شؤون دولية

الموساد: أوباما هدد أمن إسرائيل

2018-01-10 13:41:31 |
  • مارى مراد
  • أكد رئيس الموساد الإسرائيلى، يوسى كوهين، أن إدارة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما هددت أمن إسرائيل، على عكس ما فعلته إدارة خلفه دونالد ترامب.

    وخلال منتدى لوزارة المالية يوم الثلاثاء، ذكر أن السياسة الخارجية لإدارة أوباما كانت تعتمد على القيادة من الخلف، ما أدى إلى إهمال الشرق الأوسط وخلق فراغ تم ملؤه سريعا من قبل روسيا وإيران، موضحا أنه نتيجة لذلك، على سبيل المثال، فإن سوريا تعانى من حرب لا تنتهى وعادت روسيا إلى المنطقة دون أن يكون لديها نيه للرحيل.

    وذكر كوهين أن "الولايات المتحدة خلال السنوات الماضية غيرت سياستها"، مضيفا: "نلاحظ تغييرا إيجابيا، إننا نشهد تغيرا قد يولى اهتماما أكبر للمصالح الأمنية الإسرائيلية، ما يجعل من الأسهل علينا أن نجبر التوسع الإيرانى على تغيير الاتجاه وربما تغييره لصالحنا".

    وتابع: "لقد بدأنا نرى تغييرات، من وجهة نظرنا، تغييرات جذرية فى فهم الأمريكيين للتهديدات المتطرفة التي تشكلها طموحات إيران الدراماتيكية"، حسبما أورد موقع "jewish press".

    رئيس الموساد الإسرائيلى يوسى كوهين إسرائيل أوباما ترامب
    إقرأ أيضاً
    وزير خارجية إيران يحذر ترامب أردوغان يتاجر مع واشنطن بحياة قس أمريكى واشنطن تحاول نقل أمريكى محتجز فى العراق إلى السعودية بسبب إصرار الجيوشى.. المنتدى الإفريقى يلبى رغبة مصر موسكو: لم نتلق إخطارا بشأن دعوى الحزب الديمقراطى الأمريكى الرئيس الفلسطينى: لن يسمح لأى دولة بنقل سفارة بلادها للقدس «حزب الله»: قادرون على ضرب كل الأهداف فى إسرائيل صور| ميلانيا ترامب فى جنازة باربرا بوش إسرائيل تنفذ 100 غارة على سوريا ولبنان قبل لقاء ترامب.. ماكرون يتصل بالرئيس الفلسطينى جيش الاحتلال يفتح تحقيقا بشأن مقتل الصبى محمد أيوب الخداع الأمريكى.. خطة واشنطن لنزع الهوية الفلسطينية الاتحاد الأوروبى يطالب إسرائيل بالتحقيق فى «قتل الفلسطينيين» نتنياهو وسليمانى.. حرب خاصة على أرض سوريا الجيش الإيرانى يحدد فترة زمنية لـ«إزالة إسرائيل» أمريكا تلغى مصطلح «الأراضى المحتلة» فى فلسطين المركز القومى لدراسات الشرق: «إسرائيل لا تريد إسقاط الدولة السورية» «فلسطينيو الخارج» تنعى البطش وتتهم الموساد باغتياله رئيس وزراء اليابان يحتفى بضريح «ياسوكونى» ويثير غضب الكوريين «الديمقراطى الأمريكى» يقاضى روسيا وترامب وويكليكس مقتل 4 فلسطينيين فى مسيرات العودة الكبرى روحانى يهدد بسيناريوهات غير متوقعة حال انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى ترامب: إيقاف كوريا الشمالية أنشطتها النووية خبر سار للعالم ترامب وماكرون يبحثان النووى الإيرانى والضربة السورية الأمم المتحدة: إطلاق النار على الأطفال فى غزة «أمر مخز» هنية يدعو الفلسطينيين للنفير ضد الاحتلال الرئيس الرومانى يرفض نقل سفارة بلاده للقدس إيران: ردنا لن يكون سارًا إذا أخل ترامب بالاتفاق النووى 4 شهداء و445 مصابا فى «مسيرة العودة» الحزب الديمقراطى الأمريكى يقيم دعوة قضائية ضد روسيا لميس جابر: الرئيس الأمريكى «بقال» حرب كلامية بين إيران وإسرائيل وتهديدات بزوال الاحتلال «أوبك» تحت مرمى نيران «تغريدات ترامب».. ووزراء العرب يردون «السقوط إلى الهاوية».. ترامب يلقى بواشنطن فى فخ الحروب الأربعة نتنياهو يتوعد إيران جينيفر لوبيز.. واحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة فى العالم بن سلمان يتفوق على ترامب فى قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة لعام 2018 منشورات الجيش الإسرائيلى تهدد الفلسطينيين فى غزة «المياه تعود لمجاريها».. قمة مرتقبة بين بوتين وترامب الإدارة الأمريكية تنوى التوسع فى بيع الأسلحة للحلفاء
    للأعلى