ملاعب

للمرة 10.. الأهلى بطلًا للسوبر المصرى

2018-01-12 20:35:55 |
  • محمد محيي الدين
  • توّج النادى الأهلى بلقب كأس السوبر المصرى بعد فوزه بهدف دون رد على نظيره المصرى البورسعيدى..

    سجل الهدف اللاعب المغربى وليد أزارو، مهاجم الأهلى، فى الشوط الإضافى الأول من اللقاء، بعدما انتهاء شوطى المباراة بالتعادل السلبى دون أهداف.

    هدف أزارو منح الأهلى اللقب رقم 10 ليصبح الفريق المهيمن على هذه البطولة، حيث توِّج بها بطلا 9 مرات من قبل، بينها 4 مواسم على التوالى لمرتين، من عام 2005 وحتى 2008، ومن 2010 إلى 2015.

    بعد فترة من اللعب السلبى حصل المصرى على ركلة حرة فى وسط ملعب الأهلى تم تنفيذها عرضية داخل منطقة الجزاء حولها كوفى برأسية فى الدقيقة الثامنة لكنها ذهبت بعيداً عن شباك الشناوى.

    المصرى كان قريباً من مرمى الشناوى فى الدقيقة 13 بعد كرة عالية أرسلها إسلام عيسى من ركلة حرة مباشرة إلى منطقة الجزاء حولها كريم العراقى بالرأس باتجاه الشباك، لكن الشناوى أمسكها بثبات.

    أزارو انطلق من الجهة اليسرى، وأرسل عرضية أرضية متقنة باتجاه عبدالله السعيد، لكن الدفاع أبعدها إلى ركنية لم يستفد منها النادى الأهلى مع حلول الدقيقة 15.

    ومن ركلة حرة أخرى فى الدقيقة 20، أرسل معلول عرضية داخل منطقة الجزاء حولها أجايى برأسية باتجاه المرمى، لكنها ذهبت بعيدة عن الحارس أحمد مسعود الذى واصل الحفاظ على شباكه نظيفة.

    وفى الدقيقة 27، أرسل معلول عرضية رائعة من الجهة اليسرى باتجاه أزارو الذى حاول لعبها بالرأس لكن الكرة ارتطمت بظهره وذهبت للسعيد الذى حاول السيطرة عليها لكنها ضربت قدمه وتحولت إلى ضربة مرمى.

    المصرى حصل على ركلة حرة أخرى على الجانب الأيمن لمنطقة جزاء الأهلى، ليتم تنفيذ عرضية أبعدها الشناوى فى الدقيقة 34، ثم أبعدها الدفاع بمحاولة للخروج بهجمة مرتدة انتهت بخطأ من لاعبى المصرى.

    بداية الشوط الثانى ضغط الأهلى، وكاد أن يسجل مبكراً بعد عرضية حولها المدافع فريد شوقى باتجاه مرماه عن طريق الخطأ، لكن الحارس أحمد مسعود التقط الكرة فى الوقت المناسب قبل أن تمر لشباكه.

    جونيور أجايى أرسل تمريرة عرضية أرضية إلى وليد أزارو فى الدقيقة 58 انفرد على إثرها المغربى ليمر من الحارس ويسقط بعد احتكاك مع أحمد مسعود ليوقف الحكم اللعب ويُنذر مهاجم الأهلى بدلاً من احتساب ركلة جزاء.

    وحصل الأهلى على ركلة حرة على حافة منطقة الجزاء فى الدقيقة 78 بعد خطأ ضد جونيور أجايى ليتصدى عبد الله السعيد للتنفيذ بتسديد كرة قوية بعيدة تماماً عن المرمى فوق العارضة بمسافة كبيرة.

    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    الأهلى المصرى السوبر المصرى وليد أزارو
    إقرأ أيضاً
    مايكل مورجان من نيويورك: أثق فى عزيمة المنتخب المصرى كارتيرون يطلب تدعيم هذا المركز مصر ترأس الاجتماع الـ38 لأعمال «العربية الدائمة للبريد» يوليو المقبل كارتيرون يستعين بـ«GPS» فى تجربته مع الأهلى بعثة المنتخب المصرى للرماية تتجه إلى ميلانو الشيخ يهدد الأهلى بالرحيل بسبب القائمة الإفريقية باكا يصل القاهرة غدا للانضمام لمعسكر الأهلى الثلاثاء المقبل.. أول اختبار لكارتيرون مع الأهلى «فيفا»: مشاركة صلاح تشكل خطورة كبيرة على منتخب روسيا مصر الأمل الأخير.. هل يرد الفراعنة على سخرية السلطان؟ وزير الطيران يتفقد مطار الغردقة.. ويستفسر عن المنظومة الأمنية صور| بعد جولة الفريق يونس.. صيانة كاملة لمهبط مطار القاهرة ربيعة يؤجل تعاقد الأهلى مع مدافعين جدد غالى يصطدم بأعضاء لجنة الكرة فى الأهلى معسكر الإسكندرية يحدد مصير المستبعدين فى الأهلى معسكر مغلق للأهلى فى الإسكندرية 8 رحلات شارتر لنقل مشجعى المنتخب المصرى إلى روسيا نائب رئيس الوزراء الروسى: المنتخب المصرى أكبر تهديد لنا فى كأس العالم معروف يوسف على أعتاب الدورى السعودى باكامانى يعود للقاهرة غدا وينضم لمعسكر الأهلى الزمالك يؤجل التعاقد مع مدافعين جدد بسبب على جبر وزير الطيران: المطارات الجديدة وتطوير مصر للطيران أهم أولوياتى الأسيوطى يهدد انتقال «قفشة» للقطبين الرئاسة تؤكد نجاح القمة المصرية الإثيوبية فى القاهرة خطة الزمالك للتعاقد مع مدرب أجنبى صور|عبد العال يشارك فى اجتماعات اللجنة المالية بالاتحاد الأوروبى بعد تفقد مطار شرم الشيخ.. وزير الطيران يصل القاهرة حكم من باراجواى يدير مباراة مصر وروسيا سبب اختيار مصطفى كمال لتدريب حراس الأهلى تعرف على مدرب حراس مرمى الأهلى الجديد مصطفى كمال مدربًا لحراس الأهلى خلفًا لطارق سليمان وكيل صلاح يغرد حول حالته كارتيرون يحسم مصير أزارو مع الأهلى خاص| 700 ألف دولار تهدد صفقة بيليات بالفشل وزير الطيران يتفقد العمل بمطار شرم الشيخ  بعد مفاوضات مكثفة.. الزمالك يحسم انضمام أحداد بعد عيد الفطر الأهلى يحدد موعد معسكر الإسكندرية الإدارة الجديدة للأسيوطى تهدد انتقال نجم المصرى للأهلى الشيخ مطلوب فى فريقه السابق وزير الطيران المدنى يوجه بضرورة انتظام الأمن بمطار القاهرة
    للأعلى