شؤون دولية

إيران تهدد أمريكا بتسريع تخصيب اليورانيوم

2018-01-10 16:32:25 |
  • إسراء رمضان
  • وجهت إيران، اليوم الأربعاء، تحذيرًا شديد اللهجة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حال انتهاكها الاتفاق النووى، مؤكدة أنها ستعمل على تسريع عملية تخصيب اليورانيوم.

    وقال بهروز كمالفندي، نائب رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: إن "هناك أخبارًا متضاربة تأتى من الرئيس الأمريكى، حول تمديد نظام رفع العقوبات عن إيران"، وفقًا لقناة "آى آر آى بى".

    وتابع "إذا لم يتم تمديد نظام رفع العقوبات فإن ذلك سيكون انتهاكا لخطة العمل الشاملة المشتركة وسوف تتخذ إيران الخطوات اللازمة".

    كان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أعلن أن البيت الأبيض سيعمل مع الكونجرس على إزالة العيوب الخطيرة للاتفاق الدولى مع إيران.

    يذكر أن إيران والسداسية الدولية توصلتا فى يوليو 2015 بفيينا إلى اتفاق تاريخى حول تسوية القضية النووية الإيرانية.

    إيران الولايات المتحدة الأمريكية الاتفاق النووى السداسية
    إقرأ أيضاً
    وزير خارجية إيران يحذر ترامب إسرائيل تنفذ 100 غارة على سوريا ولبنان نتنياهو وسليمانى.. حرب خاصة على أرض سوريا الجيش الإيرانى يحدد فترة زمنية لـ«إزالة إسرائيل» مجاهد الزيات يكشف عن 4 دول تتصارع للسيطرة على المنطقة روحانى يهدد بسيناريوهات غير متوقعة حال انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى ترامب وماكرون يبحثان النووى الإيرانى والضربة السورية إيران: ردنا لن يكون سارًا إذا أخل ترامب بالاتفاق النووى نتنياهو يتوعد إيران فرنسا تدعو لاستئناف المحادثات لإيجاد مخرج للأزمة السورية إيران تهدد ترامب إذا انسحب من الاتفاق النووى نتنياهو: إيران عدو إسرائيل والعالم العربى والحضارة المالكى: لدينا جميع الوسائل لإسقاط الطائرات الإيرانية المسيرة الأمم المتحدة تدعو إيران إلى إلغاء حكم الإعدام بحق شاب كردى «حرب العملات».. إيران تستبدل الدولار باليورو فى تعاملاتها التجارية شاهد| انزلاق جبل «جاشك» بعد زلزال قوى قرب مفاعل إيران النووى سلاح الجو الإسرائيلى يقلص عدد طائرات المناورة العسكرية فى ألاسكا سوريا تشعل صراعا بين البيت الأبيض والكونجرس على استخدام القوة العسكرية أمريكا: نعمل على الحد من تدخلات إيران فى بعض الدول عاجل| الإمارات تسيطر على طائرة إيرانية محملة بالمتفجرات تورط مسؤول إيرانى فى اختلاس 18 مليون دولار عاجل│سقوط مروحية إيرانية فى مياه الخليج تحسبا لمواجهة إيران.. إسرائيل تقلص طائراتها المشاركة بمناورة مع أمريكا نيكى هايلى لمجلس الأمن: التوصل لاتفاق بشأن اليمن أسهل من سوريا الكرملين ينفى تحليلات الخبراء الروس حول علاقة موسكو بأنقرة وطهران السعودية تطيح بإيران من السوق العراقية الناتو: الضربة كانت إشارة لروسيا وإيران.. وموسكو تحذر من تكرار الضربات حظر استخدام وسائل التواصل فى مدارس إيران مخاوف إسرائيلية من رد فعل موسكو بعد ضرب سوريا تقارير إنجليزية ترصد التحركات الإيرانية المحتملة بعد ضرب سوريا الملك سلمان: القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأراضى الفلسطينية هندسة الإسكندرية «بريمو» الكليات فى مسابقة الغواصات الآلية وزير إسرائيلى: «لن نسمح بالتوسع الإيرانى فى سوريا» ذا ويكند يشعل حفلا موسيقيا فى كاليفورنيا عاجل| استهداف أكبر مخازن المليشيات الإيرانية بريف حلب وزير إسرائيلى: الهجوم على سوريا رسالة لمحور الشر «حزب الله» يستبعد «حربًا واسعة» بين أمريكا وروسيا بسبب سوريا محاولة اغتيال فاشلة تستهدف قيادى من البيشمركة فى أربيل دبلوماسيو أوروبا: حققنا تقدما بشأن تحفظات ترامب حول ملف إيران النووى فرنسا تطالب بفرض عقوبات جديدة على إيران
    للأعلى