سياسة

«دفاع البرلمان»: تركيا تلعب دورا مشبوها فى الشرق الأوسط

2018-01-13 05:39:53 |
  • عبد الفتاح سالم
  • قال وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، يحيى كدوانى، إن تركيا تقوم بدور مشبوه فى منطقة الشرق الأوسط وزعزعة الاستقرار فى عدد من الدول العربية.

    وأضاف فى تصريحات صحفية، أن التحركات الأخيرة لأنقرة فى المنطقة كشفت دعمها للتنظيمات الإرهابية، وتقديم الدعم المادى واللوجيستى للعناصر الإرهابية فى ليبيا، لتنفيذ عمليات إرهابية، مشيرا إلى أن ضبط اليونان لسفينة محملة بمواد متفجرة متجه للدولة الليبية يكشف الدور الذى تعلبه تركيا فى مد العناصر المتطرفة بليبيا بالدعم للقيام بعمليات إرهابية والتسلل للأراضى المصرية.


    وأشار كدوانى، إلى أنه من حق الدولة الليبية التقدم بشكوى لمجلس الأمن، للتحقيق فى ضبط اليونان سفينة قادمة من إسطنبول محملة بمواد متفجرة متجهة لليبيا.

    يذكر أن اللواء يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الأمن القومى بالبرلمان، قال إنه يجب على الشعب المصرى أن يدعم الجيش والشرطة فى حربهم ضد الإرهاب للخروج من هذه المرحلة.

    وأضاف خلال اتصال هاتفى ببرنامج "انفراد" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، أمس الجمعة، أن وزارة الداخلية لا تدخر جهدا فى ملاحقة العناصر المخربة، مشيرا إلى أن العملية التى نفذتها عناصر الداخلية اليوم بطريق الواحات، ليست ثأرًا، وإنما هى نوع من تنفيذ القانون.

    البرلمان لجنة الدفاع والأمن القومى ليبيا تركيا الإرهاب دعم الإرهاب
    إقرأ أيضاً
    هل تشتبك تركيا مع القوات الأمريكية فى عفرين؟ أمريكا: تركيا أبلغتنا قبل غاراتها على عفرين روسيا: أعمال أمريكا الأحادية فى سوريا أغضبت تركيا فرنسا: مجلس الأمن يبحث الوضع فى سوريا غدا عاجل| سقوط صاروخ على بلدة تركية قادم من سوريا وكيل زراعة النواب: السيسى أنصف الفلاح فى السعر الجديد لقصب السكر الطائرات التركية تقتل 18مدنيا فى سوريا تأجيل محاكمة 33 من أنصار «الإرهابية» لـ 28 فبراير أمريكا تدعو تركيا إلى ضبط النفس فى عفرين مظاهرات مؤيدة للأكراد فى أنقرة وإسطنبول.. والشرطة تعتقل 12 شخصا قرقاش: الأوضاع فى عفرين تتطلب إعادة بناء الأمن القومى العربى رئيس الأركان يلتقى بعدد من ضباط وصف وجنود وحدات الصاعقة والمظلات العراق.. المحكمة العليا ترفض تأجيل الانتخابات البرلمانية مقتل مدنى فى بلدة الريحانية التركية الجيش التركى: 32 طائرة قصفت 45 هدفا فى عفرين اليوم عاجل| سقوط 3 صواريخ وسط مدينة الريحانية التركية بعد هجوم كابول.. الأزهر يطالب بتكثيف الجهود الدولية ضد الإرهاب قوات حماية الشعب الكردى تنفى دخول القوات التركية عفرين أسوشيتدبرس تشيد بجهود السيسى فى مكافحة الإرهاب إطلاق 4 قذائف صاروخية من سوريا على جنوب تركيا الجيش الليبى يواصل تعقب «المطاريد» فى الصحراء برلمانى: الإخوان هم خفافيش الظلام الذين يريدون إسقاط الدولة «محلية البرلمان» تشيد بحرص السيسى على التواصل مع أطياف الشعب أبوشقة: ترشح السيسى لفترة ثانية ضرورة وطنية حسب الله: السيسى راهن على قدرة الشعب التحملية مقتل 10 أشخاص فى قصف تركى على عفرين المتحدث باسم البرلمان: السيسى كان صادقا مع الشعب منذ توليه الرئاسة يلدريم: تحركات تركية بمنطقة عفرين السورية.. غدًا الوحدات الكردية: ليس لدينا خيار سوى مقاومة هجوم تركيا على عفرين البنتاجون: نراقب تطورات الوضع فى عفرين السورية عن كثب تركيا تستدعى السفير الروسى لدى أنقرة ليبيا.. مطار معيتيقة يستأنف رحلاته الخارجية التركية: قواتنا تهاجم أهدافها فى عفرين عبر البر والجو الوحدات الكردية فى عفرين: لم نشتبك مع الجيش التركى حتى الآن مسؤول روسى: سنطالب الأمم المتحدة بوقف توغل تركيا فى عفرين موسكو تعرب عن قلقها تجاه «غصن الزيتون» وتدعو إلى ضبط النفس عاجل| الجيش التركى يدخل عفرين السورية عاجل| أردوغان يعلن انطلاق عملية عفرين بريا رئيس البرلمان العراقى يعلن تأجيل حسم موعد الانتخابات القوى السنية العراقية تنسحب من جلسة البرلمان
    للأعلى