سياسة

ارتفاع عدد الموقعين على استمارات تزكية السيسى إلى 514 نائبًا

2018-01-10 18:00:35 |
  • محمد مبروك
  • ارتفع عدد النواب الموقعين على استمارات تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح للانتخابات الرئاسية لليوم الثانى على التوالى إلى 514 نائبًا وذلك فى ختام ثانى أيام التوقيع.

    كان 464 نائبا، من بينهم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، قد وقعوا أمس الثلاثاء، أول أيام التوقيع، على استمارة تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح للانتخابات الرئاسية.

    وخصصت الأمانة العامة لمجلس النواب 12 لجنة فى إحدى قاعات مجلس النواب للبدء فى جمع استمارات تزكية المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية، وذلك حتى موعد غلق باب الترشح من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات.

    كان رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، قد أعلن فى الجلسة العامة أمس عن تلقى البرلمان من رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نماذج تزكية للمرشحين، لافتا إلى أن استمارات تزكية المرشحين سيتم اعتمادها من الأمانة العامة عقب توقيعها من النواب.

    وأوضح عبد العال أن هذا الإجراء يتم وفق المادة 108 من اللائحة الداخلية للبرلمان والتى تنص على أن لكل عضو الحق فى تزكية أى مرشح لمنصب رئيس الجمهورية، ولا يجوز تزكية أكثر من مرشح ولا التوقيع بالإنابة، مشيرا إلى أنه وفقا لقانون الانتخابات، يحصل المرشح الرئاسى على تزكية 20 نائبا للتقدم للانتخابات الرئاسية.

    على عبد العال مجلس النواب الرئيس السيسى
    إقرأ أيضاً
    أسبوع تاريخى للبرلمان.. نواب مهددون بالفصل والحكومة فى انتظار «الثقة» أيمن شبانة يوضح أهمية زيارة السيسى للسودان عبر «ماذا ولماذا» راضى: قرارات الإصلاح الاقتصادى أنقذت الدولة من الانهيار اتفاق «مصرى سودانى» على إعادة إحياء برلمان وادى النيل بالخرطوم أبرزها غلاء الأسعار.. 4 آلاف سؤال وجهها المصريون إلى الرئيس فيديو| صفحة مؤتمر الشباب تروج للقاء الرئيس بالطلاب فى جامعة القاهرة صور| الصحف السودانية تحتفى بزيارة السيسى إلى الخرطوم قرار جمهورى بالعفو عن مسجونين بمناسبة ثورة يوليو «الصحة»: متابعة مستمرة لقوائم انتظار الحالات الحرجة رئيس النواب يقيم مأدبة غداء لرؤساء وفود البرلمانات العربية حساب السيسى على «تويتر»: مازالت الفرصة متاحة لتسأل الرئيس وزير الدفاع مهنئًا الرئيس: الشعب قادر على صنع مرحلة جديدة من تاريخه عبد العال مهنئًا الرئيس: «23 يوليو» ثورة بيضاء أسقطت الاستعمار نص كلمة وزير الداخلية فى حفل تخريج طلبة كلية الشرطة خريجان من أبناء الشهداء: «هنكمل المسيرة وهنجيب حقهم» وزير الداخلية للخريجين: «اجعلوا من قسمكم عزيمة راسخة ومنهج عمل» السيسى يأمر بأداء سلام سلاح لأسر الشهداء وزير الداخلية: نعاهد الشعب على قهر المستحيل السيسى يمنح نوط الامتيار لأوائل أكاديمية الشرطة إقبال كبير| «اسأل الرئيس» تتلقى أسئلة الشباب من جميع المحافظات علم فلسطين بجوار علم مصر فى تخرج دفعة أكاديمية الشرطة هدية تذكارية للسيسى من رئيس أكاديمية الشرطة رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 1281 طالبًا بنسبة نجاح 92.7% عروض رياضية فى بداية حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة استقبال الرئيس بالزغاريد فور وصوله أكاديمية الشرطة عاجل| وصول الرئيس السيسى مقر أكاديمية الشرطة بث مباشر| السيسى يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة اليوم.. البرلمان العربى يعقد دورته الـ28 فى مجلس النواب «التخطيط»: 40 مليون جنيه لإعادة بناء مستشفى بنى مزار «خارجية النواب»: زيارة عبدالعال لصربيا هدفها إعادة الزخم بين البلدين رئيس «خارجية النواب»: الرئيس السيسى يتمتع بشعبية كبيرة فى صربيا رئيس مجلس النواب يعود من صربيا بعد زيارة استغرقت يومين راضى: الرئيس السيسى أحدث طفرة فى العلاقات المصرية السودانية رئيس البرلمان الإيطالى: مصر تلعب دورا محوريا فى القضايا الإقليمية صور| افتتاح المعرض الوثائقى لسفارة مصر فى بلجراد إنفوجراف| تقرير شامل.. الحكومة تقتل 8 شائعات جديدة نظير: قانونى التأمين الصحى وذوى الإعاقة أبرز إنجازات البرلمان مؤخرًا برلمانى: محاورة الرئيس للشباب تنتج جيلا قادرا على تحمل المسؤولية طوارئ بالمطار استعدادًا لوصول الرئيس السيسى من الخرطوم الرئيس للإعلام المصرى: كونوا منبرا لتحسين العلاقات ولا تسيئوا لأحد
    للأعلى