قضية رأى عام

بعد مرور شهر على تكليفات الرئيس.. سيناء فى قبضة «الأمن»

2018-01-13 18:13:39 |
  • محمود شيبة
  • قوات الجيش والشرطة تتمكن من السيطرة على ربوع سيناء

    الضربات الاستباقية لقوات الأمن تثأر للشهداء وتزلزل المتطرفين

    سقوط عشرات القتلى من الإرهابيين وضبط مصنعى للمتفجرات

    بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، عقب حادث استهداف المصلين بمسجد الروضة، بضرورة استعادة الأمن فى سيناء خلال 90 يوما، نجحت أجهزة الأمن فى فرض سيطرتها الأمنية على ربوع سيناء خلال الأيام القليلة الماضية.

    جاء ذلك بعد مجموعة من المداهمات والملاحقات الأمنية القوية التى شنتها الأجهزة الأمنية لملاحقة العناصر الإرهابية، خصوصا فى منطقتى رفح والشيخ زويد.

    وكشفت مصادر أمنية أنه بعد مرور نحو شهر ونصف من تكليفات الرئيس، نجحت أجهزة الأمن، فى توجيه ضربات وصفعات أمنية قوية للكيانات الإرهابية المتواجدة بسيناء، وساهمت الضربات الاستباقية لقواتنا المسلحة والشرطة المدنية للعناصر المتطرفة، فى إعادة الهدوء لأرض الفيروز، بعد سلسلة ملاحقات أمنية قادتها العيون الساهرة لحماية وصون أرض الوطن.

    وقالت المصادر إن أجهزة الأمن نجحت فى قتل المسؤولين عن تصنيع المتفجرات فى سيناء، ومد العناصر المتطرفة بها، حيث تمكن قطاع الأمن الوطنى من تعقب ومتابعة تحركات بعض العناصر الإرهابية من المتورطين فى تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية بمحافظة شمال سيناء، ورصد مساعيهم لاستقطاب عناصر جديدة من المؤيدين لأفكارهم ومعتقداتهم المنحرفة، للدفع بهم لتوسيع دائرة عملياتهم الإرهابية بالمحافظة.

    وكشفت المصادر تلقى هؤلاء العناصر عدة تدريبات على استخدام الأسلحة وتصنيع وزرع العبوات الناسفة فى إحدى المناطق الصحراوية بمدينة العريش، واتخاذهم من أحد المساكن المهجورة بمنطقة الريسة بالمدينة وكرا لاختبائهم والانطلاق منه لتنفيذ عملياتهم الإرهابية التى تستهدف القوات المسلحة والشرطة والمواطنين.

    وتم تكثيف الجهود وإعداد خطة أمنية مُحكمة لتطويق مسارات حركة تلك العناصر ودراسة الطبيعة الجغرافية للوكر، ومداهمته وتبادل إطلاق الأعيرة النارية مع العناصر المتواجدة به، ما أسفر عن مصرع 8 عناصر، والعثور بحوزتهم على "5 بنادق آلية، عبوتين ناسفتين، كمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة".

    كما تمكنت قوات إنفاذ القانون، من تدمير عربة ربع نقل و5 دراجات نارية خاصة العناصر الإرهابية، وعبوتين ناسفتين بوسط سيناء، بالإضافة إلى عدد كبير من الأوكار التى تستخدمها العناصر الإرهابية للاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، كما نجحت قوات إنفاذ القانون فى القضاء على فردين تكفيريين شديدى الخطورة، والقبض على اثنين آخرين بوسط سيناء، فضلاً عن اكتشاف وتدمير 2 مخبأ، وعربة دفع رباعى، ودراجة نارية.

    وتمكنت قوات إنفاذ القانون من القضاء على 3 تكفيريين وبحوزتهم كمية من الأسلحة والذخائر، وعدد من العبوات الناسفة، وتدمير 4 عربات خاصة العناصر التكفيرية، ومقتل من بداخلهم، كما تم مداهمة أحد الأوكار الإرهابية والقضاء على 4 أفراد تكفيريين، وضبط كمية من الأسلحة والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، وتم اكتشاف وتدمير مخزن به كمية من المقذوفات والذخائر، وتم القضاء على 8 أفراد تكفيريين شديدى الخطورة، والقبض على آخر بوسط سيناء فى واقعة أخرى وتدمير 8 مخابئ، ودراجة نارية، وعبوة ناسفة.

