ملاعب

للمرة 10.. الأهلى بطلًا للسوبر المصرى

2018-01-12 20:35:55 |
  • محمد محيي الدين
  • توّج النادى الأهلى بلقب كأس السوبر المصرى بعد فوزه بهدف دون رد على نظيره المصرى البورسعيدى..

    سجل الهدف اللاعب المغربى وليد أزارو، مهاجم الأهلى، فى الشوط الإضافى الأول من اللقاء، بعدما انتهاء شوطى المباراة بالتعادل السلبى دون أهداف.

    هدف أزارو منح الأهلى اللقب رقم 10 ليصبح الفريق المهيمن على هذه البطولة، حيث توِّج بها بطلا 9 مرات من قبل، بينها 4 مواسم على التوالى لمرتين، من عام 2005 وحتى 2008، ومن 2010 إلى 2015.

    بعد فترة من اللعب السلبى حصل المصرى على ركلة حرة فى وسط ملعب الأهلى تم تنفيذها عرضية داخل منطقة الجزاء حولها كوفى برأسية فى الدقيقة الثامنة لكنها ذهبت بعيداً عن شباك الشناوى.

    المصرى كان قريباً من مرمى الشناوى فى الدقيقة 13 بعد كرة عالية أرسلها إسلام عيسى من ركلة حرة مباشرة إلى منطقة الجزاء حولها كريم العراقى بالرأس باتجاه الشباك، لكن الشناوى أمسكها بثبات.

    أزارو انطلق من الجهة اليسرى، وأرسل عرضية أرضية متقنة باتجاه عبدالله السعيد، لكن الدفاع أبعدها إلى ركنية لم يستفد منها النادى الأهلى مع حلول الدقيقة 15.

    ومن ركلة حرة أخرى فى الدقيقة 20، أرسل معلول عرضية داخل منطقة الجزاء حولها أجايى برأسية باتجاه المرمى، لكنها ذهبت بعيدة عن الحارس أحمد مسعود الذى واصل الحفاظ على شباكه نظيفة.

    وفى الدقيقة 27، أرسل معلول عرضية رائعة من الجهة اليسرى باتجاه أزارو الذى حاول لعبها بالرأس لكن الكرة ارتطمت بظهره وذهبت للسعيد الذى حاول السيطرة عليها لكنها ضربت قدمه وتحولت إلى ضربة مرمى.

    المصرى حصل على ركلة حرة أخرى على الجانب الأيمن لمنطقة جزاء الأهلى، ليتم تنفيذ عرضية أبعدها الشناوى فى الدقيقة 34، ثم أبعدها الدفاع بمحاولة للخروج بهجمة مرتدة انتهت بخطأ من لاعبى المصرى.

    بداية الشوط الثانى ضغط الأهلى، وكاد أن يسجل مبكراً بعد عرضية حولها المدافع فريد شوقى باتجاه مرماه عن طريق الخطأ، لكن الحارس أحمد مسعود التقط الكرة فى الوقت المناسب قبل أن تمر لشباكه.

    جونيور أجايى أرسل تمريرة عرضية أرضية إلى وليد أزارو فى الدقيقة 58 انفرد على إثرها المغربى ليمر من الحارس ويسقط بعد احتكاك مع أحمد مسعود ليوقف الحكم اللعب ويُنذر مهاجم الأهلى بدلاً من احتساب ركلة جزاء.

    وحصل الأهلى على ركلة حرة على حافة منطقة الجزاء فى الدقيقة 78 بعد خطأ ضد جونيور أجايى ليتصدى عبد الله السعيد للتنفيذ بتسديد كرة قوية بعيدة تماماً عن المرمى فوق العارضة بمسافة كبيرة.

    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    الأهلى المصرى السوبر المصرى وليد أزارو
    إقرأ أيضاً
    بروتوكولا تعاون بين «التمويل العقارى» وبنكى فيصل وكريدى أجريكول تعرف على أسعار العملات بدوى: تعاون غير عادى فى قطاع الأعمال.. والهيكلة قرار حتمى البدرى يبحث عن بديل السعيد السيسى: الشعب المصرى رفض أن يخضع لغير إرادته فيديو| السيسى يطالب الحضور فى «حكاية وطن» بالوقوف احترامًا للشعب كونيا سبورت يعلن موافقته على انتقال إيفونا للأهلى وفد برلمانى يزور قاعدة غرب القاهرة الجوية الأسيوطى يهزم الرجاء بثلاثية فى الدورى البدرى يدرس إعادة مدافع الأهلى للقائمة الإفريقية مدبولى يصل المطار لاستقبال رئيس الوزراء الإثيوبى هشام حنفى: «الأهلى فريق تقيل على الملعب» الأحد.. اتحاد الكرة يعلن دعمه للرئيس للترشح لولاية ثانية بعد استبعاده إفريقيا.. الزمالك يخطط لخطف ظهير الأهلى المشدد 15 سنة للمتهم بإحراق الصالة المغطاة بالأهلى وليد سليمان يجدد عقده مع الأهلى رسميا عرض أرجنتينى لمواجهة المنتخب فى يونيو بمناسبة عيد الشرطة.. استخراج وثائق بالمجان لأول عشرة مواطنين أحمد حسن يكشف كواليس نصيحته لصالح جمعة أتشيمبونج يرفض الرحيل عن الزمالك سعر الدولار واليورو اليوم شاهد| فايق يكشف كواليس العرض السعودى لأحمد فتحى الإسماعيلى يسعى للعودة للقمة أمام المقاولون الليلة بسنت فهمى: المواطن يشعر بتحسن الاقتصاد بعد 6 أشهر الأهلى يسعى لتسويق صالح جمعة فى السعودية فيديو| ميدو جابر بعد هدفه فى الطلائع: أسعى لإثبات جدارتى بقميص الأهلى باسم على أفضل لاعب فى مباراة طلائع الجيش فيديو| فرج عامر: عمرو بركات يستحق وزنه ذهب ومكانه الطبيعى سموحة بعد تصدر الدورى.. حسام البدرى يكافئ لاعبى الأهلى بهذه الطريقة خبير: تغير نظرة «فيتش» المستقبلية للاقتصاد المصرى مهم للغاية إنفوجراف| ترتيب جدول الدورى العام بعد الجولة 18 البدرى يفاجئ الجميع ويكذب صفحة الأهلى الرسمية: لن نتعاقد مع لاعب عالمى الأهلى يستعيد صدارة الدورى بثنائية فى الطلائع الأهلى يتصدر أندية إفريقيا فى عام 2017 بعد ثورة الإصلاح.. لماذا أشادت مؤسسة «فيتش» بالاقتصاد المصرى؟ فى 45 دقيقة.. الأهلى يتقدم على الطلائع بهدف تعادل سلبى بين المصرى ووادى دجلة تشكيل طلائع الجيش أمام الأهلى حارس الأهلى يقترب من المقاصة الإخوان واتحاد الناشرين.. من يقف وراء عادل المصرى؟
    للأعلى