شؤون دولية

الكرملين: تقرير أمريكا حول «التهديد الروسى» يسىء للعلاقات بين البلدين

2018-01-11 16:02:08 |
  • محمود شيبة
  • قال الكرملين إن تقرير مجلس الشيوخ الأمريكى، الذى يؤكد أن الرئيس الروسى وبلاده يشكلان "تهديدا" للولايات المتحدة، لا أساس له، و"يسيء" للعلاقات بين البلدين.

    وأوضح المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف، خلال لقاء صحف، اليوم الخميس: "لا يسعنا سوى أن نبدى أسفنا حيال هذه الحملة، ونذكر مرة جديدة بأن كل هذه المخاوف، كل هذه الاتهامات الموجهة إلى بلادنا بالتدخل فى الانتخابات الأمريكية لا أساس لها إطلاقا حتى الآن".

    ونقلت "فرانس برس" عن بيسكوف قوله: "هذا النوع من التصريحات لا يسيء إلى العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا فحسب، بل كذلك إلى الولايات المتحدة نفسها"، مشددا على أنه "حين يصبح التهديد الروسى هاجسا، فهذا لا يساهم فى توفير الظروف المثلى لتطور طبيعى للعلاقات بين موسكو وواشنطن".

    وأصدر الديموقراطيون فى لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس الشيوخ الأمريكى، الأربعاء، تقريرا من 206 صفحات بعنوان "هجمات بوتين غير المتكافئة على الديموقراطية فى روسيا وفى أوروبا: الانعكاسات على الأمن القومى الأمريكى"، أعربوا فيه عن مخاوفهم حيال تهديد واضح لأمن أمريكا القومى.

    الكرملين روسيا أمريكا مجلس الشيوخ الأمريكى ديمترى بيسكوف
    إقرأ أيضاً
    البيت الأبيض: لا مفاوضات مع الديمقراطيين حاليا مظاهرات احتجاجية نسائية بمناسبة مرور عام على تولى «ترامب» السلطة فيديو| أكشن ومطاردات فى الإعلان الأول لـ«فوق السحاب» هانى سلامة البنتاجون: نراقب تطورات الوضع فى عفرين السورية عن كثب تركيا تستدعى السفير الروسى لدى أنقرة «إنترفاكس»: الجيش الروسى انسحب من عفرين مسؤول روسى: سنطالب الأمم المتحدة بوقف توغل تركيا فى عفرين موسكو تعرب عن قلقها تجاه «غصن الزيتون» وتدعو إلى ضبط النفس برنامج نائب ترامب خلال زياته إلى إسرائيل ترامب يستغل فشل الاتفاق على الميزانية لصالح معسكره فى انتخابات 2018 تزامنا مع عام على تولى ترامب.. ماذا يعنى توقف الحكومة الأمريكية؟ التهديدات السورية والتركية فى عفرين تحرج واشنطن وموسكو ليست كوريا الشمالية.. من هذا المكان ستخرج الحرب العالمية الثالثة إغلاق الإدارات الفدرالية الأمريكية جزئيا يدخل حيز التنفيذ نائب الرئيس الأمريكى فى جولة بالشرق الأوسط روسيا: خطة الدفاع القومى الأمريكية «استراتيجية مواجهة» فيديو| بوروسيا دورتموند يواصل نزيف النقاط فى الدورى الألمانى روسيا: حجب تمويل «الأونروا» يضر باللاجئين الفلسطينيين لافروف يدعو لبدء تسوية الخلافات بين دول الخليج وإيران ماتيس يعلن الخطوط العريضة للاستراتيجية العسكرية الأمريكية لميس جابر: نقل سفارة أمريكا لن يغير فى السياسات الإسرائيلية نصر الله: الاتجار بالمخدرات من الكبائر.. واتهامات أمريكا افتراءات لتنفيذ مهام سرية.. المقر المؤقت للسفير الأمريكى فى إسرائيل مقتل ديسو دوج.. رابر إرهابى وتزوج أمريكية كلفت بالتجسس عليه فيديو| هجوم «أولان أودى» بروسيا.. ارتفاع عدد المصابين إلى 10 زعيم زيمبابوى المعارض يلقى حتفه فى أمريكا انطلاق المؤتمر الأول لكهنة أمريكا أمريكا تعلن 5 أهداف نهائية للتواجد العسكرى فى سوريا موقف دول مجموعة مصر فى كأس العالم من تصنيف الفيفا موسكو ترفض اتهام ترامب بانتهاكها عقوبات الأمم المتحدة على بيونج يانج كوريا الجنوبية تؤكد استمرار نشر معدات دفاعية أمريكية فى هذه المنطقة أمريكا تتهم رئيس كوريا الشمالية: مسؤول عن معاناة شعبه روسيا تبدى استعدادها لإقامة حوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين استياء تركى من التصرفات الأمريكية فى سوريا الحرب الكبرى لم تبدأ بعد.. أمريكا تجر سوريا لـ«جيش فى مواجهة جيش» أمريكا تستعد فى هدوء للحرب مع كوريا الشمالية فيديو| مجلس الكنائس العالمى: كل الطوائف المسيحية تدعم فلسطين فيديو| البابا تواضروس: اختزال القضية الفلسطينية فى الدين فقط كارثة البابا تواضروس: السلام الدائم لن يكون إلا باحترام حقوق الفلسطينيين عرض أرجنتينى لمواجهة المنتخب فى يونيو
    للأعلى