شؤون دولية

مصير الغواصة الأرجنتينية المفقودة من شهرين: البحارة انصهروا دون معاناة

2018-01-12 11:06:19 |
  • إسراء رمضان
  • كشفت إدارة الاستخبارات البحرية الأمريكية تفاصيل جديدة مثيرة عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة منذ حوالى شهرين، والتى كان على متنها 44 شخصا.

    وقالت الاستخبارات البحرية الأمريكية إن الغواصة دُمرت تماما فى زمن لم يتجاوز 40 جزءا من الثانية على عمق 400 متر، بسبب انفجار تعادل قوته حوال 6 أطنان من مادة "تى إن تى" المتفجرة.

    وأضافت فى تقرير لها: "جسم الغواصة دُمر تماما خلال 40 جزءا من الثانية وأن هذه الفترة الزمنية القصيرة هى أقل من الحد الأدنى اللازم ليتصور الإنسان ما يحدث، موضحة أن البحارة، الذين كانوا على متنها انصهروا على الفور دون معاناة".

    وقد أعلنت القوات البحرية الأرجنتينية عن فقدان الغواصة الحربية "سان خوان" قبالة سواحل الأرجنتين، فى 15 أكتوبر، مؤكدة أن 44 بحارا كانوا على متنها.

    وأعلنت البحرية الأرجنتينية، بعد فترة قصيرة من فقدان الغواصة، أن التحاليل التى أجريت للضجيج غير المعتاد الذى رُصد على مقربة من آخر موقع معلوم للغواصة، أسفرت عن "حدث غير طبيعى وقصير وعنيف" وهو ما يشير إلى انفجار هائل.

    ويبلغ طول الغواصة الأرجنتينية 66 مترا، وتصل سرعتها إلى 25 عقدة، وقد صنّعت فى ألمانيا عام 1985.

    أمريكا الاستخبارات الأمريكية الغواصة الأرجنتينية المفقودة مادى تى إن تى البحرية الأرجنتينية غواصة سان خوان
    إقرأ أيضاً
    البيت الأبيض: لا مفاوضات مع الديمقراطيين حاليا مظاهرات احتجاجية نسائية بمناسبة مرور عام على تولى «ترامب» السلطة البنتاجون: نراقب تطورات الوضع فى عفرين السورية عن كثب برنامج نائب ترامب خلال زياته إلى إسرائيل ترامب يستغل فشل الاتفاق على الميزانية لصالح معسكره فى انتخابات 2018 تزامنا مع عام على تولى ترامب.. ماذا يعنى توقف الحكومة الأمريكية؟ ليست كوريا الشمالية.. من هذا المكان ستخرج الحرب العالمية الثالثة نائب الرئيس الأمريكى فى جولة بالشرق الأوسط روسيا: حجب تمويل «الأونروا» يضر باللاجئين الفلسطينيين لافروف يدعو لبدء تسوية الخلافات بين دول الخليج وإيران ماتيس يعلن الخطوط العريضة للاستراتيجية العسكرية الأمريكية لميس جابر: نقل سفارة أمريكا لن يغير فى السياسات الإسرائيلية نصر الله: الاتجار بالمخدرات من الكبائر.. واتهامات أمريكا افتراءات لتنفيذ مهام سرية.. المقر المؤقت للسفير الأمريكى فى إسرائيل مقتل ديسو دوج.. رابر إرهابى وتزوج أمريكية كلفت بالتجسس عليه زعيم زيمبابوى المعارض يلقى حتفه فى أمريكا انطلاق المؤتمر الأول لكهنة أمريكا أمريكا تعلن 5 أهداف نهائية للتواجد العسكرى فى سوريا كوريا الجنوبية تؤكد استمرار نشر معدات دفاعية أمريكية فى هذه المنطقة أمريكا تتهم رئيس كوريا الشمالية: مسؤول عن معاناة شعبه استياء تركى من التصرفات الأمريكية فى سوريا الحرب الكبرى لم تبدأ بعد.. أمريكا تجر سوريا لـ«جيش فى مواجهة جيش» أمريكا تستعد فى هدوء للحرب مع كوريا الشمالية فيديو| مجلس الكنائس العالمى: كل الطوائف المسيحية تدعم فلسطين فيديو| البابا تواضروس: اختزال القضية الفلسطينية فى الدين فقط كارثة البابا تواضروس: السلام الدائم لن يكون إلا باحترام حقوق الفلسطينيين وقوف ترامب على الميزان يمنح الجمعيات الخيرية 100 ألف دولار! أبومازن: «رضينا بالبين والبين ما رضى فينا» صورة| ترامب يخوض اختبارا عقليا.. هل نجح؟ أمريكا: يجب أن ينتبه العالم لاحتمال اندلاع حرب مع كوريا الشمالية اعتقال موظف سابق فى «سى آى إيه» لاحتفاظه بمعلومات سرية «إس-400» الروسية تثير قلق أمريكا الخارجية الأمريكية: تخفيض مساعدات فلسطين ليس معاقبة لأحد رئيس مركز الشرق: قطر أحرجت أمريكا باعتراض طائرات إماراتية الجيش الأمريكى يستعد بجدية للحرب مع كوريا الشمالية أمريكا تجمد 65 مليون دولار من مساعدات الفلسطينيين كاهن أمريكى ينتقد ترامب وسط تصفيق المصلين وخجل بينس داليا زيادة: نادر بكار التقى تسيبى ليفنى فى أمريكا داليا زيادة تحكى: كيف تحوّل سعدالدين إبراهيم لدعم الإخوان؟ زيادة: هكذا استغلت أمريكا «المجتمع المدنى» لضرب مصر
    للأعلى