مصر

صور| اتفاق مصرى أيرلندى على استئناف الطيران المباشر قريبًا

2018-01-08 14:58:33 |
  • حمادة الكحلي
  • أكد وزير الخارجية سامح شكرى، إنه بحث مع نظيره الأيرلندى، سيمون كوفنى، استئناف رحلات الطيران المباشر بين البلدين ورفع أى قيود قائمة على المطارات المصرية، وأهمية عودة السياحة الأيرلندية.

    وأكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والتجارة الأيرلندى، سيمون كوفنى، أن هناك تفاؤلا بمسار العلاقات الاقتصادية بين القاهرة ودبلن، لافتًا إلى استئناف الطيران المباشر بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

    من جانبه، أكد شكرى، خلال مؤتمر صحفى مشترك بين الوزيرين، أن جلسة المباحثات المشتركة تطرقت إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضية الفلسطينية فى إطار الجولة التى يجريها وزير الخارجية الأيرلندى لكل من تل أبيب ورام الله، فضلًا عن ملف الهجرة غير الشرعية والقضاء على الإرهاب فى المنطقة والعالم، باعتبارها ظاهرة خطيرة.

    وقال كوفنى، أن مصر تلعب دورًا مهمًا فى دعم عملية السلام فى الشرق الأوسط، فضلًا عن دورها فى مجال محاربة الإرهاب، معربًا عن تطلع بلاده للتعاون مع مصر فى المجال الاقتصادى، لاسيما قطاعى الزراعة والدواء، وزيادة الاستثمارات الأيرلندية المباشرة فى مصر.

    محاربة الإرهاب الاستثمارات الأيرلندية عملية السلام الشرق الأوسط القضية الفلسطينية القضاء على الإرهاب سامح شكرى
    إقرأ أيضاً
    عاجل| سامح شكرى يتوجه إلى السعودية مساء اليوم شكرى يبحث التعاون المشترك مع نائب وزير خارجية اليونان إسرائيل وتركيا فى قائمة الاقتصاديات الأكثر فسادًا سامح شكرى يلتقى نائب وزير خارجية اليونان سفير مصر الجديد بإثيوبيا يقدم أوراق اعتماده وزير خارجية تشاد لشريف إسماعيل: ننسق مع مصر فى محاربة الإرهاب الشريف من المنتدى البرلمانى: الرئيس جعلنى أشعر بالفخر فى أذربيجان زيارة السيسى لموسكو.. فصل جديد وشراكة استراتيجية بين مصر وروسيا نصار: فرص كبيرة لزيادة استثمارات الشركات الإيطالية فى مصر ترامب: السعودية حليفا مهما لنا فى الشرق الأوسط بوتين: تعاون مصر وروسيا مهم لاستقرار الأوضاع بالشرق الأوسط نبيل رشوان: مصر مفتاح الشرق الأوسط والقارة السمراء فى انتصار دولى مهم.. الأمم المتحدة تمنح فلسطين العضوية الكاملة ننشر نص كلمة المفتى بمؤتمر «تجديد الفتوى» انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى مع إيران جزء من خطتها لمواجهة الإرهاب 12 مليون جنيه إسترلينى من بريطانيا لدعم الإصلاح التعليمى فى مصر بإطلاق مؤسسة للفنون.. جابر نصار يرفع شعار الثقافة فى مواجهة الإرهاب شكرى يستقبل المبعوث الأممى غسان سلامة لبحث مستجدات الأزمة الليبية وزير بريطانيا لشؤون الشرق الأوسط يستمع لعرض شكرى عن تعزيز الأمن دعم التعليم.. برنامج زيارة وزير بريطانيا لشؤون الشرق الأوسط لمصر موجز مبتدا| شكرى يلتقى مسؤولا بريطانيا.. والقوات الجوية تحتفل بعيدها شكرى يكشف تفاصيل زيارة السيسى إلى روسيا على هامش البرلمان الدولى.. عبد العال يوحد رؤية العرب لدعم فلسطين وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة لشكرى: مصر على الطريق الصحيح السيسى لوكالة «كونا»: المصريون رفضوا سيطرة التيار الدينى فى 30 يونيو الأمم المتحدة: مصر بقيادة السيسى تلعب دورًا محوريًا فى أمن المنطقة عملا بـ«تايلور».. قرار أمريكى بحظر تمويل السلطة الفلسطينية الكويت: التحالف العربى قادر على مواجهة تحديات المنطقة إزاحة الستار عن تمثال بريماكوف بالمركز الروسى الأحد المقبل سفير الأردن بالبرلمان: علاقتنا مع القاهرة عميقة.. ولدينا قضايا مشتركة رئيس وزراء اليونان: مصر لها دور فعال فى حل أزمات المنطقة السيسى يشهد توقيع اتفاقية فى مجال التأمينات الاجتماعية مع اليونان مصر تشارك فى الاجتماع الأول لفريق كأس العالم 2022 بمسقط «إيرينا» العالمية تشيد بإنجازات مصر فى مجال الطاقة عاجل| بدء لقاء السيسى ورئيس وزراء اليونان بجزيرة كريت نيوزويك: ترشيح أمريكية من أصل مصرى لمنصب سفير أمريكا فى الأمم المتحدة علاء عابد يلتقى مدير عام إدارة حقوق الإنسان بالخارجية الألمانية شكرى: مصر نجحت فى وقف الهجرة غير الشرعية بزمن قياسى شكرى يعقد مباحثات ثنائية مع نظيره الإسبانى شكرى يبحث مع وزير خارجية مالطا قضايا مكافحة الإرهاب والهجرة
    للأعلى