مصر

عباس شومان: مؤتمر الأزهر لنصرة القدس نقلة نوعية فى دعم القضية

2018-01-12 12:33:59 |
  • محمد ناجى
  • قال عباس شومان، وكيل الأزهر، إن مؤتمر الأزهر العالمى لنصرة القدس، الذى تنطلق فعالياته يومى 17 و18 يناير الجارى، يشكل نقلة نوعية على صعيد دعم ومساندة فلسطين والقدس.

    يعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، ويشارك الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

    وأوضح وكيل الأزهر، أن أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، حرص على أن تشمل محاور المؤتمر مختلف الأبعاد المتعلقة بالقدس، سواء ما يختص بمكانتها وهويتها وتاريخها، أو وضعها القانونى والسياسى، إضافة إلى التركيز على ضرورة استعادة الوعى بجذور الصراع حول القدس، وتفنيد ما تتم إثارته من مغالطات ودعاوى صهيونية كاذبة حول هوية المدينة العربية، ورسوخ السيادة الفلسطينية عليها.

    وأشار شومان إلى أن الدعوات لحضور المؤتمر قوبلت بتجاوب غير مسبوق، من كبار الشخصيات الدينية والسياسية والثقافية، نظرًا لأهمية القضية وخطورة التحدى الذى يواجه فلسطين المحتلة، وفى القلب منها القدس الشريف، لذا حرص الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين على ضمان حضور فاعل ومؤثر فى جميع جلسات المؤتمر، التى تعقد على مدار يومين، حتى تخرج بالنتيجة المرجوة.

    وجاءت الدعوة لعقد المؤتمر، الذى ينظمه الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، فى إطار سلسلة القرارات التى اتخذها الإمام الأكبر، للرد على قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة والزعم بأنها عاصمة للكيان الصهيونى المحتل.

    ومن المنتظر أن يسفر المؤتمر عن عدد من التوصيات المهمة التى من شأنها دعم القضية الفلسطينية والتأكيد على حقوق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وكذلك الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية بمدينة القدس، إضافة إلى الإعلان عن المقرر الدراسى الذى دعا الإمام الأكبر لإعداده لتوعية النشء بقضية القدس وتاريخها ومقدساتها.

    عباس شومان الرئيس عبدالفتاح السيسى نصرة القدس فلسطين أحمد الطيب
    إقرأ أيضاً
    الفقى: الإمام الأكبر قدم نموذجًا لصحيح الإسلام بروحه وتعاليمه السمحة السيسى يتلقى دعوة لحضور القمة الاقتصادية العربية فريق سباحة فلسطينى يتدرب فى أكثر البحار تلوثا كلمة عباس شومان أمام مؤتمر مكافحة التعصب والتمييز رد فلسطين على مشروع قانون إسرائيلى يمنع زيارة الأسرى بالأسماء.. السيسى يتسلم أوراق اعتماد 21 سفيرًا جديدًا رئيس الوزراء البلجيكى السابق: لا حل للتعصب سوى التعليم والتثقيف صور| الطيب: مناهج الأزهر بأصالتها وانفتاحها تصنع العقل المعتدل اليوم.. انطلاق الحراك البحرى الفلسطينى للتنديد بحصار غزة سفارة فلسطين تقيم ندوة ومعرضا عن القدس فى دار الأوبرا عاجل| إطلاق نار عند حاجز مزموريا شرق بيت لحم أول تعليق من نتنياهو على قرار وقف هدم الخان الأحمر عريقات يدعو المجتمع الدولى إلى حماية الفلسطينيين وإنقاذ القدس غدًا.. الطيب يفتتح ندوة الأزهر الدولية عن «الإسلام والغرب» الحايك: 10% فقط من منشآت القطاع الخاص تعمل بصورة طبيعية فى غزة «فتح»: سنواصل الدفاع عن «الخان الأحمر» إسرائيل تتراجع عن هدم «الخان الأحمر» شرقى القدس فتح عن اعتقال محافظ القدس: سنواصل نضالنا وصمودنا ضد الاحتلال خوفا من اندلاع أزمة دولية.. نتنياهو يسعى لمنع إغلاق كنيسة القيامة فلسطين تطالب أستراليا بمراجعة مواقفها حول نقل سفارتها للقدس مبعوث رئيس الوزراء الماليزى لشيح الأزهر: منهجكم بعيد عن التطرف إسرائيل تعتقل مدير الاستخبارات الفلسطينية المحرصاوى: شيخ الأزهر يستحق «نوبل للسلام» بجدارة هاتفيا.. السيسى يبحث مع الملك سلمان سبل تعزيز التعاون بين البلدين فيديو| بمشاركة ورعاية الرئيس.. مصر تستضيف مؤتمر التنوع البيولوجى بفضل المشروعات القومية.. العالم شاهد على طفرة الابتكار المصرى فيديو| زيارة الرئيس لإحدى القواعد الجوية.. وتفقده مشروع «مستقبل مصر» إصابات فلسطينية فى الجمعة الـ30 لمسيرات العودة صور زيارة الرئيس لإحدى القواعد الجوية ومشروع مستقبل مصر للتواصل مع المواطنين.. الحكومة ترعى مبادرة صوتك مسموع فيديو| المركز الإعلامى للأزهر يوثق زيارة الطيب لكازاخستان أمريكا تدمج قنصلية فلسطين مع سفارة إسرائيل بالقدس.. وغضب فلسطينى سيريلانكا تطلب زيادة عدد وعاظ الأزهر الوافدين إليها إسرائيل تنشر قواتها المدرعة على السياج الحدودى لقطاع غزة ننشر توصيات المؤتمر الدولى للإفتاء الأزهر ينعى الرئيس السودانى الأسبق المشير سوار الذهب زيارة السيسى لموسكو.. فصل جديد وشراكة استراتيجية بين مصر وروسيا فى صربيا.. محافظ البحر الأحمر يروج للاستثمار بالغردقة رئيس الوزراء الفلسطينى: سنفشل صفقة القرن صور| الأزهر يبحث مع علماء أهل السنة بالهند زيادة عدد المنح الدراسية
    للأعلى