شؤون دولية

ترامب ينفى إهانة هاييتى والسلفادور ودول إفريقية

2018-01-12 16:30:30 |
  • أ ش أ
  • نفى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الجمعة استخدامه عبارات مسيئة عن هاييتى والسلفادور ودول إفريقية، بعدما تم تداول الكلمات المشينة التى صرح بها خلال اجتماع له لمناقشة برنامج "داكا" للهجرة بالمكتب البيضاوى.

    وكتب ترامب فى تغريدة عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" حسبما ذكرت شبكة سى بى إس الأمريكية: "إن اللهجة التى استخدمتها خلال اجتماع داكا كانت قاسية، لكن لم أقل ما يتم تداوله شيئا قاسيا حقا المقترح الذى قدٌم خلال الاجتماع انتكاسة جديدة لداكا".

    كان متحدث باسم البيت الأبيض قد أكد أن ترامب سيرفض دائما الإجراءات المؤقتة والضعيفة والخطيرة التى تهدد حياة الأمريكيين الكادحين، وتقلل من عدد المهاجرين الذين يسعون إلى حياة أفضل فى الولايات المتحدة عبر مسار قانونى.

    ويختص برنامج "داكا" بمنح المهاجرين الذين دخلوا الولايات المتحدة بشكل غير شرعى حينما كانوا أطفالا، وضعا قانونيا.

    يذكر أن ترامب تساءل خلال اجتماع له بالمكتب البيضاوى عن أسباب استقبال بلاده لمهاجرين من هاييتى ودول إفريقية مستخدما خلالها عبارات مسيئة بدلا من استقبال مهاجرين من دول أخرى مثل النرويج.

    ترامب هاييتى دزل إفريقية
    إقرأ أيضاً
    روحانى: الحرب معنا هى أم الحروب.. وعلى ترامب أن لا يعبث بذيل الأسد كلينتون: ترامب أبله وأوباما عدو روسيا البنتاجون يرحب بدعوة بوتين لزيارة الولايات المتحدة لافروف: اعتقال مواطنة روسية فى أمريكا «أمر غير مقبول» خامنئى يرفض التفاوض مع أمريكا سول تسعى لدفع بيونج يانج لتفكيك أسلحتها النووية البيت الأبيض: ترامب لا ينوى تأييد استفتاء بشرق أوكرانيا واشنطن ترفض تسليم جولن مقابل الإفراج عن القس الأمريكى المسجون ميركل: شراكتنا مع أمريكا محورية رغم تصريحات ترامب ترامب: الاتحاد الأوروبى والصين «يتلاعبان بالعُملة» فيديو| بعد قمة بوتين وترامب.. روسيا تختبر صاروخا باليستيا متطورًا بعد القمة.. ترامب يهدد بوتين سياسى أمريكى لـ«مساء dmc»: ترامب يلاعب إيران للجلوس للحوار من جديد المخابرات الأمريكية: لا نعلم بما حدث فى «هلسنكى» البيت الأبيض: التحضيرات جارية لعقد قمة جديدة بين ترامب وبوتين ترامب يرفض اقتراح بوتين مسؤولة أمريكية: علينا الاستعداد لتدخل روسى جديد بعد قمة هلسنكى.. هل تلقت القوات الأمريكية فى سوريا توجيهات جديدة؟ ترامب: أتطلع لعقد قمة ثانية مع بوتين هل اتفق ترامب وبوتين على انتهاك القانون الدولى؟ «FBI» يؤكد التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية «برونسون» يشعل الحرب بين أمريكا وتركيا دعوة فى الكونجرس للاستماع إلى مترجمة ترامب بسبب قمة هلسنكى ترامب محتدا على الإعلام: أنا حازم مع روسيا البيت الأبيض ينفى تصريحات ترامب بشأن روسيا ترامب: روسيا لم تعد تستهدف الولايات المتحدة أول تعليق من موسكو على اعتقال العميلة الروسية بأمريكا ترامب يعلق على الدعوات الرافضة للحوار مع روسيا بعد لقائه مع بوتين.. ترامب: «روسيا أضعف من الصين» كاتبة أمريكية: ترامب ساذج يعيد أمجاد روسيا ترامب يشيد بالعلاقات مع بوتين: قوية وهامة ترامب يتراجع عن تصريحاته بشأن التدخل الروسى فى الانتخابات خبير روسى: المباحثات بين بوتين وترامب حققت أكبر تقدم بشأن سوريا خطأ مأساوى وانتصار يحتفى به.. ردود الفعل الدولية على قمة «هلسنكى» روسيا: مستعدون لتنفيذ اتفاقيات قمة «هلسنكى» الطاهرى: الكونجرس ضرب «الإخوان» فى مقتل وقف المواجهات وتأديب الآخرين.. مكاسب قمة «هلسنكى» الطاهرى: ترامب يريد دعم روسيا لتمرير صفقة القرن إيران تقدم شكوى لمحكمة العدل الدولية ضد واشنطن بوتين: مستعدون للإسهام فى حل مشكلة كوريا الشمالية
    للأعلى