شؤون دولية

تصريح غريب من ترامب عن زعيم كوريا الشمالية

2018-01-12 06:09:43 |
  • أحمد سعيد
  • ألمح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الخميس، بإمكانية أن يكون على علاقة جيدة بزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-اون، لكنه لم يفصح بالقول ما إذا كان قد تحدث إليه.

    ترامب شدد، خلال مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، على أنه "ربما لدى علاقة جيدة جدا مع كيم جونغ-أون".وأضاف "عندى علاقات مع الناس، أظن أنكم فوجئتم".

    الصحيفة لفتت إلى أنه لم يكن بالإمكان استدراج ترامب للإفصاح عما إذا كانت حصلت أى اتصالات بين الغريمين.

    ودخلت واشنطن فى مواجهة مع بيونج يانج بسبب برنامجيها النووى والصاروخى وتهديدات كوريا الشمالية باستهداف الأراضى الأمريكية.ووصف ترامب الزعيم الكورى الشمالى بالمجنون وبأنه "رجل الصاروخ".

    ترامب زعيم كوريا الشمالية كوريا الشمالية
    إقرأ أيضاً
    بدء المحادثات بين الكوريتين والأمم المتحدة حول نزع السلاح على الحدود اجتماع طارئ لبحث موقف أستراليا تجاه القدس ترامب وزوجته يعاينان دمار إعصار مايكل بولاية فلوريدا فرنسا تعرض خدماتها على كيم جونج أون لنزع الأسلحة النووية «تناقض سياسات».. أمريكا تتجاهل أخطاء ترامب فى مكافحة الإرهاب استراتيجية جديدة.. ترامب ينقلب على نهج أوباما فى الحرب على الإرهاب رغم الاستراتيجية الأمريكية.. زحف الإرهاب مستمر وهذه سبل مكافحته ترامب يثنى على التعاون السعودى التركى فى تحقيق «اختفاء خاشقجى» ترامب يهدد بانسحاب أمريكا من اتفاقية باريس تأييد دبلوماسى لموقف الخارجية المصرية تجاه السعودية ترامب يكشف تفاصيل اتصاله بالملك سلمان روسيا: الحديث بين بوتين وترامب فى «هلسنكى» كان قاسيا صحفى أمريكى من سوريا: الأسد هزم خصومه زعيم كوريا الشمالية يتسلم دعوة لزيارة منغوليا زعيم كوريا الشمالية يرفض تسليم أمريكا قائمة بمنشآته النووية ترامب: وزير الدفاع الأمريكى ديمقراطى.. وأتوقع استقالته السعودية ترفض تهديد ترامب وتتوعد برد أكبر مفاجأة.. صهر ترامب تلاعب فى الضرائب المستحقة عليه عاجل| ترامب يستقبل القس برانسون فى البيت الأبيض تراجع مبيعات الهواتف الذكية.. والسبب ترامب أردوغان يوجه رسالة لترامب عقب الإفراج عن القس برانسون خاشقجى.. كارت «أمريكى - تركى» لابتزاز السعودية ترامب يكشف حقيقة عقد صفقة مع تركيا بشأن إطلاق سراح برانسون مسرحية أردوغانية| ردود الأفعال الدولية على إطلاق سراح «برانسون» سيدة أمريكا الأولى تتحدث عن مغامرات زوجها الجنسية مسؤول الأمن القومى الإيرانى يدعو إلى «استمالة حركات مناهضة لترامب» البنتاجون يخشى روسيا: تشكل خطرا على الولايات المتحدة رئيس كوريا الجنوبية فى أوروبا.. وكلمة السر «بيونج يانج» بولتون: سلوك الصين يحتاج إلى تعديل.. وسنتبع نهجا صارما بولتون يكشف موعد قمة «ترامب - كيم» الثانية بعد إطلاق سراحه.. برانسون يقبّل العلم الأمريكى فى ألمانيا بعد إطلاق سراحه.. دليل تدخل أردوغان فى قرار الإفراج عن برانسون من جديد.. ميلانيا ترامب تشكر الرئيس السيسى وقرينته على حسن الضيافة الكونجرس الأمريكى يوافق على فرض عقوبات جديدة على «حزب الله» أول تصريح لترامب بعد إطلاق سراح برانسون ترامب يخشى إيقاف الاستثمارات الأمريكية مع السعودية مون جيه-إن: كوريا الشمالية قررت التخلص من الأسلحة النووية كلها نشاط الرئيس فى أسبوع| كلمة بمناسبة النصر.. وقمة ثلاثية فى كريت روسيا تطالب أمريكا بتقديم ضمانات بعدم تدخل الدولتين فى شؤون بعضهما موسكو تكشف موعد لقاء ترامب وبوتين
    للأعلى