دين

وزير الأوقاف: الماء نعمة عظيمة والجور على حق الآخرين مخالف للشرع

2018-01-13 02:17:00 |
  • ايمن محمود
  • دعا الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إلى ضرورة الحفاظ على كل قطرة ماء واستخدامها بالشكل الأمثل، مؤكدًا أهمية ترشيد استخدام المياه، وعلى نهى الإسلام عن الإسراف فيه أو تلويثه أو الاعتداء على مجاريه.

    جاء ذلك خلال ندوة تثقيفية تحت عنوان "نعمة الماء وترشيد استخدامها وضرورة الحفاظ عليها" بمحافظة أسوان، أمس الجمعة، حيث شدد جمعة على أن مصر فى حفظ الله ومعيته، موضحًا أن الماء حق عام ينظم القانون استخدامه.

    وأشار جمعة إلى أن الإنسان فى استخدام هذا الحق ليس حرًا على الإطلاق، يتصرف فيه بمعزل عن مراعاة حقوق الآخرين فيه، فالاعتداء على حق الآخرين مخالفة شرعية وقانونية، مؤكدا أهمية ترشيد استخدام الماء، وعلى نهى الإسلام عن الإسراف فيه أو تلويثه أو الاعتداء على مجاريه.

    وزير الأوقاف ترشيد استخدام المياه محمد مختار جمعة الإسراف فى الماء
    إقرأ أيضاً
    فيديو| بحضور الوزراء والشخصيات العامة.. حمدى رزق يناقش «كيرياليسون» فيديو| مختار عن كتاب حمدى رزق: «كيرياليسون» يعبر عن قيمة فكرية مهمة صور| حمدى رزق يوقع «كيرياليسون» بحضور النمنم وجمعة والفقى وعبد النور اليوم.. انطلاق مسابقة القراءة الحرة لأئمة الأوقاف وزير الأوقاف: أشكال العدل متعددة وهدفه استقرار المجتمع وزير الأوقاف اليمنى: ترامب يتعامل مع القدس كقطعة أرض فى واشنطن وزير الأوقاف نائبًا عن رئيس الوزراء بمؤتمر الأزهر «وصلة مدح» من رئيس اللجنة الدينية بالنواب فى وزير الأوقاف وزير الأوقاف يتلقى رسالة مهمة من بابا الفاتيكان وكيل «دينية النواب»: تقدم ملحوظ فى أداء وزارة الأوقاف والأئمة وزير الأوقاف يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان وزير الأوقاف بعد «التعديل الوزارى»: الثقة تعنى مزيدًا من المسؤولية مِنَح جديدة لـ 200 إمام بـ«الأوقاف» من معهد الدراسات الإسلامية روشتة وزير الرى لترشيد استهلاك المياه وزير الأوقاف يفتتح مسجد «شهداء الروضة» بأسوان وزير الأوقاف يغادر إلى أسوان للمشاركة فى العيد القومى للمحافظة وزراء يشيدون بـ«القضاء الإدارى»: يحقق العدالة وزير الأوقاف: الخطاب القضائى ليس بمعزل عن الدينى فغايتهما العدل وزير الأوقاف: علينا الاقتداء بالرسول فى ترشيد استهلاك المياه وزير الأوقاف يتلقى شكاوى الفساد على صفحته بـ«فيسبوك» صور| وزير الأوقاف يفتتح المسجد الكبير بالشرقية قافلة دعوية فى الشرقية بحضور وزير الأوقاف جمعة يؤكد دور الإعلام الوطنى لتعميق وحدة الصف جمعة: واجب العلماء حماية الدولة فكريًا وزير الأوقاف: الدولة تتبنى استراتيجية شاملة فى التنمية ومواجهة الإرهاب وزير الأوقاف: من اقترب لأرض المصريين معتديًا حاربته صخور جبالهم وزير الأوقاف: حماية الكنائس واجب وطنى وشرعى وزير الأوقاف: من مات دفاعا عن الكنيسة شهيد بث مباشر| صلاة الجمعة من حلايب صور| وزير الأوقاف من البحر الأحمر: مصر بلد التعايش وترسيخ أسس المواطنة وزير الأوقاف قبل توجهه إلى حلايب وشلاتين: الله سيرد كيد المتربصين غدا.. وزير الأوقاف يخطب الجمعة من حلايب وزير الأوقاف: زيارتنا للكاتدرائية تقطع الطريق على أعداء مصر «الأوقاف» ترفع كفاءة 270 منزلا بالروضة وتكثف أنشطتها بحلايب وشلاتين صور| وزير الأوقاف يستقبل رئيس مجلس الدولة والأمين العام للمجلس «الأوقاف» تتحمل رفع كفاءة 270 منزلا ببئر العبد وزير الأوقاف: التنمية طريق مصر لدحر الإرهاب وزير الأوقاف: من مات دفاعا عن الكنيسة فهو شهيد غدًا.. وزير الأوقاف يقود «قافلة دعوية» ببورسعيد فى عيدها الماسى.. جامعة الإسكندرية تكرم وزير الأوقاف
    للأعلى