شؤون دولية

واشنطن تحارب وجود إيران فى سوريا بهذه الطريقة

2018-01-11 18:12:15 |
  • على أحمد
  • أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تعتزم محاربة وجود إيران فى سوريا، عن طريق عقوبات شديدة.

    كما أكدت الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تعتزم العمل بشأن سوريا من خلال الأمم المتحدة، مقابل مؤتمر الحوار الوطنى السورى فى سوتشى، وفقًا لـ"سبوتنيك".

    وذكر مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، ديفيد ساتيرفيلد، أن إعادة إعمار سوريا بعد الحربق الطويلة تتطلب ما لا يقل عن 200-300 مليار دولار.

    وأشار إلى أن بلاده لن تساعد روسيا وإيران والسلطات السورية فى إعادة الإعمار من دون تحول سياسى فى البلاد.

    الولايات المتحدة سوريا إيران
    إقرأ أيضاً
    روحانى يهاجم أمريكا فى الأمم المتحدة إسرائيل تعلق على كلمة ترامب فى الأمم المتحدة سفير الجامعة العربية بموسكو يرحب بتوريد «إس 300» لسوريا «إس – 300» الحائرة فى سوريا الجبير: حرب اليمن لم نخترها.. وإيران استفادت من الاتفاق النووى ماكرون: الاتفاق النووى هو ما سمح بالاستقرار وليس قانون الأقوى السعودية تعلق على اتهام إيران بدعم هجوم الأحواز أردوغان يعترف بالتدخل التركى المتكرر فى سوريا بعد منح روسيا «إس 300» لسوريا.. إسرائيل ترد على بوتين ترامب من الأمم المتحدة: لن نسمح لإيران بامتلاك السلاح النووى ترامب: السعودية والإمارات تعاهدا على إنهاء الحرب السورية علاقة قوية وصداقة عظيمة| القمة «المصرية - الأمريكية» تتصدر صحف العالم البابا تواضروس يلتقى بكهنة نيوجيرسى «هآرتس» تكشف عن تحذيرات روسية مسبقة لإسرائيل قبل إسقاط الطائرة مسؤول أمريكى يطالب بإضافة بنود أخرى للاتفاق النووى الإيرانى الاتحاد الأوروبى يتحدى واشنطن ويدعم إيران مديرة «CIA» تعرب عن قلقها من خطوات الصين التجارية إيران تعتقل 22 شخصا على خلفية هجوم الأحواز وزير الدفاع الأمريكى يرد على اتهام إيران بالوقوف وراء هجوم الأحواز سوريا تعلن الانتهاء من إجراءات إعادة تأهيل معبر نصيب الحدودى المعارضة الإيرانية تتظاهر فى نيويورك رفضا لزيارة روحانى «الدفاع الروسية»: تصريحات قادة إسرائيل كاذبة البابا تواضروس يرسم خمسة قمامصة لكنائس نيوجيرسى نتنياهو لبوتين: تقديم أسلحة لأطراف غير مسؤولة يزيد المخاطر الإقليمية فرنسا: اتفاق إدلب فرصة يجب اغتنامها رغم القلق الأمريكى حول سوريا.. بومبيو يؤكد تمسكه بالتعاون مع روسيا اليمن يطالب المجتمع الدولى بالضغط على إيران لوقف دعم الحوثيين بوتين لنتنياهو: قرار توريد «إس 300» لسوريا يتماشى مع الوضع الراهن أمريكا تحمل إيران مسؤولية إسقاط الطائرة الروسية فى سوريا كاتب بريطانى يتوقع نهاية الحرب السورية بفوز بشار الأسد لماذا يلح ترامب على زيادة إنتاج النفط وخفض الأسعار؟ الكنيست الإسرائيلى يهاجم بنيامين نتنياهو أردوغان: أنقرة وموسكو ستحددان الفصائل التى ستخرج من إدلب قرقاش يعلق على اتهام إيران للإمارات بدعم هجوم الأحواز أمريكا لإيران: عليكم النظر للمرآة قبل اتهامنا بهجوم الأحواز السفارة الأمريكية تقيم مجموعة حفلات ليسرا الهوارى بالولايات المتحدة إيران تعلن إلغاء تأشيرات الدخول لمواطنى عمان من جانب واحد الدفاع الروسية: إسرائيل مسؤولة عن تحطم «إيل-20» فى سوريا بسبب تغريدة.. الخارجية الإيرانية تستدعى القائم بأعمال سفارة الإمارات حسن روحانى: نعرف من قاموا بهجوم الأهواز.. وأوهام أمريكا لن تتحقق
    للأعلى