شؤون دولية

وزير خارجية إيران ينتقد محاولات ترامب لتقويض الاتفاق النووى

2018-01-13 05:40:52 |
  • مصطفى إبراهيم
  • اعتبر محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانى، مساء الجمعة، أن تحذيرات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن الاتفاق النووى الإيرانى "محاولات يائسة" لتقويض اتفاق غير قابل لإعادة التفاوض.

    وكتب ظريف على "تويتر"، بعدما حذر ترامب من أن قراره تمديد تعليق العقوبات على إيران قد يكون الأخير، أن سياسة ترامب وإعلان اليوم، يشكلان محاولات يائسة لتقويض اتفاق متين متعدد الأطراف.

    وأكد أنه لا يمكن إعادة التفاوض على الاتفاق، وبدلًا من تكرار الخطاب المتعب، يجب على الولايات المتحدة أن تحترم نفسها تماما مثل إيران.

    واتهم ظريف واشنطن بأنها "تنتهك بخبث" 3 فقرات من الاتفاق، بما فيها الفقرة 26 التى تدعو الولايات المتحدة للتصرف "بحسن نية لدعم الاتفاق" النووى والسماح لإيران بالاستفادة من رفع العقوبات عنها.

    وزير الخارجية الإيرانى واشنطن الاتفاق النووى الولايات المتحدة
    إقرأ أيضاً
    واشنطن تطالب مالى بتحقيق بعد العثور على 3 مقابر جماعية العاهل الأردنى يتوجه إلى واشنطن للقاء ترامب «الانحياز لإسرائيل».. صفعة على وجه الأمريكان فى حقوق الإنسان كبير مستشارى ترامب يصل القاهرة الصين تستفز أمريكا بتواجدها فى السوق الإيرانية الولايات المتحدة تطور روبوتا يمكن التحكم فيه بالعقل فى دراسة جديدة.. أمريكا تقتل نفسها بموجب حق دستورى عاجل| ترامب يوقع مرسوما يحول دون فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم عن فصل الأطفال المهاجرين.. ماى: قرار ترامب خاطئ الصين تأسف لقرار أمريكا بالانسحاب من مجلس حقوق الإنسان %105.5 زيادة فى صادرات مصر لأمريكا خلال 2017 شتاينماير: ترامب يتعامل مع العالم على أنه حلبة ملاكمة إدارة ترامب تقف عاجزة أمام «سياسة عدم التسامح» صور| مظاهرات ضد قرار ترامب بفصل الأطفال المهاجرين وزير الخارجية البريطانى يرد على قرار ترامب مقتل مسؤول النفط فى تنظيم داعش بالعراق وسوريا الطاقة الذرية الإيرانية ترفض المقترحات الأوروبية لإنقاذ «النووى» إيران: لن نتفاوض مع ترامب حول أمننا القومى «اليونيسيف» تحذر من عواقب فصل أمريكا للأطفال المهاجرين موسكو: ليس من حق أمريكا التدخل فى شؤوننا الداخلية جولة ثانية ومزيد من العنف.. سيناريوهات الانتخابات التركية اليابان تؤيد تعليق مناورات واشنطن وسول العسكرية «موقف لا يحسد عليه».. كيف يرى المحللون زيارة كيم للصين؟ بعد أسبوع من لقاء ترامب.. زعيم كوريا الشمالية يزور الصين واشنطن تمنع بيع مقاتلات «F-35» لأنقرة ترامب: لن نرتكب نفس الخطأ الأوروبى بشأن ملف الهجرة «الاعتقال» السلاح الأحدث للديكتاتور.. وسائل أردوغان للحفاظ على منصبه أخطبوط الإرهاب القطرى.. «الكوارى» أداة نظام الحمدين لبث الخراب سول: هدفنا إنهاء الحرب الكورية هذا العام إطلاق نار داخل أحد مراكز التسوق فى واشنطن أستراليا: لن ننقل سفارتنا للقدس وسندعم السلطات الفلسطينية محكمة سويدية تحاكم صينى بتهمة التجسس سول: سنعلن قريباً عن قرارانا بشأن تعليق التدريبات العسكرية مع واشنطن  ترامب يهنىء المسلمين بعيد الفطر المبارك الصين: سنرد على واشنطن إذا أضرت بمصالحنا التجارية الصين تدعو أمريكا للحفاظ على العلاقات التجارية بين البلدين فيديو| خبير عسكرى: الأكراد أرغموا على الاتفاق التركى الأمريكى فى منبج بعد «قمة سنغافورة».. 5 أشياء يجب على ترامب فعلها اعتقال إسرائيلية يشتبه بدعمها لتنظيم «داعش» منظمات أمريكية تقاضى إدارة ترامب بسبب التلوث
    للأعلى