رياضة

للمرة 10.. الأهلى بطلًا للسوبر المصرى

2018-01-12 20:35:55 |
  • محمد محيي الدين
  • توّج النادى الأهلى بلقب كأس السوبر المصرى بعد فوزه بهدف دون رد على نظيره المصرى البورسعيدى..

    سجل الهدف اللاعب المغربى وليد أزارو، مهاجم الأهلى، فى الشوط الإضافى الأول من اللقاء، بعدما انتهاء شوطى المباراة بالتعادل السلبى دون أهداف.

    هدف أزارو منح الأهلى اللقب رقم 10 ليصبح الفريق المهيمن على هذه البطولة، حيث توِّج بها بطلا 9 مرات من قبل، بينها 4 مواسم على التوالى لمرتين، من عام 2005 وحتى 2008، ومن 2010 إلى 2015.

    بعد فترة من اللعب السلبى حصل المصرى على ركلة حرة فى وسط ملعب الأهلى تم تنفيذها عرضية داخل منطقة الجزاء حولها كوفى برأسية فى الدقيقة الثامنة لكنها ذهبت بعيداً عن شباك الشناوى.

    المصرى كان قريباً من مرمى الشناوى فى الدقيقة 13 بعد كرة عالية أرسلها إسلام عيسى من ركلة حرة مباشرة إلى منطقة الجزاء حولها كريم العراقى بالرأس باتجاه الشباك، لكن الشناوى أمسكها بثبات.

    أزارو انطلق من الجهة اليسرى، وأرسل عرضية أرضية متقنة باتجاه عبدالله السعيد، لكن الدفاع أبعدها إلى ركنية لم يستفد منها النادى الأهلى مع حلول الدقيقة 15.

    ومن ركلة حرة أخرى فى الدقيقة 20، أرسل معلول عرضية داخل منطقة الجزاء حولها أجايى برأسية باتجاه المرمى، لكنها ذهبت بعيدة عن الحارس أحمد مسعود الذى واصل الحفاظ على شباكه نظيفة.

    وفى الدقيقة 27، أرسل معلول عرضية رائعة من الجهة اليسرى باتجاه أزارو الذى حاول لعبها بالرأس لكن الكرة ارتطمت بظهره وذهبت للسعيد الذى حاول السيطرة عليها لكنها ضربت قدمه وتحولت إلى ضربة مرمى.

    المصرى حصل على ركلة حرة أخرى على الجانب الأيمن لمنطقة جزاء الأهلى، ليتم تنفيذ عرضية أبعدها الشناوى فى الدقيقة 34، ثم أبعدها الدفاع بمحاولة للخروج بهجمة مرتدة انتهت بخطأ من لاعبى المصرى.

    بداية الشوط الثانى ضغط الأهلى، وكاد أن يسجل مبكراً بعد عرضية حولها المدافع فريد شوقى باتجاه مرماه عن طريق الخطأ، لكن الحارس أحمد مسعود التقط الكرة فى الوقت المناسب قبل أن تمر لشباكه.

    جونيور أجايى أرسل تمريرة عرضية أرضية إلى وليد أزارو فى الدقيقة 58 انفرد على إثرها المغربى ليمر من الحارس ويسقط بعد احتكاك مع أحمد مسعود ليوقف الحكم اللعب ويُنذر مهاجم الأهلى بدلاً من احتساب ركلة جزاء.

    وحصل الأهلى على ركلة حرة على حافة منطقة الجزاء فى الدقيقة 78 بعد خطأ ضد جونيور أجايى ليتصدى عبد الله السعيد للتنفيذ بتسديد كرة قوية بعيدة تماماً عن المرمى فوق العارضة بمسافة كبيرة.

    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    img
    الأهلى المصرى السوبر المصرى وليد أزارو
    إقرأ أيضاً
    ننشر مواعيد مباريات المصرى والزمالك فى البطولة الكونفيدرالية أحمد سامى مديرا فنيا للنجوم خلفا لكالديرون خبر سار للأهلى قبل مواجهة وفاق سطيف الجزائرى طلب خاص من المصرى قبل مواجهة فيتا كلوب بالكونفيدرالية تدريبات بدنية للاعبى الأهلى استعدادا لمواجهة النجمة اللبنانى وزيرة التخطيط: مصر قادرة على عبور الأزمة التى تمر بها الأسواق الناشئة تأجيل مباراتى بتروجت مع الأهلى والزمالك مع بيراميدز الأهلى يكشف تفاصيل جديدة بشأن الاستثمار والاستاد رسميًا| الأهلى يعلن مفاجأة بشأن فرع التجمع الخامس جلسة خاصة لأخصائى التغذية بالأهلى مع شيف الفندق انقسام فى الأهلى حول مشاركة الحاوى أمام النجمة غدا.. كارتيرون يعقد مؤتمرًا صحفيًا فى بيروت سفير قبرص بالقاهرة: شركاتنا تسعى إلى زيادة استثماراتها فى مصر رئيس أيرلندا يبحث مع «النواب المصرى» إطلاق خط طيران مباشر من القاهرة خاص| مؤمن زكريا خارج حسابات الزمالك ثروت سويلم يترشح لرئاسة لجنة الشباب والرياضة خلفا لفرج عامر موعد أول تمرين للأهلى فى بيروت خاص| حسام البدرى يدرس العودة للتدريب وفد رسمى يستقبل الأهلى فى مطار رفيق الحريرى بعثة الأهلى تصل لبنان فى أول زيارة من 27 عاما كريم بامبو يقترب من سموحة فى أديس أبابا.. اجتماع ثلاثى حول سد النهضة اليوم مرتجى عن «سباب الجماهير»: كنت خارج مصر! بعثة الأهلى تغادر القاهرة متوجهة إلى لبنان «مصر للطيران» الناقل الرسمى لمؤتمر اتحاد الشركات السياحية البلجيكية حقيقة العرض الأوروبى لصلاح محسن اتحاد الكرة يتجاهل طلب الإسماعيلى عماد متعب: لم أعد من بلجيكا «دلع».. وهذه الحقيقة سفير ماليزيا: حجم التبادل التجارى مع مصر 600 مليون دولار 22 لاعبا فى قائمة الأهلى لمواجهة النجمة بالبطولة العربية كارتيرون يدرب لاعبى الأهلى على كرة البطولة العربية وزير الدفاع يدير حوارًا مع رجال الجيش ويستمع إلى تساؤلاتهم هدفان للأهلى ضمن الأفضل بربع نهائى إفريقيا مدرب الأهلى: نحترم جميع المنافسين الأهلى يشاهد 8 لقاءات لوفاق سطيف الجزائرى اختبار طبى لميدو جابر قبل رحلة لبنان تأجيل مباراتى الأهلى والمصرى فى الأسبوع التاسع للدورى عاجل| تأجيل مباراة الزمالك وبيراميدز فى الدورى تركى آل الشيخ يتدخل فى أزمة صالح جمعة الأهلى يجهز المصابين لرحلة لبنان
    للأعلى