شؤون دولية

الموساد: أوباما هدد أمن إسرائيل

2018-01-10 13:41:31 |
  • مارى مراد
  • أكد رئيس الموساد الإسرائيلى، يوسى كوهين، أن إدارة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما هددت أمن إسرائيل، على عكس ما فعلته إدارة خلفه دونالد ترامب.

    وخلال منتدى لوزارة المالية يوم الثلاثاء، ذكر أن السياسة الخارجية لإدارة أوباما كانت تعتمد على القيادة من الخلف، ما أدى إلى إهمال الشرق الأوسط وخلق فراغ تم ملؤه سريعا من قبل روسيا وإيران، موضحا أنه نتيجة لذلك، على سبيل المثال، فإن سوريا تعانى من حرب لا تنتهى وعادت روسيا إلى المنطقة دون أن يكون لديها نيه للرحيل.

    وذكر كوهين أن "الولايات المتحدة خلال السنوات الماضية غيرت سياستها"، مضيفا: "نلاحظ تغييرا إيجابيا، إننا نشهد تغيرا قد يولى اهتماما أكبر للمصالح الأمنية الإسرائيلية، ما يجعل من الأسهل علينا أن نجبر التوسع الإيرانى على تغيير الاتجاه وربما تغييره لصالحنا".

    وتابع: "لقد بدأنا نرى تغييرات، من وجهة نظرنا، تغييرات جذرية فى فهم الأمريكيين للتهديدات المتطرفة التي تشكلها طموحات إيران الدراماتيكية"، حسبما أورد موقع "jewish press".

    رئيس الموساد الإسرائيلى يوسى كوهين إسرائيل أوباما ترامب
    إقرأ أيضاً
    بعد فرارهم من سوريا.. كندا تعلن استقبال 250 من أفراد الخوذ البيضاء برلمانى:«الدولة اليهودية» استمرار للإرهاب الاسرائيلى بحق الفلسطينين جيش الاحتلال الإسرائيلى يهاجم فلسطينيين ويقصف موقعًا سوريًا رجال الترامبولين يحصدون ذهبية دورة الألعاب الإفريقية ‭ ‬ترامب: «حملتى الانتخابية تعرضت للتجسس.. وأساليب هيلارى ملتوية» بالتفاصيل.. سموم «نتنياهو - ترامب» فى فضيحة «القومية» الإسرائيلية «تأجير الأرحام».. يشعل أزمة بين الحكومة الإسرائيلية والمثليين الدفاع الإسرائيلية تعلن موعد فتح «كرم أبو سالم» روحانى: الحرب معنا هى أم الحروب.. وعلى ترامب أن لا يعبث بذيل الأسد كلينتون: ترامب أبله وأوباما عدو روسيا مفتى لبنان يدين إقرار «قانون الدولة القومية اليهودية» بتقرير «مبتدا».. أحمد موسى يكشف حقيقة سعد الدين إبراهيم البنتاجون يرحب بدعوة بوتين لزيارة الولايات المتحدة لافروف: اعتقال مواطنة روسية فى أمريكا «أمر غير مقبول» مصر تعرب عن رفضها لقانون يهودية الدولة الإسرائيلى خامنئى يرفض التفاوض مع أمريكا سوريا: قانون «القومية» الإسرائيلى اعتداء على حقوق الفلسطينيين موقع إسرائيلى: مصر والأمم المتحدة يوقفان حرب غزة سول تسعى لدفع بيونج يانج لتفكيك أسلحتها النووية «التعاون الخليجى»: الاحتلال الإسرائيلى يصر على طمس هوية الفلسطينيين دفعة جديدة من مهجرى القنيطرة تغادر إلى إدلب البيت الأبيض: ترامب لا ينوى تأييد استفتاء بشرق أوكرانيا فيديو| الجيش الإسرائيلى يعلن استهداف 25 هدفا فى خان يونس ليلة دامية فى غزة.. جيش الاحتلال يقصف القطاع ردا على التظاهرات رابطة العالم الإسلامى تدين قانون الدولة القومية الإسرائيلى واشنطن ترفض تسليم جولن مقابل الإفراج عن القس الأمريكى المسجون «سياسة العصابات».. تركيا تبيع إيران للأمريكان فى قلب أنقرة إصابة فلسطينيين فى قصف للجيش الإسرائيلى شرق غزة الرئاسة الفلسطينية تحذر من سياسة التصعيد الإسرائيلية عاجل| الجيش الإسرائيلى يعترض قذيفتين صاروخيتين عاجل| صافرات الإنذار تدوى فى قطاع غزة ارتفاع عدد شهداء جمعة «حقوق اللاجئين» ميركل: شراكتنا مع أمريكا محورية رغم تصريحات ترامب مقتل ضابط إسرائيلى على حدود قطاع غزة.. وجيش الاحتلال يرد ترامب: الاتحاد الأوروبى والصين «يتلاعبان بالعُملة» فيديو| بعد قمة بوتين وترامب.. روسيا تختبر صاروخا باليستيا متطورًا الرئيس اللبنانى يدين قانون «القومية الإسرائيلى» لهذا السبب.. «الاحتلال» يمنع عمر العبداللات من دخول فلسطين تفاصيل لقاء سعد الدين إبراهيم والسفير الإسرائيلى تظاهرات بغزة بعد إقرار قانون «القومية الإسرائيلى»
    للأعلى