مصر

صور| اتفاق مصرى أيرلندى على استئناف الطيران المباشر قريبًا

2018-01-08 14:58:33 |
  • حمادة الكحلي
  • مباحثات شكرى مع وزير خارجية أيرلندا

    أكد وزير الخارجية سامح شكرى، إنه بحث مع نظيره الأيرلندى، سيمون كوفنى، استئناف رحلات الطيران المباشر بين البلدين ورفع أى قيود قائمة على المطارات المصرية، وأهمية عودة السياحة الأيرلندية.

    وأكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والتجارة الأيرلندى، سيمون كوفنى، أن هناك تفاؤلا بمسار العلاقات الاقتصادية بين القاهرة ودبلن، لافتًا إلى استئناف الطيران المباشر بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

    من جانبه، أكد شكرى، خلال مؤتمر صحفى مشترك بين الوزيرين، أن جلسة المباحثات المشتركة تطرقت إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضية الفلسطينية فى إطار الجولة التى يجريها وزير الخارجية الأيرلندى لكل من تل أبيب ورام الله، فضلًا عن ملف الهجرة غير الشرعية والقضاء على الإرهاب فى المنطقة والعالم، باعتبارها ظاهرة خطيرة.

    وقال كوفنى، أن مصر تلعب دورًا مهمًا فى دعم عملية السلام فى الشرق الأوسط، فضلًا عن دورها فى مجال محاربة الإرهاب، معربًا عن تطلع بلاده للتعاون مع مصر فى المجال الاقتصادى، لاسيما قطاعى الزراعة والدواء، وزيادة الاستثمارات الأيرلندية المباشرة فى مصر.

    محاربة الإرهاب الاستثمارات الأيرلندية عملية السلام الشرق الأوسط القضية الفلسطينية القضاء على الإرهاب سامح شكرى
    إقرأ أيضاً
    دعما للاجئين.. بريطانيا تقدم مساعدات غذائية إلى «الأونروا» انطلاق أعمال المؤتمر السنوى للمجلس المصرى للشؤون الخارجية بسبب قرار ترامب.. واشنطن تمنع سيدة يمنية من زيارة طفلها المحتضر رئيس الإنجيلية: نعمل على تعزيز روح الانفتاح والعيش المشترك صور| السيسى يصل النمسا أمينة كنائس الشرق الأوسط: زيارة مصر مهمة.. ونسعى لخدمة الإنسان وثيقة تعاون بين باكستان والصين وأفغانستان لمحاربة الإرهاب وزير خارجية ألمانيا يزور الكويت لبحث القضايا الساخنة بالمنطقة مباحثات «أمريكية - روسية» بشأن مكافحة الإرهاب مصر ترحب بنتائج مشاورات السويد بين الأطراف اليمينة شكرى يستعرض تطوير الصناعة مع مدير عام منظمة «اليونيدو» شكرى يناقش الأزمة السورية مع مبعوث الرئيس الفرنسى إلى دمشق روسيا: الوجود الأمريكى فى سوريا يعرقل جهود القضاء على الإرهاب بومبيو لمجلس الأمن: الفشل فى محاسبة طهران يؤدى لعواقب وخيمة لبحث التعاون.. شكرى يشارك فى اجتماع الدول المشاطئة للبحر الأحمر وزير الخارجية يغادر إلى الرياض السفير المصرى فى كابول يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية مفوضية اللاجئين: 250 ألف لاجئ سورى يعودون لبلادهم فى 2019 شكرى يتوجه إلى الرياض للمشاركة فى اجتماع الدول المشاطئة للبحر الأحمر سفيرة سلوفينيا بالقاهرة تؤكد على أهمية دور مصر بالشرق الأوسط وإفريقيا فيديو| أبو الغيط: الوطن العربى يعانى منذ 2011 من «وضع مأساوى» شكرى: العام الحالى شهد خطوات تاريخية على مستوى العلاقات الإفريقية شكرى يكشف رؤية مصر خلال رئاستها للاتحاد الإفريقى العام المقبل أمريكا تؤسس لمحور رباعى فى الشرق الأوسط بزعامة «إسرائيل» مدبولى ومسؤولون أفارقة فى استقبال الرئيس بمقر «إفريقيا 2018» وزير الخارجية يلتقى رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى وزير الخارجية يلتقى سكرتير عام الكوميسا فى شرم الشيخ تشجيعًا للإبداع.. «رواد 2030» يشارك فى يوم الابتكار السنوى صور| السيسى يستقبل رئيس شركة «سيسكو سيستمز» الأمريكية وزير الخارجية: مصر تبنت استراتيجية تنموية طموحة لتحقيق أمن المواطن سامح شكرى: مصر تقدم نموذجا متفردا فى الحرب على الإرهاب السعودية: قانون «الدولة القومية للشعب اليهودى» إبادة للفلسطينيين وزير الخارجية: لا نرصد تغيرا فى السياسات القطرية تؤدى لانفراج الأزمة العلاقات الثنائية والقضية الفلسطينية.. تفاصيل لقاء شكرى ونظيره الأردنى وزير خارجية الأردن يصل القاهرة «إيرباص» تعرض أحدث مقصورات طائرات رجال الأعمال بمعرض الشرق الأوسط أمريكا تحرض أوروبا ضد إيران موجز مبتدا| ختام «إيديكس 2018».. وشكرى يستقبل وزير خارجية الأردن اليوم.. وزير الخارجية يلتقى نظيره الأردنى بقصر التحرير سامح شكرى يعود من الكويت بعد زيارة رسمية استغرقت 3 أيام
    للأعلى