    وفى مداهمة أخرى، تمكنت قوات إنفاذ القانون من القضاء على فرد تكفيرى شديد الخطورة، والقبض على اثنين آخرين مشتبه فى دعمهما للعناصر الإرهابية بوسط سيناء، فضلاً عن اكتشاف وتدمير 6 أوكار ودراجتين ناريتين خاصة بالعناصر الإرهابية وعبوتين ناسفتين.

    شمال سيناء القوات المسلحة حادث الروضة قوات الأمن الإرهاب الرئيس السيسى
    إقرأ أيضاً
    نائب: تجربة مصر فى مكافحة الإرهاب جديرة بالعرض على الأمم المتحدة السودان يطالب برفع اسمه من «قائمة الإرهاب» الناطورى: محاولة الاغتيال استهدفت وقف تحرير درنة.. وبصمة قطر واضحة انتخابات أردوغان على جثث الأطفال.. ورد النمسا وهولندا صفعة «ارسم للسلام» فى دهب الأزهر يجدد دعوته لإنشاء مجلس أعلى للتعليم السيسى: حريصون على تذليل أى عقبات للمستثمرين الكويتيين عاجل| مقتل 36 إرهابيا فى غارة عراقية بسوريا عاجل| السيسى يصدر قانون التحفظ على أموال الإرهابيين القوات الأفغانية تصفى 20 داعشيًا فى إقليم ننجارهار وكيل صحة شمال سيناء يؤكد توافر الأدوية والمستلزمات الطبية إرهابيون يفجرون خط أنابيب للنفط فى ليبيا وثيقة جديدة تفضح تمويل قطر للحوثيين خسائر فادحة فى صفوف «الحوثى» برلمانى: قواتنا المسلحة الأقدر على مواجهة الإرهاب الدولى عاجل| هاتفيا.. السيسى يبحث مع ماكرون الأزمة السورية عاجل| إحالة 6 داعشيين استهدفوا كنيسة لمحكمة أمن الدولة تأييد إدراج 20 متهما بـ«أبو المطامير» على قوائم الإرهاب السيسى: سعادتى بالغة بأعمال تطوير القاهرة العين السخنة دفاع «فض رابعة» يدفع ببطلان تحقيقات النيابة والبحث الجنائى تصفية 29 داعشيًا فى قصف جوى للقوات العراقية فيديو| باحث: هناك تعريف للإرهاب معتمد دوليا والرؤية اتضحت لدى الأمن حرحور يهدى درع المحافظة لوزير الأوقاف العراق.. اعتقال 80 شخصا فى ديالى وزير الأوقاف يدعو لمصر وشهدائها من قلب العريش فيديو| زيارة وزير الدفاع لمصابى العمليات الإرهابية من رجال الجيش يلقى خطبًا متطرفة.. فرنسا ترحل إمام مسجد إلى الجزائر صور| وزير الدفاع: الإرهاب لن يثنى أبطالنا عن أداء واجباتهم الإفتاء تفكك المفاهيم الستة الرئيسية فى فكر الجماعات التكفيرية نشاط الرئيس السيسى فى أسبوع رسائل السيسى حول مواجهة الإرهاب فكريًا تستحوذ على اهتمامات الصحف أحدث فضائح أيمن نور.. يبتز فتيات «الشرق» ويستعين بقطر لتهديد العاملين تأجيل محاكمة المعزول فى اقتحام الحدود الشرقية لجلسة 30 أبريل «التليفزيون» ينقل شعائر صلاة الجمعة من العريش صور| السيسى يؤكد أهمية دور مكتبة الإسكندرية فى مواجهة التطرف الإرهابيون ومواقع التواصل.. انسحاب تكتيكى أم هزيمة ساحقة؟ تجديد حبس نائب رئيس حزب مصر القوية  15 مليار دولار استثمارات الاتحاد الأوروبى بمصر «النقض» تؤيد إدراج 46 متهمًا على قوائم الإرهاب بقضية اغتيال هشام بركات القوافل التعليمية تواصل فعاليتها فى شمال سيناء
    للأعلى