قضية رأى عام

بعد مرور شهر على تكليفات الرئيس.. سيناء فى قبضة «الأمن»

2018-01-13 18:13:39 |
  • محمود شيبة
  • قوات الجيش والشرطة تتمكن من السيطرة على ربوع سيناء

    الضربات الاستباقية لقوات الأمن تثأر للشهداء وتزلزل المتطرفين

    سقوط عشرات القتلى من الإرهابيين وضبط مصنعى للمتفجرات

    بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، عقب حادث استهداف المصلين بمسجد الروضة، بضرورة استعادة الأمن فى سيناء خلال 90 يوما، نجحت أجهزة الأمن فى فرض سيطرتها الأمنية على ربوع سيناء خلال الأيام القليلة الماضية.

    جاء ذلك بعد مجموعة من المداهمات والملاحقات الأمنية القوية التى شنتها الأجهزة الأمنية لملاحقة العناصر الإرهابية، خصوصا فى منطقتى رفح والشيخ زويد.

    وكشفت مصادر أمنية أنه بعد مرور نحو شهر ونصف من تكليفات الرئيس، نجحت أجهزة الأمن، فى توجيه ضربات وصفعات أمنية قوية للكيانات الإرهابية المتواجدة بسيناء، وساهمت الضربات الاستباقية لقواتنا المسلحة والشرطة المدنية للعناصر المتطرفة، فى إعادة الهدوء لأرض الفيروز، بعد سلسلة ملاحقات أمنية قادتها العيون الساهرة لحماية وصون أرض الوطن.

    وقالت المصادر إن أجهزة الأمن نجحت فى قتل المسؤولين عن تصنيع المتفجرات فى سيناء، ومد العناصر المتطرفة بها، حيث تمكن قطاع الأمن الوطنى من تعقب ومتابعة تحركات بعض العناصر الإرهابية من المتورطين فى تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية بمحافظة شمال سيناء، ورصد مساعيهم لاستقطاب عناصر جديدة من المؤيدين لأفكارهم ومعتقداتهم المنحرفة، للدفع بهم لتوسيع دائرة عملياتهم الإرهابية بالمحافظة.

    وكشفت المصادر تلقى هؤلاء العناصر عدة تدريبات على استخدام الأسلحة وتصنيع وزرع العبوات الناسفة فى إحدى المناطق الصحراوية بمدينة العريش، واتخاذهم من أحد المساكن المهجورة بمنطقة الريسة بالمدينة وكرا لاختبائهم والانطلاق منه لتنفيذ عملياتهم الإرهابية التى تستهدف القوات المسلحة والشرطة والمواطنين.

    وتم تكثيف الجهود وإعداد خطة أمنية مُحكمة لتطويق مسارات حركة تلك العناصر ودراسة الطبيعة الجغرافية للوكر، ومداهمته وتبادل إطلاق الأعيرة النارية مع العناصر المتواجدة به، ما أسفر عن مصرع 8 عناصر، والعثور بحوزتهم على "5 بنادق آلية، عبوتين ناسفتين، كمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة".

    كما تمكنت قوات إنفاذ القانون، من تدمير عربة ربع نقل و5 دراجات نارية خاصة العناصر الإرهابية، وعبوتين ناسفتين بوسط سيناء، بالإضافة إلى عدد كبير من الأوكار التى تستخدمها العناصر الإرهابية للاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، كما نجحت قوات إنفاذ القانون فى القضاء على فردين تكفيريين شديدى الخطورة، والقبض على اثنين آخرين بوسط سيناء، فضلاً عن اكتشاف وتدمير 2 مخبأ، وعربة دفع رباعى، ودراجة نارية.

    وتمكنت قوات إنفاذ القانون من القضاء على 3 تكفيريين وبحوزتهم كمية من الأسلحة والذخائر، وعدد من العبوات الناسفة، وتدمير 4 عربات خاصة العناصر التكفيرية، ومقتل من بداخلهم، كما تم مداهمة أحد الأوكار الإرهابية والقضاء على 4 أفراد تكفيريين، وضبط كمية من الأسلحة والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، وتم اكتشاف وتدمير مخزن به كمية من المقذوفات والذخائر، وتم القضاء على 8 أفراد تكفيريين شديدى الخطورة، والقبض على آخر بوسط سيناء فى واقعة أخرى وتدمير 8 مخابئ، ودراجة نارية، وعبوة ناسفة.

