شؤون دولية

ترامب: القضاء الأمريكى «غير عادل»

2018-01-10 17:23:24 |
  • محمود شيبة
  • دونالد ترامب

    وصف الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، النظام القضائى بأنه "غير عادل"، ولم يعد فعالًا.

    جاء تصريح ترامب هذا بعد قرار قاض فى كاليفورنيا، بتجميد إلغاء برنامج يسمح للمهاجرين الشباب الذين لم تتم تسوية أوضاعهم بالعمل والدراسة فى الولايات المتحدة، حسبما ذكرت "فرانس 24".

    وقال ترامب إن "قرار القاضى يكشف إلى أى درجة نظامنا القضائى غير عادل، ولم يعد فعالا عندما يجرى الطرف المعارض فى قضية، مثل مسألة البرنامج، إلى الدائرة التاسعة، ويكسب دائمًا تقريبًا قبل أن تقلب محاكم أعلى، القرار"، وقبيل تصريحات ترامب، وصف البيت الأبيض، قرار القاضى بأنه "فضيحة".

    وكان قاض فيدرالى، جمد قرار الإدارة الأمريكية وقف العمل ببرنامج يمنح شبابا مهاجرين وضعا قانونيا مع أنهم دخلوا البلاد بشكل غير شرعى عندما كانوا أطفالا، وأصدر القاضى الفيدرالى، فى سان فرنسيسكو، وليام آلسوب، حكمه، مساء الثلاثاء، وأمر فيه إدارة دونالد ترامب بإعادة العمل ببرنامج "داكا" على مستوى البلاد بالشروط نفسها التى كانت سارية قبل تعليقه فى الخامس من سبتمبر 2017.

    وكان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، دعا، أمس الثلاثاء، أعضاء الكونجرس إلى التوصل إلى اتفاق بشأن الهجرة، وتسوية أوضاع آلاف المهاجرين السريين الذين وصلوا أطفالا إلى الولايات المتحدة، إلا إنه بقى متمسكا ببناء جدار مع المكسيك.

    دونالد ترامب أمريكا القضاء الأمريكى المهاجرين
    إقرأ أيضاً
    ماليزيا تعلق على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل كوريا الشمالية تهدد الولايات المتحدة الأمريكية ترامب يؤكد فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم بابا الفاتيكان يدعم ميثاق حماية المهاجرين تركيا: ندرس العمل مع الأسد بعد فوزه فى انتخابات ديمقراطية أمريكا: روسيا لا تلتزم جديًا بمعاهدة حظر الصواريخ.. والأخيرة ترد فيديو| ملكة جمال أمريكا تعتذر من زميلاتها بعد فعل «مشين» بحجم البيضة.. العثور على أكبر قطعة ألماس فى أمريكا الشمالية ناهد السباعى تودع «اللعبة الأمريكانى» الاتحاد الأوروبى يعلق على عملية أردوغان ضد الأكراد وزير الداخلية الأمريكى يغادر منصبه.. وترامب يعلن البديل بعد أسبوع شرطة كرواتيا تمنع آلاف المهاجرين من عبور حدود البوسنة ظريف: نستطيع أن نحيا 40 عاما أخرى فى ظل العقوبات الأمريكية قاض أمريكى يبطل قانون أوباما الصحى.. وترامب سعيد بالحكم الإدارة الأمريكية تؤكد مواصلة تعاونها العسكرى مع السعودية العثور على أكبر «ألماسة» فى تاريخ أمريكا الشمالية ترامب: «الديمقراطيون منافقون» من جديد.. أمريكا تتوعد الصين بزيادة التعريفات الجمركية عاجل| ترامب يعلن اسم الرئيس الجديد لإدارة البيت الأبيض «رجل صنع التاريخ»| فى ذكرى ميلاده.. أمريكا توقع قانونا لتكريم السادات موسكو: موقف أمريكا من حادثة كيرتش لن يغير شىء الصين تقرر تعليق الرسوم الجمركية على السيارات المستوردة من أمريكا الكرملين: من الضرورى عقد لقاء بين بوتين وترامب صهر ترامب مرشح لمنصب آخر فى البيت الأبيض وفاة طفلة مهاجرة احتجزتها دورية حدود أمريكية موسكو تعلن رفضها للتفتيش الأحادى فى إطار معاهدة الصواريخ مع واشنطن بمناسبة مرور 100 عام على ميلاده.. أمريكا توقع قانونا لتكريم السادات بعد عامين على فوزه.. تحقيق جنائى بشأن حفل تنصيب ترامب أول تعليق من ترامب على سجن محاميه السابق ترامب يهدد الكونجرس: «أنا أو الفوضى» ترامب يستغل هجوم ستراسبورج لتمويل الجدار الحدودى «الهجرة» كلمة السر.. تفاصيل اتصال هاتفى بين ترامب والرئيس المكسيكى «شمال سوريا» يشعل الحرب بين أنقرة وواشنطن أمريكا: حرائق كاليفورنيا تسببت بخسائر 9 مليارات دولار إيران تهاجم أمريكا: أكبر دولة ناقضة للتعهدات الدولية أمريكا تهدد بفرض عقوبات على أوروبا بسبب إيران أمريكا.. سجن محامى ترامب 3 سنوات بومبيو: إيران تواصل تطوير برنامجها الصاروخى مستغلة الاتفاق النووى أول قرار من ترامب بعد هجوم ستراسبورج لقاء سلمى لجنود الكوريتين للتأكد من إزالة 11 نقطة حراسة
    للأعلى