قضية رأى عام

فيديو| «ما فى أكتر من هيك وجع».. «إسراء» ضحية جديدة لوحشية إسرائيل

2018-01-12 14:41:21 |
  • مجدى عبيد
  • بملامح ملأتها الحسرة.. أطلت بوجهها المشوه وأصابع يدها المبتورة لتجيب على السؤال الساذج عن مدى معاناتها فى سجون الاحتلال، قالت وهى تشير بنظرها إلى جنديين إسرائيليين يراقباها: "ما فى أكتر من هيك وجع".

    لله نعم على خلقه لا يقدرها إلا من فقدها.. عشرة أصابع كانت تعمل طيلة الوقت، إما بالرسم أو الخياطة أو إعادة تصنيع المواد، لكن "الأسيرة الجريحة" لم تفقد ثمانية من أصابعها فحسب، بل هى أسيرة أكلت النار 60% من جسدها، وحرمها الاحتلال من أن تكمل دربها فى رسم الفرحة على وجوه الأطفال والكبار.

    مرارة الألم ضعفين.. بحروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة فى 50% من جسدها، وفقدها 8 من أصابع يديها، وأصبتها تشوهات فى منطقة الوجه والظهر واليدين، تعيش إسراء جعابيص آلام الحرق والبتر داخل سجن "هشارون" الإسرائيلى ليكون الألم الظاهر جزء من جرح آخر نفسى أشد عليها من ذلك الذى تبديه جروحها.

    قبل حادث سير تعرضت له الأسيرة المقدسية إسراء جعابيص غيّر حياتها بالكامل، كانت تدرس فى السنة الثانية بالكلية الأهلية فى بلدة بيت حنينا شمالى القدس فى تخصص التربية الخاصة، وبجانب الدراسة كانت تعمل مع المسنين، بالإضافة إلى مشاركتها فى الفعاليات الترفيهية فى المدارس والمؤسسات، وهى أم للطفل معتصم البالغ من العمر 8 سنوات.

    بلا كلل أو ملل كانت تبحث إسراء عن منزل أفضل يأويها وأسرتها الصغيرة، وبعد أن وجدت ضالتها بالقرب من مكان عملها قررت الانتقال من مدينة أريحا إلى القدس، وفى يوم 11 أكتوبر 2015 كانت تنقل بعض أغراض بيتها إلى سكنها الجديد، وفى ذلك اليوم كانت تحمل معها أنبوبة غاز وجهاز تلفاز.

    لم تكن تعلم أن ذلك اليوم سيحول حياتها إلى حجيم، ترى فيه النار تأكل جسدها أمام نظر جنود الاحتلال دون تدخل أو مساعدة، فى منطقة الزعيم قرب مستوطنة "معاليه أدوميم" انفجر بالون السيارة المخصص للتقليل من مضاعفات حوادث السير، واشتعلت النيران داخل السيارة.. ولم يكتف أفراد الشرطة بذلك بل استنفروا واستحضروا المزيد من رجال الشرطة والأمن.

    رغم إعلان الشرطة الإسرائيلية فى البداية أنه حادث سير عادى، استندت النيابة إلى تقارير الإعلام العبرى الذى عدّ ما حصل أنه عملية لاستهداف الجنود الإسرائيليين، وزاد على ذلك ادعاء المخابرات الإسرائيلية أن إسراء كانت فى طريقها لتنفيذ عملية انتحارية.. فوجهت لها لائحة اتهام بمحاولة تنفيذ عملية وقتل يهود، مستندة ببعض العبارات المنشورة على صفحتها على "فيسبوك".

    اعتقلت إسرائيل إسراء، وبعد مداولات ونقاشات داخل المحاكم الإسرائيلية حكم عليها بالسجن لمدة 11 عامًا، وغرامة مالية مقدارها 50 ألف شيكل، وكانت المداولات قبل الحكم قد استمرت لمدة عام، وصدر الحكم فى 7 أكتوبر 2016، كما سحب الاحتلال بطاقة التأمين الصحى منها ومنع عنها زيارة ذويها عدة مرات، وفى إحداها منع ابنها من زيارتها.

