شؤون دولية

8 أدلة على عنصرية ترامب

2018-01-13 10:46:14 |
  • مارى مراد
  • ترامب

    أكد الكاتب الأمريكى ديفيد ليونارد أنه لا يمكن لأحد الحكم على أفكار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الخاصة أو دوافعه، لكن سجله وسلوكه يوضحان أنه يتعامل مع السود واللاتينيين بشكل مختلف عن البيض، الأمر الذى يجعله عنصريا.

    وفى مقالته بصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، ذكر ليونارد أن تعريف العنصرية، الذى يعنى أن يعامل شخص بعض الأشخاص أفضل من آخرين بسبب عرقهم، يلائم ما يفعله ترامب فى كثير من المواقف.

    وقدم ليونارد مجموعة من المواقف التى تثبت عمليا عنصرية ترامب، وكان من بينها:

    - رفع دعوى قضائية ضد شركة ترامب العقارية مرتين من قبل الحكومة الفيدرالية فى السبعينيات من القرن الماضى لعدم تشجيع استئجار الشقق للأمريكيين من أصل إفريقى، فى حين أنها كانت تفضل المستأجرين البيض مثل "اليهود والمديرين التنفيذيين".

    - وفى 1989 حث ترامب فى صحف نيويورك على تطبيق عقوبة الإعدام بحق 5 من المراهقين السود واللاتينين اتهمن باغتصاب امرأة بيضاء فى سنترال بارك، واستمر فى القول بإنهم مذنبون فى وقت متأخر من أكتوبر 2016، بعد أكثر من 10 سنوات من برئتهم عبر أدلة الحمض النووى.

    - قضى ترامب سنوات يدعى أن أول رئيس أسود فى البلاد ولد فى إفريقيا ليس فى الولايات المتحدة.

    - بدأ حملته الرئاسية لعام 2016 من خلال وصف المهاجرين المكسيكيين كمجرمين و"مغتصبين".

    - وكثيرا ما ينتقد الأمريكيين الأفارقة البارزين لكونهم غير وطنيين، وغير ممتنين، وغير محترمين.

    - واعتبر بعض أولئك الذين ساروا جنبا إلى جنب مع المتفوقين البيض فى شارلوتسفيل فى أغسطس الماضى "أشخاص جيدون جدا".

    - ترامب سريع جدا فى تسليط الضوء على الجرائم التى يرتكبها أصحاب البشرة السوداء، فى حين أنه بطىء للغاية لانتقاد جرائم الكراهية التى ترتكب ضد السود.

    - وأخيرا وصف الرئيس الأمريكى دولا إفريقية وهايتى بـ"الأوكار القذرة" خلال اجتماع حول الهجرة فى البيت الأبيض.

    وفى ختام مقاله، أوضح ليونارد أن هناك المزيد من الأدلة على عنصرية ترامب، ودعا من يريد من المزيد منها إلى التواصل معه عبر البريد الإلكترونى.

    ترامب عنصرية ترامب الرئيس الأمريكى
    إقرأ أيضاً
    ترامب يؤكد فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم تركيا: ندرس العمل مع الأسد بعد فوزه فى انتخابات ديمقراطية بعد انتقادات نوفمبر.. ترامب يزور مقبرة آرلينجتون في أجواء عاصفة وزير الداخلية الأمريكى يغادر منصبه.. وترامب يعلن البديل بعد أسبوع ظريف: نستطيع أن نحيا 40 عاما أخرى فى ظل العقوبات الأمريكية قاض أمريكى يبطل قانون أوباما الصحى.. وترامب سعيد بالحكم الإدارة الأمريكية تؤكد مواصلة تعاونها العسكرى مع السعودية ترامب: «الديمقراطيون منافقون» من جديد.. أمريكا تتوعد الصين بزيادة التعريفات الجمركية عاجل| ترامب يعلن اسم الرئيس الجديد لإدارة البيت الأبيض موسكو: عقد قمة مع واشنطن ضرورة قصوى تعاون «تركى - أمريكى» جديد فى سوريا «رجل صنع التاريخ»| فى ذكرى ميلاده.. أمريكا توقع قانونا لتكريم السادات موسكو: موقف أمريكا من حادثة كيرتش لن يغير شىء الكرملين: من الضرورى عقد لقاء بين بوتين وترامب صهر ترامب مرشح لمنصب آخر فى البيت الأبيض ميلانيا ترامب تتعرض للسرقة فى البيت الأبيض! موسكو تعلن رفضها للتفتيش الأحادى فى إطار معاهدة الصواريخ مع واشنطن بمناسبة مرور 100 عام على ميلاده.. أمريكا توقع قانونا لتكريم السادات بعد عامين على فوزه.. تحقيق جنائى بشأن حفل تنصيب ترامب أول تعليق من ترامب على سجن محاميه السابق واشنطن تكشف شرط ترامب للقاء بوتين روسيا: مستعدون للحوار مع واشنطن بشأن معاهدة الصواريخ المتوسطة ترامب يهدد الكونجرس: «أنا أو الفوضى» ترامب يستغل هجوم ستراسبورج لتمويل الجدار الحدودى «الهجرة» كلمة السر.. تفاصيل اتصال هاتفى بين ترامب والرئيس المكسيكى أمريكا.. سجن محامى ترامب 3 سنوات أول قرار من ترامب بعد هجوم ستراسبورج ترامب يوقع على قانون «الإغاثة والمساءلة عن الإبادة الجماعية» ترامب يهدد الديمقراطيين بغلق الحكومة ترامب يجدد دعمه لولى العهد لسعودى: حليف جيد للغاية بسبب المكسيك.. ترامب يهدد الديمقراطيين برعاية الخارجية الأمريكية.. قطر تشترى حصانة عميلها وتتلاعب بترامب تنبؤات سوداء فى 2019 روحانى: صادراتنا النفطية تحسنت رغم أنف ترامب كاتب بريطانى: ترامب محظوظ لأنه فى البيت الأبيض وليس الإليزيه خفض أعداد الجنود الأمريكيين على الحدود الجنوبية خلال العطلة نائب ديمقراطى يتوعد ترامب: قد يواجه المساءلة والسجن استقالات بالجملة فى الإدارة الأمريكية.. ومستقبل ترامب على المحك ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل»
    للأعلى