شؤون دولية

الموساد: أوباما هدد أمن إسرائيل

2018-01-10 13:41:31 |
  • مارى مراد
  • أكد رئيس الموساد الإسرائيلى، يوسى كوهين، أن إدارة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما هددت أمن إسرائيل، على عكس ما فعلته إدارة خلفه دونالد ترامب.

    وخلال منتدى لوزارة المالية يوم الثلاثاء، ذكر أن السياسة الخارجية لإدارة أوباما كانت تعتمد على القيادة من الخلف، ما أدى إلى إهمال الشرق الأوسط وخلق فراغ تم ملؤه سريعا من قبل روسيا وإيران، موضحا أنه نتيجة لذلك، على سبيل المثال، فإن سوريا تعانى من حرب لا تنتهى وعادت روسيا إلى المنطقة دون أن يكون لديها نيه للرحيل.

    وذكر كوهين أن "الولايات المتحدة خلال السنوات الماضية غيرت سياستها"، مضيفا: "نلاحظ تغييرا إيجابيا، إننا نشهد تغيرا قد يولى اهتماما أكبر للمصالح الأمنية الإسرائيلية، ما يجعل من الأسهل علينا أن نجبر التوسع الإيرانى على تغيير الاتجاه وربما تغييره لصالحنا".

    وتابع: "لقد بدأنا نرى تغييرات، من وجهة نظرنا، تغييرات جذرية فى فهم الأمريكيين للتهديدات المتطرفة التي تشكلها طموحات إيران الدراماتيكية"، حسبما أورد موقع "jewish press".

    رئيس الموساد الإسرائيلى يوسى كوهين إسرائيل أوباما ترامب
    إقرأ أيضاً
    اجتماع طارئ لبحث موقف أستراليا تجاه القدس ترامب وزوجته يعاينان دمار إعصار مايكل بولاية فلوريدا «تناقض سياسات».. أمريكا تتجاهل أخطاء ترامب فى مكافحة الإرهاب استراتيجية جديدة.. ترامب ينقلب على نهج أوباما فى الحرب على الإرهاب رغم الاستراتيجية الأمريكية.. زحف الإرهاب مستمر وهذه سبل مكافحته ترامب يثنى على التعاون السعودى التركى فى تحقيق «اختفاء خاشقجى» ترامب يهدد بانسحاب أمريكا من اتفاقية باريس تأييد دبلوماسى لموقف الخارجية المصرية تجاه السعودية ترامب يكشف تفاصيل اتصاله بالملك سلمان روسيا: الحديث بين بوتين وترامب فى «هلسنكى» كان قاسيا وزير إسرائيلى يحذر من الدخول فى حرب مع حماس فتح معبر القنيطرة الحدودى مع الجولان السورى استشهاد فلسطينى برصاص الاحتلال شمال الضفة الغربية دعما لجهود مصر.. إسرائيل تمهل حماس أسبوعا لوقف المسيرات صحفى أمريكى من سوريا: الأسد هزم خصومه زعيم كوريا الشمالية يرفض تسليم أمريكا قائمة بمنشآته النووية إسرائيل تشن غارات جوية شمال ووسط قطاع غزة فلسطين عن مصادقة إسرائيل لبناء مستوطنة فى الخليل: إعلان حرب ترامب: وزير الدفاع الأمريكى ديمقراطى.. وأتوقع استقالته السعودية ترفض تهديد ترامب وتتوعد برد أكبر مصر وروسيا| مراحل عديدة لعلاقات البلدين.. وتعاون كبير فى عصر السيسى مفاجأة.. صهر ترامب تلاعب فى الضرائب المستحقة عليه عاجل| ترامب يستقبل القس برانسون فى البيت الأبيض وزير إسرائيلى يهاجم حماس بعبارات مهينة تراجع مبيعات الهواتف الذكية.. والسبب ترامب أردوغان يوجه رسالة لترامب عقب الإفراج عن القس برانسون خاشقجى.. كارت «أمريكى - تركى» لابتزاز السعودية ترامب يكشف حقيقة عقد صفقة مع تركيا بشأن إطلاق سراح برانسون مسرحية أردوغانية| ردود الأفعال الدولية على إطلاق سراح «برانسون» سيدة أمريكا الأولى تتحدث عن مغامرات زوجها الجنسية مسؤول الأمن القومى الإيرانى يدعو إلى «استمالة حركات مناهضة لترامب» البنتاجون يخشى روسيا: تشكل خطرا على الولايات المتحدة بولتون: سلوك الصين يحتاج إلى تعديل.. وسنتبع نهجا صارما بولتون يكشف موعد قمة «ترامب - كيم» الثانية بعد إطلاق سراحه.. برانسون يقبّل العلم الأمريكى فى ألمانيا إسرائيل وسوريا يوقعان اتفاقا عبر الأمم المتحدة بشأن الجولان بعد إطلاق سراحه.. دليل تدخل أردوغان فى قرار الإفراج عن برانسون من جديد.. ميلانيا ترامب تشكر الرئيس السيسى وقرينته على حسن الضيافة الكونجرس الأمريكى يوافق على فرض عقوبات جديدة على «حزب الله» ارتفاع حصيلة شهداء مسيرات العودة الفلسطينية فى البريج
    للأعلى