«داعش» مقتل عاملة إغاثة على يد «بوكو حرام» حارس السعودية: لا أعلم لماذا خسرنا مباراتنا مع العراق العراق تفجّر مخلفات داعش الناسفة فى الأنبار رغم الاستراتيجية الأمريكية.. زحف الإرهاب مستمر وهذه سبل مكافحته الشرطة العراقية تعتقل 15 داعشيا فى الموصل وكيل البرلمان: قطر تقود حرب إعلامية ممنهجة ضد السعودية بتفجير سيارة ملغومة.. القوات العراقية تحبط محاولة لاستدافهم فى الحويجة رئيس ديوان الوقف السنى العراقى يثمن جهود الأزهر محليًا وعالميًا العراق.. زلزال بقوة 3.2 يضرب أربيل خوفا من «داعش».. نزوح 50 أسرة عراقية من إحدى قرى كركوك مقتدى الصدر يوجه رسالة إلى السياسيين السنة 8 مصابين فى تفجير سيارة شمالى العراق على هامش البرلمان الدولى.. عبد العال يوحد رؤية العرب لدعم فلسطين صالح يدعو إلى تشكيل حكومة تخدم العراقيين البرازيل تتخطى السعودية بثنائية نظيفة فى «سوبر كلاسيكو» «الإفتاء»: داعش يقتل عناصره للحفاظ على دعم مموليه عاجل| إصابة 2 فى انفجار ببغداد السعودية تواجه البرازيل بلاعبها المخضرم عاجل| مقتل شخصين فى انفجار بكركوك الأرجنتين تضرب العراق برباعية فى انطلاقة «سوبر كلاسيكو» فى غياب ميسى.. ديبالا يقود الأرجنتين أمام العراق استمرار الانهيار.. البغدادى يعدم مسلحى «داعش» نجوم السامبا والتانجو فى ضيافة السعودية ضبط 10 عناصر ضمن شبكة لتمويل «داعش» بالعراق «فيلق القدس».. خارجية أمريكا تكشف السلوك الإيرانى المدمر بالمنطقة العراق: مقتل شخص و إصابة 4 أخرين فى تفجير بوسط كركوك منتخب مصر لكرة الصالات يفوز على العراق فى أولمبياد الشباب أمريكا: إيران أنفقت أكثر من 18 مليار دولار لدعم الإرهاب عاجل| الجيش العراقى يطلق عملية أمنية لملاحقة «داعش»
    للأعلى