سياسة

ارتفاع عدد الموقعين على استمارات تزكية السيسى إلى 514 نائبًا

2018-01-10 18:00:35 |
  • محمد مبروك
  • ارتفع عدد النواب الموقعين على استمارات تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح للانتخابات الرئاسية لليوم الثانى على التوالى إلى 514 نائبًا وذلك فى ختام ثانى أيام التوقيع.

    كان 464 نائبا، من بينهم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، قد وقعوا أمس الثلاثاء، أول أيام التوقيع، على استمارة تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح للانتخابات الرئاسية.

    وخصصت الأمانة العامة لمجلس النواب 12 لجنة فى إحدى قاعات مجلس النواب للبدء فى جمع استمارات تزكية المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية، وذلك حتى موعد غلق باب الترشح من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات.

    كان رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، قد أعلن فى الجلسة العامة أمس عن تلقى البرلمان من رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نماذج تزكية للمرشحين، لافتا إلى أن استمارات تزكية المرشحين سيتم اعتمادها من الأمانة العامة عقب توقيعها من النواب.

    وأوضح عبد العال أن هذا الإجراء يتم وفق المادة 108 من اللائحة الداخلية للبرلمان والتى تنص على أن لكل عضو الحق فى تزكية أى مرشح لمنصب رئيس الجمهورية، ولا يجوز تزكية أكثر من مرشح ولا التوقيع بالإنابة، مشيرا إلى أنه وفقا لقانون الانتخابات، يحصل المرشح الرئاسى على تزكية 20 نائبا للتقدم للانتخابات الرئاسية.

    على عبد العال مجلس النواب الرئيس السيسى
    إقرأ أيضاً
    اليوم.. السيسى يستقبل نائب الرئيس الأمريكى مستشار ولى عهد أبو ظبى: السيسى سيفوز بفترة ثانية محمود زكريا: «حكاية وطن» وضع المواطن على أرض الواقع الرئيس يحيى الجيش والشرطة والأزهر والكنيسة بختام «حكاية وطن» فيديو| عاجل.. السيسى يعلن ترشحه لفترة رئاسية ثانية فى 90 دقيقة.. الشعب يسأل والرئيس يُجيب 15 ألف توكيل لدعم السيسى بالسويس عبدالعال: الثورات تؤدى إلى انهيار المؤسسات الرئيس: مسحنا مسافات بعمق 2 كيلومتر بسيناء بحثًا عن الأنفاق السيسى: لو تخليتوا عن الرئيس مش هيبقى عنده سياسة مستقلة الرئيس: أقسم بالله مصر نجت بكرم ربنا وحده الإلحاد.. وحش وهمى أم خطر حقيقى يهدد مصر؟ استرداد 84 ألف فدان أملاك دولة بالجيزة إنفوجراف| كشف حساب الرئيس.. استراتيجية الدولة للسيطرة على الأسعار نص البيان الختامى لمؤتمر الأزهر العالمى لنصرة القدس إنفوجراف| إنجازات الرئيس فى قطاع النقل والمواصلات انطلاق فعاليات اليوم الثانى من «حكاية وطن» بحضور الرئيس عاجل| السيسى يكلف اللواء عباس كامل بتسيير أعمال جهاز المخابرات المدينة الصناعية للغزل والنسيج.. مصر تستعيد عرشها الاقتصادى السيسى: 750 مليون دولار حجم الاستثمارات المصرية فى إثيوبيا ديسالين: سد النهضة ينمى حوض النيل ولن يؤثر على مصر أو السودان تعاظم دور مصر الإقليمى.. والانتقال نحو مزيد من التأثير بث مباشر| مؤتمر صحفى للرئيس السيسى ورئيس وزراء إثيوبيا فيديو| السيسى ورئيس وزراء أثيوبيا يشهدان التوقيع على 3 مذكرات تفاهم بث مباشر| توقيع اتفاقيات تعاون بين مصر وإثيوبيا بحضور السيسى بعد قليل.. مؤتمر صحفى للسيسى ورئيس وزراء إثيوبيا بدء جلسة مباحثات السيسى ورئيس وزراء إثيوبيا بقصر الاتحادية قراران جمهوريان للمنفعة العامة فى المنوفية أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس 18 يناير قمة «مصرية - إثيوبية» فى قصر الاتحادية فيديو| رئيس «نقل النواب»: 5% فقط من قوانين النقل الجماعى تطبق بمصر إنفوجراف| كشف حساب الرئيس فى «حكاية وطن».. بالأرقام: الخير قادم الرئيس: عدم اتخاذ إجراءات الإصلاح خيانة للشعب السيسى: تمثيل المرأة فى الحكومة وصل إلى 20% السيسى: أنجزنا مشروعات بـ 2 ترليون جنيه وسنزرع مليون فدان منتصف 2019 السيسى: أشهد الله أننى لم أكن أطمع فى أى منصب السيسى: الحكاية حكاية شعب مصمم على بناء المستقبل نواب حزب النور يزكون السيسى للرئاسة.. والموقعون يصلون لـ535 نائبا فيديو| الرئيس السيسى يصل إلى مقر «مؤتمر حكاية وطن» السيسى يؤكد للرئيس الفلسطينى موقف مصر الثابت تجاه القدس
    للأعلى