رياضة

للمرة 10.. الأهلى بطلًا للسوبر المصرى

2018-01-12 20:35:55 |
  • محمد محيي الدين
  • الأهلى

    توّج النادى الأهلى بلقب كأس السوبر المصرى بعد فوزه بهدف دون رد على نظيره المصرى البورسعيدى..

    سجل الهدف اللاعب المغربى وليد أزارو، مهاجم الأهلى، فى الشوط الإضافى الأول من اللقاء، بعدما انتهاء شوطى المباراة بالتعادل السلبى دون أهداف.

    هدف أزارو منح الأهلى اللقب رقم 10 ليصبح الفريق المهيمن على هذه البطولة، حيث توِّج بها بطلا 9 مرات من قبل، بينها 4 مواسم على التوالى لمرتين، من عام 2005 وحتى 2008، ومن 2010 إلى 2015.

    بعد فترة من اللعب السلبى حصل المصرى على ركلة حرة فى وسط ملعب الأهلى تم تنفيذها عرضية داخل منطقة الجزاء حولها كوفى برأسية فى الدقيقة الثامنة لكنها ذهبت بعيداً عن شباك الشناوى.

    المصرى كان قريباً من مرمى الشناوى فى الدقيقة 13 بعد كرة عالية أرسلها إسلام عيسى من ركلة حرة مباشرة إلى منطقة الجزاء حولها كريم العراقى بالرأس باتجاه الشباك، لكن الشناوى أمسكها بثبات.

    أزارو انطلق من الجهة اليسرى، وأرسل عرضية أرضية متقنة باتجاه عبدالله السعيد، لكن الدفاع أبعدها إلى ركنية لم يستفد منها النادى الأهلى مع حلول الدقيقة 15.

    ومن ركلة حرة أخرى فى الدقيقة 20، أرسل معلول عرضية داخل منطقة الجزاء حولها أجايى برأسية باتجاه المرمى، لكنها ذهبت بعيدة عن الحارس أحمد مسعود الذى واصل الحفاظ على شباكه نظيفة.

    وفى الدقيقة 27، أرسل معلول عرضية رائعة من الجهة اليسرى باتجاه أزارو الذى حاول لعبها بالرأس لكن الكرة ارتطمت بظهره وذهبت للسعيد الذى حاول السيطرة عليها لكنها ضربت قدمه وتحولت إلى ضربة مرمى.

    المصرى حصل على ركلة حرة أخرى على الجانب الأيمن لمنطقة جزاء الأهلى، ليتم تنفيذ عرضية أبعدها الشناوى فى الدقيقة 34، ثم أبعدها الدفاع بمحاولة للخروج بهجمة مرتدة انتهت بخطأ من لاعبى المصرى.

    بداية الشوط الثانى ضغط الأهلى، وكاد أن يسجل مبكراً بعد عرضية حولها المدافع فريد شوقى باتجاه مرماه عن طريق الخطأ، لكن الحارس أحمد مسعود التقط الكرة فى الوقت المناسب قبل أن تمر لشباكه.

    جونيور أجايى أرسل تمريرة عرضية أرضية إلى وليد أزارو فى الدقيقة 58 انفرد على إثرها المغربى ليمر من الحارس ويسقط بعد احتكاك مع أحمد مسعود ليوقف الحكم اللعب ويُنذر مهاجم الأهلى بدلاً من احتساب ركلة جزاء.

    وحصل الأهلى على ركلة حرة على حافة منطقة الجزاء فى الدقيقة 78 بعد خطأ ضد جونيور أجايى ليتصدى عبد الله السعيد للتنفيذ بتسديد كرة قوية بعيدة تماماً عن المرمى فوق العارضة بمسافة كبيرة.

    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    الأهلى المصرى السوبر المصرى وليد أزارو
    إقرأ أيضاً
    20 لاعبًا فى قائمة الاتحاد السكندرى لمواجهة المقاولون ركلات الترجيح تمنح الترجى المركز الخامس بمونديال الأندية لاسارتى يغادر القاهرة ويعود 28 ديسمبر لقيادة الأهلى طارق يحيى يتسبب فى أزمة لبتروجت رغم رحيله بالأرقام| عودة الأهلى لصدارة الدورى.. «مش كلام والسلام» «علامة يا مارد».. كوليبالى ينشر صورته بقميص فريقه السابق عادل مصطفى: لاسارتى يمتلك كاريزما مانويل جوزيه الأهلى يعلن أسماء الراحلين عن الفريق بعد مواجهة إنبى الأهلى يحسم صفقة مرعى بعد العودة من إثيوبيا موعد أول رحلة لمصر للطيران من مطار سفنكس أول طلب للاسارتى من إدارة الأهلى: «2 لاعيبة» صراع بين المصرى والإسماعيلى على رديف الزمالك الأهلى يجمد مفاوضاته مع طاهر محمد طاهر الأهلى يحدد شرطين لعودة رمضان صبحى موعد عودة صلاح محسن للمشاركة مع الفريق ما حقيقة اشتباك صالح جمعة وعلى معلول فى ملعب التتش؟ صورة| كارتيرون يوجه رسالة للأهلى بشأن لاسارتى الأهلى يعلن عن «نسر» مواجهة النجوم محمد الشناوى يتعرض للسرقة عبد الحفيظ يعلن موعد سفر الأهلى لإثيوبيا هدف مؤمن زكريا فى النجوم يتسبب فى تغريمه صور| الأهلى يتفوق على النجوم بهدفى محسن وزكريا المصرى يبدأ السعى لضم ثلاثى الزمالك مروان يواصل التألق ويمنح الأهلى التقدم فى الشوط الأول على النجوم لاسارتى يتابع مواجهة الأهلى والنجوم من مقصورة «السلام» بعد السباعية.. الزمالك يستغل مواجهة القطن لتجهيز الونش طبيب الأهلى يوضح موعد عودة إكرامى للمشاركة تشكيل فريق النجوم فى مواجهة الأهلى على لطفى يحرس عرين الأهلى أمام النجوم.. ومروان محسن مهاجمًا الخارجية تكشف حقيقة سحب السفير المصرى من روما الاتحاد يواجه الهلال.. قرعة ربع نهائى البطولة العربية خاص| تحرك من الأهلى بعد تأجيل لقاء جيما اشتباك بالأيدى بين معلول وصالح جمعة «كاف» يؤجل مباراة الأهلى وجيما الإثيوبى 48 ساعة مفاجأة| هيثم عرابى كلمة السر فى التعاقد مع لاسارتى لاسارتى يتحدث عن الصفقات والراحلين عن الأهلى لاسارتى عن تدريب الأهلى: كنت أنتظر هذه الفرصة مدرب الأهلى الجديد: تعديل خطة اللعب بالتدريج لاسارتى: أسعى لاكتشاف مواهب الأهلى مثل سواريز لاسارتى: وافقت على تدريب الأهلى لهذا السبب
    للأعلى