قضية رأى عام

فيديو| «ما فى أكتر من هيك وجع».. «إسراء» ضحية جديدة لوحشية إسرائيل

2018-01-12 14:41:21 |
  • مجدى عبيد
  • بملامح ملأتها الحسرة.. أطلت بوجهها المشوه وأصابع يدها المبتورة لتجيب على السؤال الساذج عن مدى معاناتها فى سجون الاحتلال، قالت وهى تشير بنظرها إلى جنديين إسرائيليين يراقباها: "ما فى أكتر من هيك وجع".

    لله نعم على خلقه لا يقدرها إلا من فقدها.. عشرة أصابع كانت تعمل طيلة الوقت، إما بالرسم أو الخياطة أو إعادة تصنيع المواد، لكن "الأسيرة الجريحة" لم تفقد ثمانية من أصابعها فحسب، بل هى أسيرة أكلت النار 60% من جسدها، وحرمها الاحتلال من أن تكمل دربها فى رسم الفرحة على وجوه الأطفال والكبار.

    مرارة الألم ضعفين.. بحروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة فى 50% من جسدها، وفقدها 8 من أصابع يديها، وأصبتها تشوهات فى منطقة الوجه والظهر واليدين، تعيش إسراء جعابيص آلام الحرق والبتر داخل سجن "هشارون" الإسرائيلى ليكون الألم الظاهر جزء من جرح آخر نفسى أشد عليها من ذلك الذى تبديه جروحها.

    قبل حادث سير تعرضت له الأسيرة المقدسية إسراء جعابيص غيّر حياتها بالكامل، كانت تدرس فى السنة الثانية بالكلية الأهلية فى بلدة بيت حنينا شمالى القدس فى تخصص التربية الخاصة، وبجانب الدراسة كانت تعمل مع المسنين، بالإضافة إلى مشاركتها فى الفعاليات الترفيهية فى المدارس والمؤسسات، وهى أم للطفل معتصم البالغ من العمر 8 سنوات.

    بلا كلل أو ملل كانت تبحث إسراء عن منزل أفضل يأويها وأسرتها الصغيرة، وبعد أن وجدت ضالتها بالقرب من مكان عملها قررت الانتقال من مدينة أريحا إلى القدس، وفى يوم 11 أكتوبر 2015 كانت تنقل بعض أغراض بيتها إلى سكنها الجديد، وفى ذلك اليوم كانت تحمل معها أنبوبة غاز وجهاز تلفاز.

    لم تكن تعلم أن ذلك اليوم سيحول حياتها إلى حجيم، ترى فيه النار تأكل جسدها أمام نظر جنود الاحتلال دون تدخل أو مساعدة، فى منطقة الزعيم قرب مستوطنة "معاليه أدوميم" انفجر بالون السيارة المخصص للتقليل من مضاعفات حوادث السير، واشتعلت النيران داخل السيارة.. ولم يكتف أفراد الشرطة بذلك بل استنفروا واستحضروا المزيد من رجال الشرطة والأمن.

    رغم إعلان الشرطة الإسرائيلية فى البداية أنه حادث سير عادى، استندت النيابة إلى تقارير الإعلام العبرى الذى عدّ ما حصل أنه عملية لاستهداف الجنود الإسرائيليين، وزاد على ذلك ادعاء المخابرات الإسرائيلية أن إسراء كانت فى طريقها لتنفيذ عملية انتحارية.. فوجهت لها لائحة اتهام بمحاولة تنفيذ عملية وقتل يهود، مستندة ببعض العبارات المنشورة على صفحتها على "فيسبوك".

    اعتقلت إسرائيل إسراء، وبعد مداولات ونقاشات داخل المحاكم الإسرائيلية حكم عليها بالسجن لمدة 11 عامًا، وغرامة مالية مقدارها 50 ألف شيكل، وكانت المداولات قبل الحكم قد استمرت لمدة عام، وصدر الحكم فى 7 أكتوبر 2016، كما سحب الاحتلال بطاقة التأمين الصحى منها ومنع عنها زيارة ذويها عدة مرات، وفى إحداها منع ابنها من زيارتها.

