شؤون دولية

مصير الغواصة الأرجنتينية المفقودة من شهرين: البحارة انصهروا دون معاناة

2018-01-12 11:06:19 |
  • إسراء رمضان
  • كشفت إدارة الاستخبارات البحرية الأمريكية تفاصيل جديدة مثيرة عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة منذ حوالى شهرين، والتى كان على متنها 44 شخصا.

    وقالت الاستخبارات البحرية الأمريكية إن الغواصة دُمرت تماما فى زمن لم يتجاوز 40 جزءا من الثانية على عمق 400 متر، بسبب انفجار تعادل قوته حوال 6 أطنان من مادة "تى إن تى" المتفجرة.

    وأضافت فى تقرير لها: "جسم الغواصة دُمر تماما خلال 40 جزءا من الثانية وأن هذه الفترة الزمنية القصيرة هى أقل من الحد الأدنى اللازم ليتصور الإنسان ما يحدث، موضحة أن البحارة، الذين كانوا على متنها انصهروا على الفور دون معاناة".

    وقد أعلنت القوات البحرية الأرجنتينية عن فقدان الغواصة الحربية "سان خوان" قبالة سواحل الأرجنتين، فى 15 أكتوبر، مؤكدة أن 44 بحارا كانوا على متنها.

    وأعلنت البحرية الأرجنتينية، بعد فترة قصيرة من فقدان الغواصة، أن التحاليل التى أجريت للضجيج غير المعتاد الذى رُصد على مقربة من آخر موقع معلوم للغواصة، أسفرت عن "حدث غير طبيعى وقصير وعنيف" وهو ما يشير إلى انفجار هائل.

    ويبلغ طول الغواصة الأرجنتينية 66 مترا، وتصل سرعتها إلى 25 عقدة، وقد صنّعت فى ألمانيا عام 1985.

    أمريكا الاستخبارات الأمريكية الغواصة الأرجنتينية المفقودة مادى تى إن تى البحرية الأرجنتينية غواصة سان خوان
    إقرأ أيضاً
    البنتاجون يرحب بدعوة بوتين لزيارة الولايات المتحدة شاهد| محمد صلاح «ميكانيكى» فى أمريكا شاهد| الجماهير تتهافت على محمد صلاح فى أمريكا لافروف: اعتقال مواطنة روسية فى أمريكا «أمر غير مقبول» روسيا: صفقة «إس -400» القطرية تتقلص إلى أسلحة خفيفة وكلاشينكوف صور| «ليفربول» يطير إلى أمريكا إيران ترد على اتهام أمريكا لها بإعداد هجمات إلكترونية 200 مليون دولار مساعدات أمريكية لتعزيز القدرة الدفاعية الأوكرانية أمريكا تدعو لاستمرار العقوبات الدولية على بيونج يانج البيت الأبيض: ترامب لا ينوى تأييد استفتاء بشرق أوكرانيا واشنطن ترفض تسليم جولن مقابل الإفراج عن القس الأمريكى المسجون «سياسة العصابات».. تركيا تبيع إيران للأمريكان فى قلب أنقرة ميركل: شراكتنا مع أمريكا محورية رغم تصريحات ترامب حريق غابات شمال أوريجون الأمريكية.. والسلطات تتحرك مصدر كنسى: تأجيل زيارة البابا إلى أمريكا السلطات الأمريكية ترفض منح تأشيرة لوفد فلسطينى المواطنة الروسية المعتقلة فى واشنطن تنفى تهمة التجسس ترامب: روسيا لم تعد تستهدف الولايات المتحدة جنرال إيرانى يهاجم روحانى بسبب إغلاق مضيق هرمز ترامب يعلق على الدعوات الرافضة للحوار مع روسيا ترامب يشيد بالعلاقات مع بوتين: قوية وهامة ترامب يتراجع عن تصريحاته بشأن التدخل الروسى فى الانتخابات روسيا: مستعدون لتنفيذ اتفاقيات قمة «هلسنكى» وقف المواجهات وتأديب الآخرين.. مكاسب قمة «هلسنكى» أمريكا تشكو تركيا أمام منظمة التجارة العالمية صور| تظاهرات أمريكية ضد ترامب صور| «قنبلة من الحمم» تضرب هاواى الأمريكية التفاصيل الكاملة لقمة ترامب وبوتين فى «هلسنكى» ترامب: أثق فى استخباراتى.. لكننا بحاجة للتوافق مع روسيا قمة هلسنكى| هدية من بوتين لترامب: «الكرة الآن فى ملعبك» إيران تشتكى أمريكا فى «العدل الدولية» بوتين لترامب: لم نتدخل فى الانتخابات الأمريكية ترامب: التعاون مع روسيا ينقذ حياة مئات الآلاف أول لقاء يجمع وزيرى خارجية روسيا وأمريكا فى هلسنكى برلين تعلق على وصف ترامب لألمانيا بـ«العدو» قمة هلسنكى| بوتين يصل متأخرًا وترامب يهنئه بتنظيم كأس العالم «الرسوم وإصلاح منظمة التجارة» على مائدة القمة العشرين للصين وبروكسل نمر هارب افترس 10 حيوانات يثير الرعب فى أمريكا مقتل رجل وإصابة 3 من الشرطة الأمريكية فى كانساس انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية من منبج السورية
    للأعلى