شؤون دولية

واشنطن تحارب وجود إيران فى سوريا بهذه الطريقة

2018-01-11 18:12:15 |
  • على أحمد
  • الخارجية الأمريكية

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تعتزم محاربة وجود إيران فى سوريا، عن طريق عقوبات شديدة.

    كما أكدت الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تعتزم العمل بشأن سوريا من خلال الأمم المتحدة، مقابل مؤتمر الحوار الوطنى السورى فى سوتشى، وفقًا لـ"سبوتنيك".

    وذكر مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، ديفيد ساتيرفيلد، أن إعادة إعمار سوريا بعد الحربق الطويلة تتطلب ما لا يقل عن 200-300 مليار دولار.

    وأشار إلى أن بلاده لن تساعد روسيا وإيران والسلطات السورية فى إعادة الإعمار من دون تحول سياسى فى البلاد.

    الولايات المتحدة سوريا إيران
    إقرأ أيضاً
    الاتحاد الأوروبى يلتف على العقوبات الأمريكية لشراء النفط الإيرانى أول تعليق من إيران على أحداث فرنسا لليوم الـ31.. عمال الأحواز ينتفضون ضد النظام الإيرانى الحرس الثورى: إيران قادرة على تطوير صواريخها لمدى بعيد غضب فى الكونجرس.. قطر تتلاعب بخطوط الطيران الإيطالية وتثير غضب أمريكا سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على مشفى بمدينة هجين الأنبا سوريال على «فيسبوك»: أعدائى أقوى منّى تواضروس يمنح مهلة للأنبا سوريال للتراجع عن استقالته شاهد| موعد عرض فيلم اللايف أكشن Kim Possible على ديزنى «لوكهيد مارتن».. أكبر بائع للأسلحة فى العالم الحكم بالسجن لـ30 إيرانيًا بتهمة الفساد الجبير لقطر: الأمر بيدكم لكى تستجيبوا لمطالبنا مرور أول قافلة مساعدات أممية لسوريا عبر الحدود الأردنية ترامب يوبخ حليف قطر والإخوان السابق.. «تليرسون شديد الغباء والكسل» اعتقال 40 مهاجرًا سوريًا بقبرص الشمالية من القدس حتى باريس.. 6 أكاذيب أدلى بها ترامب فى أسبوع زلزال بقوة 4.5 يضرب غرب إيران أمريكا تؤسس لمحور رباعى فى الشرق الأوسط بزعامة «إسرائيل» البنك التجارى القطرى يؤكد التزامه تجاه تركيا غموض حول «التمثيل القطرى» فى قمة مجلس التعاون الخليجى برلمانى لبنانى: الإمارات تنوى فتح سفارتها فى دمشق وفاة أقدم ناشطة حقوقية روسية الجيش اليمنى يتقدم فى باقم ويستعيد سلاسل جبلية بمعقل الحوثيين الرئيس الإيرانى يهدد العالم بـ«طوفان من المخدرات واللاجئين والإرهاب» انسحاب قطر.. اقتصادى أم سياسى؟| «أوبك» تهزم «التشويه» وتستعيد هيبتها ظريف: أمريكا حولت المنطقة لمخزن بارود لتدمير علاقة إيران بأوروبا تناول هذا العصير فى الصباح يقلل من الإصابة بالخرف سوريا تدعو لمحاسبة واشنطن على استهدافها المدنيين بريف دير الزور دى ميستورا يكشف سبب تأخر تشكيل اللجنة الدستورية السورية أول رد روسى على واشنطن بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية فى حلب العراق.. تصفية أكبر تاجر مخدرات فى البصرة انتهاكات مستمرة.. إعدام معتقلين فى سجن إيرانى الجيش اليمنى: ميليشيات الحوثى حولت المنازل لثكنات عسكرية فى الحديدة واشنطن تكشف تفاصيل جديدة بشأن الهجوم الكيميائى على حلب إيران تعلق على قرار «أوبك»: «انتصرنا على ترامب» «أوبك» تستثنى هذه الدول من خفض إنتاج النفط عاجل| ميليشيات الحوثى ترفض الانسحاب من الحديدة بسبب عقوبات واشنطن.. أوروبا تبدأ فى التخلى عن إيران موسكو تنفى اتهامات واشنطن بتطوير صواريخ «9-أم-729» عاجل| «أوبك» تقرر خفض إنتاج النفط
    للأعلى