    إسراء جعابيص الأسيرة الفلسطينية القدس فلسطين إسرائيل حادث سير سجون الاحتلال معاليه أدوميم مستوطنات
    إقرأ أيضاً
    مفتى لبنان يدين إقرار «قانون الدولة القومية اليهودية» بتقرير «مبتدا».. أحمد موسى يكشف حقيقة سعد الدين إبراهيم أحمد موسى يبرز تقرير «مبتدا» حول بناء تركيا لسفارة أمريكا بالقدس فتح ترد على مقترحات مصر للمصالحة مع حماس الإثنين مصر تعرب عن رفضها لقانون يهودية الدولة الإسرائيلى سوريا: قانون «القومية» الإسرائيلى اعتداء على حقوق الفلسطينيين أردوغان يخدع الجميع| «ليماك» التركية تبنى السفارة الأمريكية فى القدس موقع إسرائيلى: مصر والأمم المتحدة يوقفان حرب غزة وفاة 13 شخصا فى حادث سير قرب العاصمة المكسيكية «التعاون الخليجى»: الاحتلال الإسرائيلى يصر على طمس هوية الفلسطينيين دفعة جديدة من مهجرى القنيطرة تغادر إلى إدلب فيديو| الجيش الإسرائيلى يعلن استهداف 25 هدفا فى خان يونس ليلة دامية فى غزة.. جيش الاحتلال يقصف القطاع ردا على التظاهرات رابطة العالم الإسلامى تدين قانون الدولة القومية الإسرائيلى «سياسة العصابات».. تركيا تبيع إيران للأمريكان فى قلب أنقرة إصابة فلسطينيين فى قصف للجيش الإسرائيلى شرق غزة الرئاسة الفلسطينية تحذر من سياسة التصعيد الإسرائيلية عاجل| الجيش الإسرائيلى يعترض قذيفتين صاروخيتين عاجل| صافرات الإنذار تدوى فى قطاع غزة ارتفاع عدد شهداء جمعة «حقوق اللاجئين» مقتل ضابط إسرائيلى على حدود قطاع غزة.. وجيش الاحتلال يرد استشهاد 3 فلسطينيين بنيران الاحتلال الإسرئيلى جنوب قطاع غزة الرئيس اللبنانى يدين قانون «القومية الإسرائيلى» لهذا السبب.. «الاحتلال» يمنع عمر العبداللات من دخول فلسطين تفاصيل لقاء سعد الدين إبراهيم والسفير الإسرائيلى الأزهر: قانون الدولة القومية اليهودية خطوة عنصرية بغيضة تظاهرات بغزة بعد إقرار قانون «القومية الإسرائيلى» فيديو| «حق الفلسطينيين».. رسالة الفن التى يحملها روجر ووترز للعالم البرلمان العربى يعقد جلسة طارئة لبحث قضية القدس وزير خارجية الأردن: «قانون القومية» الإسرائيلى تكريس للعنصرية البرلمان العربى يدين قانون «الدولة القومية» الإسرائيلى حماس تبلغ مصر موافقتها على مبادرة الصلح الاتحاد الأوروبى: قانون «القومية الإسرائيلى» يعقّد عملية السلام الاحتلال يبرر جرائمه بحق الشباب الفلسطينى الجامعة العربية: قانون «القومية الإسرائيلى» باطل عاجل| استشهاد فلسطينى وإصابة 3 فى قصف إسرائيلى لرفح علاقات ممتدة وروابط تاريخية| أبرز ملفات قمة التكامل بين السيسى والبشير رئيس مجلس الشورى السعودى يصل القاهرة عريقات: قانون «القومية الإسرائيلى» دعوة للقتل والتطهير العرقى اتفاق القنيطرة يسمح بمغادرة المسلحين لإدلب
    للأعلى