شؤون دولية

محامى ترامب يقاضى موقعا أمريكيا

2018-01-10 09:59:05 |
  • مارى مراد
  • مايكل كوهين

    قدم مايكل كوهين، المحامى الشخصى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الثلاثاء، دعوى تشهير ضد موقع "BUZZFEED" الأمريكى لنشر تقرير لم يتم التحقق منه حول العلاقات المزعومة بين الحكومة الروسية وحملة ترامب.

    وبحسب موقع "BUZZFEED"، فإن كوهين تقدم بهذه الدعوى القضائية بعد عام تقريبا من نشر الموقع للتقرير الذى عُرف بـ"الملف"، كما رفع دعوى ضد "فيوجن جس"، شركة الاستخبارات التى ساعدت فى تجميع التقرير الذى كتبه مسؤول الاستخبارات البريطانى السابق كريستوفر ستيل.

    وقال كوهين فى مقابلة مع "بلومبرج": "سيتم إثبات أننى لست متورطا"، لافتا إلى أن اسمه ذُكر فقط بسبب قربه من الرئيس.

    وتضمنت الشكوى اسم رئيس تحرير الموقع بين سميث، والمراسل كين بينسينجر والمحررين ميريام إلدر ومارك شوفس.

    يذكر أن "BUZZFEED" نشرت الوثائق قبل 10 أيام فقط من تنصيب ترامب رئيسا للبلاد، مع وجود تحذير من أن المضمون يحتوى على أخطاء و"لم يتم التحقق منه وربما لا يمكن التحقق منها"، ما قُوبل بهجوم من ترامب وبعض وسائل الإعلام التقليدية.

    مايكل كوهين أمريكا التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية الانتخابات الأمريكية روسيا ترامب
    إقرأ أيضاً
    روسيا ترد على نشر منظومة دفاع جوى أمريكى فى أوروبا بـ«إجراء عسكرى» السفارة الروسية: العلاقات «المصرية - الروسية» تشهد تطورا ملحوظا ماليزيا تعلق على اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل كوريا الشمالية تهدد الولايات المتحدة الأمريكية مصرع 10 أشخاص بينهم 6 أطفال فى حرائق روسيا تركيا: ندرس العمل مع الأسد بعد فوزه فى انتخابات ديمقراطية روسيا تعتمد 56 سلاحًا جديدًا فى 2018 أمريكا: روسيا لا تلتزم جديًا بمعاهدة حظر الصواريخ.. والأخيرة ترد بعد انتقادات نوفمبر.. ترامب يزور مقبرة آرلينجتون في أجواء عاصفة فيديو| ملكة جمال أمريكا تعتذر من زميلاتها بعد فعل «مشين» بحجم البيضة.. العثور على أكبر قطعة ألماس فى أمريكا الشمالية ناهد السباعى تودع «اللعبة الأمريكانى» الاتحاد الأوروبى يعلق على عملية أردوغان ضد الأكراد مصادر: وفد من النواب الليبى يتوجه لموسكو لحشد الدعم لحفتر وزير الداخلية الأمريكى يغادر منصبه.. وترامب يعلن البديل بعد أسبوع ظريف: نستطيع أن نحيا 40 عاما أخرى فى ظل العقوبات الأمريكية قاض أمريكى يبطل قانون أوباما الصحى.. وترامب سعيد بالحكم الإدارة الأمريكية تؤكد مواصلة تعاونها العسكرى مع السعودية العثور على أكبر «ألماسة» فى تاريخ أمريكا الشمالية ترامب: «الديمقراطيون منافقون» من جديد.. أمريكا تتوعد الصين بزيادة التعريفات الجمركية عاجل| ترامب يعلن اسم الرئيس الجديد لإدارة البيت الأبيض روسيا تندد بقرار كوسوفو بشأن إنشاء جيش.. وتوجه رسالة لواشنطن والناتو دور البرلمان الروسى فى تسوية الأزمة الليبية فيديو| الأرقام تؤكد.. الفرعون المصرى استحق التتويج الإفريقى موسكو: عقد قمة مع واشنطن ضرورة قصوى روسيا تحذر من نتائج انسحاب واشنطن من «معاهدة الأسلحة» تعاون «تركى - أمريكى» جديد فى سوريا «رجل صنع التاريخ»| فى ذكرى ميلاده.. أمريكا توقع قانونا لتكريم السادات موسكو: موقف أمريكا من حادثة كيرتش لن يغير شىء الصين تقرر تعليق الرسوم الجمركية على السيارات المستوردة من أمريكا الكرملين: ماريا بوتينا تواجه اتهامات أمريكية لا أساس لها الكرملين: من الضرورى عقد لقاء بين بوتين وترامب صهر ترامب مرشح لمنصب آخر فى البيت الأبيض ميلانيا ترامب تتعرض للسرقة فى البيت الأبيض! موسكو تعلن رفضها للتفتيش الأحادى فى إطار معاهدة الصواريخ مع واشنطن بمناسبة مرور 100 عام على ميلاده.. أمريكا توقع قانونا لتكريم السادات بعد عامين على فوزه.. تحقيق جنائى بشأن حفل تنصيب ترامب أول تعليق من ترامب على سجن محاميه السابق موسكو ترد على واشنطن بشأن انتهاك «الصواريخ المتوسطة»
    للأعلى