شؤون دولية

ترامب يقع فريسة للسخرية بعد بيع طائرات لا وجود لها!

2018-01-12 10:54:06 |
  • إسراء رمضان
  • وقع الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، للسخرية مجددا على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" ولكن هذه المرة بسبب بيع "الوهم" للنرويج.

    فقد أعلن ترامب، مساء أمس الخميس، فى اجتماع مع رئيس الوزراء النرويجى، أرنو سولبرج، بيع طائرات من طراز "إف 52" إلى النرويج، ووصف الدولة بـ"المشترى الجيد" للمنتجات الأمريكية، و"الحليف الجيد" لواشنطن.

    والواقع، إنه لا يوجد طائرات تسميتها العسكرية "إف 52"، وعلى ما يبدو أن الرئيس وقع فى "لخبطة" بين عدد الطائرات ونوعها، فلقد أعلنت النرويج منذ فترة شراءها 52 طائرة بالفعل من أمريكا، ولكنها طائرات "إف 35" وليس "إف 52".

    وقال أحد النشطاء على تويتر ساخرا: "قدرات طراز F-52 تبدو مثيرة للإعجاب بالفعل"، وقال آخر: "هل ما سمعته صحيح؟! هل قال ترامب بالفعل إنه باع طائرة من طراز F-52 للنرويج؟!، وعلق مستخدم ثالث قائلا: "طائرة F-52S؟ يا إلهى! أراهن أن الملّاحين وجنود البحرية يتمنون أن تكون الطائرة من نوع ستوفل".

    وسأل بعض المعلقين بمزاح، ما إذا كان ترامب يلعب لعبة Call of Duty الشهيرة والتى تحتوى بالفعل على هذا الطراز من الطائرات.

    إذن، فلقد بيعت طائرة "F52" إلى النرويج، الآن، سيتمكنون من السيطرة على كل مراحل لعبة Call of Duty.

    مميزات إف 35

    وبإمكان هذا الطراز من الطائرات المقاتلة أن يهبط عموديا، مثل الطائرات المروحية، وأن يحلق من مدرج طوله 500 قدم وليس من مطار فقط، كما أن لديه القدرة على تفادى الرادارات والتحليق لمسافات طويلة من دون الحاجة للتزود بالوقود.

    وتقدر سرعة الطائرة بـ 1.6 ماخ (1960 كيلومتر بالساعة) ويصل مدى طيرانها إلى 2200 كيلومتر، وهى قادرة على حمل 16 طنا من الصواريخ، ويبلغ طولها 15.7 متر وارتفاعها 4.3 متر، و طول الأجنحة 10.7 مترا.

    وتتمتع طائرة "إف-35" بالقدرة على تفادى المضادات الأرضيّة، وتتركب المقاتلة من 300 ألف قطعة، وخوذة الطيار تمكنه من رؤية الأرض فى الليل والنهار ويمكنه عبرها رؤية كل أجهزة الطائرة الحيوية، وخزان الوقود يتسع لـ18000 ليتر أى ضعفى سعة خزان الوقود فى طائرة "إف 16"، وعلى طاقم الطائرة ومهندسيها والطاقم الأرضى أن يعرف 500 مصطلح عن الطائرة ليتمكن من تفعيلها.

    أمريكا دونالد ترامب النرويج طائرات إف 52 طائرات إف 35
    إقرأ أيضاً
    لافروف يدعو لبدء تسوية الخلافات بين دول الخليج وإيران ماتيس يعلن الخطوط العريضة للاستراتيجية العسكرية الأمريكية لميس جابر: نقل سفارة أمريكا لن يغير فى السياسات الإسرائيلية نصر الله: الاتجار بالمخدرات من الكبائر.. واتهامات أمريكا افتراءات لتنفيذ مهام سرية.. المقر المؤقت للسفير الأمريكى فى إسرائيل مقتل ديسو دوج.. رابر إرهابى وتزوج أمريكية كلفت بالتجسس عليه زعيم زيمبابوى المعارض يلقى حتفه فى أمريكا انطلاق المؤتمر الأول لكهنة أمريكا ترامب: بناء الجدار شرط استمرار «نافتا» مع المكسيك «جارديان» تروى عن ممثلة بورنو أمريكية تفاصيل علاقتها بـ«ترامب» أمريكا تعلن 5 أهداف نهائية للتواجد العسكرى فى سوريا كوريا الجنوبية تؤكد استمرار نشر معدات دفاعية أمريكية فى هذه المنطقة أمريكا تتهم رئيس كوريا الشمالية: مسؤول عن معاناة شعبه استياء تركى من التصرفات الأمريكية فى سوريا الحرب الكبرى لم تبدأ بعد.. أمريكا تجر سوريا لـ«جيش فى مواجهة جيش» أمريكا تستعد فى هدوء للحرب مع كوريا الشمالية فيديو| مجلس الكنائس العالمى: كل الطوائف المسيحية تدعم فلسطين فيديو| البابا تواضروس: اختزال القضية الفلسطينية فى الدين فقط كارثة البابا تواضروس: السلام الدائم لن يكون إلا باحترام حقوق الفلسطينيين وقوف ترامب على الميزان يمنح الجمعيات الخيرية 100 ألف دولار! أبومازن: «رضينا بالبين والبين ما رضى فينا» صورة| ترامب يخوض اختبارا عقليا.. هل نجح؟ أمريكا: يجب أن ينتبه العالم لاحتمال اندلاع حرب مع كوريا الشمالية «إس-400» الروسية تثير قلق أمريكا الخارجية الأمريكية: تخفيض مساعدات فلسطين ليس معاقبة لأحد رئيس مركز الشرق: قطر أحرجت أمريكا باعتراض طائرات إماراتية الجيش الأمريكى يستعد بجدية للحرب مع كوريا الشمالية أمريكا تجمد 65 مليون دولار من مساعدات الفلسطينيين كاهن أمريكى ينتقد ترامب وسط تصفيق المصلين وخجل بينس داليا زيادة: نادر بكار التقى تسيبى ليفنى فى أمريكا داليا زيادة تحكى: كيف تحوّل سعدالدين إبراهيم لدعم الإخوان؟ زيادة: هكذا استغلت أمريكا «المجتمع المدنى» لضرب مصر نجوم هددوا بالهجرة إذا فاز ترامب.. والنتيجة لم يرحل أحد كوريا الشمالية: تغريدة زر ترامب تشنج مجنون بريطانيا تتعرض لضربة مزدوجة بشأن البريكست حريق هائل بفندق فى أمريكا البابا فرانسيس: الحرب النووية تقترب نيجريا تستدعى السفير الأمريكى بسبب تصريحات ترامب المقاتلات الأمريكية تقتل 10 داعشيين فى أفغانستان الخارجية السورية تنتقد تشكيل واشنطن قوات شمال شرق البلاد
    للأعلى