مصر

وزير الدفاع: نمتلك قوات عصرية تمكننا من الوفاء بمسؤولياتنا

2018-01-08 16:09:10 |
  • سمر مدكور
  • أكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن الجيش المصرى سيظل ركيزة للقيم والمبادئ ونموذجا للعمل بكل تفانٍ وإخلاص من أجل الوطن.

    وأضاف خلال لقائه عدد من أعضاء هيئة التدريس ودارسى أكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن ما تقوم به القوات المسلحة من مهام لدعم جهود البناء والتنمية واقتلاع جذور الإرهاب والتطرف يشكل حائطا منيعا ضد المخططات التى تستهدف أمن مصر وأمتنا العربية، مؤكدا أن مصر تمتلك قوات عصرية تمتلك من أسباب القوة ما يمكنها من الوفاء بمهامها ومسؤوليتها تحت مختلف الظروف.

    واستهل القائد العام اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر الذين فاضت أرواحهم خلال المواجهات الأخيرة مع الإرهاب، ونقل للدارسين تحية وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بالعام الميلادى الجديد. وأشار القائد العام إلى أهمية الدور الذى تقوم به أكاديمية ناصر العسكرية العليا فى إعداد وتأهيل أجيال من قـادة وضباط القوات المسلحـة والمدنيين لتولى الوظائف القيادية فى كافة مناصب الحياة العسكرية والمدنية، والارتقاء بمستوياتهم العلمية والفكرية ليكونوا على دراية كاملة بكل ما يدور من أحداث إقليمية وعالمية وانعكاساتها على الأمن القومى المصرى، بجانب دورها فى تأهيل الوافدين من الدول العربية والإفريقية والآسيوية. وأدار الفريق أول صدقى صبحى حوارًا مع عدد من الدارسين استعرض خلاله عددًا من القضايا المطروحة على الساحتين الداخلية والخارجية، واستمع إلى آرائهم واستفساراتهم تجاه العديد من الموضوعات ذات الصلة بالأمن القومى مشيدًا بما لمسه من وعى وفكر مستنير يتمتع به الدارسون فى مختلف فروع العلوم الاستراتيجية والعسكرية.

    وشدد القائد العام على أن مصر ستظل وطنًا آمنًا بعطاء أبنائها ووحدة نسيجهم الوطنى المتماسك، مشيرًا إلى أهمية نشر الوعى بالمحاولات الخبيثة والعمليات الإجرامية الممنهجة التى تسعى إلى هدم القيم والموروثات الحضارية والنيل من الروح المعنوية للمواطنين، وطالبهم بالاستفادة من الإمكانات التى وفرتها لهم القيادة العامة للقوات المسلحة بالأكاديمية لتطوير قدراتهم خبراتهم العلمية والعسكرية التى تعينهم على أداء المهام المستقبلية التى يكلفون بها لخدمة الوطن وصون مقدساته.

    وزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى الرئيس السيسى أكاديمية ناصر
    إقرأ أيضاً
    نشاط السيسى فى أسبوع| بدأ بتكريم أسر الشهداء.. وانتهى بدعم قضية العرب هاشتاج «السيسى زعيمى وأفتخر» يتصدر «تويتر» تكريمًا لإنجازات الرئيس ننشر سيرته الذاتية| اللواء محمد عباس حلمى قائدًا للقوات الجوية السيسى يؤكد أهمية الالتزام بالجدول الزمنى المُحدد لتطوير حقل «ظُهر» الرئيس السيسى يصدر 4 قرارات جمهورية الدفاع التونسية ترد على تقرير «محاولات الانقلاب» قبول دفعة جديدة من المجندين.. تعرَّف على الشروط الرئيس يستعرض المشروع القومى للطرق مع مدبولى ووزير النقل عاجل| السيسى يلتقى وزير الدفاع الفريق محمد زكى السيسى للحريرى: دوركم رائد فى دعم دولة القانون والمؤسسات بلبنان حسب الله: السيسى أول رئيس يحرر الغارمات.. و«تحيا مصر» مبادرة عبقرية أبرز المشاركين فى الحرب «العراقية-الإيرانية» مرشحًا لرئاسة إيران الرئيس الأفغانى يستقبل أعضاء السفارة المصرية والبعثة الأزهرية برلمانية: قرار السيسى بالعفو عن الغارمات تاريخى بمناسبة عيد الفطر.. السيسى يتبادل التهانى مع ملوك وقادة العالم العربى منظمات المرأة تشيد بـ«القرار»: السيسى مسح دموع الغارمات وزير الأوقاف: ما يفعله السيسى من أجل أسر الشهداء فخر لكل وطنى مخلص الرئيس السيسى: فخور بالأداء الرجولى لأبناء المنتخب عاجل| السيسى يأمر بالإفراج عن 960 غارمًا وغارمة هاتفيًا.. السيسى يتلقى التهنئة بعيد الفطر من نظيره الصومالى ملك البحرين يهنئ الرئيس السيسى بعيد الفطر صور| «الرئيس الأب».. تفاصيل احتفال السيسى بعيد الفطر مع أبناء الشهداء صور| بعدما أهدته وردة.. الرئيس السيسى يحتضن «طفلة السيرك» المتحدث العسكرى يهنئ المصريين بعيد الفطر المبارك السيسى يؤدى صلاة عيد الفطر فى مسجد المشير طنطاوى السيسى يصدر قرارات بتعيين إسماعيل وصبحى وعبدالغفار مستشارين للرئيس وزير الدفاع الجديد يهنئ الرئيس بعيد الفطر 7 تكليفات من الرئيس السيسى للحكومة الجديدة أشرف صبحى يتجه إلى مقر وزارة الشباب والرياضة وزير الأوقاف: تأهيل وتدريب الشباب فى مقدمة أولويات المرحلة المقبلة بروفايل| منى محرز.. خبيرة الأمن الغذائى نائبًا لوزير الزراعة أسماء| التشكيل الكامل للحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولى السيسى يلتقى الفريق صدقى صبحى ووزير الدفاع الجديد الفريق محمد زكى وزيرًا للدفاع فى حكومة مدبولى عاجل| الحكومة الجديدة تؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس بعد قليل السيسى يهنئ الجالية المصرية فى فرنسا بعيد الفطر الرئيس يوقع عددا من القوانين الخاصة بالحساب الختامى لموازنة الهيئات إنفوجراف| «فاتورة الدعم» تستنزف موارد الدولة «مستقبل وطن» يصف نظام السيسى بعهد مكافحة مافيا وأباطرة الفساد شريف إسماعيل مهنئًا الرئيس: نقدر عطاءكم المتواصل
    للأعلى