مصر

وزير الدفاع: نمتلك قوات عصرية تمكننا من الوفاء بمسؤولياتنا

2018-01-08 16:09:10 |
  • سمر مدكور
  • صدقى صبحى

    أكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن الجيش المصرى سيظل ركيزة للقيم والمبادئ ونموذجا للعمل بكل تفانٍ وإخلاص من أجل الوطن.

    وأضاف خلال لقائه عدد من أعضاء هيئة التدريس ودارسى أكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن ما تقوم به القوات المسلحة من مهام لدعم جهود البناء والتنمية واقتلاع جذور الإرهاب والتطرف يشكل حائطا منيعا ضد المخططات التى تستهدف أمن مصر وأمتنا العربية، مؤكدا أن مصر تمتلك قوات عصرية تمتلك من أسباب القوة ما يمكنها من الوفاء بمهامها ومسؤوليتها تحت مختلف الظروف.

    واستهل القائد العام اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر الذين فاضت أرواحهم خلال المواجهات الأخيرة مع الإرهاب، ونقل للدارسين تحية وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بالعام الميلادى الجديد. وأشار القائد العام إلى أهمية الدور الذى تقوم به أكاديمية ناصر العسكرية العليا فى إعداد وتأهيل أجيال من قـادة وضباط القوات المسلحـة والمدنيين لتولى الوظائف القيادية فى كافة مناصب الحياة العسكرية والمدنية، والارتقاء بمستوياتهم العلمية والفكرية ليكونوا على دراية كاملة بكل ما يدور من أحداث إقليمية وعالمية وانعكاساتها على الأمن القومى المصرى، بجانب دورها فى تأهيل الوافدين من الدول العربية والإفريقية والآسيوية. وأدار الفريق أول صدقى صبحى حوارًا مع عدد من الدارسين استعرض خلاله عددًا من القضايا المطروحة على الساحتين الداخلية والخارجية، واستمع إلى آرائهم واستفساراتهم تجاه العديد من الموضوعات ذات الصلة بالأمن القومى مشيدًا بما لمسه من وعى وفكر مستنير يتمتع به الدارسون فى مختلف فروع العلوم الاستراتيجية والعسكرية.

    وشدد القائد العام على أن مصر ستظل وطنًا آمنًا بعطاء أبنائها ووحدة نسيجهم الوطنى المتماسك، مشيرًا إلى أهمية نشر الوعى بالمحاولات الخبيثة والعمليات الإجرامية الممنهجة التى تسعى إلى هدم القيم والموروثات الحضارية والنيل من الروح المعنوية للمواطنين، وطالبهم بالاستفادة من الإمكانات التى وفرتها لهم القيادة العامة للقوات المسلحة بالأكاديمية لتطوير قدراتهم خبراتهم العلمية والعسكرية التى تعينهم على أداء المهام المستقبلية التى يكلفون بها لخدمة الوطن وصون مقدساته.

    وزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى الرئيس السيسى أكاديمية ناصر
    إقرأ أيضاً
    الرئيس السيسى يلتقى الرئيس التنفيذى للبنك الدولى بفيينا مصر للطيران الناقل الرسمى لمؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم» الحكومة: 4.7 مليار جنيه استثمارات مدينة العاشر من رمضان فى 2018 صور| رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع «إعصار - 56» «الكنيست» يصادق على تعيين نتنياهو وزيرًا للدفاع فيديو| البابا: استئناف المرحلة الثانية من كاتدرائية العاصمة يناير 2019 اللجنة الأوليمبية: الرئيس حريص على دعم مسيرة الرياضة وتطويرها السيسى يصدر قرارًا جمهوريًا بإنشاء جامعة السلام صور| تفاصيل لقاء الرئيس السيسى بنظيره النمساوى أكثر من مليون فتوى و53 دراسة علمية.. كشف حساب دار الإفتاء فى 2018 زيارة السيسى للنمسا وتحديث نظم الضريبية.. الأبرز فى صحف القاهرة تركيا: نأمل فى الحد من قدرة حزب العمال الكردستانى «دفاع البرلمان»: العلاقات المصرية الفرنسية تشهد تقاربا الفترة الأخيرة اليوم.. الرئيس السيسى يبدأ زيارة للعاصمة النمساوية فيينا صحف القاهرة: نشاط مكثف للرئيس..ودولة جديدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل فيديو| عامر: زيارة السيسى للنمسا تشهد توقيع اتفاقيات تعاون هامة نحمده لـ«9090»: الرئيس أمر ألا أغادر إلى منزلى إلا بالسيارة الجديدة عضو «مكافحة الفيروسات»: الرئيس حريص على صحة المصريين الرئيس السيسى يشارك بعد غد فى منتدى «إفريقيا - أوروبا» بالنمسا السيسى يرسل برقية عزاء فى وفاة الرئيس الإثيوبى الأسبق مدبولى: أنهينا أزمة اختفاء السلع التموينية.. و2020 طفرة بالسكة الحديد رئيس الوزراء: أنجزنا 8278 مشروعًا باستثمارات 1.6 تريليون جنيه بث مباشر| الرئيس يفتتح عددًا من المشروعات القومية عاجل| السيسى يصل منطقة الجبل الأصفر لافتتاح عدد من المشروعات القومية رسالة من وزير الدفاع الروسى لنظيره الأمريكى بشأن مخيم للسوريين «سائقة الميكروباص» تروى تفاصيل لقائها بالرئيس: «الرخصة مكنتش معايا» وزير دفاع إسرائيل الأسبق: جيشنا فقد توازنه أمام البالونات الحارقة روسيا تحذر من نتائج انسحاب واشنطن من «معاهدة الأسلحة» بقرار جمهورى.. تشكيل لجنة لإدارة مواقع التراث العالمى عبدالعال يلتقى رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية الحكومة: «100 مليون صحة» مبادرة مصرية رئاسية وليست منحة عالمية فيديو| المداخلة الكاملة للرئيس السيسى مع الإعلامى شريف عامر السيسى: المرأة المصرية حريصة على أسرتها وتتمتع بالعزة والحياء الرئيس: أوقفت الموكب لأتعرف على «سيدة الميكروباص».. وفخور بها فيديو| قصة نحمده «سائقة الميكروباص» التى صافحها الرئيس عاجل| السيسى يتلقى اتصالا هاتفيًا من ولى عهد أبوظبى صور| الرئيس يتفقد أعمال إنشاء كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية ألمانيا: مصر محور الاستقرار فى إفريقيا القوات المسلحة توفر 6000 مقعد للمدارس الأكثر كثافة بالإسكندرية مدبولى: القادة الأفارقة يقدرون مصر والرئيس السيسى وينبهرون بمشروعاتنا
    للأعلى