    وفى مداهمة أخرى، تمكنت قوات إنفاذ القانون من القضاء على فرد تكفيرى شديد الخطورة، والقبض على اثنين آخرين مشتبه فى دعمهما للعناصر الإرهابية بوسط سيناء، فضلاً عن اكتشاف وتدمير 6 أوكار ودراجتين ناريتين خاصة بالعناصر الإرهابية وعبوتين ناسفتين.

    شمال سيناء القوات المسلحة حادث الروضة قوات الأمن الإرهاب الرئيس السيسى
    إقرأ أيضاً
    جمعة: منتدى شباب العالم دعم لدور مصر الرائد فى ترسيخ أسس السلم العالمى بلال الدوى لـ«ماذا ولماذا»: مصر تتعامل مع كل القضايا بوجه واحد غدا .. إعادة إجراءات محاكمة متهم بقضية غرفة عمليات رابعة تمهيدا لافتتاحها.. الانتهاء من مشروعات «الروضة» منتصف نوفمبر المقبل تجديد حبس 4 متهمين فى قضية «ابنة القرضاوى» وزير الدفاع لقيادات الداخلية: سنظل معا سدًا منيعًا فى مواجهة الفتن حبس 4 متهمين من كتائب «حسم» 45 يومًا لبث أخبار كاذبة بقناة مكملين.. تجديد حبس 7 متهمين 45 يومًا الإثنين المقبل.. ندوة دولية للأزهر عن «الإسلام والغرب» أوروبا تتخلص من قادة القاعدة وداعش بـ«الأبعاد والمراقبة» رئيس البرتغال للفقى: تجمعنى علاقة متميزة بالرئيس السيسى المنتدى الاقتصادى العالمى: مصر قفزت 15 مركزًا عالميًا بفضل رؤية السيسى إحالة متهم بـ«خلية طنطا الإرهابية» إلى المفتى الأخبار المتوقعة اليوم السبت 20 أكتوبر 2018 شاهد| سليمان عيد يمازح صلاح: «ميرسى إنك افتكرت عيد ميلادى» هاتفيا.. السيسى يبحث مع الملك سلمان سبل تعزيز التعاون بين البلدين من هو أسامة عبد الخالق سفير مصر الجديد لدى إثيوبيا؟ حتى يعمل بكامل طاقته.. أعمال ترميم فى معبر «نصيب» فيديو| بمشاركة ورعاية الرئيس.. مصر تستضيف مؤتمر التنوع البيولوجى فيديو| زيارة الرئيس لإحدى القواعد الجوية.. وتفقده مشروع «مستقبل مصر» ميثاق ملتقى «سانت كاترين».. رسائل سلام من أرض السلام ضد الإرهاب طلب إحاطة عن وقف صرف «تكافل وكرامة» بـ«الفيزا» رئيس الأركان يعود إلى القاهرة بعد المشاركة فى مؤتمر الحرب على الإرهاب بعد تفقده إحدى القواعد الجوية| هاشتاج «مصر بخير مع السيسى» يتصدر تويتر صور زيارة الرئيس لإحدى القواعد الجوية ومشروع مستقبل مصر اختتام فعاليات التدريب المصرى السعودى المشترك «تبوك 4» استمرار تلقى طلبات تقنين الأراضى فى شمال سيناء حتى 9 يناير المقبل نشاط الرئيس فى أسبوع| قمة مصرية روسية.. وإطلاق مشروع للتأمين الصحى عاجل| الرئيس السيسى يتفقد إحدى القواعد الجوية  للتواصل مع المواطنين.. الحكومة ترعى مبادرة صوتك مسموع تحرير 735 مخالفة لدراجات بخارية دون لوحات بالمحافظات وزير خارجية تشاد لشريف إسماعيل: ننسق مع مصر فى محاربة الإرهاب «العبيدات» الليبية يتظاهرون ضد تعيين قاتل ابنهم وزيرًا بحكومة الوفاق وزير الأوقاف: نحن دعاة سلام ونهدف إلى عالم بلا إرهاب إرهابيان يسلمان أنفسهما للسلطات الجزائرية الشريف من المنتدى البرلمانى: الرئيس جعلنى أشعر بالفخر فى أذربيجان حقيقة انتهاء مهلة تقنين وضع اليد على أملاك الدولة بشمال سيناء إعلان تشكيل مكتب تنفيذى لطلاب الأزهر بشمال سيناء عاجل| الرئيس يأمر بإنهاء «مدينة المعرفة» بالعاصمة الإدارية فى الموعد 5 ديسمبر الحكم على بديع وآخرين بـ «أحداث مكتب الارشاد»
    للأعلى