شؤون دولية

مصير الغواصة الأرجنتينية المفقودة من شهرين: البحارة انصهروا دون معاناة

2018-01-12 11:06:19 |
  • إسراء رمضان
  • كشفت إدارة الاستخبارات البحرية الأمريكية تفاصيل جديدة مثيرة عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة منذ حوالى شهرين، والتى كان على متنها 44 شخصا.

    وقالت الاستخبارات البحرية الأمريكية إن الغواصة دُمرت تماما فى زمن لم يتجاوز 40 جزءا من الثانية على عمق 400 متر، بسبب انفجار تعادل قوته حوال 6 أطنان من مادة "تى إن تى" المتفجرة.

    وأضافت فى تقرير لها: "جسم الغواصة دُمر تماما خلال 40 جزءا من الثانية وأن هذه الفترة الزمنية القصيرة هى أقل من الحد الأدنى اللازم ليتصور الإنسان ما يحدث، موضحة أن البحارة، الذين كانوا على متنها انصهروا على الفور دون معاناة".

    وقد أعلنت القوات البحرية الأرجنتينية عن فقدان الغواصة الحربية "سان خوان" قبالة سواحل الأرجنتين، فى 15 أكتوبر، مؤكدة أن 44 بحارا كانوا على متنها.

    وأعلنت البحرية الأرجنتينية، بعد فترة قصيرة من فقدان الغواصة، أن التحاليل التى أجريت للضجيج غير المعتاد الذى رُصد على مقربة من آخر موقع معلوم للغواصة، أسفرت عن "حدث غير طبيعى وقصير وعنيف" وهو ما يشير إلى انفجار هائل.

    ويبلغ طول الغواصة الأرجنتينية 66 مترا، وتصل سرعتها إلى 25 عقدة، وقد صنّعت فى ألمانيا عام 1985.

    أمريكا الاستخبارات الأمريكية الغواصة الأرجنتينية المفقودة مادى تى إن تى البحرية الأرجنتينية غواصة سان خوان
    إقرأ أيضاً
    فى انتصار دولى مهم.. الأمم المتحدة تمنح فلسطين العضوية الكاملة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية تجند الأطفال غدا.. عرض «كدبة» ناهد السباعى «السعودية تقود اقتصاد العالم».. هاشتاج يتصدر تويتر هاشتاج جديد يدعم بن سلمان: «يا جبل ما يهزك ريح» ترامب وزوجته يعاينان دمار إعصار مايكل بولاية فلوريدا «تناقض سياسات».. أمريكا تتجاهل أخطاء ترامب فى مكافحة الإرهاب استراتيجية جديدة.. ترامب ينقلب على نهج أوباما فى الحرب على الإرهاب تأييد دبلوماسى لموقف الخارجية المصرية تجاه السعودية ترامب يكشف تفاصيل اتصاله بالملك سلمان أمريكيون يطلقون أسرع كاميرا بالعالم روسيا: الحديث بين بوتين وترامب فى «هلسنكى» كان قاسيا المعلم يعلن وجهة الجيش السورى بعد إدلب.. ويحذر الأكراد ترامب: الصين أكثر خطورة من روسيا صحفى أمريكى من سوريا: الأسد هزم خصومه زعيم كوريا الشمالية يرفض تسليم أمريكا قائمة بمنشآته النووية 4 قتلى فى إطلاق نار بولاية تكساس الأمريكية السعودية ترفض تهديد ترامب وتتوعد برد أكبر مصر وروسيا| مراحل عديدة لعلاقات البلدين.. وتعاون كبير فى عصر السيسى روحانى: أمريكا تسعى إلى تغيير نظام الحكم فى إيران محافظ المركزى الصينى: «أريد حلا» انتهاء تصوير الجزء الرابع من Avengers تراجع مبيعات الهواتف الذكية.. والسبب ترامب أردوغان يوجه رسالة لترامب عقب الإفراج عن القس برانسون «آبل» تكذب تسريبات تركيا عن ساعة خاشقجى بعد عودته من أمريكا.. 4 ملفات نارية فى انتظار البابا مسؤول الأمن القومى الإيرانى يدعو إلى «استمالة حركات مناهضة لترامب» البنتاجون يخشى روسيا: تشكل خطرا على الولايات المتحدة رنيم الوليلى ترافق نور الشربينى فى نهائى بطولة أمريكا للاسكواش مطار القاهرة يستقبل 84 فوجا سياحيا من جنسيات مختلفة الشوربجى يصعد إلى نهائى بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش نور الشربينى فى نهائى بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش استقبال البابا تواضروس بـ«مطار هيثرو» فى طريق عودته لأرض الوطن روسيا تطالب أمريكا بتقديم ضمانات بعدم تدخل الدولتين فى شؤون بعضهما 4 مصريين فى المربع الذهبى لبطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش مسؤول أمريكى يكشف حقيقة اختيار دينا باول بديلا لنيكى هايلى أمريكا| اعتقال شخص قام بتصنيع قنبلة لتفجيرها خلال انتخابات «الكونجرس» رغم محاولات التشويش.. المصرية دينا حبيب أول مرشحى أمريكا سفيرًا للأمم البنك الدولى: القيود التجارية تتسبب فى انهيار الاقتصاد العالمى الصين ترد على اتهامات أمريكا بالتجسس
    للأعلى