    إسراء جعابيص الأسيرة الفلسطينية القدس فلسطين إسرائيل حادث سير سجون الاحتلال معاليه أدوميم مستوطنات
    إقرأ أيضاً
    قوات الاحتلال الإسرائيلى تختطف محافظ القدس إسرائيل تتراجع عن هدم «الخان الأحمر» شرقى القدس مصرع 8 أشخاص فى حادثى سير بالهند فتح عن اعتقال محافظ القدس: سنواصل نضالنا وصمودنا ضد الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل محافظ القدس ومدير مخابراتها خوفا من اندلاع أزمة دولية.. نتنياهو يسعى لمنع إغلاق كنيسة القيامة فلسطين تطالب أستراليا بمراجعة مواقفها حول نقل سفارتها للقدس قصة مجند مصرى اخترع جهاز تحلية مياه من بقايا الدبابة فى ملحمة كبريت طيران الاحتلال يقصف دراجة نارية جنوب قطاع غزة الشعراوى: ملحمة كبريت أفقدت العدو الإسرائيلى الأمل رغم فرق العتاد إسرائيل تعتقل مدير الاستخبارات الفلسطينية إصابات فلسطينية فى الجمعة الـ30 لمسيرات العودة صناعة التجسس الإسرائيلية مكنت ديكتاتوريين عالميين من «الجريمة المنظمة» الخارجية الفلسطينية ترفض القرارات التى تستهدف القدس فيديو| بشهادات إسرائيلية.. البطل أشرف مروان جزء من خطة خداع إسرائيل أمريكا تدمج قنصلية فلسطين مع سفارة إسرائيل بالقدس.. وغضب فلسطينى إسرائيل تنشر قواتها المدرعة على السياج الحدودى لقطاع غزة زيارة السيسى لموسكو.. فصل جديد وشراكة استراتيجية بين مصر وروسيا الإثنين.. انطلاق الدورة الـ31 لمجلس وزراء النقل العرب بالإسكندرية عاجل| 70 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى فى صربيا.. محافظ البحر الأحمر يروج للاستثمار بالغردقة رئيس الوزراء الفلسطينى: سنفشل صفقة القرن إسرائيل ترد على قصف المقاومة بنشر «القبة الحديدية» بوتين: تعاون مصر وروسيا مهم لاستقرار الأوضاع بالشرق الأوسط عاجل| الاحتلال يغلق المعابر البرية مع قطاع غزة طيران الاحتلال يقصف غزة تحت مزاعم صواريخ استشهاد شاب فلسطينى متأثرا بجراحه فى غزة وزير الأوقاف يخطب الجمعة بمسجد الوادى المقدس فى سانت كاترين فى انتصار دولى مهم.. الأمم المتحدة تمنح فلسطين العضوية الكاملة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية تجند الأطفال الشرطة التركية تطلق النار على مواطن خطط للاحتجاج أمام سفارة إسرائيل وزير أوقاف فلسطين: نثمن جهود السيسى فى لم شمل فصائل بلادنا اجتماع طارئ لبحث موقف أستراليا تجاه القدس تضامن عربى واسع مع السعودية فى أزمة اختفاء خاشقجى وزير إسرائيلى يحذر من الدخول فى حرب مع حماس فتح معبر القنيطرة الحدودى مع الجولان السورى استشهاد فلسطينى برصاص الاحتلال شمال الضفة الغربية دعما لجهود مصر.. إسرائيل تمهل حماس أسبوعا لوقف المسيرات الأوبرا تحتضن احتفال «القدس فلسطينية» وزيرة التخطيط تشارك فى افتتاح فعاليات مؤتمر «القدس عربية»
    للأعلى