شؤون دولية

التحالف العربى يكشف مفاجأة بشأن دعم ميليشيا الحوثى

2018-01-11 20:35:18 |
  • على أحمد
  • أعلن المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية فى اليمن، العقيد تركى المالكى، عن وجود أدلة كبيرة على وجود خبراء أجانب لدعم ميليشيات الحوثى الإرهابية.

    وقال المالكى، فى مؤتمر بالرياض، اليوم الخميس: "ميليشيات الحوثى تواصل إطلاق الصواريخ على المناطق الآمنة بالسكان، كما تقوم بتدريب عناصر على استهداف السفن وتهديد حركة الملاحة"، لافتًا إلى أن ميناء الحديدة بات منطلقًا للأعمال الإرهابية التى تهدد حركة الملاحة، وفقًا لـ"سبوتنيك".

    وأكد أن المنافذ الإغاثية لليمن مفتوحة أمام الدول المانحة والمنظمات لإرسال المساعدات الإغاثية إلى اليمن، مؤكدًا أن معاناة الشعب اليمنى سببتها مليشيات الحوثى الانقلابية.

    وأضاف المالكى، أن حركة دخول شحن الإغاثة وسفن الوقود إلى ميناء الحديدة مستمرة، وأن التحالف منح 1800 تصريح لإدخال مساعدات عبر المنافذ البحرية اليمنية، مؤكدًا أن جماعة "أنصار الله" أطلقت 87 صاروخًا باليستيًا على المدن السعودية ما ألحق خسائر واضحة فى الشوارع.

    وأشار إلى أن هناك 4 سفن موجودة حاليًا فى ميناء الحديدة تقوم بتفريغ الحمولات بعد الحصول على تصريح.

    التحالف العربى اليمن ميناء الحديدة
    إقرأ أيضاً
    اليمن.. إحالة رئيس الوزراء الأسبق للتحقيق المطار يستقبل 8 مرضى قادمين من اليمن للعلاج فى القاهرة البرلمان اليمنى: على إيران التوقف عن التدخل فى شؤوننا الجيش اليمنى يواصل التقدم فى صعدة بدعم تحالف دعم الشرعية الرئيس اليمنى: تعرضت لـ4 محاولات اغتيال فى صنعاء مظاهرات فى ألمانيا دعما للمهاجرين اليمن.. اعتقال خلية إرهابية تابعة للحوثى فى تعز الجيش اليمنى يسيطر على مواقع جديدة بصعدة الجيش اليمنى يحرر مواقع جديدة فى لحج «سلمان للإغاثة» يرسل مساعدات إنسانية للشعب اليمنى مستند| استقالة وزير السياحة بحكومة الحوثيين بسبب تهديدات الميليشيات الكويت: التحالف العربى قادر على مواجهة تحديات المنطقة شاهد| بلقيس تبهر جمهورها بجلسة تصوير جديدة سفير الأردن: لمصر دور محورى فى معالجة قضايا المنطقة «لبان» على أعتاب «المهرة» اليمنية.. ورفع درجة الاستعدادات وزير الإعلام اليمنى: ميليشيات الحوثى تنشر الإرهاب.. وتنهب حقوق الشعب أمريكا: إيران أنفقت أكثر من 18 مليار دولار لدعم الإرهاب مقتل 5 أشخاص فى قصف استهدف الحوثيين بالحديدة عاجل| محاولة اغتيال فاشلة لمسؤول بارز فى عدن فيديو| تفاصيل مخطط الموت لحزب الإصلاح القطرى على أرض اليمن عملية نوعية.. التحالف العربى يدمر مخزنًا لصواريخ الحوثى الباليستية على محسن صالح يدعو الشعب اليمنى إلى الانتفاضة على الحوثيين دعم الإرهاب فى سوريا.. أحدث حلقات مسلسل التطرف القطرى وزيرة العمل اليمنية تدين اختطاف ميليشيات الحوثى 15 طالبة اللواء محيى نوح: استنزفنا العدو الإسرائيلى بـ92 عملية تمهيدًا للنصر الجيش اليمنى يحرر مواقع جديدة من ميليشيا الحوثى بصعدة تحالف دعم الشرعية يطالب الأمم المتحدة بإدانة جرائم الحوثى الجيش اليمنى يسترد أسلحته المنهوبة من الحوثيين..ويصفى 17 إرهابيا قرقاش يرد على تصريحات الجندوبى بشأن انتهاكات اليمن: «عدم مهنية» الجيش اليمنى يستعيد مواقع استراتيجية من الحوثيين بصعدة التحالف العربى: إطلاق سراح نجلى صالح فى صنعاء قرقاش: يجب الضغط على الحوثى لتسليم المليارات التى نهبها «أجيال ورا أجيال».. أسطورة أبطال أكتوبر فى 4 فيديوهات الملك سلمان يصدر أمرًا ملكيًا بشأن اليمن استخراج 400 لغم أرضى وعبوة ناسفة من صعدة باليمن وزير خارجية الإمارات من الأمم المتحدة: أمن السعودية هو أمن للمنطقة مقتل 9 حوثيين فى مواجهات مع الجيش وسط اليمن الجيش اليمنى يقصف مواقع الحوثيين شرق تعز الحكومة اليمنية ترفض تمديد عمل فريق الخبراء الدوليين بشأن حقوق الإنسان بطلها عزمى بشارة.. خطة قطرية لتشويه «الرباعى العربى»
    للأعلى