مصر

إنفوجراف| أرقام قياسية للاقتصاد المصرى فى 2018

2018-01-07 21:40:34 |
  • محمد إسماعيل
  • أشادت المؤسسات الدولية بالاقتصاد المصرى فى أكثر من تقرير، بعد الإصلاحات الأخيرة التى أجرتها الحكومة، متوقعة أن تشهد مصر طفرة كبيرة فى عام 2018، نتيجة لبعض المؤشرات التى تؤكد رفع معدلات الاستثمارات الأجنبية والسياحة وإيرادات قناة السويس.

    البداية جاءت مع المجموعة المالية "هيرميس" حيث توقعت من خلال تقريرها، أن يحقق احتياطى مصر من النقد الأجنبى قفزة بحلول العام المالى المقبل 2018-2019 ليصل إلى 39.8 مليار دولار، وهو رقم قياسى جديد، مواصلًا بذلك ارتفاعاته التى بدأها منذ أكثر من 25 شهرًا.

    وأوضحت أن إيرادات السياحة سترتفع إلى أكثر من 8.4 مليار دولار، وقناة السويس ستصل إلى 5.3 مليار دولار، إضافة إلى تراجع فاتورة الاستيراد، وتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى، ما يسهم فى توفير النقد الأجنبى.

    أما مجلة "الإيكونوميست"، فقد ذكرت فى تقرير لها، أن تزايد الثقة فى توافر العملة الصعبة سيعزز الثقة تجاه قطاع الأعمال بمصر، ويساعد فى جذب المستثمرين الأجانب، بما يدفع معدل النمو الاقتصادى ليواصل ارتفاعه إلى 4.8% فى 2018.

    وأضاف التقرير "كانت توقعات الحكومة أن يتجاوز معدل النمو هذه النسبة إلى 5 % خلال العام المالى الحالى، و5.3 % فى 2019، و5.5 % فى 2020، و5.8% فى 2021، و6.2 % فى 2022".

    بينما أشادت مؤسسة "بلومبرج" باستمرار انتعاش البورصة المصرية، بعد أن تصدرت بورصات الأسواق الناشئة، من حيث صعود مؤشرها، وارتفاع رأس المال السوقى والأسهم لتتجاوز 50 مليار دولار بنهاية 2017.

    وتابعت أن الفضل يعود فى ذلك إلى الحيوية التى اكتسبتها البورصة، بعد تحرير البنك المركزى لسعر الصرف، الذى ساهم فى تدفق الاستثمار الأجنبى، لتصبح واحدة من أهم بورصات الأسواق الناشئة التى تستهدفها الصناديق العالمية".

    الاقتصاد المصرى بلومبرج الإيكونوميست السياحة الاستثمار الأجنبى
    إقرأ أيضاً
    المشاط توضح أهمية مصر بالنسبة للسائح العربى صور| ملكات جمال العالم يطفن الأقصر والكرنك فى يوم التراث إنفوجراف| «نيولوك» عالمى لـ«نافورة نهر النيل» مصر للطيران تشارك فى الملتقى العربى للسياحة بالإمارات المشاط تكشف أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر حبس 4 منقبين عن الآثار بمحيط معبد كوم أمبو على ذمة التحقيق %150 زيادة فى إقبال السياح الإيطاليين إلى مصر صور| سياحة النباتات.. 400 ألف زهرة تيوليب فى انتظار الزوار ببكين 3 وزارات ومحافظة وبنك لتطوير نافورة نهر النيل إنفوجراف| الاقتصاد المصرى يتعافى بشهادة المؤسسات الدولية رحالة ليفربول.. «كايرى» تغنى لـ«صلاح» من أمام أبوالهول استثمارات بـ250 مليون دولار فى تصنيع الزجاج بالمنطقة الاقتصادية خط جديد للطيران من برج العرب إلى ميلانو فى إيطاليا بشهادة دولية.. البورصة المصرية أفضل اختيار للاستثمار إنفوجراف| البنك الدولى يرصد تحسن مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى بشهادة المنظمات الدولية.. الاقتصاد المصرى تخطى المرحلة الصعبة رغم تخطى الحجوزات 100%.. سياح بريطانيا يتسابقون على زيارة الغردقة «تنشيط السياحة» تستضيف المسابقة الدولية لملكة جمال الكون كاتب أمريكى: ولاية السيسى الأولى تميزت بالاهتمام بالتنمية الاقتصادية ارتفاع مؤشر مصر على «الشفافية المالية».. خطوة جديدة نحو اقتصاد مستقر بشهادة البنك الدولى| الاقتصاد المصرى ينتعش.. والتضخم يتراجع قابيل: الارتقاء بالعنصر البشرى وتشجيع الشباب على رأس أولويات الحكومة السفير الأسترالى لوزيرة السياحة: مصر بها كنوز لا مثيل لها بضوابط صحية وإدارية.. السياحة تستعد لموسم الحج المشاط: تحسن حركة السياحة الإيطالية الوافدة لمصر المدير الإقليمى لـ «الأيكاو»: النقل الجوى يخدم 4.1 مليار مسافر رؤية المشاط لتطوير مهنة الإرشاد السياحى فيديو| تامر عبدالمنعم يكشف حجم أموال الجماعة الإرهابية المتحفظ عليها حبس 15 شخصا بتهمة التنقيب عن الآثار فى منشأة القناطر البنك الدولى: تحسن ملحوظ فى معدلات نمو الاقتصاد المصرى جميلات العالم يتنافسن على لقب أفضل مايوه بمرسى علم «التخطيط» تُساعد «السياحة» بـ«تدريب إدارة الأزمات» رئيس جمعية «مسافرون»: 2018 سيكون حافلا بالنجاحات السياحية إنفوجراف| «جلوبال فاينانس»: الاقتصاد المصرى الأسرع نموًا بالمنطقة لمدة أسبوع.. مرسى علم تحتضن ملكات جمال العالم برعاية «التخطيط».. تنظيم برنامج تدريبى حول إدارة الأزمات السياحية طوارئ فى «الزراعة» استعدادًا لحصاد القمح صور| استمرار توافد السياح الروس على مطار القاهرة مستشار السياحة بالمطار: إقبال شديد من الروس على السفر إلى مصر انفوجراف| خلال منتدى الطاقة.. خطة مصر لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز
    للأعلى