شؤون دولية

الموساد: أوباما هدد أمن إسرائيل

2018-01-10 13:41:31 |
  • مارى مراد
  • أكد رئيس الموساد الإسرائيلى، يوسى كوهين، أن إدارة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما هددت أمن إسرائيل، على عكس ما فعلته إدارة خلفه دونالد ترامب.

    وخلال منتدى لوزارة المالية يوم الثلاثاء، ذكر أن السياسة الخارجية لإدارة أوباما كانت تعتمد على القيادة من الخلف، ما أدى إلى إهمال الشرق الأوسط وخلق فراغ تم ملؤه سريعا من قبل روسيا وإيران، موضحا أنه نتيجة لذلك، على سبيل المثال، فإن سوريا تعانى من حرب لا تنتهى وعادت روسيا إلى المنطقة دون أن يكون لديها نيه للرحيل.

    وذكر كوهين أن "الولايات المتحدة خلال السنوات الماضية غيرت سياستها"، مضيفا: "نلاحظ تغييرا إيجابيا، إننا نشهد تغيرا قد يولى اهتماما أكبر للمصالح الأمنية الإسرائيلية، ما يجعل من الأسهل علينا أن نجبر التوسع الإيرانى على تغيير الاتجاه وربما تغييره لصالحنا".

    وتابع: "لقد بدأنا نرى تغييرات، من وجهة نظرنا، تغييرات جذرية فى فهم الأمريكيين للتهديدات المتطرفة التي تشكلها طموحات إيران الدراماتيكية"، حسبما أورد موقع "jewish press".

    رئيس الموساد الإسرائيلى يوسى كوهين إسرائيل أوباما ترامب
    إقرأ أيضاً
    إصابة 8 فلسطينيين برصاص الاحتلال فى جمعة الغضب السابعة عائلة فلسطينية تقتل ابنها لتجسسه لصالح إسرائيل فيديو| لحظة دهس جنود إسرائيليين فى الضفة الغربية لميس جابر: نقل سفارة أمريكا لن يغير فى السياسات الإسرائيلية نتنياهو يعتذر للأردن ويتعهد بتعويض الحكومة لتنفيذ مهام سرية.. المقر المؤقت للسفير الأمريكى فى إسرائيل صحيفة سعودية: مؤتمر الأزهر استعاد الوعى بهوية القدس فى عيون صحف العالم| عهد.. أيقونة للنضال أم مُحرضة على العنف؟ مقتل ديسو دوج.. رابر إرهابى وتزوج أمريكية كلفت بالتجسس عليه صور| برياح عاتية.. ظلام وحوادث فى إسرائيل نبيل العربى: قرار ترامب تحد صارخ للقانون الدولى وزير الأوقاف اليمنى: ترامب يتعامل مع القدس كقطعة أرض فى واشنطن ترامب: بناء الجدار شرط استمرار «نافتا» مع المكسيك «جارديان» تروى عن ممثلة بورنو أمريكية تفاصيل علاقتها بـ«ترامب» بينهم أطفال.. الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا من الضفة الغربية نص كلمة وكيل الأزهر فى مؤتمر «نصرة القدس» ماليزيا تجدد تأييدها لإقامة دولة فلسطين المستقلة موسكو ترفض اتهام ترامب بانتهاكها عقوبات الأمم المتحدة على بيونج يانج واشنطن بوست: إدارة ترامب ستسمح للأطباء بـ«العنصرية» استشهاد فلسطينى على الأقل فى غارة بالضفة الغربية روسيا تبدى استعدادها لإقامة حوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين أبو الغيط عن تعليق أمريكا مساعدات «الأونروا»: يؤثر على الشرق الأوسط وفاة جندى إسرائيلى متأثرا بجراح حرب لبنان نص كلمة أبو الغيط فى مؤتمر نصرة القدس السلطات الإسرائيلية تمدد اعتقال عهد التميمى حتى آخر الشهر «التخابر مع الصين».. صهر ترامب وكبير مستشاريه فى قفص الاتهام فيديو| أبوالغيط: القدس قطعة من روح ووجدان كل عربى ومسلم فيديو| البابا تواضروس: اختزال القضية الفلسطينية فى الدين فقط كارثة نتنياهو يعلن موعد نقل السفارة الأمريكية البابا تواضروس: السلام الدائم لن يكون إلا باحترام حقوق الفلسطينيين وقوف ترامب على الميزان يمنح الجمعيات الخيرية 100 ألف دولار! الطيب: الصهاينة لم يهزمونا فى حرب 1948 أبومازن: «رضينا بالبين والبين ما رضى فينا» الإمام الأكبر: لن نقبل إلا السلام الذى لا يعرف الذلة والانكسار شيخ الأزهر يقترح أن يكون 2018 عامًا لنصرة القدس صورة| ترامب يخوض اختبارا عقليا.. هل نجح؟ الجيش الإسرائيلى: التهديد النووى الإيرانى «مش كلام» أمين عام رابطة العالم الإسلامى فى القاهرة لحضور مؤتمر نصرة القدس ترامب يحجب عشرات الملايين عن الفلسطينيين عبر «أونروا» طبيب البيت الأبيض يعلن نتيجة فحص قوى ترامب العقلية
    للأعلى