شؤون دولية

سوريا تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة القصف الإسرائيلى الأخير

2018-01-09 22:14:55 |
  • محمود شيبة
  • وجهت وزارة الخارجية السورية، اليوم الثلاثاء، رسالتين للأمم المتحدة ومجلس الأمن بشأن الضربات الإسرائيلية الأخيرة التى استهدفت مواقع عسكرية فى منطقة القطيفة بريف دمشق.

    وقالت الخارجية السورية فى الرسالتين اللتين وجّهتهما إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن: "أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلى مجددا فجر اليوم الثلاثاء، على شن ثلاثة اعتداءات بالصواريخ على أراضى الجمهورية العربية السورية"، حسبما ذكرت "روسيا اليوم".

    وأوضحت الخارجية فى بيانها: "هذه الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا تؤكد النهج العدوانى الخطير الذى تتبعه إسرائيل لتفجير المنطقة وزيادة تعقيد الأوضاع التى تمر بها خدمة لأغراضها فى دعم الإرهاب وإدامة احتلالها للأراضى العربية إضافة إلى رفع الروح المعنوية المنهارة للتنظيمات الإرهابية".

    وحذرت الوزارة إسرائيل "من التداعيات الخطيرة لاعتداءاتها على سوريا ودعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية المسلحة وتحملها كامل المسؤولية عنها".

    وطالبت الوزارة مجلس الأمن بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية السافرة ودعته بموجب الميثاق الأممى لاتخاذ إجراءات حازمة وفورية لوقف هذه الاعتداءات ومساءلة إسرائيل عنها.

    وأعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم الثلاثاء، أن الدفاعات السورية تصدت لـ3 غارات إسرائيلية على مواقع عسكرية فى القطيفة بريف دمشق.

    الأمم المتحدة مجلس الأمن سوريا إسرائيل
    إقرأ أيضاً
    روسيا: أسقطنا 45 طائرة دون طيار فى سوريا.. والهجمات دائما من إدلب موسكو: العقوبات الأمريكية غير قانونية مرسوم تشريعى جديد للأسد بعيدًا عن الإرهاب.. الوجه الآخر للسويداء السورية الإعلام الإسرائيلى يواصل التحريض ضد الفلسطينيين عاجل| عشرات المستوطنين يقتحمون المنطقة الأثرية فى سبسطية عاجل| زيارة خاطفة من وفد أمنى مصرى إلى إسرائيل العراق: إعدام 3 إرهابيين أجانب فى سجن الحوت حركة الطيران بين تركيا وإسرائيل تتجاوز الولايات المتحدة البحرية الإسرائيلية تعتقل 4 صيادين فلسطينيين وتصادر مراكبهم أمريكا تعلق على «قمة إسطنبول» حول سوريا بوجدانوف يبحث مع مستشار الحريرى عودة اللاجئين السوريين ألمانيا تعلن تضامنها مع تركيا فى أزمتها الاقتصادية تزامنا مع هدنة «حماس».. نتنياهو يعلن زيادة ميزانية «الدفاع» إسرائيل تصادق على بناء 20 ألف وحدة استيطانية الحريرى يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى حزب الله «الجنائية الدولية».. تنصف الفلسطينيين وتؤرق الاحتلال سنوات من التآمر القطرى.. الحمدين يخطط لهجوم جديد على «الهلال النفطى» قوات الاحتلال تطلق النار على مراكب الفلسطينيين «اتفاق سرى» بين إسرائيل وحماس لتخفيف الحصار على غزة بعد أسابيع من التوتر.. إسرائيل تعيد فتح معبر كرم أبو سالم محاكمة سياسى إيرانى أدان الحرس الثورى فى سوريا والعراق مفتى سوريا يستغل انهيار جسر جنوة: بلدنا لم يحدث فيها هذا رغم الحرب! شريك فى حكومة نتنياهو يستهجن محاولة للهدنة مع حماس إسرائيل ترد على حزب الله حزب الله يستفز إسرائيل الحريرى يعلق على عودة العلاقات بين لبنان وسوريا إصابة جنديين لبنانيين فى اعتداء إسرائيلى جنوب البلاد تركيا تحذر سوريا من ارتكاب مجزرة فى إدلب مسؤول إسرائيلى: اتفاق التهدئة فى غزة أصبح جاهزًا إسرائيل ترفض عودة «أبو مازن» إلى غزة: يشكل تهديدًا مسؤول أمريكى: نؤيد جهود مصر لوقف إطلاق النار بغزة بعد معبر كرم أبو سالم.. إسرائيل توسع مساحة الصيد فى بحر غزة إسرائيل تقدم شكوى للمحكمة الجنائية الدولية إسرائيل تعلن استمرار العمل بمعبر كرم أبو سالم إسرائيل تكشف تفاصيل حادث خطير فى إحدى قواعدها الصين تنفى مزاعم لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة المرصد السورى: الجيش أحكم سيطرته على كل شبر فى السويداء فلسطين: الاستيطان الإسرائيلى استخفاف بقرارات المجتمع الدولى أرقام صادمة.. تقرير أممى يكشف عدد «الدواعش» فى سوريا والعراق
    للأعلى