شؤون دولية

سلسلة زلازل تضرب العراق وإيران

2018-01-11 11:56:54 |
  • محمود شيبة
  • وقعت، صباح اليوم الخميس، سلسلة من 6 زلازل بلغت قوتها ما لا يقل عن 5 درجات على طول الحدود الإيرانية العراقية، وضربت حتى بغداد وأجزاء من الريف العراقى.

    وضربت الزلازل ذات المنطقة، التى شهدت زلزالا فى نوفمبر الماضى، والذى أسفر عن مصرع أكثر من 530 شخصا، فيما لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار، حسبما ذكرت "سكاى نيوز عربية".

    وقالت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية إن 5 من الزلازل وقعت بالقرب من مدينة ماندلى العراقية، تلاها زلزال ضرب بالقرب من مهران غربى إيران، حيث وقع كل من الزلازل خلال ساعة من الآخر بداية من الساعة 06:59 بتوقيت جرينيتش.

    ومن جانبه، قال التلفزيون الإيرانى إن الناس هرعوا إلى الشوارع أثناء وقوع الزلازل، التى وقعت على عمق 10 كيلومترات، وفقا لما ذكرته هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية.

    وفى بغداد، شعر الناس بزلزال يهز العاصمة العراقية، تبعه هزات ارتدادية.

    ونشرت السلطات الإيرانية على التلفزيون الحكومى أرقاما بشأن الزلازل، وكانت جميع المعلومات أولية ويمكن أن تتغير مع فحص العلماء للبيانات.

    وفى نوفمبر، ضرب زلزال قوته 7.2 درجة غربى إيران مما أسفر عن مصرع أكثر من 600 شخص.

    زلزال العراق إيران زلزال العراق
    إقرأ أيضاً
    الجبير: ميليشيات الحوثى تنفذ أجندة إيرانية فى اليمن بنس: الوجود الأمريكى فى سوريا لكبح جماح إيران العراق.. المحكمة العليا ترفض تأجيل الانتخابات البرلمانية الشرطة الفرنسية تحبط مخطط مراهق حاول الانضمام لداعش الجبير: الحوثيون استهدفوا المملكة بأكثر من 300 صاروخ إيرانى زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب غرب إيران زلزال قوى يضرب تشيلى أكثر من 700 حالة اختناق فى العاصفة الترابية بالعراق عاجل| مقتل أكثر من 20 مسلح من ميليشيات الحوثى الإيرانية عاجل| مصرع 6 جنود سعوديين برصاص الحوثيين فى جازان رئيس البرلمان العراقى يعلن تأجيل حسم موعد الانتخابات القوى السنية العراقية تنسحب من جلسة البرلمان تزامنا مع عام على تولى ترامب.. ماذا يعنى توقف الحكومة الأمريكية؟ غدا.. رئيس وزراء كردستان يزور إيران تأخر بدء جلسة البرلمان العراقى المخصصة لحسم موعد الانتخابات سلسلة هزات أرضية تضرب قضاء «مندلى» بالعراق إصابة 50 شخصا باختناق نتيجة عاصفة ترابية بالفلوجة زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب المكسيك روسيا: الاتفاق النووى الإيرانى غير قابل للاستمرار من دون واشنطن موسكو: الاتفاق النووى الإيرانى لن يستمر إذا انسحبت واشنطن لافروف يدعو لبدء تسوية الخلافات بين دول الخليج وإيران زلزال قوى يضرب كاليفورنيا المكسيكية ماتيس يعلن الخطوط العريضة للاستراتيجية العسكرية الأمريكية يونيسيف: 4 ملايين طفل عراقى يحتاجون للمساعدة انتحارى يحاول استهداف قوات أمن فى العراق مسؤول عسكرى عراقى: التنسيق مستمر مع التحالف الدولى ضد داعش أسرار عملية «قرصة الأذن» لعملاء الحرس الثورى الإيرانى فى ألمانيا أمريكا تعلن 5 أهداف نهائية للتواجد العسكرى فى سوريا العراق.. «داعش» يختطف شابين قرب قرية محررة شمال ديالى العراق.. هجوم داعشى على مسجد فى ديالى آخر تطورات القوة الكردية الجديدة على الحدود السورية سلمان يودع مليارى دولار تحت تصرف البنك المركزى اليمنى رفع جلسة «التخابر مع حماس» بسبب عطل فنى فى قاعة المحكمة ديناصور يساهم فى أعمال خيرية بالمكسيك الجيش الإسرائيلى: التهديد النووى الإيرانى «مش كلام» زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب تايوان التحالف العربى: إيران مستمرة فى دعمها لمليشيا الحوثى إيران تتخفى وراء قطر وتوجه أسلحتها إلى دول الخليج زلزال بقوة 5.8 يضرب نيكاراجوا روحانى: إيران تقف مع قطر فى «السراء والضراء»
    للأعلى