قضية رأى عام

بعد مرور شهر على تكليفات الرئيس.. سيناء فى قبضة «الأمن»

2018-01-13 18:13:39 |
  • محمود شيبة
  • قوات الجيش والشرطة تتمكن من السيطرة على ربوع سيناء

    الضربات الاستباقية لقوات الأمن تثأر للشهداء وتزلزل المتطرفين

    سقوط عشرات القتلى من الإرهابيين وضبط مصنعى للمتفجرات

    بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، عقب حادث استهداف المصلين بمسجد الروضة، بضرورة استعادة الأمن فى سيناء خلال 90 يوما، نجحت أجهزة الأمن فى فرض سيطرتها الأمنية على ربوع سيناء خلال الأيام القليلة الماضية.

    جاء ذلك بعد مجموعة من المداهمات والملاحقات الأمنية القوية التى شنتها الأجهزة الأمنية لملاحقة العناصر الإرهابية، خصوصا فى منطقتى رفح والشيخ زويد.

    وكشفت مصادر أمنية أنه بعد مرور نحو شهر ونصف من تكليفات الرئيس، نجحت أجهزة الأمن، فى توجيه ضربات وصفعات أمنية قوية للكيانات الإرهابية المتواجدة بسيناء، وساهمت الضربات الاستباقية لقواتنا المسلحة والشرطة المدنية للعناصر المتطرفة، فى إعادة الهدوء لأرض الفيروز، بعد سلسلة ملاحقات أمنية قادتها العيون الساهرة لحماية وصون أرض الوطن.

    وقالت المصادر إن أجهزة الأمن نجحت فى قتل المسؤولين عن تصنيع المتفجرات فى سيناء، ومد العناصر المتطرفة بها، حيث تمكن قطاع الأمن الوطنى من تعقب ومتابعة تحركات بعض العناصر الإرهابية من المتورطين فى تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية بمحافظة شمال سيناء، ورصد مساعيهم لاستقطاب عناصر جديدة من المؤيدين لأفكارهم ومعتقداتهم المنحرفة، للدفع بهم لتوسيع دائرة عملياتهم الإرهابية بالمحافظة.

    وكشفت المصادر تلقى هؤلاء العناصر عدة تدريبات على استخدام الأسلحة وتصنيع وزرع العبوات الناسفة فى إحدى المناطق الصحراوية بمدينة العريش، واتخاذهم من أحد المساكن المهجورة بمنطقة الريسة بالمدينة وكرا لاختبائهم والانطلاق منه لتنفيذ عملياتهم الإرهابية التى تستهدف القوات المسلحة والشرطة والمواطنين.

    وتم تكثيف الجهود وإعداد خطة أمنية مُحكمة لتطويق مسارات حركة تلك العناصر ودراسة الطبيعة الجغرافية للوكر، ومداهمته وتبادل إطلاق الأعيرة النارية مع العناصر المتواجدة به، ما أسفر عن مصرع 8 عناصر، والعثور بحوزتهم على "5 بنادق آلية، عبوتين ناسفتين، كمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة".

    كما تمكنت قوات إنفاذ القانون، من تدمير عربة ربع نقل و5 دراجات نارية خاصة العناصر الإرهابية، وعبوتين ناسفتين بوسط سيناء، بالإضافة إلى عدد كبير من الأوكار التى تستخدمها العناصر الإرهابية للاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، كما نجحت قوات إنفاذ القانون فى القضاء على فردين تكفيريين شديدى الخطورة، والقبض على اثنين آخرين بوسط سيناء، فضلاً عن اكتشاف وتدمير 2 مخبأ، وعربة دفع رباعى، ودراجة نارية.

    وتمكنت قوات إنفاذ القانون من القضاء على 3 تكفيريين وبحوزتهم كمية من الأسلحة والذخائر، وعدد من العبوات الناسفة، وتدمير 4 عربات خاصة العناصر التكفيرية، ومقتل من بداخلهم، كما تم مداهمة أحد الأوكار الإرهابية والقضاء على 4 أفراد تكفيريين، وضبط كمية من الأسلحة والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، وتم اكتشاف وتدمير مخزن به كمية من المقذوفات والذخائر، وتم القضاء على 8 أفراد تكفيريين شديدى الخطورة، والقبض على آخر بوسط سيناء فى واقعة أخرى وتدمير 8 مخابئ، ودراجة نارية، وعبوة ناسفة.

