مصر

عباس شومان: مؤتمر الأزهر لنصرة القدس نقلة نوعية فى دعم القضية

2018-01-12 12:33:59 |
  • محمد ناجى
  • قال عباس شومان، وكيل الأزهر، إن مؤتمر الأزهر العالمى لنصرة القدس، الذى تنطلق فعالياته يومى 17 و18 يناير الجارى، يشكل نقلة نوعية على صعيد دعم ومساندة فلسطين والقدس.

    يعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، ويشارك الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

    وأوضح وكيل الأزهر، أن أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، حرص على أن تشمل محاور المؤتمر مختلف الأبعاد المتعلقة بالقدس، سواء ما يختص بمكانتها وهويتها وتاريخها، أو وضعها القانونى والسياسى، إضافة إلى التركيز على ضرورة استعادة الوعى بجذور الصراع حول القدس، وتفنيد ما تتم إثارته من مغالطات ودعاوى صهيونية كاذبة حول هوية المدينة العربية، ورسوخ السيادة الفلسطينية عليها.

    وأشار شومان إلى أن الدعوات لحضور المؤتمر قوبلت بتجاوب غير مسبوق، من كبار الشخصيات الدينية والسياسية والثقافية، نظرًا لأهمية القضية وخطورة التحدى الذى يواجه فلسطين المحتلة، وفى القلب منها القدس الشريف، لذا حرص الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين على ضمان حضور فاعل ومؤثر فى جميع جلسات المؤتمر، التى تعقد على مدار يومين، حتى تخرج بالنتيجة المرجوة.

    وجاءت الدعوة لعقد المؤتمر، الذى ينظمه الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، فى إطار سلسلة القرارات التى اتخذها الإمام الأكبر، للرد على قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة والزعم بأنها عاصمة للكيان الصهيونى المحتل.

    ومن المنتظر أن يسفر المؤتمر عن عدد من التوصيات المهمة التى من شأنها دعم القضية الفلسطينية والتأكيد على حقوق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وكذلك الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية بمدينة القدس، إضافة إلى الإعلان عن المقرر الدراسى الذى دعا الإمام الأكبر لإعداده لتوعية النشء بقضية القدس وتاريخها ومقدساتها.

    عباس شومان الرئيس عبدالفتاح السيسى نصرة القدس فلسطين أحمد الطيب
    إقرأ أيضاً
    إصابة 8 فلسطينيين برصاص الاحتلال فى جمعة الغضب السابعة عائلة فلسطينية تقتل ابنها لتجسسه لصالح إسرائيل فيديو| لحظة دهس جنود إسرائيليين فى الضفة الغربية الرئيس: مسحنا مسافات بعمق 2 كيلومتر بسيناء بحثًا عن الأنفاق السيسى: لو تخليتوا عن الرئيس مش هيبقى عنده سياسة مستقلة إصابة مواطنين فى غزة برصاص الاحتلال الرئيس: أقسم بالله مصر نجت بكرم ربنا وحده صحيفة سعودية: مؤتمر الأزهر استعاد الوعى بهوية القدس فى عيون صحف العالم| عهد.. أيقونة للنضال أم مُحرضة على العنف؟ «الأزهر لنصرة القدس» يحقق 514 مليون متابعة الأوقاف: خطبة الجمعة عن مكانة القدس تفاعلا مع مؤتمر الأزهر مستشار الرئيس الفلسطينى: «الوعد الصادق» جوهر حملة السيسى للانتخابات إنفوجراف| كشف حساب الرئيس.. استراتيجية الدولة للسيطرة على الأسعار إنفوجراف| كشف حساب الرئيس.. مشروعات الكهرباء تضىء مصر إنفوجراف| إنجازات الرئيس فى قطاع النقل والمواصلات وزير الأوقاف اليمنى: ترامب يتعامل مع القدس كقطعة أرض فى واشنطن انطلاق فعاليات اليوم الثانى من «حكاية وطن» بحضور الرئيس بينهم أطفال.. الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا من الضفة الغربية نص كلمة وكيل الأزهر فى مؤتمر «نصرة القدس» عاجل| السيسى يكلف اللواء عباس كامل بتسيير أعمال جهاز المخابرات المدينة الصناعية للغزل والنسيج.. مصر تستعيد عرشها الاقتصادى ديسالين: وجود خلافات أثناء مفاوضات سد النهضة أمر طبيعى المدير السابق لجامعة القدسين تطالب بموقف موحد تجاه القضية الفلسطينية السيسى: نسعى لتجنب أى تصرف أحادى فى مفاوضات سد النهضة السيسى: منطقة صناعية مصرية فى إثيوبيا وزير خارجية السودان السابق يثمن دور الأزهر فى القضية الفلسطينية وزير الأوقاف الفلسطينى يرفض اعتبار زيارة القدس تطبيعًا مع الاحتلال صور| رويترز: تجدد الاشتباكات مع قوات الاحتلال فى مدينة جنين للتحقيق.. قوات الاحتلال تستدعى طفلًا عمره 9 أعوام من بيت لحم «الوعى والمسؤولية».. محور جلسات ثانى أيام مؤتمر نصرة القدس مسؤول بالأونروا يكشف مصير تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل شابين فى جنين روسيا تبدى استعدادها لإقامة حوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين مفكر سياسى: أتوقع إعلان السيسى ترشحه للرئاسة فى ختام «حكاية وطن» النص الكامل| «حكاية وطن».. السيسى يقدم كشف حساب الفترة الرئاسية الأولى برلمانى: القدس قضية مصر الأزلية ولن تتراجع عن نصرتها أبو الغيط عن تعليق أمريكا مساعدات «الأونروا»: يؤثر على الشرق الأوسط مفتى فلسطين: القرارات الجائرة بشأن القدس محاولة لمحو هويتها العربية عكرمة: الأقصى سيظل شامخا إلى أن يرث الله الأرض البطريرك المارونى: لا مستقبل للسلام إلا بحل قضية القدس
    للأعلى