دين

عويضة عثمان: عقوبة قاسية تنتظر من يعق والديه فى الدنيا

2018-01-13 11:40:32 |
  • محمد عبد المحسن
  • قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن عقوق الوالدين كبيرة من أكبر الكبائر التى حرَّمها الإسلام، حيث يعجِّل الله سبحانه وتعالى عقوبتها فى الدنيا، فضلًا عن عذاب الآخرة.

    وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "فتاوى الناس" المُذاع عبر قناة "الناس" الفضائية: "الإنسان مهما فعل به والداه عليه ألا يعقهما، فكلما كان الإنسان قاسيًا مع أبيه غالبًا ما يرزقه الله بأبناء يقسون عليه أيضًا فالجزاء من جنس العمل".

    وتابع: العقوق يعد من الكبائر التى نهى عنها الإسلام، حيث سئِل رسول اللهِ، صلى الله عليه وسلم، عن الكبائر، قَالَ: "الإِشْراكُ بِاللهِ، وَعقوق الوالدين، وقتل النَفْس، وشهادةُ الزورِ"، ولكن صاحب الكبيرة إذا تاب من فعله تاب الله عليه.

    فتاوى الناس قناة الناس عقوق الوالدين عويضة عثمان
    إقرأ أيضاً
    «الإفتاء»: الصلوات النوافل لا تجزئ عن الفرائض فيديو| كيف تدعو ويستجيب الله لك؟ هل يجوز الاقتراض من البنوك لسداد الدين؟ نشوى الحوفى: الشقاق عنوان سياسة السودان تجاه مصر فيديو| الجندى: النبى محمد كان له شخصيتان ولم يذنب أبدًا فيديو| رد مستشار المفتى على سيدة ابنها يصلى ويتعاطى الترامادول! فيديو| عاشور: الوضوء مستحب عند الدعاء حكم صلاة الفريضة جالسًا فى السيارة أمين الفتوى: هذا فضل الدعاء عند الله شاهد| الصلاة النارية.. فضائلها وصيغتها وعدد ذكرها نشوى الحوفى: الكفاءة ليست من صفات اختيار المسؤولين بإيران ما حكم قراءة الفاتحة على نية التوفيق فى الخطبة؟ الحوفى: «لغة التواصل راحت بسبب مواقع السوشيال ميديا» نشوى الحوفى: الاكتئاب سببه الإحساس بالفقر فيديو| الفرق بين كفالة اليتيم والتبنى مستشار المفتى: قراءة الطالع يعد دخولًا فى علم الغيب حكم تبادل الهدايا بين المسلمين والمسيحيين احتفالا بالعام الميلادى ما الفرق بين الضنك والابتلاء؟ «الإفتاء» توضح حكم «التنقيب عن المعادن» إلى أى دين ينتمى اللقيط؟ الحوفى: دور مصر لحل القضية الفلسطينية كبير ومشرّف هل الصلاة فى الحرم والمسجد النبوى تُكفّر الصلوات الفائتة؟ عويضة عثمان: الصلوات الفائتة دَين على صاحبها هل يقبل الله الصلاة على النبى من العاصى؟ نشوى الحوفى تكشف دور أمريكا فى انقسامات الشرق الأوسط أفضل وقت لصلاة الشفع والوتر حكم مسك اليد فى الخطوبة أمين الفتوى: الشبكة من حق الخاطب هل يجوز القراءة من المصحف فى أثناء الصلاة؟ هل يجوز استكمال الطواف إذا انتقض الوضوء؟ نشوى الحوفى: التكفير كارت إرهاب مستشار المفتى: لا يجوز للخاطب أن يمسك يد خطيبته فيديو| مستشار المفتى: لإزالة الهموم والغموم.. صلِّ على النبى الحوفى للعرب: علموا أولادكم الدفاع عن القدس حكم صيام من أصابه مرض مزمن ما حكم إسقاط الفرائض عن المرأة الحائض؟ هل يجوز حمل الأطفال خلال الصلاة.. «الإفتاء» تجيب إلهامى سمير: الفن لا يُفسد.. والظافرى: يجب أن يخضع لمقاييس أخلاقية إلهامى سمير: مفهوم الفنان الملتزم متشعب والدليل شادية وصابرين «الإفتاء»: ظهور النبى رحمة للكون
    للأعلى