    وفى مداهمة أخرى، تمكنت قوات إنفاذ القانون من القضاء على فرد تكفيرى شديد الخطورة، والقبض على اثنين آخرين مشتبه فى دعمهما للعناصر الإرهابية بوسط سيناء، فضلاً عن اكتشاف وتدمير 6 أوكار ودراجتين ناريتين خاصة بالعناصر الإرهابية وعبوتين ناسفتين.

    شمال سيناء القوات المسلحة حادث الروضة قوات الأمن الإرهاب الرئيس السيسى
    إقرأ أيضاً
    708 مخالفات مرورية لدراجات بخارية دون لوحات بالمحافظات أيمن شبانة يوضح أهمية زيارة السيسى للسودان عبر «ماذا ولماذا» راضى: قرارات الإصلاح الاقتصادى أنقذت الدولة من الانهيار أبو العلا: رجال الشرطة يؤكدون للعالم مدى احترافيتهم فى محاربة الإرهاب وزير التعليم العالى: جامعات مصر مستعدة للمشاركة بمؤتمر الشباب المقبل أبرزها غلاء الأسعار.. 4 آلاف سؤال وجهها المصريون إلى الرئيس فيديو| صفحة مؤتمر الشباب تروج للقاء الرئيس بالطلاب فى جامعة القاهرة صور| الصحف السودانية تحتفى بزيارة السيسى إلى الخرطوم قرار جمهورى بالعفو عن مسجونين بمناسبة ثورة يوليو «الصحة»: متابعة مستمرة لقوائم انتظار الحالات الحرجة حساب السيسى على «تويتر»: مازالت الفرصة متاحة لتسأل الرئيس وزير الدفاع مهنئًا الرئيس: الشعب قادر على صنع مرحلة جديدة من تاريخه عبد العال مهنئًا الرئيس: «23 يوليو» ثورة بيضاء أسقطت الاستعمار نص كلمة وزير الداخلية فى حفل تخريج طلبة كلية الشرطة خريجان من أبناء الشهداء: «هنكمل المسيرة وهنجيب حقهم» وزير الداخلية للخريجين: «اجعلوا من قسمكم عزيمة راسخة ومنهج عمل» السيسى يأمر بأداء سلام سلاح لأسر الشهداء وزير الداخلية: نعاهد الشعب على قهر المستحيل السيسى يمنح نوط الامتيار لأوائل أكاديمية الشرطة إقبال كبير| «اسأل الرئيس» تتلقى أسئلة الشباب من جميع المحافظات علم فلسطين بجوار علم مصر فى تخرج دفعة أكاديمية الشرطة هدية تذكارية للسيسى من رئيس أكاديمية الشرطة رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 1281 طالبًا بنسبة نجاح 92.7% عروض رياضية فى بداية حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة استقبال الرئيس بالزغاريد فور وصوله أكاديمية الشرطة عاجل| وصول الرئيس السيسى مقر أكاديمية الشرطة بث مباشر| السيسى يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة 633 مخالفة لدراجات بخارية دون لوحات فى المحافظات «خارجية النواب»: زيارة عبدالعال لصربيا هدفها إعادة الزخم بين البلدين رئيس «خارجية النواب»: الرئيس السيسى يتمتع بشعبية كبيرة فى صربيا راضى: الرئيس السيسى أحدث طفرة فى العلاقات المصرية السودانية «سياسة العصابات».. تركيا تبيع إيران للأمريكان فى قلب أنقرة بنيران إيرانية.. سقوط قتيل فى الاحتجاجات العراقية بعد انتصارات الأسد العسكرية.. أردوغان يستهدف شمال سوريا عودة الكهرباء للشيخ زويد بعد انقطاع 20 ساعة بيان مهم من «تعليم شمال سيناء» بخصوص التنسيق احتفال شعبى.. وصول مئات المحررين من قبضة الإرهابيين إلى اللاذقية وزير الداخلية يهنئ الرئيس بالذكرى 66 لثورة يوليو معارض قطرى يكشف فضيحة جديدة لتنظيم «الحمدين» تفاصيل لقاء سعد الدين إبراهيم والسفير الإسرائيلى
    للأعلى