مصر

زراعة 13 ألف فدان أرز فى «طينة» بورسعيد

2018-01-10 15:47:06 |
  • أ ش أ
  • صدَّق عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، على زراعة 13 ألف فدان أرز لمن سيقومون بالتحول من الاستصلاح السمكى إلى الزراعى، بمنطقة سهل الطينة شرق المحافظة.

    وأكد المحافظ فتح باب تلقى الطلبات على البوابة الإلكترونية للمحافظة بدءًا من السبت المقبل للحصول على 825 فدانًا سيتم توزيعها على الشباب من أبناء بورسعيد فى صورة أسهم من خلال شركة يتم تأسيسها من الشباب والمستثمرين، لضمان عدم التصرف فيها بالبيع كما حدث فى أراضى شباب الخريجين جنوب المدينة.

    أشار الغضبان إلى أن منطقة سهل الطينة ستكون سلة الغذاء لبورسعيد، مشيدًا بالمزارعين الذين نجحوا فى تحويل تلك الأرض إلى أرض خصبة تنتج أفضل المحاصيل، لافتًا إلى أن منطقة سهل الطينة ذات موقع متميز إلى جانب مدينة بورسعيد الجديدة والمجرى الملاحى لقناة السويس، بجانب أكبر مزرعتين للأسماك والأنفاق والأرصفة البحرية وأكبر منطقة صناعية، ولوجستية.

    محافظ بورسعيد أرز عادل الغضبان الاستزراع السمكى
    إقرأ أيضاً
    العراق يمنع زراعة الأرز والذرة من الحضرى إلى أرزانى.. مواجهة العجائز والمراهقين فى روسيا طلب إحاطة لوزيرى الرى والزراعة بشأن الأرز ضبط 9 أطنان أرز وسكر مجهولة المصدر داخل مخزن بالعاصمة زراعة أكثر من 156 ألف فدان أرز فى كفر الشيخ طبول الحرب تدق| أوروبا على صفيح ساخن بعد قرارات ترامب التجارية بروتوكول لإنشاء مناطق لوجستية بـ3.3 مليار ببورسعيد مباحث التموين تعلن الحرب على سلع المجهولة بـ3 محافظات شاهد| «التموين» تكشف لـ«مساء dmc» خطة سد عجز الأرز فى السوق المصرية نائب وزير الزراعة: 80% من أمراض الإنسان تنتقل عن طريق الحيوان قبل رمضان.. ضبط 24 طن أرز وسكر داخل مخزنين بالقاهرة «التموين»: لا توجد أزمة فى الأرز.. وسعر الكيلو الحر بـ7.5 جنيه الأرز البنى.. فوائد رائعة لحماية القلب والشرايين الغضبان: عمال مصر شريك أساسى بمسيرة التنمية التى تشهدها مصر زراعة 7 آلاف فدان أرز فى كفر الشيخ صور| بورسعيد تضبط مخالفات الاستزراع السمكى إنشاء منطقتين ببورسعيد لتوفير السلع بأسعار مناسبة للأهالى برلمانى: فدان الأرز بحاجة لـ8 آلاف متر مكعب مياه ويجب تنظيم زراعته «إينى» تبدأ تنفيذ المشاركة المجتمعية فى بورسعيد مميش: توقيع الاتفاقية النهائية للمنطقة الصناعية الروسية قريبًا اللجنة الدولية للصليب الأحمر تسأل عن حلم فيروز الإنسانى.. هل تحقق؟ تنسيق شعبى لزيادة مساحات زراعة الأرز بالشرقية البنا يصدر 39 قرارًا بتعيين 42 عضوًا بمجالس إدارات الجمعيات التعاونية محافظ دمياط يشكل لجنة لمتابعة الالتزام بمساحات زراعة الأرز فطور رمضان.. دجاج مع الأرز على الطريقة العمانية 8 أطنان أرز تموينى فاسد فى الإسكندرية ضربة موجعة لتجار السلع المغشوشة بمنطقتين فى العاصمة خطة «الرى» لترشيد زراعات المحاصيل شرهة استهلاك المياه توقعات باستقرار أسعار الأرز قبل شهر رمضان محافظ بورسعيد يزور عددا من الكنائس للتهنئة بعيد القيامة أسعار السلع فى السوق المحلى الخميس حقيقة اختفاء الأرز البلدى من المجمعات الاستهلاكية تعرَّف على القيمة.. استقرار أسعار السلع قبل رمضان الغضبان: 3225 شابا تقدموا لمشروع منطقة سهل الطينة إحباط تهريب 95 طنا أرز عبر ميناء الإسكندرية شاهد| أحدث صور أرزة لبنان فيروز محافظ بورسعيد يكرم الأمهات المثاليات فى احتفالية عيد الأم الغضبان: بورسعيد أول محافظة فى مصر خالية من العشوائيات عاجل| الرئيس السيسى يصل منطقة شرق بورسعيد الغضبان: مصر شهدت مشروعات لم تحدث على مدار تاريخها
    للأعلى