مصر

خطة استراتيجية للتعاون الأمنى بين مصر وأمريكا

2018-01-10 14:57:19 |
  • أ ش أ
  • استضافت القاهرة اجتماعًا للتعاون العسكرى بحضور الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية، وروبرت كارم مساعد وزير الدفاع الأمريكى لشؤون الأمن الدولى، بهدف التخطيط وتنسيق استراتيجية التعاون الأمنى بين مصر وأمريكا.

    وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكى، فى كلمته الافتتاحية خلال الاجتماع، إن الإرهاب وداعميه يعرضان الاستقرار الإقليمى والأمن العالمى للخطر، مؤكدًا أن هدف الاجتماع هو تعزيز الشراكة والارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى أعلى لمواجهة هذه التحديات الاستراتيجية معًا.

    وصرّح اللواء رالف جروفر، كبير المسؤولين العسكريين والملحق العسكرى بسفارة الولايات المتحدة فى القاهرة، بأن اجتماع هذا الأسبوع هو دليل واضح على العلاقة الممتدة بين الولايات المتحدة ومصر، قائلا: "لقد وضعنا معًا مسارًا واضحًا للتعاون الأمنى للسنوات المقبلة وأننى أتطلع إلى تعزيز الشراكة العسكرية مع مصر".

    وقالت السفارة الأمريكية، فى بيان لها اليوم الأربعاء، إن الوفد الأمريكى وضع بالتعاون مع نظرائه المصريين خططًا حول أفضل سبل تركيز المساعدات العسكرية الأمريكية فيما يتعلق بالموارد والتدريب المشترك والمناورات الدولية لمواجهة التهديدات الأمنية الرئيسية.

    كما ناقش الجانبان كيفية استفادة تدريبات النجم الساطع العسكرية المشتركة المقبلة من نجاح تدريبات "النجم الساطع 2017" لتحسين قدرة البلدين على العمل معًا فى ساحة المعركة لهزيمة القوات الإرهابية.

    مصر أمريكا وزير الدفاع الأمريكى الفريق يونس المصرى
    إقرأ أيضاً
    الأهلى يسعى للثأر من المقاصة بالدورى «البنك المركزى» يطرح أذون خزانة بـ 14 مليار جنيه فيديو| 22 لاعبا فى قائمة الأهلى لمواجهة مصر المقاصة فيديو| حسام حسن يهاجم رئيس الزمالك فيديو| حسام حسن عن إشاراته بمباراة بتروجت: لم أقصد الإساءة منة فضالى بطلة مسلسل ماجد المصرى المقبل «التعليم»: مصلحة ولى الأمر فى المقام الأول فيديو| والدة الشهيد على سيد:«ابنى قالى أنا هبقى شهيد قبل ما يسافر» البيت الأبيض: لا مفاوضات مع الديمقراطيين حاليا أحمد فؤاد سليم يروى لـ«dmc» كواليس فيلم «حكاية وطن» مظاهرات احتجاجية نسائية بمناسبة مرور عام على تولى «ترامب» السلطة الزمالك يرفض مواجهة المصرى فى برج العرب البنتاجون: نراقب تطورات الوضع فى عفرين السورية عن كثب بعد اتهامات بالأخونة.. هل يترشح عادل المصرى لرئاسة اتحاد الناشرين؟ عاجل| نائب الرئيس الأمريكى يغادر القاهرة بعد لقاء السيسى المصرى يرتقى للمركز الثالث بفوز قاتل حسام حسن يخرج عن المألوف بإشارة خارجة الزمالك كلمة السر فى ثورة غضب الأهلى جلال يدرس الاكتفاء بصفقة بوكو حجازى أساسيًا أمام إيفرتون «دعم مصر» يعلن تأييده لترشح السيسى لفترة رئاسة ثانية عاجل| مصرع 6 جنود سعوديين برصاص الحوثيين فى جازان برنامج نائب ترامب خلال زياته إلى إسرائيل كوبر يبلغ الجبلاية بالرحيل الأهلى يشعل الخلاف مع سموحة والمقاصة الغزولى: ترشح السيسى للرئاسة يعكس حرصه على استكمال المشروعات القومية عادل المصرى.. سقوط الـ«مزور» صاحب العلاقات الإخوانية الـ«مشبوهة» ترامب يستغل فشل الاتفاق على الميزانية لصالح معسكره فى انتخابات 2018 صورة| كريم عبد العزيز يستعيد ذكريات «محطة مصر» كوبر يفاضل بين عمان والإمارات تزامنا مع عام على تولى ترامب.. ماذا يعنى توقف الحكومة الأمريكية؟ استئناف مباريات الدورى بـ3 مواجهات اليوم عاطل يحتجر تاجر فاكهة بالعبور 12 ساعة ويعتدى عليه حنفى: الأهلى والزمالك طريق اللاعبين للمنتخب سبب القبض على رئيس اتحاد الناشرين عفيفى: «الزمالك هيجبلى كرشة نفس» وزيرة الهجرة تشارك فى تنصيب أول لورد مصرى لمقاطعة بريطانية ليست كوريا الشمالية.. من هذا المكان ستخرج الحرب العالمية الثالثة مستشار ولى عهد أبو ظبى: السيسى سيفوز بفترة ثانية على معلول يعود للأهلى أمام المقاصة
    للأعلى