دين

حكم الإطالة فى الركعة الأولى من الصلاة

2018-01-13 07:55:04 |
  • ايمن محمود
  • قال الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، إن إطالة القراءة فى الركعة الأولى أكثر من الثانية سنة عن الرسول - صلى الله عليه وسلم، لكنها ليست أمرًا مكروهًا أو محرمًا.

    واستشهد عاشور، خلال لقائه على فضائية الناس، بما روى عن أبى سعيد الخدرى، قال: "لقد كانت صلاة الظّهر تقام فيذهب الذّاهب إلى البقيع فيقضى حاجته، ثمّ يتوضّأ، ثمّ يأتى ورسول الله صلّى الله عليه وسلّم فى الرّكعة الأولى ممّا يطوّلها".

    الصلاة مجدى عاشور الإطالة فى الركعة الأولى
    إقرأ أيضاً
    تعرَّف على صيغ التشهد الصحيحة فى الصلاة هل يجوز الصلاة عن الميت؟ الأزهر يجيب شاهد| روشتة التخلص من السرحان فى الصلاة هل يجوز تأخير الصلاة؟.. «الإفتاء» تجيب حكم المصافحة بين المصلين وقول «حرمًا بعد الصلاة» هل فتح الأرجل بشكل مُلفت خلال صلاة الجماعة مكروه؟ الإفتاء تجيب حكم الجهر بالنية عند الصلاة ما حكم التسليم من سجود التلاوة.. «الإفتاء» تجيب ما حكم الشك فى صحة الوضوء والصلاة؟ ما حكم صلاة الإمام بالمأمومين وهو جالس؟ «الإفتاء» توضح حكم ستر الرجل لرأسه فى الصلاة هل تقليب صفحات المصحف يبطل الصلاة؟ الإفتاء توضح كيف تتعامل الأسرة مع الأولاد التاركين للصلاة ما ينبغى فعله عند فوات وقت الصلاة حكم نسيان سجدة فى الصلاة وتذكرها بعد السلام مستشار المفتى يوضح سبب إبقاء النبى سيدنا على فى فراشه وقت الهجرة من له الحق فى الحكم بالكفر؟ حكم الصلاة فى المنزل دون إقامة حكم جلسة الاستراحة فى الصلاة هل تجوز صلاة الرجل بـ«الفانلة الداخلية» حكم صلاة الفريضة على الكرسى حكم الصلاة بملابس ضيقة حكم صلاة الرجل بامرأته جماعة عند الحنفية فيديو| تعرَّف على عبادة تتسبب فى حب الله لك هل يجوز اصطحاب الأطفال للمسجد؟.. «الإفتاء» تجيب «الإفتاء» توضح حكم تحريك السبابة أثناء التشهد تعرف على حكم قضاء الصلوات الفائتة لماذا كانت الصلاة فى المسجد منفردا أفضل من الجماعة فى المنزل؟ هل تصح صلاة الجنازة دون وضوء؟.. «الإفتاء» تجيب «البحوث الإسلامية»: ترك الصلاة من كبائر الذنوب «البحوث الإسلامية» يوضح كيفية الصلاة على النبى مثلما علمها لأصحابه هل يجوز إخراج جزء من زكاة المال فى عيد الأضحى؟ شاهد| هل يجوز الطواف راكبًا على دراجة كهربائية؟ تعرف على المسافة التى تقصر فيها الصلاة 9 سنن يستحب فعلها يوم الجمعة حضور كنسى وشعبى كبير الصلاة على جثمان «أبو الآباء» هل الخطأ فى تلاوة القرآن يبطل الصلاة؟ تعرف على حكم تأخير الصلاة عاشور: الحجر يوجه رسالة لمن يرتكب معصية خلال الحج مستشار المفتى يوضح أسباب عدم قبول الحج
    للأعلى