شؤون دولية

مصير الغواصة الأرجنتينية المفقودة من شهرين: البحارة انصهروا دون معاناة

2018-01-12 11:06:19 |
  • إسراء رمضان
  • كشفت إدارة الاستخبارات البحرية الأمريكية تفاصيل جديدة مثيرة عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة منذ حوالى شهرين، والتى كان على متنها 44 شخصا.

    وقالت الاستخبارات البحرية الأمريكية إن الغواصة دُمرت تماما فى زمن لم يتجاوز 40 جزءا من الثانية على عمق 400 متر، بسبب انفجار تعادل قوته حوال 6 أطنان من مادة "تى إن تى" المتفجرة.

    وأضافت فى تقرير لها: "جسم الغواصة دُمر تماما خلال 40 جزءا من الثانية وأن هذه الفترة الزمنية القصيرة هى أقل من الحد الأدنى اللازم ليتصور الإنسان ما يحدث، موضحة أن البحارة، الذين كانوا على متنها انصهروا على الفور دون معاناة".

    وقد أعلنت القوات البحرية الأرجنتينية عن فقدان الغواصة الحربية "سان خوان" قبالة سواحل الأرجنتين، فى 15 أكتوبر، مؤكدة أن 44 بحارا كانوا على متنها.

    وأعلنت البحرية الأرجنتينية، بعد فترة قصيرة من فقدان الغواصة، أن التحاليل التى أجريت للضجيج غير المعتاد الذى رُصد على مقربة من آخر موقع معلوم للغواصة، أسفرت عن "حدث غير طبيعى وقصير وعنيف" وهو ما يشير إلى انفجار هائل.

    ويبلغ طول الغواصة الأرجنتينية 66 مترا، وتصل سرعتها إلى 25 عقدة، وقد صنّعت فى ألمانيا عام 1985.

    أمريكا الاستخبارات الأمريكية الغواصة الأرجنتينية المفقودة مادى تى إن تى البحرية الأرجنتينية غواصة سان خوان
    إقرأ أيضاً
    ماكرون قبل لقاء ترامب: لا يوجد خطة بديلة للاتفاق النووى الإيرانى حرب «باردة» بين أمريكا وإيران تسبق قرار ترامب «النووى» ننشر صورة السلاح الذى قُتل به 4 أشخاص فى تينيسى الأمريكية الحرس الثورى: إيران ستذيق أمريكا طعم الذل فى «الخليج» ترامب عن حل الأزمة الكورية الشمالية: الطريق لا يزال طويلا وسط توترات حادة.. الصين ترحب بزيارة مسؤولين أمريكيين لبحث التجارة القائم بالأعمال الأمريكى يشيد بالجهود المصرية فى حماية البيئة عاجل| مقتل 3 أشخاص فى إطلاق نار بولاية تينيسى الأمريكية وزير خارجية إيران يحذر ترامب أسرة بوش تودع «جدة أمريكا الأولى» فى غياب ترامب واشنطن تحاول نقل أمريكى محتجز فى العراق إلى السعودية روسيا تهاجم الإدارة الأمريكية بسبب «راقصة بولشوى» موسكو: لم نتلق إخطارا بشأن دعوى الحزب الديمقراطى الأمريكى طه الخطيب: فتوى القرضاوى «شرارة» دمار سوريا صور| ميلانيا ترامب فى جنازة باربرا بوش قبل لقاء ترامب.. ماكرون يتصل بالرئيس الفلسطينى الكراسى الموسيقية.. هكذا تسللت فرنسا إلى سوريا صور| النجمات العالميات يظهرن جمالهن بـ«البكينى» سوريا.. خبراء الكيماوى يجمعون عينات من دوما أمريكا تلغى مصطلح «الأراضى المحتلة» فى فلسطين المركز القومى لدراسات الشرق: «إسرائيل لا تريد إسقاط الدولة السورية» إثيوبيا تسعى للسيطرة على سوق «البن» العالمية بحلول 2025 رئيس وزراء اليابان يحتفى بضريح «ياسوكونى» ويثير غضب الكوريين «الديمقراطى الأمريكى» يقاضى روسيا وترامب وويكليكس عقوبات أمريكا على «روسال» الروسية يضرب أسعار الألمونيوم روحانى يهدد بسيناريوهات غير متوقعة حال انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى عشرات الطلاب يحيون ذكرى مذبحة كولومباين الأمريكية تعطيل الدراسة فى أمريكا للمطالبة بتشديد قوانين حمل السلاح ترامب وماكرون يبحثان النووى الإيرانى والضربة السورية بعد انقطاع 10 سنوات| قمة الكوريتين.. هل يُنزع السلاح النووى؟ فرنسا تتهم موسكو بعرقلة دخول مفتشى الأسلحة الكيماوية إلى دوما لافروف: العدوان الأمريكى على سوريا ضرب مفاوضات جنيف البرلمان الألمانى: الضربة الأمريكية على سوريا مخالفة للقانون الدولى لميس جابر: الكيماوى السورى «أكذوبة» أمريكية على غرار النووى العراقى لميس جابر: الرئيس الأمريكى «بقال» «النقد الدولى» يحذر من عواقب الصراع التجارى بين واشنطن وبكين «المياه تعود لمجاريها».. قمة مرتقبة بين بوتين وترامب انفجار وحريق بمصفاة نفط فى تكساس الأمريكية بعد إغلاق 8 آلاف فرع لها فى أمريكا.. العنصرية تطارد «ستاربكس» روسيا تهدد أمريكا بوقف الرحلات الجوية
    للأعلى