شؤون دولية

وزير خارجية إيران ينتقد محاولات ترامب لتقويض الاتفاق النووى

2018-01-13 05:40:52 |
  • مصطفى إبراهيم
  • اعتبر محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانى، مساء الجمعة، أن تحذيرات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن الاتفاق النووى الإيرانى "محاولات يائسة" لتقويض اتفاق غير قابل لإعادة التفاوض.

    وكتب ظريف على "تويتر"، بعدما حذر ترامب من أن قراره تمديد تعليق العقوبات على إيران قد يكون الأخير، أن سياسة ترامب وإعلان اليوم، يشكلان محاولات يائسة لتقويض اتفاق متين متعدد الأطراف.

    وأكد أنه لا يمكن إعادة التفاوض على الاتفاق، وبدلًا من تكرار الخطاب المتعب، يجب على الولايات المتحدة أن تحترم نفسها تماما مثل إيران.

    واتهم ظريف واشنطن بأنها "تنتهك بخبث" 3 فقرات من الاتفاق، بما فيها الفقرة 26 التى تدعو الولايات المتحدة للتصرف "بحسن نية لدعم الاتفاق" النووى والسماح لإيران بالاستفادة من رفع العقوبات عنها.

    وزير الخارجية الإيرانى واشنطن الاتفاق النووى الولايات المتحدة
    إقرأ أيضاً
    بسبب العقوبات.. الصين تلغى زيارة عسكرية إلى أمريكا فيديو| خليل من نيويورك: مصر تطالب بمقعد دائم لإفريقيا بمجلس الأمن بكين: لا دخل لأمريكا بالتعاون بين الصين وروسيا فضائح الحمدين| خوفًا من كشف جرائمها.. قطر تتجسس على 1200 شخصية خليجية الصين تفتتح سفارتها فى الدومنيكان وسط غضب أمريكى ظريف: الأمريكان مسؤولون عن هجوم الأحواز الصين تزيد التصعيد فى أزمتها التجاربة مع واشنطن شاهد| رئيس بولندا يرد على اتهامات بإهانة نفسه أمام ترامب السلطات البرازيلية تعتقل أحد كبار ممولى حزب الله بكين لم تعد هادئة.. الصين تجر أمريكا إلى حرب جديدة وتحذر من العواقب روسيا: واشنطن تستخدم العقوبات لإخراجنا من سوق الأسلحة العالمية موسكو: واشنطن تلعب بالنار وتهدد الاستقرار العالمى الصين تهدد واشنطن: التراجع عن العقوبات أو تحمل العواقب روسيا: واشنطن لن تستطيع فرض شروطها بالعقوبات 7 أشخاص قتلوا.. حادث إطلاق نار جديد فى أمريكا الصين تدعو إلى مزيد من الحوار بين كوريا الشمالية وأمريكا «شبح إيران» يدفع الاحتلال للاعتراف بكوارث ديمونا فى الشرق ملف| الدورة 73.. قضايا الإرهاب وفلسطين تتصدر اجتماعات الأمم المتحدة البابا تواضروس يلتقى بكهنة نيويورك مفاجأة| 14% من الأمريكيين مصابون بـ«السكرى» تقرير الخارجية الأمريكية: «إيران أكبر دولة راعية للإرهاب فى العالم» بومبيو: الصين أكثر خطرا علينا من روسيا بومبيو يكشف عن موعد نزع نووى كوريا الشمالية فرنسا تساوم إيران: «تعيين السفير مقابل المعلومات عن التفجير» إیران تطالب الأمم المتحدة بإدانة التهدید الإسرائيلى النووى ضدها ترامب يهاجم جورج بوش: ارتكب أسوأ خطأ فى تاريخ أمريكا أمريكا تعلن استعدادها التفاوض مع إيران حول برنامجها النووى بعد إعصار فلورنس.. ترامب يتفقد نورث كارولينا الصين تكشف عن المخرج الوحيد للنزاع التجارى مع أمريكا أمريكا تقدم تعازيها لروسيا فى حادثة إسقاط طائرتها بسوريا الرئيس الأفغانى يؤكد استعداد بلاده لإطلاق عملية السلام شاهد| «ذا صن»: شبح يسير فى الولايات المتحدة أثناء إعصار «فلورنس» إعلان تجارى مرتقب من ترامب.. ربما يصدم الصين أمريكا تعتزم خفض أعداد اللاجئين المسموح باستقبالهم عام 2019 بقدرات فائقة.. بوينج تعلن عن طائرتها الأكبر فى العالم الأربعاء.. عباس وماكرون يبحثان الرد على «صفقة القرن» البابا يدشن مذبح كنيسة القديسة العذراء مريم والشهيد موسى الأسود بالأرقام.. مؤشرات إيجابية فى أحدث تقارير «الصادرات والواردات» المصرية واشنطن تطرد سفير فلسطين وتجمد حساباته الليلة.. مايكل مورجان يناقش اجتماعات الأمم المتحدة فى «النبض الأمريكى»
    للأعلى