شؤون دولية

مايك بنس: واشنطن ستواصل الضغط على كوريا الشمالية

2018-01-10 16:21:00 |
  • مارى مراد
  • أكد نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس، أن كوريا الشمالية ستظل تشعر بالضغط الدبلوماسى والاقتصادى من الولايات المتحدة، إلى أن يتخلى زعيمها كيم يونج أون "رجل الصاروخ" عن طموحاته النووية.

    وشدد بنس، فى تصريحات نقلتها صحيفة "ديلى إكسبرس" البريطانية، على أن بلاده ستواصل حشد تأييد المجتمع الدولى للضغط على كيم لخفض خطاباته العدائية، مضيفا: ""لن نتراجع حتى تتخلى كوريا الشمالية عن برامجها النووية والصاروخية".

    وأعرب عن اعتقاده بأن التقدم الذى يحدث بالمنطقة انعكاس للقيادة القوية والحازمة التى قدمها الرئيس الأمريكى وترتيباته مع الحلفاء.

    وبعد عام من تبادل التصريحات النارية بين كيم يونج أون وترامب، أعادت بيونج يانج فتح قنوات اتصال مع كوريا الجنوبية، ما دفع الخبراء للتحذير من أن هذا القرار قد يكون محاولة لتخفيف عقوبات الأمم المتحدة التى تعطل البلاد اقتصاديا.

    ورغم هذه التحذيرات، أكد بنس أن أمريكا ستواصل الضغط على كيم بسبب نجاح الدور الدبلوماسى "غير المسبوق" لترامب.

    وتثير كوريا الشمالية مخاوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة بسبب رفضها إغلاق برنامجها لتطوير الأسلحة.

    مايك بنس كوريا الشمالية أمريكا ترامب كيم يونج أون
    إقرأ أيضاً
    وزير خارجية إيران يحذر ترامب أسرة بوش تودع «جدة أمريكا الأولى» فى غياب ترامب أردوغان يتاجر مع واشنطن بحياة قس أمريكى واشنطن تحاول نقل أمريكى محتجز فى العراق إلى السعودية روسيا تهاجم الإدارة الأمريكية بسبب «راقصة بولشوى» موسكو: لم نتلق إخطارا بشأن دعوى الحزب الديمقراطى الأمريكى الرئيس الفلسطينى: لن يسمح لأى دولة بنقل سفارة بلادها للقدس اليابان: العالم يطالب بيونج يانج بالتخلى عن جميع أسلحة الدمار الشامل طه الخطيب: فتوى القرضاوى «شرارة» دمار سوريا مصر ترحب بتعليق التجارب النووية فى كوريا الشمالية صور| ميلانيا ترامب فى جنازة باربرا بوش قبل لقاء ترامب.. ماكرون يتصل بالرئيس الفلسطينى الكراسى الموسيقية.. هكذا تسللت فرنسا إلى سوريا الخداع الأمريكى.. خطة واشنطن لنزع الهوية الفلسطينية صور| النجمات العالميات يظهرن جمالهن بـ«البكينى» سوريا.. خبراء الكيماوى يجمعون عينات من دوما أمريكا تلغى مصطلح «الأراضى المحتلة» فى فلسطين المركز القومى لدراسات الشرق: «إسرائيل لا تريد إسقاط الدولة السورية» إثيوبيا تسعى للسيطرة على سوق «البن» العالمية بحلول 2025 رئيس وزراء اليابان يحتفى بضريح «ياسوكونى» ويثير غضب الكوريين «الديمقراطى الأمريكى» يقاضى روسيا وترامب وويكليكس عقوبات أمريكا على «روسال» الروسية يضرب أسعار الألمونيوم الصين ترحب بوقف كوريا الشمالية للتجارب النووية والباليستية روحانى يهدد بسيناريوهات غير متوقعة حال انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى كوريا الجنوبية تعلق على تدمير جارتها الشمالية لمنشأة نووية عشرات الطلاب يحيون ذكرى مذبحة كولومباين الأمريكية ترامب: إيقاف كوريا الشمالية أنشطتها النووية خبر سار للعالم زعيم كوريا الشمالية يدمر منشأة نووية تعطيل الدراسة فى أمريكا للمطالبة بتشديد قوانين حمل السلاح ترامب وماكرون يبحثان النووى الإيرانى والضربة السورية بعد انقطاع 10 سنوات| قمة الكوريتين.. هل يُنزع السلاح النووى؟ فرنسا تتهم موسكو بعرقلة دخول مفتشى الأسلحة الكيماوية إلى دوما لافروف: العدوان الأمريكى على سوريا ضرب مفاوضات جنيف إيران: ردنا لن يكون سارًا إذا أخل ترامب بالاتفاق النووى البرلمان الألمانى: الضربة الأمريكية على سوريا مخالفة للقانون الدولى الحزب الديمقراطى الأمريكى يقيم دعوة قضائية ضد روسيا لميس جابر: الكيماوى السورى «أكذوبة» أمريكية على غرار النووى العراقى لميس جابر: الرئيس الأمريكى «بقال» «أوبك» تحت مرمى نيران «تغريدات ترامب».. ووزراء العرب يردون «السقوط إلى الهاوية».. ترامب يلقى بواشنطن فى فخ الحروب الأربعة
    للأعلى