شؤون دولية

الكرملين: تقرير أمريكا حول «التهديد الروسى» يسىء للعلاقات بين البلدين

2018-01-11 16:02:08 |
  • محمود شيبة
  • قال الكرملين إن تقرير مجلس الشيوخ الأمريكى، الذى يؤكد أن الرئيس الروسى وبلاده يشكلان "تهديدا" للولايات المتحدة، لا أساس له، و"يسيء" للعلاقات بين البلدين.

    وأوضح المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف، خلال لقاء صحف، اليوم الخميس: "لا يسعنا سوى أن نبدى أسفنا حيال هذه الحملة، ونذكر مرة جديدة بأن كل هذه المخاوف، كل هذه الاتهامات الموجهة إلى بلادنا بالتدخل فى الانتخابات الأمريكية لا أساس لها إطلاقا حتى الآن".

    ونقلت "فرانس برس" عن بيسكوف قوله: "هذا النوع من التصريحات لا يسيء إلى العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا فحسب، بل كذلك إلى الولايات المتحدة نفسها"، مشددا على أنه "حين يصبح التهديد الروسى هاجسا، فهذا لا يساهم فى توفير الظروف المثلى لتطور طبيعى للعلاقات بين موسكو وواشنطن".

    وأصدر الديموقراطيون فى لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس الشيوخ الأمريكى، الأربعاء، تقريرا من 206 صفحات بعنوان "هجمات بوتين غير المتكافئة على الديموقراطية فى روسيا وفى أوروبا: الانعكاسات على الأمن القومى الأمريكى"، أعربوا فيه عن مخاوفهم حيال تهديد واضح لأمن أمريكا القومى.

    الكرملين روسيا أمريكا مجلس الشيوخ الأمريكى ديمترى بيسكوف
    إقرأ أيضاً
    ماكرون قبل لقاء ترامب: لا يوجد خطة بديلة للاتفاق النووى الإيرانى حرب «باردة» بين أمريكا وإيران تسبق قرار ترامب «النووى» سوريا.. 3 انتهاكات فى مناطق وقف إطلاق النار ننشر صورة السلاح الذى قُتل به 4 أشخاص فى تينيسى الأمريكية الحرس الثورى: إيران ستذيق أمريكا طعم الذل فى «الخليج» ترامب عن حل الأزمة الكورية الشمالية: الطريق لا يزال طويلا الأمم المتحدة: الأزمة السورية تسببت فى شلل مجلس الأمن وسط توترات حادة.. الصين ترحب بزيارة مسؤولين أمريكيين لبحث التجارة القائم بالأعمال الأمريكى يشيد بالجهود المصرية فى حماية البيئة عاجل| مقتل 3 أشخاص فى إطلاق نار بولاية تينيسى الأمريكية إحالة 3 قرارات لرئيس الجمهورية إلى اللجان المختصة إصابة 12 شخصًا بعد انقطاع الكهرباء فى روسيا وزير خارجية إيران يحذر ترامب أسرة بوش تودع «جدة أمريكا الأولى» فى غياب ترامب واشنطن تحاول نقل أمريكى محتجز فى العراق إلى السعودية روسيا تهاجم الإدارة الأمريكية بسبب «راقصة بولشوى» موسكو: لم نتلق إخطارا بشأن دعوى الحزب الديمقراطى الأمريكى طه الخطيب: فتوى القرضاوى «شرارة» دمار سوريا مجموعة مصر| كل ما تريد معرفته عن منتخب أوروجواى طارق السيد يكتب: كيف ينهى كوبر أزمة الظهير الأيسر؟ صور| ميلانيا ترامب فى جنازة باربرا بوش قبل لقاء ترامب.. ماكرون يتصل بالرئيس الفلسطينى الكراسى الموسيقية.. هكذا تسللت فرنسا إلى سوريا روسيا تعلن مقتل 9 إرهابيين فى داغستان صور| النجمات العالميات يظهرن جمالهن بـ«البكينى» سوريا.. خبراء الكيماوى يجمعون عينات من دوما الخارجية الروسية: تأخر منظمة «حظر الكيميائى» غير مقبول أمريكا تلغى مصطلح «الأراضى المحتلة» فى فلسطين «ديلى تلجراف» تكشف هوية المتورطين فى اغتيال الجاسوس الروسى المركز القومى لدراسات الشرق: «إسرائيل لا تريد إسقاط الدولة السورية» إثيوبيا تسعى للسيطرة على سوق «البن» العالمية بحلول 2025 رئيس وزراء اليابان يحتفى بضريح «ياسوكونى» ويثير غضب الكوريين «الديمقراطى الأمريكى» يقاضى روسيا وترامب وويكليكس عقوبات أمريكا على «روسال» الروسية يضرب أسعار الألمونيوم روحانى يهدد بسيناريوهات غير متوقعة حال انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى مليون جنيه لكل لاعب بالمنتخب فى هذه الحالة فيديو| كأس العالم 2018.. رحلة فى ملعب كالينينجراد عشرات الطلاب يحيون ذكرى مذبحة كولومباين الأمريكية بريطانيا تحدد هوية قاتلى الجاسوس الروسى السابق وابنته تعطيل الدراسة فى أمريكا للمطالبة بتشديد قوانين حمل السلاح
    للأعلى