شؤون دولية

8 أدلة على عنصرية ترامب

2018-01-13 10:46:14 |
  • مارى مراد
  • أكد الكاتب الأمريكى ديفيد ليونارد أنه لا يمكن لأحد الحكم على أفكار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الخاصة أو دوافعه، لكن سجله وسلوكه يوضحان أنه يتعامل مع السود واللاتينيين بشكل مختلف عن البيض، الأمر الذى يجعله عنصريا.

    وفى مقالته بصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، ذكر ليونارد أن تعريف العنصرية، الذى يعنى أن يعامل شخص بعض الأشخاص أفضل من آخرين بسبب عرقهم، يلائم ما يفعله ترامب فى كثير من المواقف.

    وقدم ليونارد مجموعة من المواقف التى تثبت عمليا عنصرية ترامب، وكان من بينها:

    - رفع دعوى قضائية ضد شركة ترامب العقارية مرتين من قبل الحكومة الفيدرالية فى السبعينيات من القرن الماضى لعدم تشجيع استئجار الشقق للأمريكيين من أصل إفريقى، فى حين أنها كانت تفضل المستأجرين البيض مثل "اليهود والمديرين التنفيذيين".

    - وفى 1989 حث ترامب فى صحف نيويورك على تطبيق عقوبة الإعدام بحق 5 من المراهقين السود واللاتينين اتهمن باغتصاب امرأة بيضاء فى سنترال بارك، واستمر فى القول بإنهم مذنبون فى وقت متأخر من أكتوبر 2016، بعد أكثر من 10 سنوات من برئتهم عبر أدلة الحمض النووى.

    - قضى ترامب سنوات يدعى أن أول رئيس أسود فى البلاد ولد فى إفريقيا ليس فى الولايات المتحدة.

    - بدأ حملته الرئاسية لعام 2016 من خلال وصف المهاجرين المكسيكيين كمجرمين و"مغتصبين".

    - وكثيرا ما ينتقد الأمريكيين الأفارقة البارزين لكونهم غير وطنيين، وغير ممتنين، وغير محترمين.

    - واعتبر بعض أولئك الذين ساروا جنبا إلى جنب مع المتفوقين البيض فى شارلوتسفيل فى أغسطس الماضى "أشخاص جيدون جدا".

    - ترامب سريع جدا فى تسليط الضوء على الجرائم التى يرتكبها أصحاب البشرة السوداء، فى حين أنه بطىء للغاية لانتقاد جرائم الكراهية التى ترتكب ضد السود.

    - وأخيرا وصف الرئيس الأمريكى دولا إفريقية وهايتى بـ"الأوكار القذرة" خلال اجتماع حول الهجرة فى البيت الأبيض.

    وفى ختام مقاله، أوضح ليونارد أن هناك المزيد من الأدلة على عنصرية ترامب، ودعا من يريد من المزيد منها إلى التواصل معه عبر البريد الإلكترونى.

    ترامب عنصرية ترامب الرئيس الأمريكى
    إقرأ أيضاً
    «صفعة بوتين».. روسيا غير مستعدة للقاء ترامب موجز مبتدا| وفد مجرى يزور العائلة المقدسة.. والبرازيل تواجه كوستاريكا شاهد| قريبا.. الفرع السادس للجيش الأمريكى فى الفضاء! ترامب يكشف مفاجأة من كوريا الشمالية مظاهرة فى المكسيك ضد سياسة ترامب مع المهاجرين سريان القرار بدأ.. رد قاسى من الاتحاد الأوروبى على واشنطن ترامب: بيونج يانج بدأت فى نزع السلاح النووى فعليا البيت الأبيض: ترامب يستقبل العاهل الأردنى الإثنين المقبل خبير فلسطينى لـ«مبتدا»: واشنطن تتبنى الخطة الإسرائيلية ترامب: من الممكن لقاء بوتين يوليو المقبل العاهل الأردنى يتوجه إلى واشنطن للقاء ترامب السيسى لوفد أمريكا: مصر تدعم مبادرات التوصل لتسوية عادلة للفلسطينيين «الانحياز لإسرائيل».. صفعة على وجه الأمريكان فى حقوق الإنسان كبير مستشارى ترامب يغادر القاهرة بعد زيارة استغرقت ساعات بولتون يزور موسكو الأسبوع المقبل كبير مستشارى ترامب يصل القاهرة بسبب قمة سنغافورة.. اليابان توقف تدريباتها الدفاعية «تناوب دورى».. مسؤولة الملف النووى تغادر البيت الأبيض ترامب: كوريا الشمالية أعادت رفات 200 جندى أمريكى عاجل| ترامب يوقع مرسوما يحول دون فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم ترامب يلتقى الملكة إليزابيث الشهر المقبل عن فصل الأطفال المهاجرين.. ماى: قرار ترامب خاطئ فضائح «الحمدين» مستمرة.. رشاوى قطرية لإسرائيل لتلميع صورة تميم شتاينماير: ترامب يتعامل مع العالم على أنه حلبة ملاكمة إدارة ترامب تقف عاجزة أمام «سياسة عدم التسامح» صور| مظاهرات ضد قرار ترامب بفصل الأطفال المهاجرين استقالة كبير موظفى البيت الأبيض بعد قمة سنغافورة بأسبوع ترامب: «نافتا» إحدى أسوأ الاتفاقات التى عقدتها بلادنا روسيا سترد بقوة إذا نشرت أمريكا أسلحة نووية فى الفضاء إيران: لن نتفاوض مع ترامب حول أمننا القومى «فصل واحتجاز وسجن قسرى».. أمريكا بلا حريات الصين: على أمريكا وكوريا الشمالية تطبيق اتفاق سنغافورة اليابان تؤيد تعليق مناورات واشنطن وسول العسكرية «موقف لا يحسد عليه».. كيف يرى المحللون زيارة كيم للصين؟ بعد أسبوع من لقاء ترامب.. زعيم كوريا الشمالية يزور الصين العقوبات الأمريكية تطرد الشركات الفرنسية من إيران ترامب يهدد برسوم جمركية إضافية على واردات الصين الأمم المتحدة تنظم مؤتمرا للمانحين من أجل الفلسطينيين وزير خارجية أمريكا يعلن زيارة كوريا الشمالية لاستكمال مفاوضات النووى ترامب يوجه البنتاجون لإنشاء «قوة فضائية»
    للأعلى