شؤون دولية

سلسلة زلازل تضرب العراق وإيران

2018-01-11 11:56:54 |
  • محمود شيبة
  • وقعت، صباح اليوم الخميس، سلسلة من 6 زلازل بلغت قوتها ما لا يقل عن 5 درجات على طول الحدود الإيرانية العراقية، وضربت حتى بغداد وأجزاء من الريف العراقى.

    وضربت الزلازل ذات المنطقة، التى شهدت زلزالا فى نوفمبر الماضى، والذى أسفر عن مصرع أكثر من 530 شخصا، فيما لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار، حسبما ذكرت "سكاى نيوز عربية".

    وقالت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية إن 5 من الزلازل وقعت بالقرب من مدينة ماندلى العراقية، تلاها زلزال ضرب بالقرب من مهران غربى إيران، حيث وقع كل من الزلازل خلال ساعة من الآخر بداية من الساعة 06:59 بتوقيت جرينيتش.

    ومن جانبه، قال التلفزيون الإيرانى إن الناس هرعوا إلى الشوارع أثناء وقوع الزلازل، التى وقعت على عمق 10 كيلومترات، وفقا لما ذكرته هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية.

    وفى بغداد، شعر الناس بزلزال يهز العاصمة العراقية، تبعه هزات ارتدادية.

    ونشرت السلطات الإيرانية على التلفزيون الحكومى أرقاما بشأن الزلازل، وكانت جميع المعلومات أولية ويمكن أن تتغير مع فحص العلماء للبيانات.

    وفى نوفمبر، ضرب زلزال قوته 7.2 درجة غربى إيران مما أسفر عن مصرع أكثر من 600 شخص.

    زلزال العراق إيران زلزال العراق
    إقرأ أيضاً
    القبض على داعشية قبل ارتكاب أعمال تخريبية فى العراق ماكرون قبل لقاء ترامب: لا يوجد خطة بديلة للاتفاق النووى الإيرانى حرب «باردة» بين أمريكا وإيران تسبق قرار ترامب «النووى» العبادى: حان الوقت لإعمار العراق الحرس الثورى: إيران ستذيق أمريكا طعم الذل فى «الخليج» عاجل| مقتل 36 إرهابيا فى غارة عراقية بسوريا وزير خارجية الملالى: سنرد على الولايات المتحدة بالنووى محافظ صعدة: انتصرنا فى مسقط رأس الحوثى وزير خارجية إيران يحذر ترامب شرطة ديالى تلقى القبض على «خلية داعش الإلكترونية» واشنطن تحاول نقل أمريكى محتجز فى العراق إلى السعودية إسرائيل تنفذ 100 غارة على سوريا ولبنان وفد ألمانى يزور العراق لإعادة 10 آلاف لاجئ إلى بغداد وكردستان نتنياهو وسليمانى.. حرب خاصة على أرض سوريا الجيش الإيرانى يحدد فترة زمنية لـ«إزالة إسرائيل» مجاهد الزيات يكشف عن 4 دول تتصارع للسيطرة على المنطقة إصابة مدنيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة غربى بغداد روحانى يهدد بسيناريوهات غير متوقعة حال انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى ترامب وماكرون يبحثان النووى الإيرانى والضربة السورية العراق.. اعتقال 80 شخصا فى ديالى لميس جابر: الكيماوى السورى «أكذوبة» أمريكية على غرار النووى العراقى «أوبك» تحت مرمى نيران «تغريدات ترامب».. ووزراء العرب يردون نتنياهو يتوعد إيران العراق: مساومات مالية للإفراج عن معتقلى سجن الحشد الشعبى بنينوى نشاط الرئيس السيسى فى أسبوع فرنسا تدعو لاستئناف المحادثات لإيجاد مخرج للأزمة السورية إيران تهدد ترامب إذا انسحب من الاتفاق النووى نتنياهو: إيران عدو إسرائيل والعالم العربى والحضارة المالكى: لدينا جميع الوسائل لإسقاط الطائرات الإيرانية المسيرة خسائر زلزال جزيرة جاوة الوسطى فى إندونيسيا موسكو: 70 امرأة روسية فى سجون بغداد الأمم المتحدة تدعو إيران إلى إلغاء حكم الإعدام بحق شاب كردى ضربات جوية عراقية ضد مواقع «داعش» فى سوريا «حرب العملات».. إيران تستبدل الدولار باليورو فى تعاملاتها التجارية زلزال «حلقة النار» يهدم مئات المنازل بإندونيسيا وفرار الآلاف شاهد| انزلاق جبل «جاشك» بعد زلزال قوى قرب مفاعل إيران النووى سلاح الجو الإسرائيلى يقلص عدد طائرات المناورة العسكرية فى ألاسكا الأمن العراقى ينفى سقوط قرية فى الموصل على يد داعش يكشفها «صبى».. كيف تكذب أمريكا لتدمير الشعوب؟ سوريا تشعل صراعا بين البيت الأبيض والكونجرس على استخدام القوة العسكرية
    للأعلى