شؤون دولية

مايك بنس: واشنطن ستواصل الضغط على كوريا الشمالية

2018-01-10 16:21:00 |
  • مارى مراد
  • أكد نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس، أن كوريا الشمالية ستظل تشعر بالضغط الدبلوماسى والاقتصادى من الولايات المتحدة، إلى أن يتخلى زعيمها كيم يونج أون "رجل الصاروخ" عن طموحاته النووية.

    وشدد بنس، فى تصريحات نقلتها صحيفة "ديلى إكسبرس" البريطانية، على أن بلاده ستواصل حشد تأييد المجتمع الدولى للضغط على كيم لخفض خطاباته العدائية، مضيفا: ""لن نتراجع حتى تتخلى كوريا الشمالية عن برامجها النووية والصاروخية".

    وأعرب عن اعتقاده بأن التقدم الذى يحدث بالمنطقة انعكاس للقيادة القوية والحازمة التى قدمها الرئيس الأمريكى وترتيباته مع الحلفاء.

    وبعد عام من تبادل التصريحات النارية بين كيم يونج أون وترامب، أعادت بيونج يانج فتح قنوات اتصال مع كوريا الجنوبية، ما دفع الخبراء للتحذير من أن هذا القرار قد يكون محاولة لتخفيف عقوبات الأمم المتحدة التى تعطل البلاد اقتصاديا.

    ورغم هذه التحذيرات، أكد بنس أن أمريكا ستواصل الضغط على كيم بسبب نجاح الدور الدبلوماسى "غير المسبوق" لترامب.

    وتثير كوريا الشمالية مخاوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة بسبب رفضها إغلاق برنامجها لتطوير الأسلحة.

    مايك بنس كوريا الشمالية أمريكا ترامب كيم يونج أون
    إقرأ أيضاً
    لافروف يدعو لبدء تسوية الخلافات بين دول الخليج وإيران ماتيس يعلن الخطوط العريضة للاستراتيجية العسكرية الأمريكية لميس جابر: نقل سفارة أمريكا لن يغير فى السياسات الإسرائيلية نصر الله: الاتجار بالمخدرات من الكبائر.. واتهامات أمريكا افتراءات لتنفيذ مهام سرية.. المقر المؤقت للسفير الأمريكى فى إسرائيل وسط توترات النووى.. كيم كونج أون يواجه تهمة «خطف الشعوب الأخرى» مقتل ديسو دوج.. رابر إرهابى وتزوج أمريكية كلفت بالتجسس عليه زعيم زيمبابوى المعارض يلقى حتفه فى أمريكا انطلاق المؤتمر الأول لكهنة أمريكا نبيل العربى: قرار ترامب تحد صارخ للقانون الدولى وزير الأوقاف اليمنى: ترامب يتعامل مع القدس كقطعة أرض فى واشنطن ترامب: بناء الجدار شرط استمرار «نافتا» مع المكسيك «جارديان» تروى عن ممثلة بورنو أمريكية تفاصيل علاقتها بـ«ترامب» نص كلمة وكيل الأزهر فى مؤتمر «نصرة القدس» أمريكا تعلن 5 أهداف نهائية للتواجد العسكرى فى سوريا ماليزيا تجدد تأييدها لإقامة دولة فلسطين المستقلة موسكو ترفض اتهام ترامب بانتهاكها عقوبات الأمم المتحدة على بيونج يانج واشنطن بوست: إدارة ترامب ستسمح للأطباء بـ«العنصرية» كوريا الجنوبية تؤكد استمرار نشر معدات دفاعية أمريكية فى هذه المنطقة أمريكا تتهم رئيس كوريا الشمالية: مسؤول عن معاناة شعبه رد كورى شمالى على واشنطن: سنتصدى للاستفزاز الأمريكى استياء تركى من التصرفات الأمريكية فى سوريا نص كلمة أبو الغيط فى مؤتمر نصرة القدس الحرب الكبرى لم تبدأ بعد.. أمريكا تجر سوريا لـ«جيش فى مواجهة جيش» «التخابر مع الصين».. صهر ترامب وكبير مستشاريه فى قفص الاتهام أمريكا تستعد فى هدوء للحرب مع كوريا الشمالية فيديو| مجلس الكنائس العالمى: كل الطوائف المسيحية تدعم فلسطين فيديو| أبوالغيط: القدس قطعة من روح ووجدان كل عربى ومسلم فيديو| البابا تواضروس: اختزال القضية الفلسطينية فى الدين فقط كارثة البابا تواضروس: السلام الدائم لن يكون إلا باحترام حقوق الفلسطينيين وقوف ترامب على الميزان يمنح الجمعيات الخيرية 100 ألف دولار! الطيب: الصهاينة لم يهزمونا فى حرب 1948 أبومازن: «رضينا بالبين والبين ما رضى فينا» الإمام الأكبر: لن نقبل إلا السلام الذى لا يعرف الذلة والانكسار شيخ الأزهر يقترح أن يكون 2018 عامًا لنصرة القدس صورة| ترامب يخوض اختبارا عقليا.. هل نجح؟ أمين عام رابطة العالم الإسلامى فى القاهرة لحضور مؤتمر نصرة القدس أمريكا: يجب أن ينتبه العالم لاحتمال اندلاع حرب مع كوريا الشمالية «إس-400» الروسية تثير قلق أمريكا الخارجية الأمريكية: تخفيض مساعدات فلسطين ليس معاقبة لأحد
    للأعلى