مصر

صور| ماهيجا: الرئيس التنزانى تلقى دعوة لزيارة مصر من السيسى

2018-01-10 14:09:23 |
  • حمادة الكحلي
  • قال أجوستين ماهيجا، وزير الخارجية التنزانى، إن مباحثاته مع سامح شكرى، وزير الخارجية، أكدت أن نهر النيل هو مصدر الحياة لمصر، وأنه يجب على الجميع تفهُّم ذلك، وحل كل الخلافات عبر الحوار.

    وأضاف الوزير التنزانى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع سامح شكرى، أن بلاده تدعم كل التفاهم المشترك من أجل إدراك هذه العلاقات الجغرافية التى تجمع البلدين، مؤكدًا أن مصر دولة متقدمة، وأن تنزانيا تسعى لكل أطر العمل، والتقدم وفتح مجالات للاستثمار، والسياحة، وموارد التعليم، والصحة، ومجالات الأمن.

    وأكد ماهيجا أن الرئيس التنزانى تلقى دعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسى لزيارة مصر، ونتطلع لتحديد الموعد المناسب لقدوم الرئيس التنزانى، ردًا على زيارة الرئيس السيسى لتنزانيا أغسطس الماضى.

    وأشار إلى أن العلاقات بين ومصر وتنزانيا "متينة" ليس فقط فيما يتعلق بانتماء البلدين للقارة الإفريقية، وإنما فيما يتعلق بالروابط الثقافية القوية بين البلدين، فضلًا عن الروابط الطبيعية بينهما عبر نهر النيل، معربًا عن تهنئته لمصر على خدمتها فى مجلس الأمن ودورها الفعال من أجل دعم الأجندة الإفريقى دوليًا على مدى عامين.

    وأكد أن التعاون مستمر بين البلدين فى موضوعات مجابهة الإرهاب ليس فى مصر فقط، ولكن فى إفريقيا وفى عدة بقاع أخرى تهدد بقاءها واستقرارها، فضلًا عن موضوعات الجريمة الدولية وتهريب البشر ومنع الصراعات الناشئة فى المناطق المختلفة.

    الرئيس التنزانى الرئيس السيسى نهر النيل سامح شكرى
    إقرأ أيضاً
    إنفوجراف| «نيولوك» عالمى لـ«نافورة نهر النيل» السيسى: سعادتى بالغة بأعمال تطوير القاهرة العين السخنة نشاط الرئيس السيسى فى أسبوع الخارجية تنفى زيادة مرتبات الدبلوماسيين بالخارج 15 مليار دولار استثمارات الاتحاد الأوروبى بمصر فيديو| متحدث الوزراء يكشف موعد تطبيق النظام الجديد للتعليم الرئيس: افتتاح مناطق تكنولوجية فى عدد من المحافظات شكرى ينقل رسالة شفهية من السيسى إلى رئيس بوروندى شكرى يفتتح مركز غسيل كلوى ومكتبة إلكترونية ببوروندى السيسى لنظيره الصومالى: مستمرون فى دعمكم مياه النيل والتعاون المشترك أهم ملفات «شكرى» فى بوروندى شكرى: حريصون على تقديم الدعم السياسى والاقتصادى لبوروندى الطاهرى: الجيش السورى سيطر على 60% من أرضه قبل الضربة الأمريكية المفتى: الرئيس السيسى دق ناقوس الخطر بحديثه عن القدس شكرى فى «بوجمبورا» لبحث العلاقات الثنائية بطيشة: وزارة الثقافة لعبت دورا كبيرا فى الانتخابات الرئاسية «عربية النواب» تشيد بكلمة الرئيس السيسى أمام القمة العربية عاجل| الرئيس السيسى يصل من السعودية بعد المشاركة بالقمة العربية   طوارئ بالمطار استعدادا لوصول الرئيس السيسى من السعودية نقاط الخلاف والاتفاق بين كلمة السيسى و«إعلان الظهران» «الصحافة العربية»: كلمة السيسى فى قمة السعودية شاملة وقاطعة إنفوجراف| سياسة مصر.. «كلمة السر» فى صياغة توصيات القمة العربية بطيشة: هذه ملاحظاتى على أداء الإعلاميين خلال الانتخابات «صوتك حر»: خطاب السيسى بالقمة العربية صفعة للنظام التركى بعد قليل| بدء ختام تدريب الخليج المشترك بمشاركة السيسى غدًا.. شكرى يبدأ زيارة إلى بوروندى الصحف الكويتية: السيسى تبنى استراتيجية شاملة للأمن القومى العربى خريطة توزيع سكان المناطق العشوائية الخطرة بالقاهرة شكرى: القمة العربية نجحت فى اتخاذ قرارات لتفعيل العمل المشترك صورة│السيسى يشارك بمأدبة عشاء أقامها ولى العهد السعودى غدًا.. السيسى والملك سلمان يشهدان ختام تمرين درع الخليج المشترك مكاسب بالجملة.. فوائد قانون إنشاء الجامعات الدولية فى مصر السيسى لـ«هادى»: ندعم وحدة اليمن وسلامته الإقليمية صور| السيسى يلتقى مع موجيرينى والرئيس اللبنانى على هامش القمة العربية أسامة شعث لـ«مبتدا»: السيسى وضع النقاط على الحروف فى قمة القدس‎ بالتواريخ.. 10 زيارات للرئيس السيسى إلى السعودية انفوجراف| نص كلمة السيسى أمام القمة العربية: نواجه تحديات غير مسبوقة بحضور السيسى.. جيوش 24 دولة تختتم «درع الخليج» السيسى: التكاتف بين العرب يكسر شوكة الإرهاب صور| بدء توافد المشاركين فى القمة العربية
    للأعلى