شؤون دولية

ماكرون يعلن دعم فرنسا لحل الدولتين

2018-01-07 18:13:40 |
  • محمود شيبة
  • أعلن الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، موقف بلاده الداعم لحل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، مطالبا القادة الفلسطينيين بمواصلة الدعوة إلى الهدوء والحوار.

    وشدد ماكرون، خلال لقاء جمعه بوفد للمجلس المركزى الفلسطينى بقيادة عزام الأحمد، رئيس كتلة فتح فى المجلس، على ضرورة توافر الظروف الملائمة لخارطة طريق سياسية فى الأسابيع المقبلة، حسب ما أشار الرئيس الفلسطينى محمود عباس.

    وأكد بيان صادر عن الإليزيه، أن الوفد الفلسطينى "شكر فرنسا على دعمها، وذكر بمواقفها الداعية إلى سلام عادل وتفاوضى مع إسرائيل"، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

    وسيعقد المجلس المركزى الفلسطينى اجتماعا فى 15 يناير، لبحث الوضع إثر قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بحسب بيان للرئاسة الفرنسية.

    وكان عباس قد أكد فى 22 ديسمبر، عقب لقاء مع ماكرون فى باريس، أن الفلسطينيين لن يقبلوا "أى خطة" تقترحها الولايات المتحدة للسلام فى الشرق الأوسط، بعد اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    إيمانويل ماكرون فرنسا فلسطين إسرائيل القدس أمريكا
    إقرأ أيضاً
    صهر ترامب: السعودية حليف مهم لأمريكا وزير خارجية فرنسا يؤكد أهمية «استعادة دولة القانون فى ليبيا» سريعًا مستشار الأمن القومى الأمريكى يبدأ جولة مباحثات مع العسكريين الروس فريق سباحة فلسطينى يتدرب فى أكثر البحار تلوثا رد فلسطين على مشروع قانون إسرائيلى يمنع زيارة الأسرى فيديو وصور| إبراهيم حمدتو يشارك بدورة لتنس الطاولة فى نيويورك اليوم.. انطلاق الحراك البحرى الفلسطينى للتنديد بحصار غزة إصابة قائد عسكرى أمريكيا فى هجوم بقندهار سفارة فلسطين تقيم ندوة ومعرضا عن القدس فى دار الأوبرا عاجل| إطلاق نار عند حاجز مزموريا شرق بيت لحم إسرائيل: إيران ستستخدم العراق كقاعدة لإطلاق صواريخها على تل أبيب ليبرمان يكشف كيفية تحقيق الهدوء مع قطاع غزة أول تعليق من نتنياهو على قرار وقف هدم الخان الأحمر 30 مصابا إثر انهيار أرضية قاعة احتفال بكارولينا الجنوبية بريطانيا تؤيد انسحاب ترامب من معاهدة السلاح النووى مع روسيا عريقات يدعو المجتمع الدولى إلى حماية الفلسطينيين وإنقاذ القدس نتنياهو يعلق على قرار الأردن بإنهاء اتفاقية سلام مع إسرائيل تحذير شديد اللهجة من روسيا لأمريكا إسرائيل وتركيا فى قائمة الاقتصاديات الأكثر فسادًا عاجل| ملك الأردن ينهى اتفاقية «سلام» مع إسرائيل حكم إسرائيلى يقود لقاء الريال أمام فيكتوريا بلزن «خان الأحمر» تثير خلافات فى الحكومة الإسرائيلية الحايك: 10% فقط من منشآت القطاع الخاص تعمل بصورة طبيعية فى غزة الاحتلال يفتح المعابر ولم يحسم أزمة إدخال السولار القطرى لغزة «فتح»: سنواصل الدفاع عن «الخان الأحمر» قوات الاحتلال الإسرائيلى تختطف محافظ القدس ترامب يعلن انسحابه من معاهدة السلاح النووى مع روسيا إسرائيل تتراجع عن هدم «الخان الأحمر» شرقى القدس فتح عن اعتقال محافظ القدس: سنواصل نضالنا وصمودنا ضد الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل محافظ القدس ومدير مخابراتها خوفا من اندلاع أزمة دولية.. نتنياهو يسعى لمنع إغلاق كنيسة القيامة قبيل وصول بولتون لروسيا.. موسكو تتهم واشنطن بتلفيق الاتهامات فلسطين تطالب أستراليا بمراجعة مواقفها حول نقل سفارتها للقدس قصة مجند مصرى اخترع جهاز تحلية مياه من بقايا الدبابة فى ملحمة كبريت طيران الاحتلال يقصف دراجة نارية جنوب قطاع غزة الشعراوى: ملحمة كبريت أفقدت العدو الإسرائيلى الأمل رغم فرق العتاد حقيقة عروض أزارو الفرنسية إسرائيل تعتقل مدير الاستخبارات الفلسطينية صور| لافتات الدعاية لـ«منتدى شباب العالم» تجوب 9 دول موجز مبتدا| إعلان وفاة خاشقجى.. والنقل تدرس سعر جديد لتذكرة المترو
    للأعلى