مصر

وزير الدفاع: نمتلك قوات عصرية تمكننا من الوفاء بمسؤولياتنا

2018-01-08 16:09:10 |
  • سمر مدكور
  • أكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن الجيش المصرى سيظل ركيزة للقيم والمبادئ ونموذجا للعمل بكل تفانٍ وإخلاص من أجل الوطن.

    وأضاف خلال لقائه عدد من أعضاء هيئة التدريس ودارسى أكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن ما تقوم به القوات المسلحة من مهام لدعم جهود البناء والتنمية واقتلاع جذور الإرهاب والتطرف يشكل حائطا منيعا ضد المخططات التى تستهدف أمن مصر وأمتنا العربية، مؤكدا أن مصر تمتلك قوات عصرية تمتلك من أسباب القوة ما يمكنها من الوفاء بمهامها ومسؤوليتها تحت مختلف الظروف.

    واستهل القائد العام اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر الذين فاضت أرواحهم خلال المواجهات الأخيرة مع الإرهاب، ونقل للدارسين تحية وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بالعام الميلادى الجديد. وأشار القائد العام إلى أهمية الدور الذى تقوم به أكاديمية ناصر العسكرية العليا فى إعداد وتأهيل أجيال من قـادة وضباط القوات المسلحـة والمدنيين لتولى الوظائف القيادية فى كافة مناصب الحياة العسكرية والمدنية، والارتقاء بمستوياتهم العلمية والفكرية ليكونوا على دراية كاملة بكل ما يدور من أحداث إقليمية وعالمية وانعكاساتها على الأمن القومى المصرى، بجانب دورها فى تأهيل الوافدين من الدول العربية والإفريقية والآسيوية. وأدار الفريق أول صدقى صبحى حوارًا مع عدد من الدارسين استعرض خلاله عددًا من القضايا المطروحة على الساحتين الداخلية والخارجية، واستمع إلى آرائهم واستفساراتهم تجاه العديد من الموضوعات ذات الصلة بالأمن القومى مشيدًا بما لمسه من وعى وفكر مستنير يتمتع به الدارسون فى مختلف فروع العلوم الاستراتيجية والعسكرية.

    وشدد القائد العام على أن مصر ستظل وطنًا آمنًا بعطاء أبنائها ووحدة نسيجهم الوطنى المتماسك، مشيرًا إلى أهمية نشر الوعى بالمحاولات الخبيثة والعمليات الإجرامية الممنهجة التى تسعى إلى هدم القيم والموروثات الحضارية والنيل من الروح المعنوية للمواطنين، وطالبهم بالاستفادة من الإمكانات التى وفرتها لهم القيادة العامة للقوات المسلحة بالأكاديمية لتطوير قدراتهم خبراتهم العلمية والعسكرية التى تعينهم على أداء المهام المستقبلية التى يكلفون بها لخدمة الوطن وصون مقدساته.

    وزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى الرئيس السيسى أكاديمية ناصر
    إقرأ أيضاً
    انطلاق فعاليات اليوم الثانى من «حكاية وطن» بحضور الرئيس عاجل| السيسى يكلف اللواء عباس كامل بتسيير أعمال جهاز المخابرات المدينة الصناعية للغزل والنسيج.. مصر تستعيد عرشها الاقتصادى السيسى: 750 مليون دولار حجم الاستثمارات المصرية فى إثيوبيا ديسالين: سد النهضة ينمى حوض النيل ولن يؤثر على مصر أو السودان تعاظم دور مصر الإقليمى.. والانتقال نحو مزيد من التأثير بث مباشر| مؤتمر صحفى للرئيس السيسى ورئيس وزراء إثيوبيا فيديو| السيسى ورئيس وزراء أثيوبيا يشهدان التوقيع على 3 مذكرات تفاهم بث مباشر| توقيع اتفاقيات تعاون بين مصر وإثيوبيا بحضور السيسى بعد قليل.. مؤتمر صحفى للسيسى ورئيس وزراء إثيوبيا بدء جلسة مباحثات السيسى ورئيس وزراء إثيوبيا بقصر الاتحادية قراران جمهوريان للمنفعة العامة فى المنوفية أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس 18 يناير قمة «مصرية - إثيوبية» فى قصر الاتحادية إنفوجراف| كشف حساب الرئيس فى «حكاية وطن».. بالأرقام: الخير قادم الرئيس: عدم اتخاذ إجراءات الإصلاح خيانة للشعب السيسى: تمثيل المرأة فى الحكومة وصل إلى 20% السيسى: أنجزنا مشروعات بـ 2 ترليون جنيه وسنزرع مليون فدان منتصف 2019 السيسى: أشهد الله أننى لم أكن أطمع فى أى منصب السيسى: الحكاية حكاية شعب مصمم على بناء المستقبل نواب حزب النور يزكون السيسى للرئاسة.. والموقعون يصلون لـ535 نائبا فيديو| الرئيس السيسى يصل إلى مقر «مؤتمر حكاية وطن» السيسى يؤكد للرئيس الفلسطينى موقف مصر الثابت تجاه القدس قمة مصرية - إثيوبية بالقاهرة غدًا صور| كامل الوزير ينهى مشكلة كوبرى طما بسوهاج بث مباشر| انطلاق فعاليات مؤتمر الأزهر لنصرة القدس السيسى يستقبل اليوم رئيس مجلس الأمة الكويتى موجز مبتدا| اليوم.. «حكاية وطن» بحضور السيسى.. ويويفا ينصف صلاح اليوم.. انطلاق مؤتمر «حكاية وطن» بحضور السيسى محلب يغادر فى جولة إفريقية بتكليف من الرئيس السيسى محلب يبدأ جولة إفريقية تشمل دولتى غينيا الاستوائية وليبيريا  قبل انطلاقه.. التفاصيل الكاملة لمؤتمر الأزهر الدولى لنصرة القدس الرئيس الفلسطينى أبومازن يصل القاهرة فيديوجراف| إنجازات تمت فى عهد الرئيس السيسى إنفوجراف| مدينة المنسوجات والملابس.. مصر تعيد أمجادها الصناعية الرئيس يلتقى اليوم وفدا استثماريا وأمين «التعاون الإسلامى» أيوب: خطة الرئيس السيسى تعتمد على الوقت «اسأل الرئيس» تغلق باب تلقى الأسئلة.. وتعلن موعد الإجابة عليها انفوجراف│مشروعات التنمية التى افتتحها السيسى اليوم لماذا تصمّ الخرطوم آذانها عن رسائل السلام المصرية؟
    للأعلى