شؤون دولية

8 أدلة على عنصرية ترامب

2018-01-13 10:46:14 |
  • مارى مراد
  • أكد الكاتب الأمريكى ديفيد ليونارد أنه لا يمكن لأحد الحكم على أفكار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الخاصة أو دوافعه، لكن سجله وسلوكه يوضحان أنه يتعامل مع السود واللاتينيين بشكل مختلف عن البيض، الأمر الذى يجعله عنصريا.

    وفى مقالته بصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، ذكر ليونارد أن تعريف العنصرية، الذى يعنى أن يعامل شخص بعض الأشخاص أفضل من آخرين بسبب عرقهم، يلائم ما يفعله ترامب فى كثير من المواقف.

    وقدم ليونارد مجموعة من المواقف التى تثبت عمليا عنصرية ترامب، وكان من بينها:

    - رفع دعوى قضائية ضد شركة ترامب العقارية مرتين من قبل الحكومة الفيدرالية فى السبعينيات من القرن الماضى لعدم تشجيع استئجار الشقق للأمريكيين من أصل إفريقى، فى حين أنها كانت تفضل المستأجرين البيض مثل "اليهود والمديرين التنفيذيين".

    - وفى 1989 حث ترامب فى صحف نيويورك على تطبيق عقوبة الإعدام بحق 5 من المراهقين السود واللاتينين اتهمن باغتصاب امرأة بيضاء فى سنترال بارك، واستمر فى القول بإنهم مذنبون فى وقت متأخر من أكتوبر 2016، بعد أكثر من 10 سنوات من برئتهم عبر أدلة الحمض النووى.

    - قضى ترامب سنوات يدعى أن أول رئيس أسود فى البلاد ولد فى إفريقيا ليس فى الولايات المتحدة.

    - بدأ حملته الرئاسية لعام 2016 من خلال وصف المهاجرين المكسيكيين كمجرمين و"مغتصبين".

    - وكثيرا ما ينتقد الأمريكيين الأفارقة البارزين لكونهم غير وطنيين، وغير ممتنين، وغير محترمين.

    - واعتبر بعض أولئك الذين ساروا جنبا إلى جنب مع المتفوقين البيض فى شارلوتسفيل فى أغسطس الماضى "أشخاص جيدون جدا".

    - ترامب سريع جدا فى تسليط الضوء على الجرائم التى يرتكبها أصحاب البشرة السوداء، فى حين أنه بطىء للغاية لانتقاد جرائم الكراهية التى ترتكب ضد السود.

    - وأخيرا وصف الرئيس الأمريكى دولا إفريقية وهايتى بـ"الأوكار القذرة" خلال اجتماع حول الهجرة فى البيت الأبيض.

    وفى ختام مقاله، أوضح ليونارد أن هناك المزيد من الأدلة على عنصرية ترامب، ودعا من يريد من المزيد منها إلى التواصل معه عبر البريد الإلكترونى.

    ترامب عنصرية ترامب الرئيس الأمريكى
    إقرأ أيضاً
    واشنطن بوست: إدارة ترامب ستسمح للأطباء بـ«العنصرية» نص كلمة أبو الغيط فى مؤتمر نصرة القدس «التخابر مع الصين».. صهر ترامب وكبير مستشاريه فى قفص الاتهام فيديو| أبوالغيط: القدس قطعة من روح ووجدان كل عربى ومسلم فيديو| البابا تواضروس: اختزال القضية الفلسطينية فى الدين فقط كارثة البابا تواضروس: السلام الدائم لن يكون إلا باحترام حقوق الفلسطينيين وقوف ترامب على الميزان يمنح الجمعيات الخيرية 100 ألف دولار! الطيب: الصهاينة لم يهزمونا فى حرب 1948 الإمام الأكبر: لن نقبل إلا السلام الذى لا يعرف الذلة والانكسار شيخ الأزهر يقترح أن يكون 2018 عامًا لنصرة القدس صورة| ترامب يخوض اختبارا عقليا.. هل نجح؟ أمين عام رابطة العالم الإسلامى فى القاهرة لحضور مؤتمر نصرة القدس ترامب يحجب عشرات الملايين عن الفلسطينيين عبر «أونروا» طبيب البيت الأبيض يعلن نتيجة فحص قوى ترامب العقلية حاخام يهودى يصل القاهرة لنصرة القدس كاهن أمريكى ينتقد ترامب وسط تصفيق المصلين وخجل بينس صور| ترامب يُفضل شعره على ميلانيا! نجوم هددوا بالهجرة إذا فاز ترامب.. والنتيجة لم يرحل أحد وصول 3 حاخامات يهود للمشاركة فى مؤتمر نصرة القدس كوريا الشمالية: تغريدة زر ترامب تشنج مجنون شاهد| نامبيا تستغل «سب ترامب لإفريقيا» للترويج للسياحة نيجريا تستدعى السفير الأمريكى بسبب تصريحات ترامب أردوغان يهدد ترامب رئيس مجلس الأمة الكويتى: مؤتمر الأزهر لنصرة القدس يعطى رسائل قوية صفقة التوربيدات.. هل تسقط الجدار العازل بين أمريكا والمكسيك؟ عباس: إسرائيل أنهت اتفاق «أوسلو» للسلام مع الفلسطينيين البيت الأبيض ينفى تصريح ترامب حول علاقته بزعيم كوريا الشمالية ترامب: الجيش الأمريكى يحتاج أموال برنامج «داكا» للمهاجرين أبو مازن: القدس أزيحت عن الطاولة بـ«تغريدة» من ترامب بعد تصريحاته العنصرية.. ترامب يوسع دائرة خصومه «حثالة» ترامب تثير إعجاب القوميون البيض ممثلو 86 دولة يشاركون فى مؤتمر الأزهر لنصرة القدس ترامب يحاول توضيح تصريحه عن «الثقوب القذرة» عسكريون أمريكيون يطالبون بتقييد وصول ترامب إلى «الزر النووى» مسيرات فى سويسرا ضد ترامب: شخصية غير مرغوب فيها الصين ترفض العقوبات الأمريكية على إيران صادق خان.. جونسون يهاجمه ومؤيدو ترامب حاولوا اعتقاله الكنائس المصرية تجدد رفضها لقاء «نائب ترامب» إصابة 290 فلسطينيا فى اشتباكات مع قوات الاحتلال «الأوروبى» يقيّم قرار ترامب بشأن الاتفاق النووى مع إيران
    للأعلى