مصر

صور| اتفاق مصرى أيرلندى على استئناف الطيران المباشر قريبًا

2018-01-08 14:58:33 |
  • حمادة الكحلي
  • أكد وزير الخارجية سامح شكرى، إنه بحث مع نظيره الأيرلندى، سيمون كوفنى، استئناف رحلات الطيران المباشر بين البلدين ورفع أى قيود قائمة على المطارات المصرية، وأهمية عودة السياحة الأيرلندية.

    وأكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والتجارة الأيرلندى، سيمون كوفنى، أن هناك تفاؤلا بمسار العلاقات الاقتصادية بين القاهرة ودبلن، لافتًا إلى استئناف الطيران المباشر بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

    من جانبه، أكد شكرى، خلال مؤتمر صحفى مشترك بين الوزيرين، أن جلسة المباحثات المشتركة تطرقت إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضية الفلسطينية فى إطار الجولة التى يجريها وزير الخارجية الأيرلندى لكل من تل أبيب ورام الله، فضلًا عن ملف الهجرة غير الشرعية والقضاء على الإرهاب فى المنطقة والعالم، باعتبارها ظاهرة خطيرة.

    وقال كوفنى، أن مصر تلعب دورًا مهمًا فى دعم عملية السلام فى الشرق الأوسط، فضلًا عن دورها فى مجال محاربة الإرهاب، معربًا عن تطلع بلاده للتعاون مع مصر فى المجال الاقتصادى، لاسيما قطاعى الزراعة والدواء، وزيادة الاستثمارات الأيرلندية المباشرة فى مصر.

    محاربة الإرهاب الاستثمارات الأيرلندية عملية السلام الشرق الأوسط القضية الفلسطينية القضاء على الإرهاب سامح شكرى
    إقرأ أيضاً
    فيديو| السيسى: أى أحد فى موقعنا كان سيقوم بعمل عسكرى فى ليبيا بينهم أطفال.. الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا من الضفة الغربية فيديو| السيسى ورئيس وزراء أثيوبيا يشهدان التوقيع على 3 مذكرات تفاهم وزير خارجية السودان السابق يثمن دور الأزهر فى القضية الفلسطينية صور| رويترز: تجدد الاشتباكات مع قوات الاحتلال فى مدينة جنين للتحقيق.. قوات الاحتلال تستدعى طفلًا عمره 9 أعوام من بيت لحم روسيا تبدى استعدادها لإقامة حوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين أبو الغيط عن تعليق أمريكا مساعدات «الأونروا»: يؤثر على الشرق الأوسط شكرى ورئيس وزراء إثيوبيا يشاهدان معالم القاهرة من الطابق 34 بالخارجية صور| شكرى: علاقاتنا مع إثيوبيا تمتد لأكثر من 90 عامًا شكرى يؤكد لنظيره الإثيوبى أهمية الدبلوماسية الشعبية فيديو| البابا تواضروس: اختزال القضية الفلسطينية فى الدين فقط كارثة البابا تواضروس: السلام الدائم لن يكون إلا باحترام حقوق الفلسطينيين اجتماع مغلق لوزيرى خارجية مصر وإثيوبيا قبل انطلاقه.. التفاصيل الكاملة لمؤتمر الأزهر الدولى لنصرة القدس رئيس لبنان الأسبق لشكرى: نقدر دور مصر تحت قيادة السيسى أحمد العثيمين: نقدر دور مصر فى الدفاع عن العالم الإسلامى غدا.. انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين مصر وإثيوبيا الرئيس يلتقى اليوم وفدا استثماريا وأمين «التعاون الإسلامى» شكرى يستقبل رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالنواب «الإسكان»: نسعى لخلق تنمية حقيقية بسيناء للقضاء على الإرهاب مع زيارة رئيس وزراء إثيوبيا للقاهرة.. هل تعود مفاوضات سد النهضة؟ تأكيدًا لموقفها الداعم.. مصر ترفض التخلى عن القضية الفلسطينية شكرى يوجّه كوادر الخارجية بأهمية العلاقات المصرية الإفريقية وفد أمريكى يصل القاهرة للإعداد لزيارة نائب ترامب شكرى: مصر ستشارك بقوة فى «إعمار العراق» صور| ماهيجا: الرئيس التنزانى تلقى دعوة لزيارة مصر من السيسى شكرى: تنفيذ «الحريات الأربع» بين مصر والسودان لم يكتمل سامح شكرى: مصر فى حاجة لدعم الدول الإفريقية موجز مبتدا| جلسة مباحثات لشكرى مع نظيره التنزانى.. وقرارات مهمة للأهلى جلسة مباحثات لسامح شكرى مع نظيره التنزانى أبرز الأخبار المتوقعة يوم الأربعاء 10 يناير 2018 جلسة مباحثات بين شكرى ونظيره التنزانى البيت الأبيض: نائب الرئيس الأمريكى يزور الشرق الأوسط منتصف يناير شكرى يطلع وزير خارجية أيرلندا على موقف مصر من القضية الفلسطينية صور| سامح شكرى يستقبل وزير خارجية أيرلندا تطور جديد.. قرارات فلسطينية لحسم العلاقة بين السلطة والاحتلال سامح شكرى يلتقى نظيره الأيرلندى سفير استونيا بالقاهرة: التعاون مع مصر فى قضايا المنطقة «ضرورى» الأردن: لا أمن فى المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس
    للأعلى