شؤون دولية

استقالة السفير الأمريكى لدى بنما بسبب ترامب

2018-01-12 19:39:09 |
  • محمود شيبة
  • قدم السفير الأمريكى فى بنما جون فيلى، استقالته من منصبه، قائلا إنه "لم يعد قادرا على خدمة الرئيس دونالد ترامب"، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

    وقال فيلى فى خطاب استقالته لوزارة الخارجية: "كمسؤول دبلوماسى وقعت على قسم لخدمة الرئيس وإدارته بإخلاص ودون تحزب سياسى، حتى عندما لا أتفق مع بعض السياسات.. أساتذتى أوضحوا أنه إذا رأيت أننى غير قادر على القيام بذلك، فإن الأشرف لى أن أستقيل.. وقد حان ذلك الوقت".

    وأكدت متحدثة باسم وزارة الخارجية رحيل فيلى، قائلة إنه أخطر "البيت الأبيض ووزارة الخارجية وحكومة بنما بقراره التقاعد لدواع شخصية اعتبارا من التاسع من مارس هذا العام".

    جون فيلى دونالد ترامب أمريكا بنما
    إقرأ أيضاً
    «السعودية تقود اقتصاد العالم».. هاشتاج يتصدر تويتر هاشتاج جديد يدعم بن سلمان: «يا جبل ما يهزك ريح» اجتماع طارئ لبحث موقف أستراليا تجاه القدس ترامب وزوجته يعاينان دمار إعصار مايكل بولاية فلوريدا «تناقض سياسات».. أمريكا تتجاهل أخطاء ترامب فى مكافحة الإرهاب استراتيجية جديدة.. ترامب ينقلب على نهج أوباما فى الحرب على الإرهاب رغم الاستراتيجية الأمريكية.. زحف الإرهاب مستمر وهذه سبل مكافحته ترامب يثنى على التعاون السعودى التركى فى تحقيق «اختفاء خاشقجى» ترامب يهدد بانسحاب أمريكا من اتفاقية باريس تأييد دبلوماسى لموقف الخارجية المصرية تجاه السعودية ترامب يكشف تفاصيل اتصاله بالملك سلمان أمريكيون يطلقون أسرع كاميرا بالعالم روسيا: الحديث بين بوتين وترامب فى «هلسنكى» كان قاسيا المعلم يعلن وجهة الجيش السورى بعد إدلب.. ويحذر الأكراد ترامب: الصين أكثر خطورة من روسيا صحفى أمريكى من سوريا: الأسد هزم خصومه زعيم كوريا الشمالية يرفض تسليم أمريكا قائمة بمنشآته النووية 4 قتلى فى إطلاق نار بولاية تكساس الأمريكية ترامب: وزير الدفاع الأمريكى ديمقراطى.. وأتوقع استقالته السعودية ترفض تهديد ترامب وتتوعد برد أكبر مصر وروسيا| مراحل عديدة لعلاقات البلدين.. وتعاون كبير فى عصر السيسى روحانى: أمريكا تسعى إلى تغيير نظام الحكم فى إيران محافظ المركزى الصينى: «أريد حلا» انتهاء تصوير الجزء الرابع من Avengers عاجل| ترامب يستقبل القس برانسون فى البيت الأبيض تراجع مبيعات الهواتف الذكية.. والسبب ترامب أردوغان يوجه رسالة لترامب عقب الإفراج عن القس برانسون «آبل» تكذب تسريبات تركيا عن ساعة خاشقجى خاشقجى.. كارت «أمريكى - تركى» لابتزاز السعودية ترامب يكشف حقيقة عقد صفقة مع تركيا بشأن إطلاق سراح برانسون بعد عودته من أمريكا.. 4 ملفات نارية فى انتظار البابا مسرحية أردوغانية| ردود الأفعال الدولية على إطلاق سراح «برانسون» سيدة أمريكا الأولى تتحدث عن مغامرات زوجها الجنسية مسؤول الأمن القومى الإيرانى يدعو إلى «استمالة حركات مناهضة لترامب» البنتاجون يخشى روسيا: تشكل خطرا على الولايات المتحدة بولتون: سلوك الصين يحتاج إلى تعديل.. وسنتبع نهجا صارما بولتون يكشف موعد قمة «ترامب - كيم» الثانية بعد إطلاق سراحه.. برانسون يقبّل العلم الأمريكى فى ألمانيا رنيم الوليلى ترافق نور الشربينى فى نهائى بطولة أمريكا للاسكواش مطار القاهرة يستقبل 84 فوجا سياحيا من جنسيات مختلفة
    للأعلى