مصر

عزت إبراهيم: «نيويورك تايمز» تقدم سمًا قاتلًا

2018-01-07 15:10:08 |
  • محمد إسماعيل
  • انتقد الكاتب الصحفى عزت إبراهيم، رئيس تحرير "الأهرام ويكلى"، ما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" حول تسجيلات صوتية مزعومة لبعض الإعلاميين المصريين للترويج للقبول برام الله عاصمة لإسرائيل.

    وقال عزت إبراهيم، عبر صفحته على "فيسبوك" "لا أصدق نوعية التقارير التى تنشر فى بعض الصحف الكبرى فى الغرب، وآخرها اليوم فى نيويورك تايمز، بقلم ديفيد كيركباتريك، والذى يقول إنه حصل على تسجيلات صوتية لم يتحقق من صدقيتها لضابط مخابرات مصرى مع مذيعين برامج التوك شو وحدد بالاسم عزمى مجاهد ومفيد فوزى وحساسين ويسرا يطلب فيها الترويج للقبول برام الله عاصمة للدولة الفلسطينية وعدم الترويج لانتفاضة جديدة لأنها ستعيد الإسلاميين وحماس".

    وأضاف رئيس التحرير "اعتبر المحرر أن هذا هو موقف الدولة التى لا تريد إغضاب ترامب، هل هذه هى الصحافة التى يلوموننا عليها وما هى معايير تحرير قصة كاملة عن تسجيلات غير معروفة المصدر".

    وتابع "قدمت عددا خاصا من الأهرام ويكلى عن القدس، ولم أتحدث مع أحد أو وصلت إلينا تعليمات بتخفيف اللهجة أو خلافه، انتبهوا بعض أساطير الصحافة تقدم سما قاتلا!".

    القدس إسرائيل نيويورك تايمز
    إقرأ أيضاً
    رد فلسطين على مشروع قانون إسرائيلى يمنع زيارة الأسرى سفارة فلسطين تقيم ندوة ومعرضا عن القدس فى دار الأوبرا عاجل| إطلاق نار عند حاجز مزموريا شرق بيت لحم إسرائيل: إيران ستستخدم العراق كقاعدة لإطلاق صواريخها على تل أبيب ليبرمان يكشف كيفية تحقيق الهدوء مع قطاع غزة أول تعليق من نتنياهو على قرار وقف هدم الخان الأحمر عريقات يدعو المجتمع الدولى إلى حماية الفلسطينيين وإنقاذ القدس نتنياهو يعلق على قرار الأردن بإنهاء اتفاقية سلام مع إسرائيل إسرائيل وتركيا فى قائمة الاقتصاديات الأكثر فسادًا عاجل| ملك الأردن ينهى اتفاقية «سلام» مع إسرائيل حكم إسرائيلى يقود لقاء الريال أمام فيكتوريا بلزن «خان الأحمر» تثير خلافات فى الحكومة الإسرائيلية الحايك: 10% فقط من منشآت القطاع الخاص تعمل بصورة طبيعية فى غزة الاحتلال يفتح المعابر ولم يحسم أزمة إدخال السولار القطرى لغزة قوات الاحتلال الإسرائيلى تختطف محافظ القدس إسرائيل تتراجع عن هدم «الخان الأحمر» شرقى القدس فتح عن اعتقال محافظ القدس: سنواصل نضالنا وصمودنا ضد الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل محافظ القدس ومدير مخابراتها خوفا من اندلاع أزمة دولية.. نتنياهو يسعى لمنع إغلاق كنيسة القيامة فلسطين تطالب أستراليا بمراجعة مواقفها حول نقل سفارتها للقدس قصة مجند مصرى اخترع جهاز تحلية مياه من بقايا الدبابة فى ملحمة كبريت طيران الاحتلال يقصف دراجة نارية جنوب قطاع غزة الشعراوى: ملحمة كبريت أفقدت العدو الإسرائيلى الأمل رغم فرق العتاد إسرائيل تعتقل مدير الاستخبارات الفلسطينية صناعة التجسس الإسرائيلية مكنت ديكتاتوريين عالميين من «الجريمة المنظمة» الخارجية الفلسطينية ترفض القرارات التى تستهدف القدس فيديو| بشهادات إسرائيلية.. البطل أشرف مروان جزء من خطة خداع إسرائيل أمريكا تدمج قنصلية فلسطين مع سفارة إسرائيل بالقدس.. وغضب فلسطينى إسرائيل تنشر قواتها المدرعة على السياج الحدودى لقطاع غزة الإثنين.. انطلاق الدورة الـ31 لمجلس وزراء النقل العرب بالإسكندرية عاجل| 70 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى رئيس الوزراء الفلسطينى: سنفشل صفقة القرن إسرائيل ترد على قصف المقاومة بنشر «القبة الحديدية» عاجل| الاحتلال يغلق المعابر البرية مع قطاع غزة طيران الاحتلال يقصف غزة تحت مزاعم صواريخ وزير الأوقاف يخطب الجمعة بمسجد الوادى المقدس فى سانت كاترين فى انتصار دولى مهم.. الأمم المتحدة تمنح فلسطين العضوية الكاملة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شبكة إيرانية تجند الأطفال الشرطة التركية تطلق النار على مواطن خطط للاحتجاج أمام سفارة إسرائيل وزير أوقاف فلسطين: نثمن جهود السيسى فى لم شمل فصائل بلادنا
    للأعلى