شؤون دولية

سفير هايتى يرد على وصف ترامب لبلاده بـ«القذرة»

2018-01-12 10:19:55 |
  • إسراء رمضان
  • أدان سفير هايتى لدى الولايات المتحدة إشارة الرئيس دونالد ترامب إلى البلاد بأنها دولة "قذرة" وطلب رسميا توضيحا لهذه التصريحات.

    وقال بول ألتيدور: "حكومة هايتى تدين بشدة تصريحات الرئيس ترامب.. إما أن الرئيس قد تم تضليله أو أنه أخطأ.. وبشكل أو بآخر هذا التصريحات هى سلوك مكرر من الرئيس الأمريكى".

    ترامب دعا، أمس الخميس، لعدم استقبال مهاجرين من بلدان وصفها بـ"القذرة" فى إفريقيا وأمريكا اللاتينية مثل هايتى والسلفادور، خلال اجتماع للهجرة مع نواب من الكونجرس تناول قضية الهجرة.

    وقال خلال اجتماع بالبيت الأبيض مع النواب، متحدثا عن مهاجرين قادمين من دول إفريقيا وأمريكا اللاتينية: "إنهم قادمون من بلدان قذرة"، داعيا إلى استقبال مهاجرين من دول مثل النرويج.

    أدلى الرئيس الأمريكى بهذه التصريحات فى اجتماع حول اقتراح إعطاء مئات الآلاف من المهاجرين الشباب الذين أتوا بشكل غير قانونى إلى الولايات المتحدة وضعهم القانونى كأطفال يطلق عليهم اسم "الحالمون"، وفقا لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز.

    وقال السيناتور الديموقراطى، ريتشارد دوربين، لترامب إنه بموجب الاقتراح، سيتم إنهاء القرعة للحصول على تأشيرات دخول، ولكن سيتم منح أشخاص من البلدان الإفريقية التى استفادت من هذه القرعة فرصة أخرى للحصول على تأشيرات الدخول.

    المهاجرين هايتى السلفادور المهاجرين من إفريقيا أمريكا اللاتينية دونالد ترامب النرويج
    إقرأ أيضاً
    اجتماع طارئ لبحث موقف أستراليا تجاه القدس استراتيجية جديدة.. ترامب ينقلب على نهج أوباما فى الحرب على الإرهاب رغم الاستراتيجية الأمريكية.. زحف الإرهاب مستمر وهذه سبل مكافحته ترامب يثنى على التعاون السعودى التركى فى تحقيق «اختفاء خاشقجى» ترامب يهدد بانسحاب أمريكا من اتفاقية باريس ترامب يكشف تفاصيل اتصاله بالملك سلمان روسيا: الحديث بين بوتين وترامب فى «هلسنكى» كان قاسيا صحفى أمريكى من سوريا: الأسد هزم خصومه ترامب: وزير الدفاع الأمريكى ديمقراطى.. وأتوقع استقالته عاجل| ترامب يستقبل القس برانسون فى البيت الأبيض فى دورى الأمم الأوروبية.. النرويج تفوز وجورجيا تتصدر مجموعتها أردوغان يوجه رسالة لترامب عقب الإفراج عن القس برانسون خاشقجى.. كارت «أمريكى - تركى» لابتزاز السعودية ترامب يكشف حقيقة عقد صفقة مع تركيا بشأن إطلاق سراح برانسون مسرحية أردوغانية| ردود الأفعال الدولية على إطلاق سراح «برانسون» سيدة أمريكا الأولى تتحدث عن مغامرات زوجها الجنسية مصرع 11 مهاجرًا فى تصادم بطريق «تركيا - اليونان» البنتاجون يخشى روسيا: تشكل خطرا على الولايات المتحدة بولتون: سلوك الصين يحتاج إلى تعديل.. وسنتبع نهجا صارما بولتون يكشف موعد قمة «ترامب - كيم» الثانية بعد إطلاق سراحه.. برانسون يقبّل العلم الأمريكى فى ألمانيا الكونجرس الأمريكى يوافق على فرض عقوبات جديدة على «حزب الله» ترامب يخشى إيقاف الاستثمارات الأمريكية مع السعودية مون جيه-إن: كوريا الشمالية قررت التخلص من الأسلحة النووية كلها نشاط الرئيس فى أسبوع| كلمة بمناسبة النصر.. وقمة ثلاثية فى كريت روسيا تطالب أمريكا بتقديم ضمانات بعدم تدخل الدولتين فى شؤون بعضهما موسكو تكشف موعد لقاء ترامب وبوتين أمريكا تشعل حربا نووية مع الصين مادورو: أمريكا ترغب فى قتلى ترامب: 5 مرشحين لخلافة نيكى هايلى مؤشر الديمقراطية يفضح أردوغان.. تركيا الأخيرة فى الحريات ميلانيا ترامب تعلق لأول مرة على حملة «Me Too» «السيسى والعالم».. كتاب يوثق لقاءات الرئيس خلال الفترة الرئاسية الأولى خامنئى يطالب الإيرانيين بالتكاتف للتغلب على العقوبات بعد تدميره أجزاء من فلوريدا.. إعصار «مايكل» يضعف روسيا: انسحاب واشنطن من الاتفاق النووى الإيرانى «خطوة خاطئة» «مايكل» يتحول إلى الدرجة الرابعة.. و إخلاء سريع للمواطنين ترامب ينفى ترشيح ابنته سفيرة فى الأمم المتحدة.. وإيفانكا ترد ترامب عن انعقاد قمة ثانية: «ليس لدى وقت لمقابلة كيم» بسبب «مايكل».. ترامب يعلن حالة الطوارئ فى فلوريدا
    للأعلى