شؤون دولية

8 أدلة على عنصرية ترامب

2018-01-13 10:46:14 |
  • مارى مراد
  • أكد الكاتب الأمريكى ديفيد ليونارد أنه لا يمكن لأحد الحكم على أفكار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الخاصة أو دوافعه، لكن سجله وسلوكه يوضحان أنه يتعامل مع السود واللاتينيين بشكل مختلف عن البيض، الأمر الذى يجعله عنصريا.

    وفى مقالته بصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، ذكر ليونارد أن تعريف العنصرية، الذى يعنى أن يعامل شخص بعض الأشخاص أفضل من آخرين بسبب عرقهم، يلائم ما يفعله ترامب فى كثير من المواقف.

    وقدم ليونارد مجموعة من المواقف التى تثبت عمليا عنصرية ترامب، وكان من بينها:

    - رفع دعوى قضائية ضد شركة ترامب العقارية مرتين من قبل الحكومة الفيدرالية فى السبعينيات من القرن الماضى لعدم تشجيع استئجار الشقق للأمريكيين من أصل إفريقى، فى حين أنها كانت تفضل المستأجرين البيض مثل "اليهود والمديرين التنفيذيين".

    - وفى 1989 حث ترامب فى صحف نيويورك على تطبيق عقوبة الإعدام بحق 5 من المراهقين السود واللاتينين اتهمن باغتصاب امرأة بيضاء فى سنترال بارك، واستمر فى القول بإنهم مذنبون فى وقت متأخر من أكتوبر 2016، بعد أكثر من 10 سنوات من برئتهم عبر أدلة الحمض النووى.

    - قضى ترامب سنوات يدعى أن أول رئيس أسود فى البلاد ولد فى إفريقيا ليس فى الولايات المتحدة.

    - بدأ حملته الرئاسية لعام 2016 من خلال وصف المهاجرين المكسيكيين كمجرمين و"مغتصبين".

    - وكثيرا ما ينتقد الأمريكيين الأفارقة البارزين لكونهم غير وطنيين، وغير ممتنين، وغير محترمين.

    - واعتبر بعض أولئك الذين ساروا جنبا إلى جنب مع المتفوقين البيض فى شارلوتسفيل فى أغسطس الماضى "أشخاص جيدون جدا".

    - ترامب سريع جدا فى تسليط الضوء على الجرائم التى يرتكبها أصحاب البشرة السوداء، فى حين أنه بطىء للغاية لانتقاد جرائم الكراهية التى ترتكب ضد السود.

    - وأخيرا وصف الرئيس الأمريكى دولا إفريقية وهايتى بـ"الأوكار القذرة" خلال اجتماع حول الهجرة فى البيت الأبيض.

    وفى ختام مقاله، أوضح ليونارد أن هناك المزيد من الأدلة على عنصرية ترامب، ودعا من يريد من المزيد منها إلى التواصل معه عبر البريد الإلكترونى.

    ترامب عنصرية ترامب الرئيس الأمريكى
    إقرأ أيضاً
    ترامب يلتقى أردوغان فى الأمم المتحدة السيسى يشارك فى مأدبة غداء سكرتير عام الأمم المتحدة إسرائيل تعلق على كلمة ترامب فى الأمم المتحدة ترامب يؤكد توقف تجارب كوريا الشمالية النووية.. ويشكر زعيمها ترامب يؤكد عدم استعداده للقاء الرئيس الإيرانى ويصفه بـ«الرجل اللطيف» ترامب: نعمل مع مصر والأردن ودول الخليج لإقامة تحالف استراتيجى إقليمى ترامب: ملتزمون بتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ترامب من الأمم المتحدة: لن نسمح لإيران بامتلاك السلاح النووى ترامب: السعودية والإمارات تعاهدا على إنهاء الحرب السورية علاقة قوية وصداقة عظيمة| القمة «المصرية - الأمريكية» تتصدر صحف العالم مسؤول أمريكى يطالب بإضافة بنود أخرى للاتفاق النووى الإيرانى الاتحاد الأوروبى يتحدى واشنطن ويدعم إيران عقب لقاء الرئيس السيسى.. ترامب يجتمع بماكرون الرئيس السيسى عبر «فيسبوك»: شرف لى لقاء شخصية عظيمة مثل ترامب صور| ترامب يعبر عن فخره بلقاء الرئيس السيسى: شرف عظيم صور| حفاوة وتقدير من ترامب للسيسى فى اللقاء المشترك بنيويورك السيسى: اجتماعى بترامب يعكس عمق العلاقات بين مصر وأمريكا ترامب للسيسى: نشكركم على جهودكم فى مكافحة الإرهاب ميلانيا ترامب تعلن تفاصيل جولتها الإفريقية بعد غدٍ ترامب يعلن عقد قمة ثانية مع زعيم كوريا الشمالية رسالة نيويورك| استعدادات كبيرة للقاء القمة بين السيسى وترامب موجز مبتدا| السيسى يلتقى ترامب.. وانطلاق الجمعية العامة للأمم المتحدة قاض رشحه ترامب لرئاسة محكمة يواجه تهمة ثانية بالتحرش قمة بين ترامب ورئيس وزراء اليابان شينزو آبى السيسى يشارك اليوم فى قمة «مانديلا للسلام».. ويلتقى ترامب لماذا يلح ترامب على زيادة إنتاج النفط وخفض الأسعار؟ رسالة نيويورك| الطاهرى: قمة الغد تعكس حجم التقدير الأمريكى لمصر بومبيو يطالب الغير ملتزمين من الإدارة الأمريكية بالبحث عن عمل آخر سياسات أمريكا ظلمت القضية الفلسطينية وقضت على حلم الدولة لقاءات متنوعة ومشاركات فعالة.. جدول أعمال الرئيس فى نيويورك نتنياهو يلتقى ترامب فى الأمم المتحدة مستشار ترامب: النظام الإيرانى لم يعد يتحكم فى الشارع.. والوضع يتهاوى فضائح الحمدين| خوفًا من كشف جرائمها.. قطر تتجسس على 1200 شخصية خليجية «فيسبوك» تضع ضوابط جديدة لدعم الحملات السياسية روحانى مهددًا ترامب: ستلقى نفس مصير صدام حسين الصين تزيد التصعيد فى أزمتها التجاربة مع واشنطن شاهد| رئيس بولندا يرد على اتهامات بإهانة نفسه أمام ترامب الرئيس الأمريكى يلتقى نظيره التشيلى الجمعة المقبلة ترامب يؤجل نشر تحقيقات تتعلق بالتدخل الروسى هل تعقد قمة ثانية بين ترامب وكيم؟.. الخارجية الأمريكية توضح
    للأعلى