شؤون دولية

وزير خارجية إيران ينتقد محاولات ترامب لتقويض الاتفاق النووى

2018-01-13 05:40:52 |
  • مصطفى إبراهيم
  • وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف

    اعتبر محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانى، مساء الجمعة، أن تحذيرات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن الاتفاق النووى الإيرانى "محاولات يائسة" لتقويض اتفاق غير قابل لإعادة التفاوض.

    وكتب ظريف على "تويتر"، بعدما حذر ترامب من أن قراره تمديد تعليق العقوبات على إيران قد يكون الأخير، أن سياسة ترامب وإعلان اليوم، يشكلان محاولات يائسة لتقويض اتفاق متين متعدد الأطراف.

    وأكد أنه لا يمكن إعادة التفاوض على الاتفاق، وبدلًا من تكرار الخطاب المتعب، يجب على الولايات المتحدة أن تحترم نفسها تماما مثل إيران.

    واتهم ظريف واشنطن بأنها "تنتهك بخبث" 3 فقرات من الاتفاق، بما فيها الفقرة 26 التى تدعو الولايات المتحدة للتصرف "بحسن نية لدعم الاتفاق" النووى والسماح لإيران بالاستفادة من رفع العقوبات عنها.

    وزير الخارجية الإيرانى واشنطن الاتفاق النووى الولايات المتحدة
    إقرأ أيضاً
    ترامب يغزو الفضاء الصين تقرر استيراد لب بنجر السكر من مصر الصين: لا أحد يمكنه أن يتحكم بقراراتنا حكاية 15 تحقيق فساد تعجل برحيل وزير الداخلية الأمريكى إيران تطالب أوروبا بالضغط على أمريكا بشأن طائرات «إيرباص» جنرال روسى: منشآت الدفاع الصاروخى الأمريكية فى متناول قواتنا أكثر من مليون فتوى و53 دراسة علمية.. كشف حساب دار الإفتاء فى 2018 السعودية تستنكر قرار «الشيوخ الأمريكى» وترفض التدخل فى شؤونها تركيا: ندرس العمل مع الأسد بعد فوزه فى انتخابات ديمقراطية خلال أسبوع.. المبعوث الأمريكى يزور سول لاستئناف مفاوضات النووى فيديو| سماء نيوجيرسى «بتمطر فلوس» أمريكا: روسيا لا تلتزم جديًا بمعاهدة حظر الصواريخ.. والأخيرة ترد بعد انتقادات نوفمبر.. ترامب يزور مقبرة آرلينجتون في أجواء عاصفة فيديو| ملكة جمال أمريكا تعتذر من زميلاتها بعد فعل «مشين» ظريف: نستطيع أن نحيا 40 عاما أخرى فى ظل العقوبات الأمريكية قاض أمريكى يبطل قانون أوباما الصحى.. وترامب سعيد بالحكم من جديد.. أمريكا تتوعد الصين بزيادة التعريفات الجمركية رئيس نيكاراجوا يصف أفعال أمريكا والاتحاد الأوروبى بـ«جرائم حرب» روسيا تندد بقرار كوسوفو بشأن إنشاء جيش.. وتوجه رسالة لواشنطن والناتو واشنطن تفرض عقوبات جديدة على أشخاص وكيانات موسكو: عقد قمة مع واشنطن ضرورة قصوى روسيا تحذر من نتائج انسحاب واشنطن من «معاهدة الأسلحة» «رجل صنع التاريخ»| فى ذكرى ميلاده.. أمريكا توقع قانونا لتكريم السادات أبو العينين يستقبل رئيس نيجيريا ورئيس وزراء إثيوبيا السابقين الصين تقرر تعليق الرسوم الجمركية على السيارات المستوردة من أمريكا الكرملين: ماريا بوتينا تواجه اتهامات أمريكية لا أساس لها الكرملين: من الضرورى عقد لقاء بين بوتين وترامب مقتل 20 مسلحا من طالبان فى هجوم جوى شرقى أفغانستان أرودغان يهدد باقتحام منبج السورية ويطالب بإخلائها من الأكراد وفاة طفلة مهاجرة احتجزتها دورية حدود أمريكية بأوامر أردوغان.. اعتقال مئات الجنود والضباط بزعم صلتهم بـ«جولن» بمناسبة مرور 100 عام على ميلاده.. أمريكا توقع قانونا لتكريم السادات «النقد الدولى»: الدين العالمى وصل لـ184 تريليون دولار حتى 2017 موسكو ترد على واشنطن بشأن انتهاك «الصواريخ المتوسطة» روسيا: مستعدون للحوار مع واشنطن بشأن معاهدة الصواريخ المتوسطة سفير واشنطن لدى اليمن: لن نقبل بدور إيران التخريبى خالد بن سلمان: نرحب باتفاق السويد بشأن اليمن.. والتحالف يدعم الشرعية بومبيو لمجلس الأمن: الفشل فى محاسبة طهران يؤدى لعواقب وخيمة إيران تهاجم أمريكا: أكبر دولة ناقضة للتعهدات الدولية أمريكا تهدد بفرض عقوبات على أوروبا بسبب إيران
    للأعلى