سياسة

ارتفاع عدد الموقعين على استمارات تزكية السيسى إلى 514 نائبًا

2018-01-10 18:00:35 |
  • محمد مبروك
  • ارتفع عدد النواب الموقعين على استمارات تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح للانتخابات الرئاسية لليوم الثانى على التوالى إلى 514 نائبًا وذلك فى ختام ثانى أيام التوقيع.

    كان 464 نائبا، من بينهم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، قد وقعوا أمس الثلاثاء، أول أيام التوقيع، على استمارة تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح للانتخابات الرئاسية.

    وخصصت الأمانة العامة لمجلس النواب 12 لجنة فى إحدى قاعات مجلس النواب للبدء فى جمع استمارات تزكية المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية، وذلك حتى موعد غلق باب الترشح من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات.

    كان رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، قد أعلن فى الجلسة العامة أمس عن تلقى البرلمان من رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نماذج تزكية للمرشحين، لافتا إلى أن استمارات تزكية المرشحين سيتم اعتمادها من الأمانة العامة عقب توقيعها من النواب.

    وأوضح عبد العال أن هذا الإجراء يتم وفق المادة 108 من اللائحة الداخلية للبرلمان والتى تنص على أن لكل عضو الحق فى تزكية أى مرشح لمنصب رئيس الجمهورية، ولا يجوز تزكية أكثر من مرشح ولا التوقيع بالإنابة، مشيرا إلى أنه وفقا لقانون الانتخابات، يحصل المرشح الرئاسى على تزكية 20 نائبا للتقدم للانتخابات الرئاسية.

    على عبد العال مجلس النواب الرئيس السيسى
    إقرأ أيضاً
    الرئيس السيسى يتجه إلى «سوتشى».. وقمة مع بوتين غدا صور| القصبى: الإنسان كنز الأمة.. وبناؤه يتصدر تشريعات البرلمان فيديو| السيسى يضع إكليل الزهور على نصب الجندى المجهول بموسكو وزير أوقاف فلسطين: نثمن جهود السيسى فى لم شمل فصائل بلادنا رئيسة الاتحاد الروسى: كلمة السيسى فى المجلس «حدث تاريخى» عاجل| مصر تتفق مع البنك الدولى على تمويل جديد بـ3 مليارات دولار برلمانى: سياسات مصر الخارجية لها مردود إيجابى على السياحة مدبولى لعمال مدينة الأثاث بدمياط:أعرف الصعوبات وسعيد بالنتيجة النهائية «العامة للاستعلامات»: قمة السيسى وبوتين تدشن لمرحلة جديدة من العلاقات بوتين يبلغ حكومته بتوقيع اتفاق شراكة كاملة مع مصر مصطفى بكرى: الإدمان أداة المستعمر لخلق شباب عدو لوطنه مصر وروسيا على طريق العلاقات الاستراتيجية برلمانى: تصريحات البابا تواضروس فى أمريكا طعنة غائرة فى قلب الإخوان «تعليم النواب»: الدروس الخصوصية أضرت بالمنظومة التعليمية عبد العال يشارك فى اجتماع مجموعة العمل الدولية لمكافحة الإرهاب بجنيف السيسى لدول حوض النيل: يجب عدم استغلال قضية المياه سياسيا 4 ملفات مهمة على مائدة السيسى وبوتين مصر وروسيا| مراحل عديدة لعلاقات البلدين.. وتعاون كبير فى عصر السيسى رئيس تتارستان يصل إلى القاهرة وزيرة الاستثمار: السيسى يمتلك رؤية تنمية اقتصادية للقارة الإفريقية «اتصالات النواب» تعقد أولى اجتماعاتها فى دور الانعقاد الرابع «إفريقية النواب» تجتمع بسفير نيجيريا فى القاهرة شكرى يكشف تفاصيل زيارة السيسى إلى روسيا على هامش البرلمان الدولى.. عبد العال يوحد رؤية العرب لدعم فلسطين طلب إحاطة لـ«البيئة» بشأن المحميات الطبيعية السيسى يتفق مع رئيس بيدرينى للرخام على إنشاء مدينة متكاملة بالجلالة الرئيس يوجه بتطوير المنظومة الصحية.. واستمرار حملة المسح الشامل غدا.. «إفريقية النواب» تلتقى سفير نيجيريا السيسى لوكالة «كونا»: المصريون رفضوا سيطرة التيار الدينى فى 30 يونيو غدًا.. «مائدة الخبراء» تناقش تطوير التشريعات العقابية «سيات» تروج لسيارتها بحديث السيسى عن انتصار أكتوبر ننشر أجندة عمل منتدى شباب العالم 2018 فرج عامر: «تصريحات أزعور» شهادة نجاح لسياسات الحكومة الأمم المتحدة: مصر بقيادة السيسى تلعب دورًا محوريًا فى أمن المنطقة إسكان البرلمان: «مفيش حرج من إقرار قانون الإيجارات القديمة» متحدث البرلمان: حديث السيسى لـ«الشاهد الكويتية» عبر عن جميع المصريين سفير إسبانيا: مصر دولة استثنائية وشعبها متفتح ومضياف صور| عبدالعال يشارك فى اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى الدولى رئيس البنك الدولى: مصر مثال يحتذى به فى الاستثمار برأس المال البشرى فى اجتماعات البنك الدولى: مصر تنمو اقتصاديا والسيسى حقق إصلاحات جريئة
    للأعلى