دين

وزير الأوقاف: علينا الاقتداء بالرسول فى ترشيد استهلاك المياه

2018-01-07 16:27:43 |
  • على أحمد
  • قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الماء نعمة من الله، عز وجل، يجب الحفاظ عليها وشكره عليها، مشيرًا إلى أن لولى الأمر أن ينظم بالقانون طرق استخدام الماء للصالح العام.

    وأضاف جمعة، فى تصريحات، اليوم الأحد، أنه يجب الاقتداء بسنة الرسول، صل الله عليه وسلم، فى الاستفادة بكل قطرة مياه وترشيد استهلاكها وعدم تلويثه، أو الاعتداء على مصابه ومصادره ومجارية، الذى يعد ذلك اعتداء على حق المجتمع كله، وتضييعًا لمصلحة معتبرة، وأن المخالفة فى ذلك قانونية وشرعية فى آن واحد، لأن القصد من الشرع والقانون معًا فى ذلك هو تحقيق مصالح البلاد والعباد.

    وأوضح "ينبغى الالتزام بما تصدره الدولة من تعليمات فى هذا الشأن العام، ولا يجوز الخروج عليها لا شرعًا ولا قانونًا، مراعاة للمصلحة العامة، وإيثارًا لها على المصلحة الخاصة".

    وزير الأوقاف ماء ترشيد الاستهلاك
    إقرأ أيضاً
    اليوم.. انطلاق مسابقة القراءة الحرة لأئمة الأوقاف كيد النساء| سيدة تحرق «ابن ضرتها» بماء مغلى فى حلوان وزير الأوقاف: أشكال العدل متعددة وهدفه استقرار المجتمع الإفتاء توضح حكم كتابة اسم الله على الطلبات الحكومية وزير الأوقاف اليمنى: ترامب يتعامل مع القدس كقطعة أرض فى واشنطن حقيقة استبعاد بعض المتقدمين لقرعة مشروع الـ1.5 مليون فدان «التعليم» تواصل الإشراف الكامل على مدارس 30 يونيو أمين عام رابطة العالم الإسلامى فى القاهرة لحضور مؤتمر نصرة القدس كازاخستان: نأمل مشاركة مصر فى مؤتمر الزعماء الدينيين بأستانا وزير الأوقاف نائبًا عن رئيس الوزراء بمؤتمر الأزهر «وصلة مدح» من رئيس اللجنة الدينية بالنواب فى وزير الأوقاف حكم النظر للسماء عند الدعاء خارج الصلاة وزير الأوقاف يتلقى رسالة مهمة من بابا الفاتيكان وكيل «دينية النواب»: تقدم ملحوظ فى أداء وزارة الأوقاف والأئمة فيديو| «هذا الصباح» يبرز انفراد «مبتدا» حول التعديلات الوزارية حيلة مدهشة لحماية الأحذية من التلف وزير الأوقاف يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان أمين عام التعاون الإسلامى يصل القاهرة غدًا للمشاركة فى مؤتمر الأزهر وزير الأوقاف بعد «التعديل الوزارى»: الثقة تعنى مزيدًا من المسؤولية مِنَح جديدة لـ 200 إمام بـ«الأوقاف» من معهد الدراسات الإسلامية «الأوقاف»: الوزارة تتجاوب مع كل معطيات العصر وزير الأوقاف: الماء نعمة عظيمة والجور على حق الآخرين مخالف للشرع روشتة وزير الرى لترشيد استهلاك المياه المنظومة الجديدة كشفتهم.. 3 ملايين «متوفى» يحصلون على «التموين» وزير الأوقاف يفتتح مسجد «شهداء الروضة» بأسوان ماء الورد.. للجمال وراحة الجسم فيديو| شيماء حافظ: مدينة الإنتاج الإعلامى صرح مشرف «نعمة الماء وترشيد استخدامها» موضوع خطبة الجمعة صور| نجوم «الراديو 9090» فى احتفالية مدينة الإنتاج الإعلامى وزير الأوقاف يغادر إلى أسوان للمشاركة فى العيد القومى للمحافظة الإسكندرية «اتحسدت» فى «روق يومك» فيديو| رضا عبد العال: الشناوى يتعالى على الزمالك إزاى تنقذ صديقك من الانتحار؟ مزيلات عرق طبيعية آمنة على البشرة وزير الأوقاف: الخطاب القضائى ليس بمعزل عن الدينى فغايتهما العدل وزير الأوقاف يتلقى شكاوى الفساد على صفحته بـ«فيسبوك» صور| وزير الأوقاف يفتتح المسجد الكبير بالشرقية قافلة دعوية فى الشرقية بحضور وزير الأوقاف جمعة يؤكد دور الإعلام الوطنى لتعميق وحدة الصف أسماء يوسف: «حلاوة الدنيا» فى 2018 يدعو للتفاؤل
    للأعلى