شؤون دولية

واشنطن تحارب وجود إيران فى سوريا بهذه الطريقة

2018-01-11 18:12:15 |
  • على أحمد
  • أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تعتزم محاربة وجود إيران فى سوريا، عن طريق عقوبات شديدة.

    كما أكدت الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تعتزم العمل بشأن سوريا من خلال الأمم المتحدة، مقابل مؤتمر الحوار الوطنى السورى فى سوتشى، وفقًا لـ"سبوتنيك".

    وذكر مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، ديفيد ساتيرفيلد، أن إعادة إعمار سوريا بعد الحربق الطويلة تتطلب ما لا يقل عن 200-300 مليار دولار.

    وأشار إلى أن بلاده لن تساعد روسيا وإيران والسلطات السورية فى إعادة الإعمار من دون تحول سياسى فى البلاد.

    الولايات المتحدة سوريا إيران
    إقرأ أيضاً
    أمريكا: غارة البوكمال إسرائيلية التحالف العربى فى اليمن.. إنجازات عسكرية أنهت مطامع إيران الخبيثة اتهام وزير إسرائيلى بالتخابر لصالح إيران روحانى يزور سويسرا والنمسا الشهر المقبل ترامب: لن نرتكب نفس الخطأ الأوروبى بشأن ملف الهجرة من التحالف إلى ذروة الصراع.. خطة روسيا لإزاحة طهران من المشهد السورى «الاعتقال» السلاح الأحدث للديكتاتور.. وسائل أردوغان للحفاظ على منصبه الجدل يدفع لبنان لإلغاء أختام جوازات سفر الإيرانيين أخطبوط الإرهاب القطرى.. «الكوارى» أداة نظام الحمدين لبث الخراب تحقيقات عاجلة حول اغتصاب 41 فتاة من السنة والاحتجاجات تجتاح إيران أبرز المشاركين فى الحرب «العراقية-الإيرانية» مرشحًا لرئاسة إيران سول: هدفنا إنهاء الحرب الكورية هذا العام روسيا وتركيا وإيران يجتمعون فى جنيف من أجل دستور سوريا التحالف الدولى يتبرأ من هجمات على الجيش السورى التحالف الدولى يشن غارات على الجيش السورى الجيش اليمنى يسيطر ناريا على معسكر الدفاع الجوى ومطار الحديدة «سوريا الديمقراطية» تحرر آخر معاقل داعش فى ريف الحسكة الجنوبى جدل «إيرانى - لبنانى» بسبب خبر إلغاء أختام الإيرانيين فى مطار بيروت روسيا: 18 انتهاكا لوقف إطلاق النار فى سوريا خلال 24 ساعة أستراليا: لن ننقل سفارتنا للقدس وسندعم السلطات الفلسطينية بوتين يبحث مع نتنياهو تأمين الحدود الإسرائيلية محكمة سويدية تحاكم صينى بتهمة التجسس «عيد الفطر بطعم الدم».. احتفالات وسط البارود والمتفجرات سول: سنعلن قريباً عن قرارانا بشأن تعليق التدريبات العسكرية مع واشنطن  عاجل| سحب السفير الأردنى من طهران التشكيل المتوقع للمغرب أمام إيران فى كأس العالم ترامب يهنىء المسلمين بعيد الفطر المبارك الصين: سنرد على واشنطن إذا أضرت بمصالحنا التجارية أمريكا تتهم 5 روسيين بإرسال وقود طائرات لسوريا الأمم المتحدة: أجزاء صواريخ الحوثيين على السعودية مصدرها إيران الصين تدعو أمريكا للحفاظ على العلاقات التجارية بين البلدين فيديو| خبير عسكرى: الأكراد أرغموا على الاتفاق التركى الأمريكى فى منبج بعد «قمة سنغافورة».. 5 أشياء يجب على ترامب فعلها الأسد: سوريا تبدأ بضرب إرهابى إسرائيل فى سوريا اعتقال إسرائيلية يشتبه بدعمها لتنظيم «داعش» الرئيس السورى يعلن استعداد بلاده لاستقبال قواعد عسكرية إيرانية أمريكا وتركيا تتوصلان لاتفاق بشأن منبج السورية منظمات أمريكية تقاضى إدارة ترامب بسبب التلوث تعهد ثلاثى من كوريا وأمريكا واليابان ضد «نووى بيونج يانج» بالفيديو| هروب عناصر الحوثيين من شوارع الحديدة
    للأعلى