مصر

صور| ماهيجا: الرئيس التنزانى تلقى دعوة لزيارة مصر من السيسى

2018-01-10 14:09:23 |
  • حمادة الكحلي
  • قال أجوستين ماهيجا، وزير الخارجية التنزانى، إن مباحثاته مع سامح شكرى، وزير الخارجية، أكدت أن نهر النيل هو مصدر الحياة لمصر، وأنه يجب على الجميع تفهُّم ذلك، وحل كل الخلافات عبر الحوار.

    وأضاف الوزير التنزانى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع سامح شكرى، أن بلاده تدعم كل التفاهم المشترك من أجل إدراك هذه العلاقات الجغرافية التى تجمع البلدين، مؤكدًا أن مصر دولة متقدمة، وأن تنزانيا تسعى لكل أطر العمل، والتقدم وفتح مجالات للاستثمار، والسياحة، وموارد التعليم، والصحة، ومجالات الأمن.

    وأكد ماهيجا أن الرئيس التنزانى تلقى دعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسى لزيارة مصر، ونتطلع لتحديد الموعد المناسب لقدوم الرئيس التنزانى، ردًا على زيارة الرئيس السيسى لتنزانيا أغسطس الماضى.

    وأشار إلى أن العلاقات بين ومصر وتنزانيا "متينة" ليس فقط فيما يتعلق بانتماء البلدين للقارة الإفريقية، وإنما فيما يتعلق بالروابط الثقافية القوية بين البلدين، فضلًا عن الروابط الطبيعية بينهما عبر نهر النيل، معربًا عن تهنئته لمصر على خدمتها فى مجلس الأمن ودورها الفعال من أجل دعم الأجندة الإفريقى دوليًا على مدى عامين.

    وأكد أن التعاون مستمر بين البلدين فى موضوعات مجابهة الإرهاب ليس فى مصر فقط، ولكن فى إفريقيا وفى عدة بقاع أخرى تهدد بقاءها واستقرارها، فضلًا عن موضوعات الجريمة الدولية وتهريب البشر ومنع الصراعات الناشئة فى المناطق المختلفة.

    الرئيس التنزانى الرئيس السيسى نهر النيل سامح شكرى
    إقرأ أيضاً
    العامرى فاروق ينتقد عدم وجود مظلة رياضية للاتحادات الطلابية الرئيس السيسى يتجه إلى «سوتشى».. وقمة مع بوتين غدا فيديو| السيسى يضع إكليل الزهور على نصب الجندى المجهول بموسكو وزير أوقاف فلسطين: نثمن جهود السيسى فى لم شمل فصائل بلادنا رئيسة الاتحاد الروسى: كلمة السيسى فى المجلس «حدث تاريخى» عاجل| مصر تتفق مع البنك الدولى على تمويل جديد بـ3 مليارات دولار مدبولى لعمال مدينة الأثاث بدمياط:أعرف الصعوبات وسعيد بالنتيجة النهائية «العامة للاستعلامات»: قمة السيسى وبوتين تدشن لمرحلة جديدة من العلاقات بوتين يبلغ حكومته بتوقيع اتفاق شراكة كاملة مع مصر مصر وروسيا على طريق العلاقات الاستراتيجية شكرى يستقبل المبعوث الأممى غسان سلامة لبحث مستجدات الأزمة الليبية برلمانى: تصريحات البابا تواضروس فى أمريكا طعنة غائرة فى قلب الإخوان السيسى لدول حوض النيل: يجب عدم استغلال قضية المياه سياسيا وزير بريطانيا لشؤون الشرق الأوسط يستمع لعرض شكرى عن تعزيز الأمن 4 ملفات مهمة على مائدة السيسى وبوتين مصر وروسيا| مراحل عديدة لعلاقات البلدين.. وتعاون كبير فى عصر السيسى رئيس تتارستان يصل إلى القاهرة دعم التعليم.. برنامج زيارة وزير بريطانيا لشؤون الشرق الأوسط لمصر وزيرة الاستثمار: السيسى يمتلك رؤية تنمية اقتصادية للقارة الإفريقية موجز مبتدا| شكرى يلتقى مسؤولا بريطانيا.. والقوات الجوية تحتفل بعيدها شكرى يكشف تفاصيل زيارة السيسى إلى روسيا وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة لشكرى: مصر على الطريق الصحيح السيسى يتفق مع رئيس بيدرينى للرخام على إنشاء مدينة متكاملة بالجلالة الرئيس يوجه بتطوير المنظومة الصحية.. واستمرار حملة المسح الشامل السيسى لوكالة «كونا»: المصريون رفضوا سيطرة التيار الدينى فى 30 يونيو «سيات» تروج لسيارتها بحديث السيسى عن انتصار أكتوبر ننشر أجندة عمل منتدى شباب العالم 2018 فرج عامر: «تصريحات أزعور» شهادة نجاح لسياسات الحكومة الأمم المتحدة: مصر بقيادة السيسى تلعب دورًا محوريًا فى أمن المنطقة متحدث البرلمان: حديث السيسى لـ«الشاهد الكويتية» عبر عن جميع المصريين سفير إسبانيا: مصر دولة استثنائية وشعبها متفتح ومضياف وزير الأوقاف: المصريون حافظوا على نهر النيل منذ الأزل رئيس البنك الدولى: مصر مثال يحتذى به فى الاستثمار برأس المال البشرى فى اجتماعات البنك الدولى: مصر تنمو اقتصاديا والسيسى حقق إصلاحات جريئة نشاط الرئيس فى أسبوع| كلمة بمناسبة النصر.. وقمة ثلاثية فى كريت فيديو وصور| تفاصيل الندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة «السيسى والعالم».. كتاب يوثق لقاءات الرئيس خلال الفترة الرئاسية الأولى فيديو| السيسى: 2020 ستكون مصر فى مكانة أخرى الرئيس للشعب: «علشان مصر تتقدم لازم نصبر ونعمل بكل قوة» فيديو| السيسى: «شوفوا الفرق بين المنسى وعشماوى»
    للأعلى