شؤون دولية

مايك بنس: واشنطن ستواصل الضغط على كوريا الشمالية

2018-01-10 16:21:00 |
  • مارى مراد
  • أكد نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس، أن كوريا الشمالية ستظل تشعر بالضغط الدبلوماسى والاقتصادى من الولايات المتحدة، إلى أن يتخلى زعيمها كيم يونج أون "رجل الصاروخ" عن طموحاته النووية.

    وشدد بنس، فى تصريحات نقلتها صحيفة "ديلى إكسبرس" البريطانية، على أن بلاده ستواصل حشد تأييد المجتمع الدولى للضغط على كيم لخفض خطاباته العدائية، مضيفا: ""لن نتراجع حتى تتخلى كوريا الشمالية عن برامجها النووية والصاروخية".

    وأعرب عن اعتقاده بأن التقدم الذى يحدث بالمنطقة انعكاس للقيادة القوية والحازمة التى قدمها الرئيس الأمريكى وترتيباته مع الحلفاء.

    وبعد عام من تبادل التصريحات النارية بين كيم يونج أون وترامب، أعادت بيونج يانج فتح قنوات اتصال مع كوريا الجنوبية، ما دفع الخبراء للتحذير من أن هذا القرار قد يكون محاولة لتخفيف عقوبات الأمم المتحدة التى تعطل البلاد اقتصاديا.

    ورغم هذه التحذيرات، أكد بنس أن أمريكا ستواصل الضغط على كيم بسبب نجاح الدور الدبلوماسى "غير المسبوق" لترامب.

    وتثير كوريا الشمالية مخاوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة بسبب رفضها إغلاق برنامجها لتطوير الأسلحة.

    مايك بنس كوريا الشمالية أمريكا ترامب كيم يونج أون
    إقرأ أيضاً
    «السعودية تقود اقتصاد العالم».. هاشتاج يتصدر تويتر هاشتاج جديد يدعم بن سلمان: «يا جبل ما يهزك ريح» بدء المحادثات بين الكوريتين والأمم المتحدة حول نزع السلاح على الحدود اجتماع طارئ لبحث موقف أستراليا تجاه القدس ترامب وزوجته يعاينان دمار إعصار مايكل بولاية فلوريدا فرنسا تعرض خدماتها على كيم جونج أون لنزع الأسلحة النووية «تناقض سياسات».. أمريكا تتجاهل أخطاء ترامب فى مكافحة الإرهاب استراتيجية جديدة.. ترامب ينقلب على نهج أوباما فى الحرب على الإرهاب رغم الاستراتيجية الأمريكية.. زحف الإرهاب مستمر وهذه سبل مكافحته ترامب يثنى على التعاون السعودى التركى فى تحقيق «اختفاء خاشقجى» ترامب يهدد بانسحاب أمريكا من اتفاقية باريس تأييد دبلوماسى لموقف الخارجية المصرية تجاه السعودية ترامب يكشف تفاصيل اتصاله بالملك سلمان أمريكيون يطلقون أسرع كاميرا بالعالم روسيا: الحديث بين بوتين وترامب فى «هلسنكى» كان قاسيا المعلم يعلن وجهة الجيش السورى بعد إدلب.. ويحذر الأكراد ترامب: الصين أكثر خطورة من روسيا صحفى أمريكى من سوريا: الأسد هزم خصومه زعيم كوريا الشمالية يتسلم دعوة لزيارة منغوليا زعيم كوريا الشمالية يرفض تسليم أمريكا قائمة بمنشآته النووية 4 قتلى فى إطلاق نار بولاية تكساس الأمريكية ترامب: وزير الدفاع الأمريكى ديمقراطى.. وأتوقع استقالته السعودية ترفض تهديد ترامب وتتوعد برد أكبر مصر وروسيا| مراحل عديدة لعلاقات البلدين.. وتعاون كبير فى عصر السيسى روحانى: أمريكا تسعى إلى تغيير نظام الحكم فى إيران محافظ المركزى الصينى: «أريد حلا» انتهاء تصوير الجزء الرابع من Avengers مفاجأة.. صهر ترامب تلاعب فى الضرائب المستحقة عليه عاجل| ترامب يستقبل القس برانسون فى البيت الأبيض تراجع مبيعات الهواتف الذكية.. والسبب ترامب أردوغان يوجه رسالة لترامب عقب الإفراج عن القس برانسون «آبل» تكذب تسريبات تركيا عن ساعة خاشقجى خاشقجى.. كارت «أمريكى - تركى» لابتزاز السعودية ترامب يكشف حقيقة عقد صفقة مع تركيا بشأن إطلاق سراح برانسون بعد عودته من أمريكا.. 4 ملفات نارية فى انتظار البابا مسرحية أردوغانية| ردود الأفعال الدولية على إطلاق سراح «برانسون» سيدة أمريكا الأولى تتحدث عن مغامرات زوجها الجنسية مسؤول الأمن القومى الإيرانى يدعو إلى «استمالة حركات مناهضة لترامب» البنتاجون يخشى روسيا: تشكل خطرا على الولايات المتحدة رئيس كوريا الجنوبية فى أوروبا.. وكلمة السر «بيونج يانج»
    للأعلى