دين

وزير الأوقاف: الماء نعمة عظيمة والجور على حق الآخرين مخالف للشرع

2018-01-13 02:17:00 |
  • ايمن محمود
  • دعا الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إلى ضرورة الحفاظ على كل قطرة ماء واستخدامها بالشكل الأمثل، مؤكدًا أهمية ترشيد استخدام المياه، وعلى نهى الإسلام عن الإسراف فيه أو تلويثه أو الاعتداء على مجاريه.

    جاء ذلك خلال ندوة تثقيفية تحت عنوان "نعمة الماء وترشيد استخدامها وضرورة الحفاظ عليها" بمحافظة أسوان، أمس الجمعة، حيث شدد جمعة على أن مصر فى حفظ الله ومعيته، موضحًا أن الماء حق عام ينظم القانون استخدامه.

    وأشار جمعة إلى أن الإنسان فى استخدام هذا الحق ليس حرًا على الإطلاق، يتصرف فيه بمعزل عن مراعاة حقوق الآخرين فيه، فالاعتداء على حق الآخرين مخالفة شرعية وقانونية، مؤكدا أهمية ترشيد استخدام الماء، وعلى نهى الإسلام عن الإسراف فيه أو تلويثه أو الاعتداء على مجاريه.

    وزير الأوقاف ترشيد استخدام المياه محمد مختار جمعة الإسراف فى الماء
    إقرأ أيضاً
    وزير الأوقاف يحدد آخر موعد لتلقى طلبات تقنين وضع اليد وزير الأوقاف يدعو لمصر وشهدائها من قلب العريش مختار جمعة: ما يقدم للوطن هو لله.. هذه هى عقيدتنا وزير الأوقاف: افتداء الوطن بالنفس «فرض عين» إحالة ملف بيع بعض أسهم هيئة الأوقاف ببنك الإسكان للنائب العام وزير الأوقاف: ينبغى على الباحث أن يتقن عمله موجز مبتدا| قمة عربية بحضور السيسى.. وانطلاق مؤتمر الغذاء بشرم الشيخ وزير الأوقاف يزور الشرقية ويلتقى بعدد من النواب والأئمة جمعة يخاطب «المحاسبات» بشأن بيع أسهم هيئة الأوقاف لبنك التعمير وزير الأوقاف ينعى شهداء القوات المسلحة بسيناء غدًا.. جمعة يبحث مع واعظات الأوقاف خطة الدعوة بشهر رمضان وزير الأوقاف يهنئ الرئيس بذكرى الإسراء والمعراج تفاصيل خطة «الأوقاف» خلال شهر رمضان فى الكاتدرائية.. محافظ الجيزة يهنئ البابا وزير الأوقاف: مصر نموذج فريد فى الوحدة الوطنية البابا تواضروس: لقاءات رجال الدين الإسلامى والمسيحى تعطينا أملا صور| من الإسكندرية.. جمعة يعلن خطة الأوقاف لشهر رمضان وعيد الفطر صور| فى الإسكندرية.. وزير الأوقاف يطمئن على صحة العجمى صور| الأوقاف: 152 طن سلع غذائية لأسر الجيزة فى رمضان الأوقاف: قافلة دعوية موسعة فى وادى النطرون وزير الأوقاف: الدفع بأئمة متميزين إلى شمال سيناء إنفوجراف| التموين والأوقاف تجهزان «شنط رمضان» الاحتلال يمنع رفع الأذان 52 وقتا بالمسجد الإبراهيمى فى مارس وزير الأوقاف: كل قطرة تبذل من دم الشهداء تزلزل الأرض تحت أقدام الإرهاب الأوقاف: رفع مكافأة حفظة القرآن للناجحين فى مسابقة قيام رمضان وزير الأوقاف: مصر بلد يحمل لواء الوسطية وزير الأوقاف: بدء إجراءات عمل شهادة أمان للعاملين بالوزارة صور| وزير الأوقاف يدلى بصوته بمنيل الروضة وزير الأوقاف يدلى بصوته فى المنيل.. والتموين بالجيزة وزير الأوقاف: حادث الإسكندرية لن يزيدنا إلا إصرارا وزير الأوقاف: العلم فى القرآن «كل ما ينفع الناس» وزير الأوقاف يلبى دعوة والدى شهيد بافتتاح مسجد فى مسقط رأسه غدًا.. جمعة يناقش خطة استعدادات وزارة الأوقاف لرمضان غدًا.. انطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم وزير الأوقاف: 50 دولة تشارك بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم علاء عابد: مختار جمعة وزير خارج المنافسة فى الذكرى الـ29 لاسترداد طابا.. وزير الأقاف يدعو المصريين لحماية وطنهم مختار جمعة: مزايا إضافية للدعاة والأئمة فى شمال سيناء وزير الأوقاف يوجه رسالة مهمة للمصريين فى الخارج وزير الأوقاف: تكريم أبطال أكتوبر لمسة وفاء من القوات المسلحة
    للأعلى