شؤون دولية

سفير هايتى يرد على وصف ترامب لبلاده بـ«القذرة»

2018-01-12 10:19:55 |
  • إسراء رمضان
  • أدان سفير هايتى لدى الولايات المتحدة إشارة الرئيس دونالد ترامب إلى البلاد بأنها دولة "قذرة" وطلب رسميا توضيحا لهذه التصريحات.

    وقال بول ألتيدور: "حكومة هايتى تدين بشدة تصريحات الرئيس ترامب.. إما أن الرئيس قد تم تضليله أو أنه أخطأ.. وبشكل أو بآخر هذا التصريحات هى سلوك مكرر من الرئيس الأمريكى".

    ترامب دعا، أمس الخميس، لعدم استقبال مهاجرين من بلدان وصفها بـ"القذرة" فى إفريقيا وأمريكا اللاتينية مثل هايتى والسلفادور، خلال اجتماع للهجرة مع نواب من الكونجرس تناول قضية الهجرة.

    وقال خلال اجتماع بالبيت الأبيض مع النواب، متحدثا عن مهاجرين قادمين من دول إفريقيا وأمريكا اللاتينية: "إنهم قادمون من بلدان قذرة"، داعيا إلى استقبال مهاجرين من دول مثل النرويج.

    أدلى الرئيس الأمريكى بهذه التصريحات فى اجتماع حول اقتراح إعطاء مئات الآلاف من المهاجرين الشباب الذين أتوا بشكل غير قانونى إلى الولايات المتحدة وضعهم القانونى كأطفال يطلق عليهم اسم "الحالمون"، وفقا لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز.

    وقال السيناتور الديموقراطى، ريتشارد دوربين، لترامب إنه بموجب الاقتراح، سيتم إنهاء القرعة للحصول على تأشيرات دخول، ولكن سيتم منح أشخاص من البلدان الإفريقية التى استفادت من هذه القرعة فرصة أخرى للحصول على تأشيرات الدخول.

    المهاجرين هايتى السلفادور المهاجرين من إفريقيا أمريكا اللاتينية دونالد ترامب النرويج
    إقرأ أيضاً
    موسكو: لم نتلق إخطارا بشأن دعوى الحزب الديمقراطى الأمريكى الرئيس الفلسطينى: لن يسمح لأى دولة بنقل سفارة بلادها للقدس قبل لقاء ترامب.. ماكرون يتصل بالرئيس الفلسطينى الخداع الأمريكى.. خطة واشنطن لنزع الهوية الفلسطينية إثيوبيا تسعى للسيطرة على سوق «البن» العالمية بحلول 2025 «الديمقراطى الأمريكى» يقاضى روسيا وترامب وويكليكس روحانى يهدد بسيناريوهات غير متوقعة حال انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى ترامب وماكرون يبحثان النووى الإيرانى والضربة السورية لميس جابر: الرئيس الأمريكى «بقال» «السقوط إلى الهاوية».. ترامب يلقى بواشنطن فى فخ الحروب الأربعة بن سلمان يتفوق على ترامب فى قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة لعام 2018 «المياه تعود لمجاريها».. قمة مرتقبة بين بوتين وترامب رئيس يدير بلاده عبر «تويتر».. دونالد ترامب «بياع كلام» أخطرها «حرب الأديان».. 7 عقبات فى مسيرة نقل السفارة الأمريكية للقدس ترامب يؤكد انسحابه من محادثاته مع زعيم كوريا الشمالية فى هذه الحالة يكشفها «صبى».. كيف تكذب أمريكا لتدمير الشعوب؟ ترامب يعلن موعد نقل سفارة أمريكا من تل أبيب للقدس ترامب يكشف عن اللقاء السرى بين مدير CIA وزعيم كوريا الشمالية ترامب: 5 أماكن قيد الدارسة للقاء كيم جونغ أون ترامب يعلن موعد لقاءه مع زعيم كوريا الشمالية بـ3 تغريدات.. البرادعى يهاجم قمة العرب ويتغزل فى الأمم المتحدة وترامب مذكرات جيمس كومى تجيب.. هل تمتلك روسيا شيئًا خطيرًا ضد ترامب؟ خطة ترامب بعد انسحاب قواته من سوريا ترامب لا يزال يرغب فى لقاء بوتين الكرملين ينفى تحليلات الخبراء الروس حول علاقة موسكو بأنقرة وطهران ماكرون: أقنعت ترامب بضرورة بقاء القوات الأمريكية فى سوريا الخارجية الفرنسية: نتخذ مبادرات دبلوماسية بالأمم المتحدة بشأن سوريا سوزان نجم الدين: سوريا.. حماك الله يا حبيبتى مفاجأة| إسرائيل تلقت بلاغا بموعد ضرب سوريا ترامب: ضربة دقيقة فى سوريا بالتنسيق مع بريطانيا وفرنسا وزير الدفاع الأمريكى يحذر ترامب من ضرب سوريا آخر فضائح ترامب.. «والد طفل غير شرعى» فيديوجراف| من يشعل فتيل الحرب فى سوريا؟ كلمة السر «ستيفن بانون»| خطة ترامب لإنقاذ العرش الرئاسى عاجل| إعلان حالة التأهب فى حيفا تحسبًا لضربة أمريكية محتملة لسوريا فيديو| مايكل مورجان: ترامب يحاول إقناع الأمريكان بعداوته لروسيا مرشح ترامب للخارجية:«السياسة اللينة تجاه روسيا انتهت تماما» ترامب يتمهل قبل الهجوم على سوريا: «لم أحدد موعده» «عديلة» تتوقف عن انتقاد الفنانين من أجل سوريا سكاى نيوز: ماتيس يتوجه إلى البيت الأبيض للقاء ترامب
    للأعلى